تجربتي مع التلبينة للسحر ساعدتني في التخلص من الاكتئاب ووساوس الشيطان التي كانت تطاردني باستمرار، ولم تستطع تلك الأدوية والعقاقير علاجي، مما جعلني ألجأ إلى العلاج النبوي للتخلص من أعراض الاكتئاب والحسد التي أصابتني لي في الفترة الماضية واليوم سأحكي لكم عن تجربتي مع التلبينة للسحر ربما تفيدكم.

تجربتي مع التلبينة سحرية.

لم أكن أعرف ما هي التلبينة من قبل، لكن التجربة التي مررت بها عندما كنت أعاني من أعراض السحر ساعدتني على تعلم الكثير ومعرفة أشياء كثيرة تتعلق بالطب النبوي، ومن بينها التلبينة بعد تجربة العلاج مع الكثيرين. الأدوية التي لم تنجح.

منذ فترة طويلة وأنا أعاني من بعض المشاكل مما يدل على إصابتي بالسحر، وهذا ما تأكدت منه بعد أن قرأ الشيخ بعض الآيات أمامي، مما جعلني أشعر بألم شديد في أسفل البطن وأيضا في الظهر ظهري في منطقة العصعص، ولم أستطع التحمل، وبعد أن انتهى الشيخ من قراءة القرآن وصفت له ما كنت أشعر به، فقال لي إنني تناولت هذا السحر الذي أصابني. من خلال الطعام، وكان بداخلي لفترة طويلة.

ولهذا طلب مني الشيخ الاستمرار في الصلاة وعدم الاستسلام، وكذلك الاستمرار في تناول التلبينة، مما كان له الأثر الكبير في تهدئة حالتي النفسية، وخاصة حالة الاكتئاب التي كنت أشعر بها دائما، وخاصة الأعراض المؤلمة التي حدثت لي. أنا. يحدث في القولون الخاص بي

وتفاجأت لأن هذه الوصفة سهلة التحضير مما جعلني أتساءل ما إذا كانت فعالة في علاج حالتي مقارنة بالأدوية التي تناولتها والتي لم تنجح. مما دفعني للبحث عن فوائد التلبينة!

فوائد التلبينة للقولون

ومازلت أحكي لكم تجربتي مع التلبينة للسحر. وعندما ذهبت إلى طبيب الأعشاب لأحضر له الشعير المطحون المستخدم في صناعة التلبينة، سألته مجموعة من الأسئلة منها: ما هي فوائد التلبينة للقولون؟ وأوضح لي البائع الفوائد التالية:

  • تحفز التلبينة حركة الأمعاء، وذلك لاحتوائها على ألياف غير قابلة للذوبان، وتساعد على تسريع وتسهيل الحركة داخل القولون.
  • يحفز حركة الأمعاء الغليظة عن طريق تخمير هلام الألياف القابلة للذوبان بشكل تدريجي وغير متساو، مما يزيد من كمية الفضلات ويحفز الحركة ويسهل الإخراج.
  • تساعد التلبينة على التقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون. لأن المعالجة السريعة للفضلات وغيابها في الجهاز الهضمي لفترات طويلة يقلل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية الخبيثة.

ولكن عندما شرحت حالتي للبائع نصحني بأن أحافظ على الرقية الإسلامية وأقرأها أثناء تناول تلك التلبينة. والحقيقة فعلت، وكانت النتيجة أن اختفت هذه الأعراض المؤلمة وتحسنت حالتي بشكل كبير.

التلبينة في الطب النبوي والسنة

ما دفعني للخوض في تجربتي مع استخدام التلبينة لعلاج أعراض سحر القولون وإحساسي بالاكتئاب، هو ما علمته عنها وأنها من الوصفات التي كانت تستخدم في الطب النبوي، وهذا واضح من خلال بعض الأحاديث النبوية التي سأقدمها لك أدناه حتى تطمئن قبل تناولها.

وعن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها كانت إذا مات الميت من أهلها اجتمعت النساء لذلك ثم تفرقن إلا أهلها وخاصتها. فطبخت بحفنة من التلبينة ثم صنعت عصيدة فصب عليها التلبينة ثم قالت: كل منها فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم. بارك الله فيك وسلم. ويقول: التلبينة تريح قلب المريض، وتذهب بعض حزنه.

وهذا ما أكده أيضًا الحديث النبوي الشريف عن أم المؤمنين السيدة عائشة – رضي الله عنها – التي أخبرتني أن الرسول – صلى الله عليه وسلم -. -:

“وكان يوصى باستخدامه لعلاج الهم والحزن والأمراض النفسية. وكان يأمر بالتلبينة للمرضى والمفجوعين، ويقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال عليه السلام: التلبينة تستعمل في شفاء الناس. عالجوا المريض وسوف تغادرون ببعض الحزن».

الوقت المناسب لتناول التلبينة

ومن تجربتي مع التلبينة للسحر، يمكنني أن أنصحك بأنه يمكن تناول التلبينة على شكل ملعقتين من دقيق الشعير، ويفضل أن يكون ذلك بشكل تدريجي، ويجب تناول هذه الجرعة يومياً. ولا توجد مشكلة في تناوله لمدة ستة أشهر أخرى، فيمكن القول أننا نحتاج إلى ثلاثة أشهر على الأقل لتناوله.

ومن الأفضل تناول نخالة القمح مع الماء أو الحليب إذا جاز التعبير، في فترة ما بعد الظهر والمساء، حيث تحتوي التلبينة على عناصر غذائية مفيدة بشكل عام، ومعادن ومضادات أكسدة وغيرها من العناصر الغذائية التي يمكن تناولها على مدار اليوم ثم تناولها خلال ساعات قليلة. حتى لو كان الغرض من تناول التلبينة هو ممارسة النشاط البدني، وهو جزء من نظام غذائي صحي أو نظام غذائي يهدف إلى فقدان الوزن.

من الأفضل تناوله في الصباح، واعتمادًا على النظام الغذائي يمكن أن يشمل أيضًا بقية الوجبة، بالإضافة إلى الغداء والعشاء.

فوائد التلبينة في علاج الاكتئاب.

بعد تناول التلبينة بدأت أشعر بحالة من الراحة النفسية مما جعلني أبحث في الإنترنت فوجدت أنها تساعدني على تحقيق ما يلي:

  • يساعد على التخلص من المشاكل الصحية التي تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، وخاصة تلك المشاكل التي تتمثل في ارتفاع مستويات الهرمونات في الجسم.
  • تساعد التلبينة على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.
  • من أهم العلاجات للتخلص من الإكتئاب.
  • يعالج مشاكل القلب.
  • يحسن الحالة النفسية والعصبية والعاطفية للفرد.
  • يساعد على التخلص من المشاكل الصحية التي تسبب الاكتئاب مثل أمراض القولون، ومشاكل المعدة، واحتباس البول وغيرها، وبالتالي التخلص من الشعور بالاكتئاب.

العناصر الغذائية في التلبينة

وكان سبب أن التلبينة كانت إحدى الطرق العلاجية التي ساعدتني في التخلص من الاكتئاب وتلك الآلام التي تصاحب مرضي بالسحر هو احتوائها على مجموعة من العناصر الغذائية التي كان لها دور مهم في تحسين حالة الجسم، ومن هذه العناصر نكون:

  • الفيتامينات: يحتوي على فيتامين د الذي بدوره يساعد على تحفيز توصيل النبضات العصبية الكهربائية إلى الدماغ والقلب، مما يسبب نقص هذا الفيتامين في الجسم، مما قد يسبب الشعور بالاكتئاب.
  • القضبان: يحتوي على أفضل المعادن التي يحتاجها جسمك مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، كما يساعد في التخلص من الاكتئاب.
  • أحماض أمينية: يمكن أن يؤثر نقص الأحماض الأمينية في الجسم سلبًا على الحالة العقلية، لذا فإن إمداد الجسم بالأحماض الأمينية يمكن أن يساعد بشكل إيجابي على تحسين الحالة المزاجية.
  • مضادات الأكسدة: تحتوي التلبينة على مجموعة عالية من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد في التخلص من الاكتئاب.

التلبينة من أفضل الوصفات التي ينصح بها الطب البديل لعلاج العديد من المشاكل الطبية سواء النفسية أو الجسدية، وهذا ما اكتشفته من نتائج تجربتي مما جعلني أنصح بها.