تجربتي مع شد الجسم بالكامل هي من أكثر التجارب المفيدة في حياتي، مما جعلني أرغب في مشاركتها معكم اليوم، لأن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في إجراء شد الجسم، لذلك اليوم سوف أشاركها معكم . تجربتي مع عملية شد الجسم بالكامل، سأشرح لكم كل ما يتعلق بهذا الأمر في السطور التالية.

تجربتي مع شد الجسم بالكامل .

بعد اتباع النظام الغذائي الصحي لخسارة الوزن الزائد، تعرض جسدي للعديد من المشاكل المختلفة، أهمها ظهور الترهلات والجلد الزائد، خاصة في مناطق معينة من الجزء السفلي من الجسم.

لذلك لجأت إلى العديد من الوصفات الطبيعية والأنظمة الغذائية المختلفة التي تساعد في القضاء على ذلك الجلد المترهل من الجسم، إلا أنها جميعاً باءت بالفشل، حتى تعرفت على أنواع مختلفة من الكريمات التي من شأنها أن تساعد في توحيد لون الجسم، ورغم أنها غالية الثمن إلا أنها لم تكن فعالة. نتائج.

في أحد الأيام نصحني أحد أصدقائي بإجراء عملية شد الجسم بالكامل، لكني كنت خائفة لأنني لم تعجبني فكرة العمليات الجراحية والتدخلات الطبية على الجسم للتخلص من الترهلات والوزن الزائد، لكن تواصلت مع أحد الأطباء مركز متخصص في جراحات شد الجسم، لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

أجاب الطبيب على سؤالي بالقول إن هذا النوع من العمليات يتخصص في إزالة المناطق الزائدة من الجسم والعمل على تحسين الأنسجة الموجودة في الجلد، مما يساعد على شد الجسم بالكامل، للحصول على المظهر النهائي النحيف، الذي يكون أكثر تناسقاً من قبل.

نعتمد على آلية من نوع خاص وتقنيات متعددة، تتكيف مع العديد من العوامل والمناطق المراد علاجها والتخلص من الجلد الزائد، وهي من العمليات التي يمكن الوثوق بها في العمليات الجراحية المتقدمة.

بعد ذلك قمت بتحديد موعد لإجراء العملية، وبعد إجرائها شعرت بتغيرات كثيرة في جسدي وأيقنت أنه الحل الوحيد والأمثل للتخلص من ترهلات الجسم والجلد الزائد. من خلال تجربتي مع عملية شد الجسم بالكامل أنصح كل من يعاني من ترهلات الجسم بإجراء عملية شد الجسم للحصول على نتائج فعالة في فترة زمنية قصيرة.

كيفية إجراء عملية شد الجسم

كما ذكرنا من قبل فهي من العمليات التجميلية التي تساهم أكثر من غيرها في الحصول على جسم رشيق ومتناسق، والقضاء على الترهلات والجلد الزائد من الجسم، وعادة ما يتعرض الجسم لهذه الحالة عندما يفقد الكثير من الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة، أو من خلال عمليات شفط الدهون من الجسم، بالإضافة إلى الخضوع للولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية، مما قد يعرض الجسم لأعراض الترهل المختلفة.

وقد نجد أن الطبيب يعتمد في هذه العملية على التخدير العام، مع العلم أنها يمكن أن تستمر لمدة ساعتين، وذلك حسب مساحة المنطقة التي سيتم إزالة الجلد المترهل منها، بالإضافة إلى أن المريض يحتاج إلى البقاء في المستشفى تحت إشراف الطبيب. الرعاية الطبية لعدة أيام متتالية، وذلك لضمان صحة المريض بشكل كامل واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.

خطوات شد الجسم الساقط

بناءً على تجربتي مع عملية شد الجسم بالكامل، سنتعرف في هذه الفقرة على كيفية إجراء عملية شد الجسم المترهل من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب على المريض الصيام لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل بدء الإجراء.
  2. بعد ذلك يجب تحضير المريض للعملية، وغسل الجسم جيداً بالماء والصابون، بالإضافة إلى تعقيمه بالصابون الطبي، والعمل بالملابس الخاصة للعملية.
  3. يستخدم الطبيب قلمًا طبيًا لتحديد أجزاء الجسم التي تحتاج إلى شد وتحديد المناطق الرخوة ومن ثم تخدير الجسم بشكل كامل.
  4. يجب مراقبة جميع المؤشرات الحيوية للجسم طوال العملية.
  5. يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في الجلد، ثم يقوم بشده بطريقة معينة للحصول على أفضل النتائج الممكنة، ثم يعمل على إزالة المناطق الزائدة في الجسم ويعمل على خياطة هذه الأجزاء مع بعضها بخيوط طبية تذوب في الجلد.
  6. تستمر هذه العملية لعدة ساعات متتالية، حسب موقع ومساحة الجزء الذي تريد إزالة الأنسجة الرخوة منه، ومن ثم يبقى المريض في المستشفى لعدة أيام لمراقبة حالته الصحية.

مضاعفات عملية شد الجسم بالكامل

من خلال تجربتي مع عملية شد الجسم بالكامل تبين أن هناك عدة أضرار وآثار جانبية ومضاعفات قد يتعرض لها الجسم بعد إجراء عملية شد الجسم بالكامل والتي قد تكون على النحو التالي:

  • – الإحساس بالألم المنتشر في أجزاء كبيرة من الجسم.
  • تعرض الجسم لبقع حمراء كبيرة.
  • العدوى والتي تحدث عادة بسبب استخدام الآلات أثناء العملية دون التعقيم الجيد، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالجرح بعد العملية.
  • تحدث الحروق في الجسم نتيجة استخدام تقنية الليزر لشد الجسم بالكامل، وهو ما يمكن أن يكون خطيرًا، لذا في هذه الحالة يجب استشارة طبيب أمراض جلدية متخصص.
  • كما يمكن أن تصاب أجزاء من الجسم بالشلل في بعض الأحيان، مما قد يؤثر على الكثير من حركة الجسم وعدم القدرة على القيام بالعديد من الأنشطة اليومية بشكل عام.
  • التعرض للالتهابات.
  • الجروح في الجسم لا تلتئم حسب الرغبة.
  • تراكم العديد من السوائل المختلفة داخل الجسم.
  • التعرض للنزيف.
  • الشعور الدائم بالتنميل والوخز في مناطق مختلفة من الجلد.
  • الجلد ضعيف جدًا.

فترة التعافي من عملية شد الجسم بالكامل.

كما علمنا اليوم عن تجربتي مع عملية شد الجسم بالكامل، وجدنا أن فترة التعافي تعتمد على كمية الجلد التي تمت إزالتها من الجسم، لذلك وجدنا أنه إذا تمت إزالة ترهل منطقة الذراع فمن الممكن العودة إلى الحياة بشكل طبيعي بعد أسبوع على الأقل، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضة بعد شهر.

أما في حالة القضاء على ترهل الجزء السفلي من الجسم، فقد يتطلب الأمر بقاء المريض في المستشفى تحت الرعاية لفترة من الوقت، حتى الشفاء التام، بالإضافة إلى عدم قدرته على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة إلا بعد هان على الأقل. أشهر، ويجب اتباع تعليمات الطبيب المعالج.

الحالات التي تمنع إجراء جراحة شد الجسم

هناك عدة حالات لا يمكنهم الخضوع لعملية شد الجسم، لأنها يمكن أن تسبب العديد من الأضرار المختلفة لصحتهم، ومن تجربتي مع عملية شد الجسم بالكامل، نعرفها على النحو التالي:

  • المرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية لإنقاص الوزن الزائد في الجسم.
  • الأشخاص الذين يعانون من وزن غير مستقر.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة مثل القلب والرئة والسكري والالتهابات.

نصائح ما بعد الجراحة

هناك العديد من النصائح التي يتم تقديمها للمريض بعد الانتهاء من عملية شد الجسم بالكامل، وهي كالتالي:

  • الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج والاهتمام بالعناية بالجروح.
  • عدم تعريض الجسم للماء لمدة تصل إلى يومين.
  • ولا ينصح بالنوم مباشرة على منطقة الجرح.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وتجنب رفع الأوزان الثقيلة على جسمك.
  • تجنب قيادة السيارة لمدة شهر على الأقل، لأنه يصعب عليك تحريك جسمك بالكامل، وخاصة الجزء العلوي من الجسم.
  • تجنب شرب الكحول أو التدخين لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.
  • تناول مسكنات الألم إذا كان الجسم يعاني من آلام مختلفة.

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى عملية شد الجسم بالكامل للتخلص من العديد من الأعراض المختلفة، وخاصة ترهلات الجسم، لذلك من المهم جدًا معرفة العملية من خلال آلياتها وخطواتها وكيفية العناية بالجسم بعد العملية.