اكتشف من يتجاهلك على Messenger من خلال مراقبة مجموعة محددة من الأدلة. في الآونة الأخيرة، أصبح الاهتمام بالحيل والاختراقات المتعلقة بتطبيقات التواصل الاجتماعي كبيراً، وأصبحت هذه التطبيقات أحد العوامل التي تحدد مصير العلاقات ومن خلالها. وسوف نتعلم المزيد عن هذا الموضوع.

اكتشف من يتجاهلك على Messenger

ازداد الاهتمام بتطبيقات ماسنجر وفيسبوك في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، حيث أصبح التواصل بين الأصدقاء والعائلة يتم عبر عالم افتراضي، بالإضافة إلى أنه من خلال ذلك العالم يتم بناء العلاقات وتدميرها. .

قد يمتنع الشخص عن الرد على طرف آخر في تطبيق الرسول ونحوه لأي سبب من الأسباب، وقد يكون ذلك إهمالاً متعمداً، ويمكن الاعتماد عليه من خلال رصد مجموعة أمور، منها ما يلي:

1- تأكد من قراءة الرسائل

اكتشف من يتجاهلك على Messenger من خلال التحقق مما إذا كان الطرف المطلوب قد قرأ الرسائل المرسلة. إذا كان المستخدم يقوم بإرسال رسائل إلى الطرف الآخر عبر تطبيق Messenger على الهاتف المحمول، فيمكن التأكد من ذلك من خلال فتح نافذة الدردشة ومعرفة ما إذا كانت الصورة الشخصية للشخص المطلوب هي صورة مصغرة تظهر بجوار الرسالة.

إذا ظهرت هذه العلامة فهذا يدل على أن الطرف الآخر قد قرأ الرسالة، وإذا كان المستخدم يستخدم ماسنجر عبر الويب من خلال جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول فيمكن التأكد من ذلك من خلال فتح نافذة الدردشة ثم معرفة ما إذا كانت مكتوبة أدناه. الرسالة التي تم الاطلاع عليها أو الاطلاع عليها إن وجدت تعني أن الطرف الآخر قد قرأ الرسالة.

وبشكل عام، لا تعني هذه الإشارة بالضرورة أن الشخص الآخر يتجاهل المستخدم، إذ ربما يكون قد قرأ الرسالة أو شاهدها لكنه نسي الرد، أو ربما بعد رؤيتها انقطع اتصاله بالإنترنت. أو نفدت طاقة هاتفك وتم إيقاف تشغيله.

يجب عليك أيضًا التأكد من وجود علامة اختيار (√) بجوار الرسالة أو أسفلها للتأكد من أن الرسالة قد تم إرسالها بالفعل وليست قيد الانتظار.

2- التحقق من آخر تسجيل دخول للشخص

نقترح عليك أن تقرأ

اكتشف من يتجاهلك على Messenger من خلال التحقق من آخر مرة فتح فيها الشخص حسابه على Facebook. سيساعد هذا الإجراء في إزالة الشكوك إذا لم يتمكن الشخص من الوصول إلى حسابه منذ أن أرسلت له الرسالة.

ويمكن التحقق من ذلك في حالة استخدام تطبيق ماسنجر على هاتف محمول ذكي سواء كان يعمل بنظام Android أو IOS، وذلك من خلال فتح نافذة الدردشة الخاصة بالطرف الذي تريد التحقق منه. سيظهر اسم صاحب الحساب للشخص الموجود في الأعلى إذا كان نشطًا في الحساب أو لم يفتحه منذ فترة أو لم يفتحه منذ دقائق قليلة.

إذا فتح المستخدم حسابه من خلال الويب من أي متصفح على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول، فيمكنه التعرف عليه عن طريق كتابة اسم الشخص في مربع بحث الدردشة وفتح نافذة الدردشة، وسيظهر أيضًا في الأعلى إذا كان الشخص نشطًا في الحساب أو لم يفتحه لفترة طويلة.

وهنا يجب أن ننتبه إلى أمر وهو أنه إذا قام المستخدم بتفعيل وظيفة عدم إظهار بيانات الوصول إلى الحساب، فلن يتمكن من معرفة بيانات الوصول المتعلقة بالآخرين، ولن تظهر بياناته للآخرين. وبالمثل، إذا قام الطرف الآخر بحظر بيانات الوصول الخاصة بك، فلن يتمكن أي مستخدم من تحديد آخر وصول لك إلى الحساب.

هنا مرة أخرى لا يمكن القول على وجه اليقين أن هذا يعني أن الشخص يتجاهلك، بل أنه من الممكن أن يكون لديه العديد من الرسائل في صندوق الوارد الخاص به ولم ينتبه لرسائلك.

نصائح مفيدة لمعرفة من يتجاهلك على Messenger

هناك مجموعة من النصائح التي يمكنك الاهتمام بها إذا كنت تشك في أن الطرف الآخر يتجاهلك، وهذه النصائح هي كما يلي:

  • إذا لم تتلق ردًا فوريًا على الرسائل، فلا ينبغي أن تستنتج سريعًا أن الأمر يتعلق بحالة تجاهل لها، فقد يحتاج الطرف الآخر إلى بعض الوقت للعثور على الرد المناسب.
  • ومن الممكن إرسال رسالة أخرى إلى الطرف المشبوه، وإذا تم تجاهلها فمن المرجح أن يتم تجاهلها.
  • اسأل الشخص الذي تريد التحقق من موقفه عن سبب الجهل، فربما فعله لم يكن جهلاً متعمداً.
  • قم بتقييم ردود الطرف الآخر على الرسائل، فإذا كانت الردود غامضة أو مختصرة أو مجرد إرسال رمز تعبيري، فقد يعني ذلك أنه يتجاهلك أو لا يريد التحدث.

إن معرفة أن تجاهل الشخص الآخر لك لن يفيد أو يضر شيئاً، فالصواب أن يعطي الشخص فرصة للآخرين، وإذا كان الشخص الآخر مهتماً بالتواصل فسوف يستجيب أو يسعى للتواصل.