استعادة الفيديوهات المحذوفة بدون برامج لم تعد صعبة مع التطور المستمر للتكنولوجيا، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بحذف ملفات الصوت والفيديو أو المستندات المختلفة من أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، ويحتاجون إلى استعادتها مرة أخرى، ولكن دون استخدام أي برامج. ولذلك نتعرف على الطرق والأساليب التي يمكن اتباعها.

استرجاع الفيديو المحذوف بدون برامج

يتساءل الكثير من الأشخاص عن إمكانية استعادة الملفات والفيديوهات التي تم حذفها من الجهاز، ويقدر أن تلك الملفات المحذوفة يمكن استرجاعها مرة أخرى دون استخدام أي برامج.

هناك مجموعة من المستخدمين المبتدئين يعتقدون أنه بمجرد حذف الملفات وإزالتها من أجهزة الكمبيوتر، بهذه الطريقة يتم حذفها نهائيًا ولم تعد موجودة، ولكن على العكس من ذلك، يمكن استرجاع الفيديو المحذوف بدون برامج.

وذلك لأنه يبقى موجودا بعد حذفه في ملف يسمى “سلة المحذوفات” أو “سلة المهملات” على الجهاز ويتم الحصول على الفيديو مرة أخرى باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، افتح ملف “سلة المحذوفات” الموجود على سطح مكتب الجهاز.
  2. ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن على الملفات أو مقاطع الفيديو التي تريد استعادتها مرة أخرى.
  3. ثم حدد “استعادة” في علامة التبويب.

كما توجد 3 طرق لاستعادة الفيديوهات المحذوفة على نظام التشغيل ويندوز 10 دون استخدام أي برنامج، ونشرح هذه الطرق من خلال النقاط التالية:

  • استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من النسخة الاحتياطية.
  • استعادة الفيديو باستخدام موجه الأوامر CMD.
  • استرداد المستندات حسب الإصدار السابق من الملف.

استعادة الفيديو المحذوف بدون برامج من موجه الأوامر كمد

إذا كنت تبحث عن طريقة لاستعادة مقاطع الفيديو المحذوفة بدون برامج، فلا بد من ذكر الطريقة الأكثر شيوعًا لاستعادة تلك الملفات المحذوفة والتي تكون من خلال موجه أوامر CMD الموجود في نظام التشغيل Windows 10، حيث تعمل هذه الرسالة على استعادة مقاطع الفيديو و الملفات التي تم حذفها هي الخيار الأول في هذه الحالات.

ولكنها تتطلب بعض الخبرة لإتقانها بشكل كبير وجيد، ويتم اتباع سلسلة من الخطوات للحصول على الملفات التي تم حذفها بما في ذلك الملفات غير المرغوب فيها المحذوفة باستخدام أمر Attrib، وتتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية. :

  1. أولاً، انقر فوق الزر الماسي الأيمن.
  2. تظهر قائمة تحتوي على مجموعة من الخيارات.
  3. حدد علامة التبويب “تشغيل موجه الأوامر (المسؤول)” بينها.
  4. بعد ذلك يعمل موجه الأوامر بشكل جيد.
  5. ثم أدخل هذا الأمر (attrib -h -r -s /s /d حرف محرك الأقراص:\*.*).
  6. ثم انقر فوق الزر “Enter” الموجود على لوحة المفاتيح وقم بتغيير حرف محرك الأقراص:\ إلى الحرف الذي تريد استرداد الملفات به.
  7. بعد ذلك، تظهر أيضًا الملفات ومقاطع الفيديو المحذوفة.

برامج استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة

بعد الاطلاع على كيفية استعادة الفيديوهات المحذوفة بدون برامج، تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من البرامج التي يمكن للفرد أن يلجأ إليها لاستعادة الملفات التي تم حذفها ولا يمكن الحصول عليها بدون برامج، ونذكر بعض هذه البرامج. في السطور التالية:

1- برنامج حفارة القرص

يعد Disk Digger أحد التطبيقات الأكثر شعبية لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة ولا يتطلب امتيازات الجذر على الهاتف المحمول.

حيث أن هناك أكثر من 100 مليون شخص قاموا بتحميل هذا البرنامج من متجر جوجل بلاي، ويتميز هذا البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة مما يجعل التعامل معه سلساً. يمكن تنزيل هذا التطبيق بالنقر مباشرة ويتم الاسترداد. باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا قم بتحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي.
  2. ثم قم بتشغيله وابدأ بالبحث عن مقاطع الفيديو والملفات التي تم حذفها.
  3. قد تستغرق عملية البحث بعض الوقت؛ ولذلك، فمن المهم الانتظار حتى تظهر نتائج البحث.
  4. بعد ذلك، تظهر جميع الصور ومقاطع الفيديو.
  5. ثم حدد مرة أخرى الملفات التي تريد استعادتها إلى الجهاز.
  6. بعد ذلك، انتقل إلى “المعرض” أو “معرض الصور” لرؤية ما قمت بتنزيله مرة أخرى.

2- البرنامج القمامة

نقترح عليك أن تقرأ

تم تصميم هذا التطبيق لاستعادة مقاطع الفيديو والصور المحذوفة مجانًا. وقد نال تطبيق Dumpster شهرة كبيرة ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 50 مليونًا، وحصل على تقييم 4.0/5، مما يعني أن الكثير من الناس أعجبوا به.

يوفر مجموعة من الأدوات بالإضافة إلى أداة استعادة الملفات المحذوفة مثل: (إمكانية عمل نسخة احتياطية والحصول عليها في أي وقت)، ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، وهذا يتم تثبيت التطبيق بالنقر مباشرة.

3- البرنامج ريكوفا

يتميز تطبيق Recuva بسهولة الاستخدام بشهادة عدد كبير من المستخدمين، فهو يعتبر الأفضل على الإطلاق إذا كنت تريد استعادة الصور ومقاطع الفيديو من الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر.

كل ما هو مطلوب هو البحث عن الفيديو أو الصورة المراد استعادتها باستخدام مربع البحث، ويتم تحميل هذا البرنامج بالضغط مباشرة.

أفضل مشغل فيديو للأندرويد

بعد الاطلاع على طرق استعادة الفيديوهات المحذوفة بدون برامج، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض البرامج التي تساعدك على الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات بجودة عالية وجيدة، وهي متاحة لأجهزة الأندرويد، ونذكر هذه المشغلات في السطور التالية:

1- تطبيق ميكس بلاير لاعب مزيج

وهو مشغل فيديو يمكن استخدامه لأغراض عديدة، حيث يحتوي على مجموعة من الوظائف، ويمكن تحميله بالضغط على جوجل بلاي، ونشرح هذه الوظائف من خلال النقاط التالية:

  • إيماءات الترجمة.
  • تسريع الأجهزة.
  • اضغط للتكبير.
  • وحدة فك ترميز متعددة النواة.
  • قفل الطفل.

2- تطبيق موبر بلاير MoboPlayer

يستخدم هذا التطبيق لبرامج فك التشفير التي تدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات ملفات الفيديو ويتضمن أيضًا ميزة تسمى “وضع النافذة العائمة”، والتي تتيح للمستخدم الاحتفاظ بنافذة الفيديو فوق التطبيقات الأخرى أثناء التشغيل ويمكن تنزيلها عن طريق النقر.

3- التطبيق برنامج في إل سي للأندرويد vlc

كما أنه بمثابة مشغل فيديو لأجهزة الكمبيوتر وهواتف Android، لأنه يساعد على تشغيل معظم ملفات الوسائط المتعددة والأقراص والأجهزة وبروتوكولات شبكة البث.

ومن خلاله أيضًا يمكن تشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت، لأنه يحتوي على مسارات صوتية متعددة وتعديل الترجمة الدوارة، ويتضمن أيضًا نسبة العرض إلى الارتفاع وتعديلات الضغط للتحكم في السطوع ومستوى الصوت، ويمكن تنزيل هذا التطبيق بالنقر مباشرة.

من الضروري أن يعرف الجميع كيفية استعادة الأشياء التي حذفها بالخطأ، أو التي يحتاجها عند فوات الأوان وحذفها، وخاصة كيفية استعادة الفيديوهات المحذوفة بدون برامج، حيث تم توفير العديد من الطرق التي لا تعتمد على البرامج، والبعض الآخر يعتمد على استخدام البرامج.