ما هو أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون أمر مجهول خاصة بين محبي القهوة، فمعظم الناس يشربون القهوة كمنشط أو كروتين يومي دون الاستفادة من العناصر الغذائية المفيدة التي تحتويها القهوة، لذلك قدمنا ​​الآن لمحبي القهوة معلومات كافية عن الوقت الأمثل لشرب القهوة، خاصة لمن يعانون من السمنة.

أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون

مهما كانت الأسباب التي تؤدي إلى شرب القهوة، فإن هناك أغراضاً كثيرة لشرب القهوة حسب شخصية كل فرد، فبعض الأشخاص يشربونها على معدة فارغة ظناً منهم أنها ستزيد من تركيزهم ونشاطهم خلال اليوم، والبعض الآخر يتخذها كعلاج. شيء روتيني في بداية اليوم ونهايته.

أكدت جميع الأدلة الطبية المتعلقة باستهلاك القهوة وحرق الدهون، أن شرب القهوة السوداء على الريق لا يرتبط كلياً بزيادة معدل الحرق في الجسم، إلا أن البعض يعتقد أن شربها قبل النوم خيار عادي وجيد. . لكن في الحقيقة هو أمر له آثار سلبية على الإنسان أثناء النوم، وذلك بسبب زيادة نشاط الدماغ، مما يسبب القلق والتوتر.

حتى لو شربت القهوة قبل النوم واعتبر الجسم مرهقاً ومتعباً، فلن ينام الجسم إلا أما العقل فسيبقى مستيقظاً وكأن الجسد بقي معه مستيقظاً. يكون الدماغ في حالة نشاط، مما يعمل على إبقاء الإنسان في دورة النوم السطحية، وهذا للأسف يسبب زيادة التعب، وكذلك زيادة نسبة الأرق عند النوم.

لذلك يعتبر أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون، خاصة عندما يكون هرمون التوتر أو ما يسمى بالكورتيزول في حده الأدنى، فيصبح التأثير إيجابيا ويساعد على حرق الدهون بسرعة، لأن هرمون الكورتيزول لديه مناطق زمنية محددة.

ويكون إنتاجها الأدنى بين الساعة 9 و11 صباحاً، وهو الوقت الذي يعتبر الأنسب لشرب القهوة دون أي أضرار، إذ من المؤكد أنك ستتناول كمية من الطعام قبل الإفطار بفترة، أيضاً لزيادة معدل الاحتراق.

كما أن الوقت ما بين السادسة مساءاً والسابعة مساءاً هو أيضاً من المناطق التي ينخفض ​​فيها هرمون الكورتيزول في الجسم، لذا ينصح بشرب القهوة في تلك الليلة، حيث تعمل القهوة على زيادة حرق الدهون من خلال نشاط الكافيين. . لاحتوائه على حمض الكلوروجينيك، ويستمر ذلك لمدة أربع ساعات.

كما يمكنك شرب القهوة قبل ممارسة أي نوع من الرياضة، لأنها ستزيد من معدل نشاط الحرق، وإذا كنت لا توافق على شرب القهوة السوداء فقط، يمكنك إضافة القليل من الحليب أو السكر ولكن بكمية قليلة حتى لا تحرق الدهون. القهوة لا تفقد العوامل التي تزيد من معدل حرق الدهون.

دراسة حرق الدهون عن طريق القهوة

بداية يجب أن تعلم أنه لا توجد طريقة في العالم تعمل على حرق الدهون في نفس الوقت أو عن طريق تناولها مرة أو مرتين، ولكن المشكلة تكمن في الثبات بالإضافة إلى استيفاء بعض الشروط الأخرى.

وقد ورد في بعض الدراسات الطبية أن شرب فنجان واحد من القهوة يومياً في الأوقات المخصصة لفترات الضغط على مستوى هرمون الكورتيزول هو أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون وبالتالي سيزيد من معدل الحرق. وخاصة أثناء ممارسة الرياضة.

وللتأكد من صحة ما سبق، تم إجراء اختبار على بعض المشاركين في رياضة معينة من خلال إعطائهم مادة داكنة اللون وعديمة الرائحة، وكأنها مادة مزيفة، حتى لا يتأثروا نفسياً بأي شكل من الأشكال. وتم تمثيل المادة بنسبة 3 مل من الكافيين لكل كيلوغرام.

نقترح عليك أن تقرأ

وبمجرد مرور فترة الممارسة كانت النتيجة ممتازة، حيث تمكن كل فرد من التحرك بنسبة تتراوح بين 11 و13 بالمئة خلال التمرين، مما يؤدي إلى حرق الدهون بنسبة عالية إلى حد ما، كما أثبتت الدراسات أن شرب القهوة في الصباح وفقا للشروط المذكورة أعلاه أمر جيد. .

ولم يتم توضيح آلية حرق الدهون من خلال القهوة في هذه الدراسات، ولكن السر الذي يكمن في الكافيين هو حمض الكلوروجينيك، وهي مادة كيميائية متوفرة في نباتات حبوب البن، وتعتبر مكملاً غذائياً، بالإضافة إلى تحسين صحة الفرد. مزاج. .

فوائد القهوة لحرق الدهون

من خلال شرب القهوة في أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون، ستتمكن من الحصول على كافة الفوائد المتعلقة بحرق الدهون بشكل أسرع، ستتعرف عليها في هذا المقال:

  • خفض مستوى السكر في الدم: تشير جميع الأدلة إلى أن وجود حمض الكلوروجينيك في الكافيين الموجود في حبوب القهوة يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، مما يزيد من نشاط خلايا الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة على وجه الخصوص.
  • انخفاض ضغط الدم: يساعد شرب القهوة في مواعيدها على علاج ضغط الدم بشكل أسرع، وذلك لأنها تعمل على تحسين وظيفة الأوعية الدموية لدى الأشخاص الأصحاء والأشخاص الذين يعانون منه، مما يساعد على إتمام جميع العمليات الحيوية في الجسم بشكل جيد، كما يساعد على زيادة معدل حرق الدم. سمين.
  • تحسين الوظائف المعرفية: إذا كنت تشرب القهوة بوتيرة جيدة يومياً، حيث يتم توفير الكافيين للجسم بطريقة صحية، فإن ذلك يؤدي إلى تحسين الوظائف الإدراكية للجسم، مثل زيادة مستوى التركيز وتقليل معدل التشتت.
  • انخفاض معدل الدهون: أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون هو عندما يضغط هرمون التعب، لكن يجب تناولها كقهوة سادة بدون إضافات ضارة. إلا أن هذه الطريقة وحدها لا تكفي لحرق الدهون. اتباع نظام غذائي محدد وممارسة بعض التمارين الرياضية اليومية، حتى يصبح الجسم أكثر فعالية في فقدان الوزن.
  • ويحسن المزاج: تشير الكثير من الأدلة الطبية إلى أن القهوة تزيد من إفراز هرمون السيروتونين، وبالتالي تحسين المزاج وتقليل التوتر والقلق..

ماذا يحدث إذا شربت الكثير من القهوة لحرق الدهون؟

إذا كنت لا تزال تعتقد أن أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون هو الحل الأمثل لإنقاص الوزن، فمع كل الأسف سأخبرك أنك ستظل تعاني من السمنة طوال حياتك، وليس السمنة فقط بل الكثير منها. منهم. أضرار الإفراط في تناول القهوة والتي ستتعرف عليها فيما يلي، ربما يمكنك تغيير هذه الطريقة لعلاج السمنة:

  • حدوث بعض مشاكل المعدة، مثل حرقة المعدة وحرقة المعدة، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الكافيين، مما يؤدي إلى ارتخاء عضلات المريء، مما يزيد من حدوث ارتجاع المريء.
  • شرب القهوة بكميات زائدة يحمل العديد من المخاطر التي تؤثر على الكلى، مثل خلل في امتصاص بعض المعادن في الجسم، فتحتفظ الكلى بهذه المعادن، وهذا سيعيق أداء عملياتها الحيوية، بالإضافة إلى الجسم. ولا يستفيد من تلك المعادن والعناصر.
  • استهلاكه على الريق يسبب تآكل جدران المعدة مما يسبب قرحة المعدة.
  • كما أنه يسبب زيادة في إفراز هرمون التوتر المسمى الكورتيزول، وعندما يزيد يزيد معدل القلق والتوتر، مما يسبب اضطراب النمو والأرق.
  • يرتبط معدل ضربات القلب بهرمون الكورتيزول والأدرينالين، مما يؤدي إلى زيادة مفاجئة في معدل ضربات القلب، مما يسبب مشاكل في القلب.
  • الإفراط في تناول حبوب القهوة يبطل فوائدها، مما يعني أنها تسبب ارتفاع ضغط الدم في الجسم، وعندما يتم تناول السكر في القهوة فإنه يسبب أيضا ارتفاع مستويات السكر في الدم.
  • يحول الأسنان البيضاء إلى أسنان صفراء ضعيفة، خاصة عند تناوله أكثر من مرتين في اليوم.
  • هناك احتمال كبير أن يعاني كبار السن أو النساء الحوامل من سلس البول.
  • في بعض الأحيان تتعارض تركيبات القهوة مع الأدوية الطبية، مثل حمض الكلوروجينيك، الذي لا يتوافق مع العديد من المواد الكيميائية، خاصة إذا كانت مكملات غذائية.
  • زيادة خطر الإصابة بفقر الدم أو فقر الدم الشديد، وذلك لأن شرب كمية زائدة من القهوة يقلل من امتصاص الحديد في الجسم.

تحذيرات من شرب القهوة

لا ينصح بشرب القهوة في الحالات التالية، رغم أنه الوقت الأمثل لشرب القهوة لحرق الدهون، والتي سنذكرها فيما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بسبب تناول الكثير من السكر، لأنهم سوف يشربون القهوة السيئة مع إضافة الكثير من القهوة وبالتالي يرتفع مستوى السكر في الدم.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإسهال أن يتجنبوا القهوة تماماً لأنها تزيد من حركة المعدة، مما يزيد من معدل الإسهال يومياً.
  • يمكن أن يؤثر استهلاك القهوة على الأشخاص المصابين بهشاشة العظام، لأن الكافيين يسبب زيادة في نسبة الكالسيوم الذي يتم طرحه عن طريق البول، وبالتالي يؤثر على العظام بشكل مؤقت، وفي هذه الحالة ينصح بشربه ولو مرة واحدة فقط في اليوم، ويستحسن. لتجنب ذلك تماما.
  • يجب على أي شخص يعاني من القلق والتوتر أن يتجنب القهوة لأنها تزيد من معدل إفراز هرمون التوتر، وهو ما يزيد بشكل أساسي من معدل القلق والتوتر في الجسم.
  • إن نسبة الكافيين التي تحتويها حبوب القهوة تسبب زيادة النزيف، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من النزيف المتكرر الامتناع عن شرب القهوة.
  • شرب القهوة السوداء لا يعتبر مفيداً للمرأة الحامل أو المرضع، فإذا كان لا بد من شرب القهوة يجب أن تكون مع الحليب مع إضافة القليل من السكر أو العسل الأبيض.
  • تعتبر القهوة من المشروبات غير الصحية للأطفال، حتى لو كانت مرة واحدة فقط في اليوم، لأنها من المحتمل أن تزيد من حب الطفل للقهوة وإدمانه عليها. حتى لو لم تكن تعاني من أي أمراض في طفولتك، فسوف تتحمل الكثير من مخاطرها في المستقبل القريب.
  • يمنع تناول القهوة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، لأن محتوى الكافيين سيزيد من حموضة المعدة وحموضةها.
  • قد يؤدي شرب القهوة لدى الأشخاص الذين يعانون من الجلوكوما إلى زيادة ضغط العين، مما يسبب صداعًا مزمنًا يستمر لمدة تسعين دقيقة على الأقل.

يمكنك شرب القهوة لحرق الدهون أو التركيز حسب رغبتك الخاصة، لكن يجب الحرص على شربها بالطريقة الصحيحة.