كانت تجربتي مع المغنيسيوم لفقدان الوزن واحدة من أنجح التجارب في حياتي. في الآونة الأخيرة، كنت أعاني كثيرًا من زيادة الوزن، مما منعني من القيام بالعديد من الأنشطة اليومية. أما المغنيسيوم فهو أحد العناصر الغذائية والمكملات الغذائية. أن أحد الأطباء أوصى بمحاولة إنقاص الوزن، ومن خلال ذلك سأشارك تجربتي مع المغنيسيوم لإنقاص الوزن.

تجربتي مع المغنيسيوم لانقاص الوزن

المغنيسيوم هو أحد العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي، لكن لم أكن أعلم أنه يمكن أن يكون السبب في فقدان الكثير من الوزن والحصول على الشكل الذي أنا عليه الآن. ابذل قصارى جهدك للحفاظ على الوزن المناسب لجسمك حتى لا تفقد الوزن. ثقتك بنفسك يمكن أن تدفعك إلى التوقف عن أداء عملك، كما تتجنب الإصابة بأي من الأمراض الجسدية التي سببها الرئيسي هو الوزن الزائد.

ولهذا السبب لجأت إلى العديد من الحميات الغذائية الصارمة وبعض منتجات حرق الدهون المعروفة جداً، لكن مع استمراري في استخدامها لم أحصل على النتيجة المرجوة، ولم أفقد وزني أو خسرت القليل جداً، فقررت الاستمرار. . ذهبت إلى أخصائي تغذية وقام بمعالجتي من السمنة، وأول شيء فعلته هو أن الطبيب أخبرني بأنه يجب أن أقوم ببعض الفحوصات والفحوصات المهمة لتحديد أفضل نظام صحي مناسب لهذا الجسم.

ولكن هنا كانت المفاجأة. ومن بين الاختبارات التي أخبرني بها الطبيب كان اختبار نسبة السكر في الدم. وعندما اطلع الطبيب الذي عالجني على هذا الاختبار ونتائجه أخبرني بأنني مصاب بالسكري. وأنا واحد من أولئك الذين يخافون جدا. من المرض ويريدون دائمًا الحفاظ على أجسادهم نشطة وصحية. لذلك تفاجأت بسماع هذا الخبر.

وبعد مدة وبحث كثير اكتشفت أن هناك حالات كثيرة من مرضى السكر عاشوا معه ولم يستطيعوا التغلب عليه. وهنا، أنا شاب في الثلاثين من عمري وأعاني من مرض السكري، قررت عدم الاعتزال. لقد هزمني هذا المرض، فرجعت إلى الطبيب وأخبرته برغبتي في اتباع نظام غذائي صحي لتقليل وزني.

استمرت زياراتي لكل من أخصائي التغذية وأخصائي السكري لفترة معينة بانتظام، ومرة ​​أخبرني طبيب السكري أنه على الأغلب لا أعاني من مرض السكري، بل قد يكون جسمي يعاني من نقص المغنيسيوم. فيه، ومن ثم يوصف له أحد المكملات الغذائية التي يمكن شراؤها من الصيدليات، وهي عبارة عن أقراص تحتوي على المغنيسيوم.

وعندما اكتشف اختصاصي التغذية أنني أتناول هذه المكملات أخبرني أنها يمكن أن يكون لها دور فعال في إنقاص الوزن وحرق الدهون بسرعة. ولذلك، فإن تجربتي مع المغنيسيوم لفقدان الوزن قد بدأت للتو. كما أوصى الطبيب بأن أتدرب كثيرًا. – الرياضة لتقليل إجمالي السعرات الحرارية في الجسم.

وكانت هذه التجربة واحدة من أنجح التجارب التي مررت بها. لم أصدق النتائج التي لاحظها الجميع في جسدي. لقد تمكنت أيضًا من الاستمرار في تناول هذه الحبوب لفترة زمنية متوسطة. وبعد التأكد من عدم إصابتي بالسكري كان السبب نقص المغنيسيوم. الوظيفة الرئيسية التي يلعبها المغنيسيوم هي تنظيم مستوى السكر في الدم.

دور المغنيسيوم في إنقاص الوزن.

ومن خلال تجربتي مع المغنيسيوم لإنقاص الوزن، تمكنت من التعرف على كيفية عمل المغنيسيوم على إنقاص الوزن بهذه النتيجة، حيث أن المغنيسيوم من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لدرجة أنه يحتاج إلى ما يقارب 100 مليجرام من المغنيسيوم. لمدة يوم واحد، لأن هذا العنصر يلعب دوراً مهماً في أكثر من 300 تفاعل إنزيمي يحدث داخل الجسم.

السبب الذي يجعل المغنيسيوم من العناصر التي تساعدك على إنقاص الوزن هو أنه يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي التي تتم داخل الجسم. كما يعمل الماغنيسيوم على التحكم في نسبة الجلوكوز والأنسولين في الدم، لذلك له نتيجة فعالة. في فقدان الوزن: النقص الكبير في المغنيسيوم في الجسم يمكن أن يسبب خللاً في توازن الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما حدث لي في الماضي.

فوائد أخرى للمغنيسيوم

وعندما وجد الطبيب أنني تفاجأت بأهمية المغنيسيوم، أخبرني أن الأمر لا يتعلق فقط بإنقاص الوزن وفقدان الوزن، لذا من خلال الفقرات التالية سأعرض لكم العديد من الفوائد الأخرى لهذا العنصر، أبرزها ما يلي: :

1- تنظيم مستويات السكر في الدم

كما ذكرنا من قبل، وجدنا أن المغنيسيوم قادر على تنظيم مستويات السكر التي تدخل للمريض، حيث أن هذا العنصر يعمل على زيادة حساسية الجسم للأنسولين، لأنه يعمل على تعطيل أحد الإنزيمات الأخرى التي تسمى تيروزين كيناز، ولكن ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين يتعرضون لفقد كميات أكبر من المغنيسيوم عند التبول، وهنا يجب الحرص على عدم تقليل النسبة المطلوبة من المغنيسيوم في الجسم.

2- تحسين ممارسة الرياضة والأنشطة اليومية

يمكن أن يساهم المغنيسيوم في تحسين الأنشطة التي يقوم بها الفرد في حياته اليومية، وذلك لأن المغنيسيوم يعمل على رفع نسبة الجلوكوز كما أنه قادر على الوصول إلى الدماغ والعضلات. كما أنه يؤخر تراكم اللاكتات داخل العضلات، مما يساعد في عملية التمثيل الغذائي. ، ويحافظ على جميع الوظائف الخاصة. بالعضلات.

3- تقليل احتباس السوائل

احتباس السوائل هو أحد الحالات الطبية التي تسبب الكثير من الإزعاج لصاحبها. وهي أيضًا حالة شائعة بين عدد كبير من الأشخاص. يحدث أن يأكل الإنسان أو يشرب، ولكن الذي يحدث هو أن هذه السوائل تتراكم داخل المعدة. مما يجعلها منتفخة ومؤلمة.

ومن فوائد المغنيسيوم قدرته على التقليل من ظاهرة احتباس السوائل المنتشرة بين الكثير من الأشخاص. كما أنه يقلل من شدة الأعراض المرتبطة بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية الناتجة عن التورم أو احتباس السوائل في المثانة بشكل طبيعي.

4- بعض الفوائد الأخرى للمغنيسيوم

بالإضافة إلى فوائد المغنيسيوم المذكورة أعلاه، هناك العديد من الفوائد الأخرى، بما في ذلك ما يلي:

  • إن الاستمرار في تناول الجرعة اللازمة من المغنيسيوم يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.
  • مفيد لكثير من النساء أثناء فترة الحيض.
  • يحتوي المغنيسيوم على بعض مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة بعض الجذور الحرة في الجسم وبالتالي يقلل من فرصة الإصابة بالسرطان.
  • ينشط المغنيسيوم فيتامين د، مما يحسن صحة العظام بشكل ملحوظ.
  • يساعد على تخفيف الصداع لأنه يزيد من مستويات الطاقة في الجسم.
  • يحمي الكثير من الأشخاص من أضرار النوبات القلبية أو تصلب الشرايين من خلال المساعدة في تنظيم ضغط الدم.
  • من المعادن التي لها دور في التقليل من حدة الاكتئاب والتوتر والأرق، كما أنه يستبدل هذه المشاعر السلبية بمشاعر إيجابية.
  • يحمي الشعر من التلف والتساقط ويساعد في حل العديد من المشاكل التي تواجه معظم النساء.
  • يساعد على طرد العديد من السموم التي تراكمت في الجسم.

الآثار الضارة للمغنيسيوم لفقدان الوزن.

على الرغم من العديد من الفوائد المذكورة أعلاه التي واجهتها خلال تجربتي مع المغنيسيوم لخسارة الوزن، إلا أنني واجهت أيضًا بعض الآثار الجانبية، ومن أبرز الأعراض ما يلي:

  • الشعور المستمر بالإرهاق.
  • الشعور بأن العضلات خاملة وغير قادرة على بذل أي مجهود.
  • ضغط دم منخفض.
  • الشعور المستمر بالغثيان.
  • تعاني من صعوبة في التنفس.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • وفي بعض الحالات، قد يتوقف القلب عن العمل بشكل كامل.
  • يمكن لبعض الأشخاص الذين يتناولون المغنيسيوم بانتظام أن يصابوا بما يسمى سمية المغنيسيوم.

وطبعا لم أعاني من كل هذه الآثار، كنت أشعر أحيانا بالدوار والغثيان، وكانت هذه الآثار تزول سريعا.

بعض الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم

عندما وصف لي الطبيب مكملات غذائية تحتوي على المغنيسيوم أخبرني أنه من الممكن أيضًا الحصول على نسبة من المغنيسيوم عن طريق تناول بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي عليه، وأبرزها ما يلي:

  • تستخدم ثمار الأفوكادو في العديد من الأطعمة المختلفة، ومن أكثر الأطباق التي يستخدم فيها الأفوكادو هي السلطات بأنواعها.
  • – بعض أنواع المكسرات، مثل الكاجو أو اللوز.
  • تحتوي أوراق السبانخ الخضراء على نسبة معتدلة من المغنيسيوم.
  • يحتوي هذا المكون على الشوكولاتة الداكنة.
  • فصولياء بيضاء.
  • البطاطس والأرز البني.
  • الخبز والحبوب الكاملة.

بعض النصائح عند استخدام المغنيسيوم

هناك العديد من النصائح التي أخبرني بها الطبيب عند استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • وقال الطبيب: لا تتناول كميات زائدة من مكملات المغنيسيوم وتناول فقط الكمية التي يحتاجها جسمك.
  • تناول كبسولات المغنيسيوم الآمنة فقط حسب توجيهات الطبيب.
  • شرب كوب كامل من الماء بعد تناول حبوب المغنيسيوم.
  • ويفضل تناول المغنيسيوم ليلاً.
  • يمنع تناوله للمرضى الذين يتناولون مضادات التخثر.

هناك العديد من الأضرار التي تنتج عن نقص المغنيسيوم في الجسم. وهذا يمكن أن يسبب تفشي بعض الأمراض النفسية والشعور باللامبالاة، أو ظهور تشنجات عضلية مزمنة، وهذا ما حدث لي قبل تلقي العلاج. وقبل تجربتي مع المغنيسيوم لانقاص الوزن.