إن أبسط طريقة لفتح الأذن المسدودة تساعد من لا يرغب في اللجوء إلى العلاج الدوائي على التخلص من هذه المشكلة بطريقة سهلة وطبيعية، لذلك من خلال شرح هذه الطرق نوضح الخطوات التي يجب اتباعها للقضاء عليها . الحصار.

أسهل طريقة لفتح الأذن المسدودة

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من انسداد الأذن لأسباب مختلفة تؤدي إليه، هناك العديد من الأسباب، وأكثرها شيوعًا هو تراكم الشمع في الأذن، لتجنب المضاعفات اتبع أسهل طريقة لفتح الأذن. الأذن المسدودة وهي:

1- تعمل مذيبات شمع الأذن على علاج الانسدادات

الطريقة الأسهل والأسرع لتحقيق الفعالية هي استخدام مذيبات شمع الأذن، والتي لا تشير هنا إلى العلاجات الطبية، بل إلى المذيبات الطبيعية التي نستخدم بها الزيوت العشبية.

ومن الزيوت التي يمكن استخدامها لإذابة الشمع زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت شجرة الشاي، ويجب تسخين الزيت قليلاً قبل وضعه في الأذن، وذلك بوضع الزجاجة بين الكفين، وتدليكها لمدة دقيقة ثم استخدامها. .

من الممكن خلط زيت الأعشاب مع زيت الأطفال ومن ثم استخدام قطارة لوضع قطرات من الزيت في الأذن، ولكن يجب اتباع طريقة محددة للاستفادة من الزيت، والتي سنوضحها فيما يلي:

  1. نم على الجانب الآخر من الأذن التي تريد علاج الانسداد فيها.
  2. ضع بضع قطرات في الأذن، قطرتين أو ثلاث.
  3. قومي بتدليك المنطقة المحيطة بالأذن جيداً بأطراف أصابعك.
  4. دع الزيت يتغلغل عميقًا في قناة الأذن لإزالة الانسداد.
  5. شغل هذا المنصب لمدة تصل إلى 15 دقيقة.
  6. الآن عليك تنظيف أذنك.

إقرأ أيضاً:

2- الكمادات الدافئة

ومن بين تلك التي تقدم أكبر قدر من الفوائد للمريض هي الطرق المتعددة التي تساعد في علاج انسداد الأذن، خاصة أنها طرق طبيعية، ومن هذه الطرق الكمادات الدافئة التي يمكن استخدامها دون قلق مع الزيوت الطبيعية.

تعمل على إذابة الشمع المتراكم، مع تقليل آلام الالتهابات الداخلية، وفي هذه الطريقة يتم اتباع خطوات محددة للتخلص من هذه المشكلة، وهي:

  1. وضع كمية من الماء الدافئ في وعاء.
  2. وضع منشفة قطنية نظيفة عليها.
  3. جفف واعصر المنشفة جيدًا.
  4. يتم وضع قطعة القماش بعد الضغط عليها فوق الأذن.
  5. اتركه في أذنك لمدة تصل إلى 10 دقائق.
  6. يتم وضع المنشفة بشكل متكرر حيث تنخفض درجة حرارتها بعد غمرها في الماء الدافئ مرة أخرى حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.

3- تنفس بعمق

إذا لم يكن الانسداد ناتجاً عن مشاكل صحية، فإن هذه الطرق الطبيعية ستحقق النتائج المرجوة بسرعة، وإلا فسيحتاج المريض إلى طرق علاجية دوائية تعالج السبب الجذري لهذه المشكلة.

تعتبر طريقة التنفس العميق هي أبسط طريقة لفتح الأذن المسدودة عند السفر بالطائرة، وهي مفيدة فقط إذا أغلقت أنفك بالكامل بأصابعك وتنفست بالكامل من خلال فمك لملء صدرك بالهواء، ثم تغلق فمك. وحاول أن تضغط أنفاسك من الداخل إلى أنفك وهو مغلق، مما يساعد على إزالة الانسداد بسرعة.

4- جلسة البخار

يعد البخار المتصاعد من الماء الساخن أسهل طريقة لفتح الأذن المسدودة في بعض الحالات التي تناسبها، ويساعد على إزالة الأوساخ وشمع الأذن بسهولة.

عليك أن تستنشق البخار لفترة، حتى تشعر بأن الانسداد قد انتهى، ولكن يجب توجيه البخار مباشرة إلى الأنف عند الاستنشاق، ولا يتم ذلك إلا من خلال تغطية الحاوية ووضع الرأس. تحت المنشفة بحيث يتصاعد البخار على الوجه ويتم استخدامه إلى الحد الأقصى.

نقترح عليك أن تقرأ

إقرأ أيضاً:

علاج انسداد الأذن بالماء

هناك بعض الطرق المتخصصة لعلاج انسداد الأذنين، وهذه الطرق ضرورية للأشخاص الذين يكثرون من السباحة، حيث أنهم الأكثر عرضة للإصابة بانسداد الأذن. إليك أسهل طريقة لفتح الأذن المسدودة بالماء. والذي هو:

1- مجفف الشعر

يمكنك استخدام مجفف الشعر لإزالة الماء من الأذن المسدودة، وهي من الطرق الطبيعية التي لا تسبب أي مشاكل، ولكن يجب الحرص على خفض درجة الحرارة قليلاً حتى يخرج الهواء الساخن. منه، لأنه في هذه الحالة لن يؤدي إلا إلى تبخر الماء الذي في الأذن.

2- الضغط في الأذن

لا تستخدم هذه الطريقة أي زيوت أو أعشاب أو أدوات، يستخدم المريض راحة يده لوضعها بصمت على الأذن بأكملها ثم يخفف الضغط بسرعة ليخرج الماء.

3- جاذبية الأرض

وفي هذه الطريقة يحتاج المريض إلى القيام بها في نفس وقت دخول الماء إلى الأذن، ويتم ذلك من خلال النوم على الجانب الذي تمتلئ فيه الأذن بالماء، ويتم رفع الرأس قليلاً وإعادته إلى الأرض مع وضع قم بالدفع البسيط وكرر ذلك حتى يخرج الماء من الأذن وبالتالي يتم إخراج الماء.

4- القطرات الطبية

إذا تعرض المريض لانسداد استمر لفترة طويلة ولم تحقق أبسط طريقة لفتح الأذن المسدودة الفعالية المطلوبة، فيجب استخدام قطرات طبية للمساعدة في إزالة الماء من الأذن. أذن.

5- محلول ملحي

يمكن استخدام المحلول الملحي كأبسط طريقة لفتح الأذن عن طريق تنقيطه في الأذن المسدودة حيث أنه من أكثر الطرق فعالية التي تساعد في علاج الانسداد الناتج عن دخول الماء إلى الأذن.

إقرأ أيضاً:

أعراض انسداد الأذن المفاجئ

هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تلفت انتباه المريض إلى وجود خطر أو عدوى ما قد تسبب بعض المعاناة في الأيام المقبلة، وفيما يلي نوضح هذه الأعراض حتى تتمكن من استشارة الطبيب فور الشعور بها:

  • السعال الشديد.
  • الانسداد وضعف السمع.
  • فقدان السمع في الحالات الشديدة.
  • رائحة كريهة في الأذن.
  • تخرج الإفرازات.
  • الإحساس بالحكة.
  • طنين الأذن.
  • ألم حاد.

قد تهدأ أعراض انسداد الأذن تدريجيًا على مدار أسبوع، لكن إذا لم تشعر بأعراض انسداد خطير واستمر لأكثر من أسبوع، فيجب عليك مراجعة الطبيب فورًا، خاصة إذا كانت الطريقة الأسهل. فتح الأذن الأذن المسدودة لا تحقق الفعالية المطلوبة.