تعتبر أسماء أنواع الرخام بالصور، المصري والمستورد، مهمة أثناء بناء المنازل التقليدية والحديثة، وحتى في عمليات تطوير البناء، حيث يعتبر الرخام من أهم الأشياء التي يمكن للفنانين استخدامها، و وكانت النتائج مذهلة بشكل لا يصدق، ولهذا السبب نرى العديد من التحف الفنية التي ترونها، والتي يمكن أن تكون… مصنوعة من الرخام! ولذلك سوف نعرض جميع الأنواع المختلفة المصرية والمستوردة.

اسماء انواع الرخام بالصور المصرية والمستوردة.

يعتبر الرخام من الأنواع المثالية التي يمكن اختيارها لتزيين المنزل، وخاصة المطابخ، لأنه يتحمل درجات الحرارة العالية ولا يتعرض للتلف أو الخدوش، كما أن له العديد من الألوان الملفتة، بالإضافة إلى أسعاره المناسبة وقابلة للتكيف. لجميع الطبقات الاجتماعية، ومن هنا سنتعرف على بعض أسماء أنواع الرخام المصري والمستورد بالصور.

1- المنيا الشمسي والفضل والرخام الذهبي

يمكن استخدام هذا النوع في مختلف الأمور المتعلقة بالمنزل، بما في ذلك الأرضيات والجدران، كما يمكن أن يتوفر في العديد من الشركات، ومن الجدير بالذكر أن سعر الرخام الصيني ليس باهظ الثمن، مما يجعله يستخدم من قبل عدة طبقات اجتماعية مختلفة . بالإضافة إلى وجود هذا النوع من البلاط الجاهز بكل معنى الكلمة والمقاسات الممكنة والأدراج الجاهزة للاستخدام.

2- رخام سيلفيا المصري

ويتوفر هذا النوع بعدة ألوان، مثل البيج الفاتح، والبيج الغامق، والبيج الذي يميل إلى اللون الأخضر. كما أنه يستخدم في بعض الديكورات المنزلية الهامة مثل الأرضيات والجدران والأدراج. وهي متوفرة بجميع الأحجام. ، وأسعارها مناسبة وتتوافق مع جودتها.

3- رخام مصري من تريستا

ويعتبر من أكثر الأنواع شيوعاً في الأسواق وله استخدامات متعددة منها الأرضيات والجدران والأدراج وغيرها، ورغم أنه نوع ضعيف للاستخدام على الأرضيات إلا أنه مناسب جداً للحوائط.

4- الجلالة للرخام

ويوجد العديد من الأنواع الأخرى من رخام “الجلالة” والتي تنتجها العديد من المصانع الخاصة، وتميل جميع ألوانها إلى جميع درجات اللون البيج.

كما يمكن اعتباره من أكثر الأنواع شيوعاً واستخداماً، نظراً لجودته وسعره المنخفض مقارنة بخامته، وهناك منه ما يستخدم للصناديق والأدراج والجدران بمختلف أشكالها.

5- رخام مصري من بريشيا

ويعتبر من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها للأرضيات، كما يمكن استخدامه في صناعة أشياء أخرى مثل الأدراج والجدران. وتكمن ميزته في خلق روائع فنية، إذ يصنع الفنانون أحواضاً منقوشة عليه.

وتتميز بوجود تداخلات عديدة وألوان مختلفة، وتعتبر من أكثر المواد مقاومة وتميزاً، خاصة في أعمال السلالم والجدران والأرضيات.

6- رخام بيرلاتو سيسيليا :

لا يمكن الحديث عن أسماء أنواع الرخام المصري والمستورد، وعدم ذكر هذا النوع تحديداً، لأنه يتميز بأشياء كثيرة يمكن ذكرها من خلال النقاط التالية:

  • وله ألوان عديدة، مثل الأبيض المصفر، والأبيض الداكن، مما يجعله من الأنواع الراقية.
  • يمكن استخدامه في العديد من ديكورات المنازل مثل أرضيات الفلل والقصور الكبيرة وكذلك السلالم.
  • يستخدم في أساليب الديكور الحديثة نظراً لشكله الرائع والجذاب.

6- رخام امبيرادور الغامق والفاتح

اللون الداكن هو الأكثر استخداماً وانتشاراً، ويحتوي على العديد من المزايا الواضحة التي تجعل الكثير من الأشخاص يستخدمونه في ديكور منازلهم، ومن أهمها ما يلي:

  • يمكن استخدامه لعمل قطع خاصة محفورة على أحواض الحمامات حيث أن شكله الرائع يضيف مظهر جميل.
  • يتم استخدامه في ديكورات المنزل كالجدران والأرضيات.
  • وهو من أهم الأنواع التي تتمتع بمظهر جميل، إلا أنه من الأنواع الضعيفة.

7- رخام أخضر هندي

نقترح عليك أن تقرأ

ويعتبر من أشهر الأنواع بسبب ألوانه الخضراء الفاتحة والداكنة المميزة. ويتم استيراد هذا النوع من الهند ويستخدم في مصر. يتم استخدامه في العديد من الديكورات، بما في ذلك أرضيات الفيلا والجدران والأدراج. كما أنها تستخدم لإنشاء روائع فنية مصنوعة من اللون الأخضر.

8- الرخام الوردي البرتغالي

وفي ضوء حديثنا عن أسماء أنواع الرخام المصري والمستورد بالصور، نشير إلى أجمل الأنواع المستوردة وأكثرها مقاومة، حيث يستخدم في صناعة بلاط الأرضيات والتصميم العمراني الداخلي والخارجي. وبعض الاستخدامات الأخرى كأدراج، ويعتبر سعره مناسباً مقارنة بجودته.

يتم استخدامه في العديد من المباني الحديثة مثل الفيلات والشقق الفاخرة سواء داخل مصر أو خارجها.

9- رخام صيني

يعتبر من أهم وأشهر الأنواع المصرية، نظراً لخصائصه العامة في صناعة العديد من الأرضيات والمباني الحديثة مثل القصور والمداخل الجديدة، كما يستخدم في صناعة السلالم، ويعطي مظهراً مختلفاً وأنيقاً مظهر. ومن أبرز عيوبها وجود بعض الشقوق.

10- رخام كرارا أبيض

يتميز باللون الأبيض الذي يعطي الكثير من الفخامة والرقي للمكان، يمكن استخدامه في تركيب الأرضيات والحمامات ولكن من الأفضل عدم استخدامه في المطابخ، وتعتبر إيطاليا هي الأولى الدولة التي تصدرها.

11- رخام الشوكولاتة

وهو خفيف وسهل التقطيع، ويمكن استخدامه في العديد من الديكورات المنزلية الهامة، مثل الأرضيات وواجهات المنازل، وكذلك الأدراج والجدران، وتعتبر الهند الدولة المصدرة لهذا النوع.

12- ميلي براون للرخام

ويعتبر من أكثر الأنواع تميزاً في السعر، وذلك لأن سعره منخفض وخامته عالية الجودة، ويستخدم في الصناعات المنزلية المختلفة كجدران وأرضيات الحمامات، ويمكن استخدامه أيضاً على الجدران الداخلية. لا يمكن الإشادة بالطلاء إلا لجماله وأناقته، وكذلك لملمسه الناعم.

13- رخام أخضر اسباني

ويتميز هذا النوع بالألوان الداكنة التي تصاحبه، كما يعتبر من أكثر الألوان انتشارا، وذلك لوجود الكثير من محبي الألوان الداكنة، ويستخدم هذا النوع في الأرضيات رغم أنه لا يقاوم الضغط الشديد، إسبانيا كونها الدولة المصدرة لها.

14- رخام الزعفران

في حديثنا الأخير عن أسماء أنواع الرخام بالصور، المصري والمستورد، ذكرنا الزعفران لأنه له العديد من الألوان المختلفة والمميزة، بالإضافة إلى جودته العالية، فهو يستخدم في صناعة العديد من ديكورات المنزل. كالسلالم والجدران والأرضيات، علماً أنها تحتاج إلى رعاية خاصة ومستمرة.

استخدامات الرخام

وبعد أن تعرفنا بالصور على أسماء أنواع الرخام المصري والمستورد، ورأينا ما يميز كل منها وعيوبها أيضاً، يمكننا أن نتأمل في هذه الفقرة استخدامات الرخام التي سيكون لها كل الأهمية. اختيار أحد الأنواع السابقة، ومن أهم الاستخدامات ما يلي:

  • يستخدم في العديد من الديكورات التي يحتاجها المنزل والتي ليس من الضروري لها كالجدران والأرضيات فكلها ضرورية، كما يوفر الرخام مظهراً فريداً ومميزاً عند إنشاء كل منها. ولهذا سيكون من الضروري عند اختيار نوع الرخام للسلالم أو حتى التشطيبات الداخلية، التأكد من معرفة النوع المناسب له.
  • وله العديد من الفوائد على المستوى المعماري، حيث يستخدمه العديد من الفنانين في النحت والديكور، ولأغراض أخرى مختلفة مثل تغطية الأرضيات.
  • ويعتبر الخيار الأمثل لتحمل درجات الحرارة العالية وأشياء أخرى كثيرة، حيث أنه لن يتعرض للخدش أو يتغير شكله مهما تعرض للتلف.
  • يستخدم على نطاق واسع في أنواع المطابخ المختلفة سواء المطابخ المعدنية أو الخشبية أو الخشبية أو الأكريليك.

ومن الضروري دائمًا أن تزود نفسك بالمعلومات، مثل البحث الآن عن أسماء أنواع الرخام المصري والمستورد بالصور، لأي غرض.