تجمع ألوان غرف نوم الأطفال البنات والأولاد بين الروح الأنثوية التي تتميز بها البنات، إلى جانب الطابع الذكوري، حتى يشعر الطفل أن كل ما حوله يعبر عنه.

لا تشعر الفتاة بأن أنوثتها مهمشة والأخ هو المسيطر على الغرفة المشتركة، أو الصبي يشعر بنفس الشعور، رغم أن البعض قد يجد هذا الانسجام صعبا، إلا أنه في الواقع سينتج مزيجا رائعا جدا، فتابعي. معنا.

الوان غرف نوم الاطفال للبنات والاولاد

عندما يعلن الأب عن تغيير الديكور، تملأ الفرحة قلوب الأطفال، عليك أن تسألهم عن اللون المفضل لديهم وتظهر لهم بعض الصور حتى يختاروا ما يعبر عنهم، فهذه فكرة رائعة ليقعوا في الحب. مع تزيين غرفتهم الجديدة، بالإضافة إلى اتخاذ قرار إيجابي في حياتهم يعزز هذه القدرة في… لاحقاً.

إذا كنت ترغب في تجهيز الغرفة لقدوم الطفل المجهول وتريد أن يكون الديكور مناسباً في الحالتين، فهذه الألوان تتكيف معك في جميع الظروف وينصح بها المهتمون بعالم الديكور.

1- الوردي والأزرق

ومن المعروف أن اللون الوردي هو اللون الأقرب للفتيات وكذلك اللون الأزرق للأولاد، والدمج بينهما سيكون فكرة رائعة وحصرية من خلال دمجهما مع خلفية بيضاء وبعض الكرات التي تجمع بين اللونين. الفتاة وردية والصبي أزرق، أنا متأكد من أن الأطفال سيحبون ذلك كما لو كنت ترسم صورة متناغمة للغاية.

2- اللون اللبني بالإضافة إلى اللون الأصفر

إذا لم يحصل الأطفال على الاستقلالية، فقد يحصلون على لون يفصل بين حدودهم، وتنجح هذه الحيلة مع الأطفال الصغار الذين لديهم الكثير من الخيال.

وليس لهذا فقط، بل إن مزج الألوان معاً يضيف البهجة والحيوية إلى الغرفة ويساعد على تحسين نفسية الأطفال، بالإضافة إلى أنها ألوان الزمن ويمكن للأطفال العثور عليها، ليس فقط هذين اللونين، بل يمكن للجميع العثور عليها. أفضل لونين للأطفال بشرط ألا يتعارضا مع مبادئ تناغم الألوان.

3- سماوية

اللون الأزرق الفاتح يدخل في قائمة ألوان غرف نوم الأطفال للبنات والأولاد حيث أن الأطفال سيحبونه وسيحبونه بالتأكيد، وسيكون من الجيد تعزيز هذا الجمال ببعض الرسومات التي تعبر عن الطيور من خلال الموديلات المتوفرة في طلاء. . مخازن. يمكنك وضعها على الحائط وتلوينها بسهولة شديدة ولا تحتاج إلى أن تكون لديك موهبة رسم استثنائية.

يمكن للأطفال مشاركة هذا العمل وترك ذكريات سعيدة في أذهانهم، وإذا كان عمر الطفل لا يسمح بذلك، فإن وجود بعض صور الطيور في غرفته سيسعده بالتأكيد.

4- الأصفر والبرتقالي والأحمر

يمكن تطبيق هذا المزيج الرائع بطرق مختلفة حسب الغرفة ويمكن تعزيزه ببعض الشخصيات المفضلة لدى الأطفال.

سبونج بوب ذو اللون الأصفر المبهج، ربما الفكرة السائدة هي أن هذه الديكورات باهظة الثمن، ولكن في الواقع أنت من يحدد الميزانية من خلال استبدال العامل المحترف بالعمل الشخصي.

يمكن استبدال بعض الأدوات باهظة الثمن بأدوات بسيطة محلية الصنع، مما يجعل هذه المهمة اقتصادية في النهاية.

5- الرمادي

يعتبر اللون الرمادي من الألوان المحايدة التي يرغب بها الفتيات والفتيان، كما أن له متعة خاصة به من خلال إضافة بعض المطبوعات الفضية، مثل النجوم، التي تجعل من غرفة الأطفال مكانًا ساحرًا.

كما أنه من الألوان الهادئة المريحة للأطفال ويشعرهم بالأمان، ويعتبر من ألوان الدراجات الهوائية هذه الأيام.

6- الأزرق

وهو من أجمل الألوان الموجودة والموجودة في الموضة، كما أنه مناسب للفتيات والفتيان ويبعث على البهجة. كما أنه من أفضل الألوان الموصى بها لغرف نوم الأطفال البنات والأولاد، لأنه يشجع على الهدوء. والاسترخاء.

نقترح عليك أن تقرأ

وبحسب علماء النفس، فهي تساعد على الاستقرار النفسي، وبشكل عام عند اختيار الألوان يجب أن تكون مناسبة لما يشعر به طفلك الصغير.

7- أحمر

هناك عدد كبير من الشخصيات الكرتونية التي يتم تقديمها للأطفال باللون الأحمر لأنه أكثر ما يجذب الأطفال ويساعد على نشر النشاط والحيوية.

ومع ذلك، إذا كان لديك طفل نشيط جدًا، فقد لا يكون هذا اللون هو المفضل لديه، ولكن إذا كان كسولًا ولا يقضي عادةً الكثير من الوقت في الاستمتاع، فهذا هو اللون المناسب له.

اللون الأحمر مناسب للفتيات والفتيان، ويمكن تحديد الدرجة المناسبة بناءً على خيالك العام لهذه الغرفة.

8- أخضر

اللون الأخضر يحظى بشعبية كبيرة بين محبيه من الأطفال، فمن الممكن أن يكون أخضر بالكامل أو يتضمن بعض التفاصيل باللون البنفسجي، وهو ما يتناسب مع اللون الأخضر الفاتح بالطبع، لكن إذا كان هذا هو اللون الأخير بين ألوان غرف نوم الأطفال، فهو بالنسبة للفتيات أما الأولاد فيجب عليهم اختيار الزخارف باللون المناسب.

اللون الأبيض سيبدو رائعًا إلا إذا كان أطفالك من محبي اللون الأخضر والطبيعة، لذا امنحهم حرية الاختيار إذا كانوا يفضلون اللون الأخضر فقط.

كما أن للون الأخضر تأثير نفسي، فهو يغرس التفاؤل والأمل ويؤثر إيجاباً على الطفل.

9-الأصفر

عندما رشحنا اللون الأصفر في قائمة ألوان غرف نوم الأطفال للبنات والأولاد، كان ذلك بهدف إضفاء النشاط والحيوية على غرفة الأطفال، فهو بحسب علماء النفس يعطي صفاء للعقل ويساعدهم على إكمال المهام الأكاديمية. كما أنها مرحة للغاية والأطفال ومن المؤكد أن كل من يزورها سيحبها.

إذا كنت لا تفضلين هذا اللون، يمكنك مزجه مع ألوان أخرى مختلفة، فهو بالتأكيد سيضيف لمسة جمالية مبهرة لتلك الغرفة المليئة بالنشاط والحيوية.

10- برتقالي

ولا يختلف هذا اللون كثيرًا عن فاكهة البرتقال، فهو أيضًا من الألوان المفضلة للأطفال ويضيف لمسة مبهجة إلى غرفة الأطفال.

يمكن طلاء الغرفة بهذا اللون دون أي إضافات، وفي النهاية يمنع الكثير من الألوان الأخرى، حيث أنه من ألوان غرف الأطفال، للبنات والأولاد، مما يشعر الطفل بالدفء ويحفز العقل على النشاط. وتمنح الطفل الشعور بالاستقلالية، فهي تعتبر محايدة ولا تعبر عن الأنوثة أو الذكورة.

11- أبيض

ورغم أن اللون الأبيض من وجهة نظر الأم هو اللون الأبعد عن غرف الأطفال، لأنه بالتأكيد لن يتحمل الكثير من الشقلبات والحركات البهلوانية التي يستطيع الطفل القيام بها، إلا أنه في الواقع يترك أثراً نفسياً إيجابياً على الطفل، إذ يشعره بالراحة وهادئ، وهو اللون الأكثر الموصى به إذا كان لديك طفل لديه تاريخ سابق من السلوك العدواني.

12- البنفسج

قد يبدو اللون البنفسجي للوهلة الأولى أنه ينتمي إلى عالم الفتيات، إلا أن درجاته الهادئة تناسب كلا الجنسين ويمكن دمجه مع ألوان أخرى مختلفة. ومن الناحية النفسية فهو يساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر.

لذلك فهو من بين ترشيحاتنا اليوم للون غرفة الأطفال بنات وأولاد لأنه يعبر عن الإبداع والعاطفة ويشجع الطموح ويمنح الأطفال الشعور بالثقة بالنفس.

كما أنه يعتبر من الألوان العميقة والعاطفية، فإذا كان طفلك حساس جداً فهذا اللون غير مناسب.

تؤثر الألوان على العواطف وعلم النفس بطريقة مهمة لدرجة أننا لا ندرك ذلك في معظم الأحيان، لذا قبل اتخاذ القرار النهائي يجب عليك قراءة المزيد. أما التكلفة فأنت من تحددها، وتذكري أن غرفة الأطفال هي أسعد ما في المنزل.