تجربتي مع عسل المانوكا لبكتيريا المعدة كانت من التجارب التي أعطت نتائج مرضية، مما جعلني أرغب في تقديم هذه التجربة. لكي يستفيد منه جميع الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية، حيث أن العلاج بالطب البديل أصبح منتشراً جداً في الآونة الأخيرة ومن خلاله سنتعرف على كافة المعلومات المهمة التي تدور حول هذه التجربة.

تجربتي مع عسل المانوكا لبكتيريا المعدة.

بدأت أعاني من مشكلة جرثومة المعدة منذ حوالي 3 سنوات وكانت بالفعل معاناة بكل معنى الكلمة، ومن أسوأ ما سمعته هو أنه لا يوجد علاج دائم لهذه البكتيريا، وبدأت معاناتي عندما شعرت بحرقة مزعجة للغاية في معدتي ثم قررت تناول دواء مضاد للحموضة على المدى الطويل.

قررت أن أقلل من الأطعمة التي كانت تسبب هذه المشكلة وفي الواقع بدأت أتحسن قليلا، لكن بمجرد أن توقفت عن تناولها ساءت الأمور، شعرت بغثيان شديد عندما استيقظت وتوقفت عن شرب القهوة أو أي نوع من أنواع القهوة. المنبهات، وكذلك الأطعمة الحارة أو الحارة، فهي تحتوي على الكثير من البهارات، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرني أنني أعاني من جرثومة المعدة ووصف لي الكثير من الأدوية.

في الحقيقة أخذته لكن لم يفلح معي فقررت أن ألجأ إلى الطب البديل لبعض المكونات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة، وفي الواقع بدأت بالبحث حتى رأيت الكثير من الناس يكتبون عن فوائد المانوكا. العسل في علاج حب الشباب وبكتيريا المعدة نهائياً. لم أصدق ذلك تمامًا، في البداية اعتقدت أنه سيخفف فقط من آلامه وأعراضه.

ولكنني بدأت بقراءة تجارب كثيرة لأشخاص لهم خبرة في علاج هذه المشكلة، وكثير منهم حقق نجاحاً كبيراً، فذهبت إلى الطبيب واستشرته في هذا الموضوع، فقال لي إنه لا ضرر من تناوله. ، وكنت أتناوله يوميا على النحو التالي:

  1. تناول حوالي ملعقة صغيرة من عسل مانوكا قبل الأكل (على معدة فارغة).
  2. شرب حوالي كوب من الماء الدافئ بعد تناول العسل.

Además de seguir el consejo que también me dio el médico, que es reducir las bebidas que contienen cafeína y abstenerme de fumar, mi experiencia con la miel de Manuka para las bacterias estomacales fue realmente sorprendente, todos mis síntomas de bacterias estomacales desaparecieron en tan solo يوم. من الاستخدام شهر بعد أن كنت أعاني من هذه المشكلة لسنوات عديدة.

وبعد التعافي التام، أواصل استخدام عسل المانوكا في روتيني اليومي، لما يحتويه من فوائد مذهلة في تعزيز المناعة وتقوية الجسم.

تجربة مع عسل مانوكا وآلام المفاصل.

وفي إطار بحثي عن فوائد عسل المانوكا رأيت تجربة امرأة مع هذا العسل في علاج آلام المفاصل، قالت إنها كانت تعاني من آلام شديدة في المفاصل جعلت حركاتي صعبة، وعندما رأيت أن هذا العسل قد له دور فعال وكبير في علاج العديد من المشاكل الصحية ومنها آلام المفاصل، وخاصة مشكلة الهشاشة والانحناء التي تكون نتيجة صعوبة الحركة وكثرة احتكاك العظام ببعضها البعض.

قررت أن أتناول العسل يومياً، لأرى هل يساعد حقاً في القضاء على آلام المفاصل أم أنها مجرد خرافة؟ لقد التزمت بتناول العسل لمدة ثلاثة أشهر وبدأت أشعر بتحسن كبير بعد حوالي شهر ونصف. الاستخدام، ولكن لا بد من تناول هذا العسل بجرعات منتظمة ومستمرة؛ حتى تتخلصي من هذه المشكلة نهائيا.

تجربتي مع عسل المانوكا لعلاج التورم.

نقترح عليك أن تقرأ

وبالإضافة إلى نجاح تجربتي مع عسل المانوكا لبكتيريا المعدة، وجدت فائدة أخرى مثيرة للدهشة حقاً، وهي تجربة النساء اللاتي قلن إنهن قرأن عن فائدة كبيرة لهذا العسل في الأبحاث الطبية. وهي قدرته على حل مشكلة الغازات والانتفاخات المزعجة جداً والتي غالباً ما تصاحب الكثير من الأشخاص، وهي إحدى المشاكل المتعلقة بأمراض المعدة.

استشرت طبيبا حيث كنت أعاني من مشكلة الغازات المزعجة منذ فترة طويلة، وأخبرني أنه لا بأس بها، فهي مادة طبيعية جيدة، وهي علاج بديل يمكن التخلص منه يستخدم في العديد من الحالات الطبية، بما في ذلك هذه المشكلة، حتى أنني استخدمته لمدة ثلاثة أسابيع وبدأت أشعر بتحسن كبير، حيث أن هذا العسل له تأثير ملين طبيعي على جدار المعدة.

جرب عسل مانوكا لعلاج الإمساك.

أفادت إحدى السيدات أن ابنها الصغير البالغ من العمر 5 سنوات يعاني من إمساك مزمن يرافقه صداع شديد وألم يسبب الأرق والتعب الشديد، وعندما أخذته إلى الطبيب أخبرته أن ابنها يعاني. لمشكلة قرحة المعدة البكتيرية، ووصف له بعض الأدوية، كما نصحه بتجربة أحد المكونات الطبيعية وهو عسل المانوكا.

وشرحت فوائده الواضحة حيث أن الكثير من الناس جربوه لعلاج هذه المشكلة وكانت التجارب ناجحة، فاتبعت نصيحة الطبيب وأعطيت ابني هذا العسل لمدة شهرين ثم واصلت استخدامه. خلال الشهر الأول شعرت أن ابني تحسن بشكل ملحوظ، مر كثيرا ولم يعد يعاني من مشكلة الغازات المزعجة التي كانت تسبب له سابقا ألما وانزعاجا شديدين.

الفوائد الصحية لعسل مانوكا

يعتبر عسل المانوكا من أفضل وأجود أنواع العسل التي يتم إنتاجها خصيصاً في أستراليا، ويكتسب هذا الاسم لأنه مستمد من زهرة المانوكا، ولهذا العسل العديد من الفوائد التي تعالج مشاكل صحية متعددة، وسنعرض لكم هذه الفوائد. الفوائد في الفقرة التالية:

  • يساعد في علاج مشكلة الأرق وصعوبة النوم.
  • يعالج بشكل فعال التهابات الحلق وأعراض البرد والإنفلونزا.
  • يعالج الأكزيما والتهابات اللثة.
  • التقليل من مشكلة عسر الهضم.
  • تعمل على علاج ارتجاع المريء.
  • يخفف من آثار الحروق والندبات عند استخدامه موضعياً.
  • يساهم في سرعة شفاء الجروح عند استخدامه معه.
  • يعالج قرحة المعدة.
  • يعمل على التقليل من مشكلة التهابات المريء.
  • يحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.
  • تحسين الحالات التي تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • التخلص من مشكلة حب الشباب.
  • يعالج القولون العصبي، وهو الإمساك أو الإسهال، حيث ينظم حركة الأمعاء، لاحتواء هذا العسل على بيروكسيد الهيدروجين.
  • يعالج العسل مشاكل الحموضة المزمنة، وذلك لاحتوائه على مركب ميثيل جليوكسال.

الآثار الضارة لعسل مانوكا

وفي سياق عرض تجربتي مع عسل المانوكا لبكتيريا المعدة، وجدنا أنه على الرغم من الفوائد العديدة التي يحتوي عليها هذا العسل، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار والآثار الجانبية التي تنتج عن تناوله بكثرة أو دون استشارة الطبيب أولاً. ، وستتعرفون على هذه الأضرار خلال الفقرة التالية:

  • ارتفاع نسبة السكر في الدم: استخدام هذا العسل بكميات كبيرة يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذلك إذا كنت تعاني من مرض السكري يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول هذا العسل.
  • زيادة الوزن: الاستخدام المستمر لهذا العسل يمكن أن يسبب الكثير من السمنة، حيث أنه يحتوي على حوالي 60 سعرة حرارية.
  • المعاناة من رد فعل تحسسي: إذا كان الشخص يعاني من أي نوع من الحساسية تجاه هذا العسل أو غيره من الأنواع، فلا بد من استشارة الطبيب في هذا الشأن.

تجربتي مع عسل المانوكا لبكتيريا المعدة كانت من التجارب الرائعة التي جعلتني أتخلص من ألم صعب للغاية ومزعج في كثير من الأحيان والذي كنت أعتقد أنني لن أتعافى منه أبدًا.