ما هي أفضل طريقة لإزالة الحبر من الملابس المغسولة؟ بقع الحبر هي بقع عنيدة يصعب إزالتها، كما أنها مزعجة على الملابس ذات الألوان الفاتحة، مما يجعل إزالتها أمراً لا مفر منه، إلا أن المشكلة تكمن في الخوف من استخدام طرق غير صحيحة تسبب ضرراً للبشرة. القماش، لذا سنعرض لك من خلاله طرقاً مختلفة يمكنك من خلالها التخلص من جميع أنواع البقع، وهي ما يلي:

إزالة الحبر من الملابس المغسولة

تعتبر بقع الحبر من أكثر البقع التي تزعج ربة المنزل، لأنه لا يمكن إزالتها بسهولة، وقد لا تساعدك الغسالة في حل هذه المشكلة، لأن الحبر يتكون من تركيبة معقدة يصعب إزالتها. بل إنه يخترق الأنسجة بسرعة مما يجعل إزالتها صعبة.

لذلك فإن النصيحة الأولى والأخيرة هي أن تحاولي تنظيف بقع الحبر سريعاً بمجرد أن تتلوث الملابس بها، حتى لا تواجهي أياً من الصعوبات التي تمنعك من إزالتها لاحقاً، ولأن الكثير من النساء قد يلاحظن ذلك. هم. البقع بعد غسل الملابس، سنوضح لك طرق إزالة الحبر من الملابس المغسولة.

1- طريقة الأسيتون

إنها من أهم وأشهر الطرق التي يمكنك تطبيقها بسهولة، الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر متوفر في كل منزل وبالتالي لن يكلفك الكثير، فتركيبته تساعد في التخلص من جميع البقع العنيدة والتي يصعب إزالتها. يمكنك تطبيقه بسهولة على الملابس عن طريق:

  1. أحضري قطعة من القطن وغطي البقعة بالكامل بالأسيتون باستخدام هذا القطن.
  2. خذ كمية صغيرة من صابون الأطباق وضعها على الملابس باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش.
  3. افركي البقعة جيداً، ثم اغسلي القطعة بالماء البارد بعد التأكد من إزالة البقعة بالكامل.
  4. يتم بعد ذلك غسل الملابس في الغسالة مع إضافة منظف الغسيل.
  5. إذا كانت طبيعة القماش ضعيفة، يمكن استخدام مواد أخرى عند الغسيل في الغسالة، بشرط أن تكون مناسبة لطبيعة القماش.

2- طريقة تعقيم اليدين

قد يشعر الكثير من الناس بالغرابة تجاه هذا الأمر، فكيف يمكن لمطهر اليدين إزالة الحبر من الملابس المغسولة، في الواقع هذا أمر طبيعي لأن المواد التي يحتوي عليها المطهر، بما في ذلك الإيثانول، هي مذيبات قوية تعمل على إزالة جميع البقع المرغوبة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي مثبتات الإحساس على هذا العنصر النشط، وبالتالي فهي سهلة الاستخدام.

كل ما عليك فعله هو إضافة كمية كافية من معقم اليدين أو مثبت الشعر إلى المنطقة التي تريد إزالتها، ثم فرك هذه المنطقة جيداً بقطعة قماش لمدة دقيقة واحدة للتأكد من اختراق هذه المواد لنسيج الملابس أو يمكنك استبدالها. قطعة القماش باستخدام فرشاة الأسنان، فهي فعالة في إزالة هذه البقع.

بعد التأكد من إزالة البقعة بالكامل، يمكنك تجفيف هذه الملابس، ولكن فقط بعد التأكد من إزالتها، لأن عملية التجفيف يمكن أن تسبب تماسكها وتصبح أكثر صعوبة في إزالتها، لذا يمكنك إضافتها إلى الغسالة و ستلاحظين أن هذه البقعة اختفت تماماً.

3- خل أبيض

يحتوي الخل الأبيض على العديد من الخصائص الفعالة التي تجعله فعالاً في إزالة البقع المختلفة من الملابس، وبشكل أدق بقع الحبر. ومن الجدير بالذكر أنها من المواد المتوفرة في كل منزل وهي اقتصادية ولن تحتاج إلا لعمل عجينة مكونة من 3 ملاعق خل أبيض و3 ملاعق نشاء واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على قوام متماسك. تشبه الكتلة.

يتم فرك هذه المادة على المنطقة المراد تنظيفها، ثم تترك لمدة قصيرة للتأكد من اختراق هذه المادة لنسيج الملابس، وتترك على الملابس حتى تجف، ثم يمكن غسل جميع الملابس بعد ذلك. . ومن خلال تجفيف هذه القطعة، ستلاحظين أن البقعة اختفت تمامًا.

4- الجلسرين

تستخدم هذه المادة لإزالة الحبر من الملابس المغسولة والرقيقة، الملابس الرقيقة التي يصعب استخدام هذه المواد معها، وذلك لأن تركيبة الجلسرين، على الرغم من فعاليتها، إلا أنها لطيفة على الملابس، لذلك لا يلزم سوى تناول كمية صغيرة منها. ضعي كمية من هذه المادة وأضيفيها برفق، وافركيها بقطعة من القطن على البقعة، ستلاحظين أن القطن أصبح مشبعاً بالحبر ويجب عليك استبداله بآخر نظيف.

نقترح عليك أن تقرأ

بعد ذلك تترك قطعة الملابس في الهواء لمدة 10 دقائق، ثم تغسلها في الغسالة بالطريقة المعتادة، وإذا كانت هذه الملابس من النوع الذي تم تنظيفه هنا بالتنظيف الجاف، فيفضل استخدام القليل من الماء. واغسل البقعة جيداً، ثم اغسل المنطقة الملطخة وجففها مرة أخرى.

5- سائل الغسيل

ونواصل حديثنا عن طرق إزالة الحبر من الملابس المغسولة، فسائل الغسيل قد لا يكون فعالاً إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة. كل ما عليك فعله هو أخذ كمية قليلة من سائل الغسيل، ثم إضافة الماء إلى هذا السائل وخلط الخليط جيداً. في وعاء صغير، يفضل إضافة هذا الخليط في زجاجة رذاذ وترك السائل يتقطر فوق المنطقة المراد تنظيفها.

ثم خذ كمية من السائل على قطعة من القطن، وافرك بها بقعة الحبر جيداً واترك الثوب لمدة 10 دقائق حتى يجف، على أن لا يتجاوز الوقت 10 دقائق، وبعدها يمكن غسل الثوب. اغسلي الملابس كالمعتاد، لكن يجب التأكد قبل التجفيف من إزالة البقعة. وأخيرًا، ينبغي استخدام سائل مخصص للأقمشة إذا كانت الملابس التي يتم غسلها حساسة.

6- معجون الأسنان

وهو من المبيضات التي تحتوي على مواد فعالة لإزالة البقع من الملابس، وخاصة الملابس البيضاء، ورغم أن الكثير من الناس قد يرون استخدام المعجون وسيلة غريبة، إلا أنه أصبح من أكثر الطرق شيوعاً لإزالة البقع العنيدة. البقع مثل الحبر، في هذه الحالة لن تتطلب الطريقة سوى أخذ كمية صغيرة من المعجون وإضافته إلى البقعة لتنظيفها وتركها لمدة 30 دقيقة.

يتم بعد ذلك فرك هذه الملابس بلطف وغسلها بالطريقة المعتادة، ويجب أن تعلمي أن هذه الطريقة لا يمكن تطبيقها على جميع أنواع الأقمشة، وإذا لاحظت عدم تغير البقعة يفضل استخدام نوع آخر. من المعكرونة.

7- صودا الخبز

ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن صودا الخبز من أهم المواد الفعالة لإزالة البقع بأنواعها المختلفة، وهذا ما جعلها من أفضل الطرق في الماضي لإزالة البقع. إنها واحدة من أبسط الطرق حيث تحتاج فقط إلى تناول ملعقة كبيرة من مسحوق صودا الخبز ثم إضافة كمية قليلة من الماء وخلط الخليط جيدًا حتى تحصل على قوام يشبه العجين.

تضيفين هذا المعجون إلى البقعة باستخدام قطعة من القطن، وبالفرشاة تفركين البقعة جيداً وتغسلين قطعة الملابس بالطريقة المعتادة، وستلاحظين أن البقعة تختفي نهائياً.

نصائح للتخلص من بقع الحبر

ورغم أن هذه الطرق فعالة بشكل واضح في إزالة كافة بقع الحبر، إلا أن هناك بعض النصائح التي تقلل من عناء إزالة الحبر من الملابس، لذا وفي سياق حديثنا عن كيفية إزالة الحبر من الملابس المغسولة، سنعرض لك هذه النصائح والتي نكون:

  • لا يجب تجفيف الملابس أو غسلها بالغسالة قبل التأكد من إزالة البقع بشكل كامل، لأن عملية التجفيف تسبب ثباتها وبالتالي يصعب التخلص منها لاحقاً.
  • لا يمكن تطبيق الطرق المذكورة أعلاه على جميع الأقمشة، فهناك أقمشة حساسة لا يمكن استخدامها مع الكحل، ولكن يمكن استخدام الجلسرين وغيره، وقد تم توضيح هذا الأمر في كل طريقة.
  • ومن الضروري الالتزام بقواعد غسيل الملابس التي تأتي مع الملابس حتى لا تؤدي الطرق الخاطئة إلى إتلاف الأقمشة.
  • يمكنك استخدام قلم مزيل البقع لإزالة البقع الطارئة، لذا ينصح دائمًا بحمل هذا القلم في كل مكان.
  • تجنبي تماماً غسل الملابس يدوياً إذا كان ذلك يمنع تطبيقها على هذه الأنواع من الملابس، لأنها يمكن أن تسبب ضرراً لهذه الأقمشة.
  • لا بد من فحص المواد التي يتكون منها مزيل البقع قبل استخدامه، لأنه قد يحتوي على بعض المواد التي يمنع استخدامها مع هذا النوع من الملابس، كالكبريتات وغيرها.

إزالة الحبر من الملابس المغسولة ليس بالأمر الصعب، بل يمكنك تطبيق هذه الطرق بسهولة، لكن يجب الحرص على استخدام الطريقة التي تناسب نوع القماش حتى لا يتلف.