الاستعلام عن بياناتي في حساب المواطن متاح اليوم، حيث أتاح برنامج المواطن إمكانية إرسال بعض الرسائل النصية للمواطنين المسجلين في هذا البرنامج لتقديم الخدمات المساندة المتنوعة المتعلقة بالاستفسارات عن حساباتهم البنكية، مما يضمن دقة الاستعلام البيانات بالإضافة إلى تحديثها مرة أخرى، وفيما يلي نتعرف على كل ما يتعلق بالاطلاع على البيانات في حساب المواطن.

الاستعلام عن بياناتي في حساب المواطن

ترغب المملكة العربية السعودية في إعادة هيكلة برنامج المواطن لحماية المواطنين من أي ضرر قد يتعرض له نتيجة التوسعات والتحديثات المستمرة في المجال الاقتصادي، وذلك لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​بما يخفف الأعباء بشكل كبير .

يمكن الاطلاع على معلومات حساب المواطن بسهولة من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، والتي من خلالها يمكن استكمال عملية تحديث البيانات باستخدام رقم الهوية، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً يقوم المواطن بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لحساب المواطن بالضغط على هذا
  2. بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول من خلال تحديد ما إذا كنت مسجلاً سابقاً في حساب المواطن، ثم إدخال الاسم، ثم كتابة كلمة المرور والضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. من القائمة الرئيسية لحساب المواطن، اضغط على أيقونة “تفاصيل الطلب”.
  4. بعد ذلك ستظهر قائمة أخرى بالبيانات العامة، اضغط على أيقونة “إدارة المرفقات”.
  5. ومن ثم يتم إدخال أي نوع من الملاحق الخاصة سواء كان عقد إيجار المواطن أو إذا كانت المرأة أرملة أو مطلقة وتعيل أطفالها، كما يجب تحديث الملاحق التي انتهت صلاحيتها وإعادة إدخالها، ثم الضغط على ” يحفظ. “
  6. إذا كنت قد عملت مؤخراً في وظيفة حكومية وزاد دخلك، يمكنك الوصول إلى أيقونة “الإفصاح عن الدخل”.
  7. بعد ذلك يتم اختيار “موظف حكومي” ثم الضغط على أيقونة “إضافة دخل”.
  1. وبعد ذلك يتم تحديد نوع الدخل وإضافة المبلغ.
  2. يتم تحديث البيانات في حالة زيادة عدد أفراد عائلتك، على سبيل المثال، من خلال الضغط على أيقونة “البيانات التابعة”، ثم إضافة البيانات التابعة والضغط على “حفظ”.
  1. وتستمر الخطوات في ملء كافة بيانات التحديث وهي قائمة البيانات العامة، وقائمة البيانات التابعة، وبيانات العنوان. قائمة بيانات إدارة المرفقات، البيانات العقارية.
  2. وأخيراً يقوم العامل بمراجعة جميع بيانات التحديث بعناية مرة أخرى وينهي الخطوات بالضغط على أيقونة “تحديث”.

نقترح عليك أن تقرأ

خطوات الاطلاع على بيانات المواطن المتعلقة بالضمانات

وبعد الاطلاع على بياناتي في حساب المواطن، أتاح هذا البرنامج أيضًا الاطلاع على بيانات المستفيدين من الضمانات لمعرفة تفاصيل دفعات رواتب الضمان الاجتماعي المختلفة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بفتح البرنامج ثم قم بالدخول إلى حساب المواطن من .
  2. بعد ذلك الضغط على أيقونة “الاستعلام عن حساب المواطن” ومن ثم إدخال رقم هوية المواطن.
  3. سيتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم الذي تم إدخال رمز التحقق عليه والذي يتم إدخاله في الصندوق الخاص بك للتحقق من بيانات التسجيل، حيث يقوم البرنامج بإجراء التحقق التلقائي فور إدخال الرمز.
  4. بعد ذلك سينقلك البرنامج إلى صفحة تحتوي على قائمة بتفاصيل البيانات التي ترغب بالاطلاع عليها، حيث ستظهر كافة البيانات المتعلقة بقيمة مبالغ الدعم التي يحق لك الحصول عليها.
  5. كما يتيح البرنامج إعادة ربط حساب المواطن بحسابه البنكي لتحويل مبالغ الدعم المستحقة.
  6. بالإضافة إلى إرسال كافة التفاصيل حول مواعيد إيداع الدفعات المختلفة.
  7. تتيح لك قائمة استلام الشكاوى إدخال أي مشاكل تتعلق باستلام الدفعات وتواريخ الاستلام وغيرها من المشاكل المتعلقة بأجور الضمان الاجتماعي.

كيفية إنشاء حساب جديد في برنامج سيودادانو 1443

وبعد مناقشة كيفية التحقق من بياناتي في حساب المواطن، يمكننا الحديث عن كيفية تسجيل حساب جديد، وجعل المواطن يقوم بإدخال جميع المعلومات اللازمة، سواء كانت معلوماته الخاصة أو معلومات أفراد الأسرة الذين يدعمونه. ويمكن أن يتم التسجيل باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا قم بالدخول إلى البرنامج من .
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “تسجيل جديد” التي ستظهر في الصفحة الرئيسية عند تسجيل الدخول.
  3. ومن ثم يتم إدخال جميع بيانات التسجيل المطلوبة عن طريق إدخال الرقم التعريفي للمواطن، يليه الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول، بالإضافة إلى إرفاق كافة المستندات والتقارير المطلوبة.
  4. سيقوم البرنامج بإرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالمواطن، وبمجرد إدخاله في الصندوق الخاص به، سيقوم البرنامج تلقائيًا بالتحقق من بيانات التسجيل.
  5. ستظهر بعد ذلك قائمة بجميع شروط وأحكام التسجيل في برنامج حساب المواطن. يرجى قراءتها بعناية، ثم انقر على أيقونة “موافق”، ثم انقر على زر “تسجيل”.
  6. بعد أن يتحقق البرنامج من هويتك، يقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة مرور مؤقتة.
  7. استخدم كلمة المرور المؤقتة لتفعيل حسابك من خلال إدخالها في المربع الخاص بك، وإدخال اسم المستخدم في الحقل الموجود أعلىها، ثم النقر فوق “تسجيل”.
  8. ستظهر لك عبارة “تم تسجيل الدخول بنجاح” وسيقوم البرنامج تلقائيًا بنقلك إلى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور.
  9. قم بتغيير كلمة المرور إلى كلمة مرور قوية وانقر فوق حفظ.

التحقق من بياناتي في حساب المواطن يتم بسهولة من خلال اتباع خطوات قليلة عبر الموقع الرسمي لبرنامج المواطن.