تجربتي في تذويب الفيلر في المنزل كانت من أكثر التجارب التي أعجبتني، لأنها أظهرت نتائج إيجابية وجيدة، هذه التجربة بالتأكيد يمكن أن تفيد كل من يريد التخلص من الفيلر دون الحاجة للذهاب إلى عيادات التجميل، لذلك سأقوم الحديث اليوم عن هذه التجربة المهمة والمفيدة، من خلال السطور التالية.

تجربتي مع حشو المذيبات.

لقد قمت بحقن مادة الفيلر في وجهي منذ عدة أشهر ثم أردت إذابة هذه المادة. وبحثت عن الطريقة الصحيحة لذلك والتي لا تنتج أي آثار جانبية، واكتشفت أن الكثير من النساء يقولون إنه من الخطأ التخلص من هذه المادة عن طريق إزالتها عن طريق الحقن.

وذلك لأنها مادة تتكون من مادة هلامية سميكة، ويمكن أن يؤدي سحبها إلى حدوث تمزقات في الجلد. لقد وجدت امرأة تخبرني بتجربتها حول كيفية إذابة الحشو باستخدام الكمادات الساخنة. نجحت هذه التجربة معه وقررت تجربتها بنفسي. وفعلاً قمت بوضع كمادات ساخنة على وجهي بالطريقة التالية:

  • أحضرت منشفة قطنية مبللة بالماء الساخن ووضعتها على منطقة الخد لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • للحصول على نتائج جيدة يجب تطبيق هذه الطريقة 4 مرات يومياً.

في الواقع، لاحظت مع مرور الوقت أن هذه الفوط الصحية عملت على تقليل تراكم مادة الفيلر التي حقنتها في وجهي وبدأت في الانخفاض بشكل ملحوظ.

تجربتي مع البخار لإذابة المعجون .

وبالإضافة إلى نجاح تجربتي في تذويب الفيلر بالكمادات الساخنة، فقد وجدت طريقة أخرى لتذويب الفيلر أثناء بحثي عن الطريقة الصحيحة، وكنت قد نصحت إحدى صديقاتي بتطبيقها، وفعلاً أخبرتني أن هناك لو قمت بتجربتها، حيث يعتبر البخار من الطرق الفعالة التي تساعد على تذويب الحشو بشكل طبيعي دون الحاجة لذلك. ويمكن إزالته عن طريق الحقن في عيادات التجميل الطبية.

مما جعله يطبقها بحماس كبير، لأنه كان يعاني من كتل في حشوة وجهه، وهذا أزعجه كثيراً، وكان يخشى جداً من إجراء الجراحة عند طبيبه المختص، لكن هذه الطريقة تظهر نتائجها ببطء شديد. حيث أنه يجب أن يتم تطبيقه لفترة طويلة، ولكن من الأفضل الخوض في العملية ومعرفة أضرارها المحتملة.

تجربة التدليك للقضاء على كتل الحشو.

أثناء عرض تجربتي في تذويب الفيلر أردت أن أعرض تجربة على سيدة قدمتها في مجموعة نسائية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فقالت: كانت تعاني من مشكلة كتلة في الوجه وجربت التدليك. كما نصحتها إحدى صديقاتها، بشكل مستمر ولطيف، عدة مرات في اليوم، بشدة، حتى لا تسبب الألم.ووبعد حوالي أسبوعين من الاستمرار على هذه الطريقة، وجدت أنها ساعدت كثيراً في تقليل الكتل الموجودة في وجهي.

تجربتي مع الحقن . هيالورونيداز لإذابة الحشو

قالت سيدة عن تجربتها مع الفيلر المذاب.. إنها عانت من كتل في الشفاه نتيجة حقن الفيلر، وحاولت علاج هذه المشكلة في المنزل، لكن هذه التجربة باءت بالفشل، فقررت الذهاب إلى الطبيب. رغم مخاوفي من إجراء عملية جراحية لحل هذه المشكلة.

لكن الطبيب أخبرني أنه سيلجأ إلى حقن الهيالورونيداز التي تساعد على إذابة الفيلر بسهولة شديدة، لكن قبل القيام بهذه الخطوة من العلاج يجب التأكد من أن هذا التراكم سببه عدوى، بعد هذا الحقن، تم حله. دون الشعور بالألم، وكانت هذه التجربة ناجحة.

نقترح عليك أن تقرأ

ما هي أسباب ملء التكتل؟

ظهور كتل على الوجه أو الشفاه بعد حقن الفيلر يعود إلى عوامل وأسباب عديدة، فهو عرض جانبي متوقع ولكنه نادراً ما يحدث، سنتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ذلك في الفقرة التالية:

1- اختيار الحشوة غير المناسبة

أحد أكبر أسباب تراكم مواد الحشو، والذي تعلمته من خلال تجربتي مع مواد الحشو المذابة، هو اختيار النوع الخاطئ من مواد الحشو. تختلف أنواع الفيلر في طريقة تفاعلها مع الأوعية الدموية وتركيبتها، ومن الممكن أن تسبب بعض المضاعفات، بما في ذلك التكتل.

2-استخدام الأدوية قبل الحقن

بعض أنواع الأدوية المستخدمة قبل الحقن، وخاصة الأدوية التي تسبب النزيف، مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية وفيتامين K، يمكن أن تسبب تورمًا وكدمات تظهر على شكل كتل.

3- ظهور رد فعل تحسسي

من أهم أسباب ظهور الكتل في مكان حقن الفيلر هو أن المرأة تعاني من حساسية تجاه مادة الحشو المستخدمة، مما يسبب تهيج الجلد الذي يظهر على شكل كتل.

4- طريقة الحقن الخاطئة

تعتبر خبرة الطبيب في مجال جراحة التجميل وحقن الفيلر من أهم الأمور التي تساعد على نجاح الحقن دون التسبب في كتل، لأنه إذا قام الطبيب بحقن الفيلر بشكل خاطئ وتوزيعه بشكل غير متناسق فإن ذلك سيتسبب في الحقن. الموقع الذي يظهر على شكل كتل.

نصائح تساعد في نجاح الملء

وفي سياق عرض تجربتي مع مواد الحشو المذيبة لا بد من الإشارة إلى أهم النصائح التي يجب على المرأة اتباعها والتي تساعد على تجنب التعرض لكتل ​​الحقن، وفيما يلي تفصيل لهذه التعليمات:

  • بعد الحقن يجب عدم النوم على البطن خاصة خلال الأيام القليلة الأولى.
  • الامتناع عن التدخين وشرب الكحول.
  • يجب عدم تناول أي مضادات التخثر أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية قبل الحقن؛ وذلك لأن هذه الأدوية من الممكن أن تؤثر بشكل مباشر على عمليات الحشو، ويجب استشارة الطبيب المعالج حول إمكانية إيقاف هذه الأدوية، حتى لا ينجم عن ذلك أي ضرر.
  • شرب الكثير من الماء والسوائل يرطب البشرة، وبالتالي يتوزع الفيلر بسهولة كبيرة ولا يتكتل.
  • تجنب التعرض لأشعة الليزر أو الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق شديدة الحرارة لمدة 14 يومًا الأولى بعد الحقن.
  • تأكد من اختيار طبيب ذو خبرة في مجال التجميل.
  • التأكد من المادة المستخدمة في الحشوة وأنك لا تعاني من أي حساسية تجاهها.
  • وضع كمادات باردة قبل إعطاء الحقنة.
  • تجنب حدوث صدمة في موقع الحقن في اليوم الأول بعد الحقن.

في بعض الأحيان قد تكون نتائج حقن الفيلر غير مرضية وتسبب التورم والكتل، لذلك يجب اختيار الحل المناسب من بين الحلول المتاحة.