يتم تحديث برنامج منع تسجيل المكالمات من الطرف الآخر بشكل مستمر مع التطور التكنولوجي الذي أصبح يهيمن على العالم اليوم، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يخافون من تسجيل مكالماتهم الهاتفية مما يجعلهم يريدون معرفة الأفضل البرامج التي تساعد على منع القرصنة والتنصت غير القانوني على المكالمات، هذا ما سنشرحه.

برنامج لتجنب تسجيل المكالمات من الطرف الآخر

يتعرض الكثير من الأشخاص حول العالم إلى اختراق وتسجيل المكالمات التي يقومون بها، وأيضاً الرسائل النصية التي تصل إلى هواتفهم، وقد أصبح ذلك منتشراً بشكل كبير في العصر الحالي مع تطور أدوات البرمجة التكنولوجية.

علاوة على ذلك فإن محاولات الاختراق تخلق الكثير من المشاكل للفرد حيث أنها تكشف معلومات شخصية عنه لا يعرفها أحد، ولهذا السبب تكافح العديد من الشركات لإيجاد حل جيد ومناسب لمنع الاختراق وفلترة المكالمات. .

ولذلك يبحث الأشخاص عن أفضل برنامج لمنع تسجيل مكالمات الطرف الآخر من خلال متجر Google Play. وفي الحقيقة هناك مجموعة من البرامج الجيدة التي تساعد على منع تسجيل المكالمات، ونذكر هذه التطبيقات في الفقرات التالية:

1- البرنامج يتصل خطاب الكلام خصوصية

يستخدم هذا التطبيق لإيقاف التجسس واختراق المكالمات على هواتف Android وiPhone أيضًا. يحمي هوية المستخدمين ويمنع تسرب المعلومات حول السماعة. بالإضافة إلى أنه يحمي الهاتف من الإصابة بأي فيروس. برنامج تجنب تسجيل المكالمات من الطرف الآخر من خلال النقاط التالية:

  • حجم التطبيق صغير جداً مقارنة بالمساحة المتوفرة على الهاتف.
  • ولا يحتاج إلى دفع رسوم لاستخدامه، مما يعني أنه من التطبيقات المجانية.
  • لا يتطلب اتصالاً دائمًا بالإنترنت.
  • يجب تحديث التطبيق باستمرار؛ لتتمكن من التعامل مع أي اختراق بسرعة وكفاءة.
  • يحتوي على ميزة تتيح لك التحكم في جميع التطبيقات الأخرى الموجودة على الهاتف في نفس الوقت ويمكنك أيضًا تعطيلها إذا لزم الأمر.
  • يحمي كافة المكالمات الصوتية والمرئية والرسائل النصية الواردة والصادرة من التسرب أو الاختراق.
  • عند تشغيل البرنامج لأول مرة على هاتفك، فإنه يقوم بالتعرف على المكالمات التي تم التجسس عليها أو تسجيلها بالفعل.
  • يتم تحميل التطبيق بالضغط مباشرة.

كيفية تنزيل التطبيق وتشغيله خصوصية الصوت عند المكالمات

  1. أولا اذهب إلى هذا وقم بتحميل البرنامج
  2. ثم قم بتثبيته وافتح التطبيق على هاتفك.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “التفعيل”.
  4. ثم أكمل باقي الخطوات كما ستظهر على شاشة هاتفك.
  5. وبمجرد الانتهاء، يعمل البرنامج بسهولة.

إقرأ أيضاً:

2- البرنامج الهاتف الأسود

أعلنت شركة Silent Circle السويسرية عن توفر برنامج Black Phone الذي يساعد على منع التسريبات واختراق المكالمات وسرقة البيانات على أجهزة أندرويد، ويمكن تحميله وتثبيته بالضغط مباشرة.

3- البرنامج مانع الميكروفون

نقترح عليك أن تقرأ

ويعتبر تطبيق مانع الميكروفون. أفضل برنامج لتجنب تسجيل المكالمات من الطرف الآخر، كما أنه فعال جدًا في كشف وجود أي اختراق أو تجسس على الهاتف، لأنه عند البدء في استخدام التطبيق على الهاتف، يمكنك رؤية جميع التطبيقات التي يقوم بها لقد سمح المستخدم بجمع المعلومات والبيانات.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال هذه الميزة، يمكن للمستخدم تعطيل هذه التطبيقات على الجهاز أو منع وصوله إلى معلومات مالك الهاتف. ولمنع حدوث أي سرقة للبيانات، كما يمنع جميع البرامج من التجسس على مقاطع الصوت والفيديو عن طريق تعطيل الميكروفون الموجود داخل الجهاز.

ويمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد لتجنب التسجيل والتجسس على المكالمات الهاتفية من خلال النقر مباشرة. إنه مجاني تمامًا وسهل الاستخدام.

إقرأ أيضاً:

4- البرنامج مكافحة التجسس

يعد هذا التطبيق أفضل برنامج لمنع تسجيل المكالمات من الطرف الآخر حيث يحافظ على خصوصية المستخدم، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال متجر Google Play، ويساعد على حظر لقطات الشاشة، ولا يسمح لأي تطبيق آخر بالتقاطها.

خطوات استخدام برامج مكافحة التجسس

  1. أولا قم بتحميل التطبيق بالضغط مباشرة.
  2. بعد فتح التطبيق تظهر صفحته الرئيسية.
  3. تظهر العديد من الأدوات لمراقبة الكاميرا والموقع.
  4. انقر على أيقونة “حماية الميكروفون” إذا كنت تريد منع الطرف الآخر من تسجيل المكالمات.

  5. بعد الضغط على هذا الخيار لن يتم تفعيل خاصية منع تسجيل المكالمات، إذا تم تفعيلها قم بالضغط على أيقونة “غير مضمون”.
  6. وفي النهاية، يحتاج برنامج منع تسجيل مكالمات الطرف الآخر إلى الحصول على إذن ليتمكن من الوصول إلى “تسجيل الصوت والميكروفون” والنقر على أيقونة “السماح”.

إقرأ أيضاً:

كيف تعرف أن الشخص يقوم بتسجيل مكالمتك الهاتفية دون علمك؟

يمكن لأي شخص معرفة ما إذا كانت مكالمة يتم تسجيلها له أم لا بخطوات بسيطة تعتمد على دقة الملاحظة، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يقومون بتسجيل المكالمات للطرف الآخر دون علمهم؛ ولذلك نذكر بعض الأمور التي تساعد على معرفة ذلك، وهي ما يلي:

  • عند إجراء المكالمة، تسمع صوتًا يشبه الصفير أو إنذارًا خفيفًا، وهذا يدل على تفعيل تسجيل المكالمات.
  • ملاحظة تشوه الصوت وصعوبة سماع أغلب الكلام أثناء المكالمة، مما يدل على وجود برنامج تسجيل يؤثر على جودة الصوت.
  • يوجد صدى للصوت أثناء المكالمة وعند التحدث. وفي هذه الحالة يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف وإخراج البطاقة ثم إدخالها مرة أخرى وفتح الجهاز مرة أخرى وإجراء المكالمة. إذا كان الصدى لا يزال موجودا، فهذا دليل على أن المتصل يستخدم برنامج تسجيل المكالمات.

إذا كنت تريد منع شخص ما من التجسس على مكالماتك، يمكنك تنزيل أي من البرامج التي تساعد على منع تسجيل الصوت والرسائل، أو تعطيل التطبيقات التي تسمح بتسجيل الصوت.