يمكن استخدام برنامج مزيل برامج الروت للتخلص من أي برنامج قد يضر جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث أن هناك العديد من البرامج المجانية التي تعتبر مناسبة لإزالة أي برنامج وإزالته من الجهاز بكل تبعياته، لذلك سوف يظهر لك برنامج لإزالة البرامج من الجذر.

برنامج لإزالة البرامج من جذورها.

هناك بعض البرامج التي يمكن استخدامها عندما تريد إلغاء تثبيت أحد البرامج المضمنة في نسخة الويندوز، ولكن هناك بعض البرامج التي تترك بعض المخلفات أو البقايا دون إزالتها، لذلك ينصح باستخدام أحد البرامج التي تقوم بإزالتها البرامج من جذورها، وتقوم هذه البرامج على ما يلي:

1- برنامج برنامج إلغاء التثبيت Iobit

يعد من أفضل البرامج التي يمكن تنزيلها لإزالة البرامج الجذرية. يتوفر هذا البرنامج بالعديد من اللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية، ولا يترك أي بقايا أو ملفات على الكمبيوتر. .

فهو يساعد المستخدم على إدارة البرامج بسهولة، ويمكنه أيضًا إلغاء تثبيت تطبيقات Windows الافتراضية التي تأتي مع نظام التشغيل أثناء تثبيت Windows.

يمكنك تنزيل تطبيق Iobit Uninstaller بالنقر فوق.

2- البرنامج ريفو برنامج إلغاء التثبيت

يُعرف Revo Uninstaller بأنه أحد أقوى البرامج التي يمكن استخدامها لإزالة التطبيقات من الجذر والتخلص من جميع ملفاتها نهائيًا. يعمل هذا البرنامج على توفير مساحة مجانية على القرص الصلب ومن خلاله يمكنك التخلص من كافة البرامج غير المرغوب فيها الموجودة على جهازك.

ومن مميزاته أنه يقوم بمسح البرامج بسرعة والعثور على جميع ملفات الويندوز داخل النظام، كما يعمل على إلغاء تثبيت البرامج وجميع بقاياها بسرعة. يمكنك تحميل البرنامج بالضغط .

3- البرنامج برنامج حكيم برنامج إلغاء التثبيت

إنه برنامج خفيف الوزن ومميز يوفر طريقة فعالة لإلغاء تثبيت جميع البرامج المطلوبة وجميع ملفاتها دون ترك أي بقايا. يقوم البرنامج بفحص نظامك ويعرض كافة البرامج المثبتة على جهازك مع حجم كل برنامج.

نقترح عليك أن تقرأ

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعرض تاريخ التثبيت لكل برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكن تنزيل برنامج Wise Program Uninstaller من خلال النقر فوق.

4- البرنامج مدمن برنامج إلغاء التثبيت

Geek Uninstaller هو برنامج جيد لحذف وإلغاء تثبيت البرامج من الجذر، البرنامج ذو حجم صغير لا يتجاوز 2.5 ميجابايت، يعمل عن طريق الكشف عن البرامج المثبتة على الجهاز ومن خلاله يمكنك تحديد وإلغاء تثبيت أي برنامج تم إلغاء تثبيته .مطلوب.

يقدم هذا البرنامج العديد من اللغات لمستخدميه حول العالم ويقدم نسخة مجانية ونسخة مدفوعة مع المزيد من الميزات. يمكن تحميل البرنامج بالضغط .

5- البرنامج مدير برنامج كومودو

يعد من أشهر البرامج لإزالة الفيروسات والبرامج الضارة ولكن ما يجعل هذا البرنامج أكثر تميزا هو أن له وظيفة مراقبة أي تطبيق جديد يتم تثبيته على الجهاز ومن ثم مراقبة الملفات المؤقتة التي ينتجها . البرنامج، وخاصة عندما تكون هناك حاجة ملحة لإزالة هذا البرنامج. يمكنك تنزيل هذا البرنامج بالضغط على .

طريقة إزالة البرامج من الجذر بدون تطبيق

وفي سياق الحديث عن برنامج إزالة البرامج من الجذر يمكننا الحديث عن طريقة إزالة البرامج من الجذر بدون تطبيق. إن إزالة البرامج من الجهاز ليست مهمة سهلة حيث أن تثبيتها يؤدي إلى إزالة ملفات البرنامج. مرتبط ببعض ملفات التسجيل في نظام التشغيل Windows حتى يقوم بعمله على أكمل وجه.

ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتتمكن من إزالة البرامج دون الحاجة إلى تطبيق، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. انتقل إلى لوحة التحكم.
  2. انتقل إلى خيار إلغاء تثبيت البرنامج.
  3. يتم اختيار البرنامج المراد حذفه ومن ثم يتم حذف البرنامج بدون أي برنامج وبطريقة بسيطة.

ولكن هناك الكثير من المستخدمين يواجهون مشكلة عدم إزالة البرامج بشكل كامل، لذا يفضل في هذه الحالة استخدام أحد البرامج المذكورة أعلاه.
إزالة البرامج نهائيًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي إحدى الخدمات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، لذا عليك اختيار أفضل التطبيقات التي تتيح لك إزالة البرامج نهائيًا وفوريًا.