أفضل أنواع حبوب منع الحمل لإنقاص الوزن يمكن استخدامها بتوصية الطبيب، واليوم سنتعرف عليها، حيث أن هناك علاقة وثيقة بين حبوب منع الحمل وفقدان الوزن. إنه حلم كل امرأة، وهذا ما ستحققينه باستخدام هذه الحبوب.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل للتخسيس

تعتبر أفضل أنواع حبوب منع الحمل لإنقاص الوزن عصا سحرية لكل امرأة تريد إنقاص وزنها، فهي تؤدي مهمتين في غاية الأهمية: منع الحمل (الوظيفة الأساسية) وفقدان الوزن (الوظيفة الثانوية)، ولكن ليس كل منهم. أنواع الحبوب تعمل على إنقاص الوزن، حيث أن هناك بعض الأنواع تسبب زيادة الوزن، وفيما يلي سنعرض الأنواع التي تسبب النحافة:

1- حبوب الميكروباتش

تتكون هذه الحبوب من هرمون البروجسترون الاصطناعي وخصائصها تشبه الهرمونات الطبيعية الموجودة في جسم المرأة. وينصح الأطباء النساء الحوامل باستخدام هذه الحبوب لأنها آمنة تماماً ولا تؤثر على معدل إنتاج الحليب في الثدي.

تستخدم هذه الحبوب لمدة 28 يوماً كاملة دون أي خلل في الجرعة حيث تعمل هذه الحبوب على تنظيم هرمونات الجسم بشكل سليم.

2- أقراص سيرازيت

تحتوي حبوب سيرازيت في تركيبتها على هرمون البروجسترون، وهو آمن تماما على صحة المرأة، ولهذا تصنف من أفضل أنواع حبوب منع الحمل التي تعمل على إنقاص الوزن وتقليل الوزن.

بالنسبة لطريقة الاستخدام فهو يستخدم طوال الشهر حتى أثناء الدورة الشهرية وفي حالة نسيان جرعة يجب عليك استكمال الجرعات اللاحقة بشكل طبيعي وعند ملاحظة أي تغيير يجب استشارة الطبيب المختص للتأكد من حالتك . حالة.

3- حبوب الياسمين

تعتبر حبوب ياسمين أفضل أنواع حبوب منع الحمل للتخسيس حيث أن آثارها الجانبية قليلة مقارنة بأنواع الحبوب الأخرى، وذلك لأن هذه الحبوب تتكون من هرمونات تشبه إلى حد كبير الهرمونات الطبيعية لجسم الإنسان. .

تستخدم حبوب ياسمين في اليوم السابع من الدورة الشهرية، ومن الأفضل تكرارها لمدة تصل إلى 21 يوماً ثم التوقف عنها، ومن ثم تكرارها في الدورة الشهرية التالية. بعض الآثار الجانبية التي تسببها حبوب ياسمين وهي:

  • النوم كثيرا.
  • الإرهاق والتعب العام.
  • ألم في الثديين.

4- حبوب منع الحمل

لا تسبب هذه الحبوب احتباس الماء في الجسم، كما أنها تحتوي على هرمون البروجسترون الذي يزيد من حرق السعرات الحرارية والدهون، كما أنها تحتوي على مواد مناسبة تماماً للمرأة خلال فترة الرضاعة.

وتلعب هذه الحبوب دوراً مهماً وفعالاً في الحماية من سرطان الرحم ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، التي تتعرض لها بعض النساء. تؤخذ الحبوب في اليوم الخامس من الدورة الشهرية وتستمر لمدة تصل إلى أحد عشر يوماً متتالية، وبعدها يتم إيقافها حتى الدورة الشهرية التالية ثم تكرر بنفس النمط.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الحبوب التي تحتوي على هرمون البروجسترون آمنة تماماً، خاصة بالنسبة للحوامل، وتلعب دوراً هاماً وفعالاً في خسارة الوزن الزائد، وحتى آثارها الجانبية قليلة وتشمل بعض اضطرابات النوم المزاجية.

العلاقة بين حبوب منع الحمل والنحافة

هناك علاقة بين حبوب منع الحمل والنحافة، وذلك لأن هذه الحبوب تحتوي في تركيبها على هرمون البروجسترون، وهناك بعض النقاط التي تربط علاقة هرمون البروجسترون بالحمل والنحافة، وهي ما يلي:

  • هرمون البروجسترون يجعل المرأة تشعر بالحمل ولا يحدث حمل، لأنه يوقف إنتاج البويضات.
  • عندما يرتفع هرمون البروجسترون الطبيعي في الجسم، فإنه يتسبب في إخراج كافة السوائل والأملاح من الجسم، مما يسبب النحافة وفقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • استخدام الحبوب تحديداً أثناء الرضاعة يسبب فقدان الوزن ولا يسبب أي مضاعفات للمرأة المرضع أو المولود الجديد.

نقترح عليك أن تقرأ

أما ما يقال عن علاقة حبوب منع الحمل بزيادة الوزن فلا أساس له من الصحة، وحتى لو حدثت زيادة في الوزن نتيجة تناولها فهي مؤقتة نتيجة احتباس السوائل في الجسم ولا ويحدث تراكم الدهون ويعود الوزن بسرعة إلى وضعه الطبيعي خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، بعد أشهر من البدء بتناول الحبوب.

المحاور الرئيسية للعلاقة بين حبوب منع الحمل والوزن

وفي إطار عرض أفضل أنواع حبوب منع الحمل لإنقاص الوزن سنعرض المحاور الأساسية التي تنقسم منها الأنواع إلى ما يلي:

1- حبوب البروجسترون

لحبوب البروجسترون تأثير معتدل على زيادة الوزن، حيث يكون متوسط ​​الزيادة 2 كيلو جرام فقط خلال فترة من 6 إلى 12 شهر، وفي بعض الأحيان لا يكون لها أي تأثير على الإطلاق.

2- حبوب منع الحمل المركبة

هي حبوب لا تؤثر على الحمل إطلاقاً، حيث أنها لا تسبب تغييراً في توزيع نسبة الدهون في الجسم، لكن الوزن يبقى ثابتاً في جميع الحالات. وعندما أجريت الدراسة على 100 امرأة، تبين أن 10% فقط منهن زاد وزنهن، ولم يزيد وزنهن إلا 7% خلال عام كامل من تناول حبوب منع الحمل المركبة.

3- إبرة البروجسترون

يتم حقن هذه الإبرة تحت الجلد وتبقى لفترة طويلة، لذا فهي تلعب دوراً في زيادة الوزن عند استخدامها لفترة طويلة.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي تظهر لدى النساء عند تناول حبوب منع الحمل، ومن أكثر الأعراض شيوعاً:

1- الصداع

الصداع هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لتناول حبوب منع الحمل وينتج عن زيادة هرمون الاستروجين في الجسم. في حالة الصداع النصفي، من الضروري استشارة الطبيب.

2- تغيرات في الجلد

هناك بعض المشاكل التي تحدث في الجلد، منها أن يصبح أكثر دهنية وظهور حب الشباب بسبب تأثير هرمون البروجسترون على الجسم.

3- الشعور بالغثيان

الغثيان هو أحد الأعراض الجانبية التي تزعج المرأة نتيجة تناول حبوب منع الحمل، ويمكن التغلب على هذا الإحساس من خلال القيام بما يلي:

  • تناول جرعة من الحبوب قبل النوم للتغلب على الشعور بالغثيان.
  • قم بتقليل الجرعة، لكن من الضروري استشارة الطبيب في هذا الشأن.
  • تناول الحبوب مباشرة بعد الأكل.

نصائح لإنقاص الوزن باستخدام حبوب منع الحمل

هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها إلى جانب تناول حبوب منع الحمل، من أجل التخلص من الوزن الزائد، ومن هذه الحبوب ما يلي:

  • اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف، والتي تتواجد في الفواكه والخضروات.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل الجري لمدة نصف ساعة يومياً، بالإضافة إلى المشي.
  • إن الحد من كمية الطعام المتناولة يومياً سيساعد الجسم على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل لتنظيف وتنقية الجسم من السموم والشوائب، بالإضافة إلى الحد من كمية الماء والأملاح التي يحتفظ بها استخدام حبوب منع الحمل.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل لإنقاص الوزن يمكن استخدامها دون قلق، فهي آمنة تماماً على النساء، حتى الحوامل، إذا كانت تحت إشراف الطبيب، ولكن من أجل إنقاص الوزن لا بد من اتباع ما يلي: نصيحة. مما يساهم في تقليل الوزن عن طريق الحبوب.