أفضل غسول مهبلي للمتزوجات يحافظ على مستوى الحموضة المناسب، بالإضافة إلى توفير رائحة جميلة، من المهم أيضًا أن يحتوي الغسول على مواد مرطبة تساعد على ترطيب المهبل، نظرًا لتعدد الأنواع الموجودة في الأسواق وارتباك الكثيرين . ‎سنعرفك على أفضل الأنواع التي يمكنك تجربتها.

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات.

وجود الإفرازات أمر طبيعي، واستخدام الدش المهبلي يحافظ على وجود هذه الإفرازات بشكل طبيعي دون أن تصبح مشكلة كبيرة، لذلك يجب على كل امرأة أو فتاة أن يكون لديها نوع جيد من الدش المهبلي في روتينها اليومي، ومن المهم أيضًا عدم للإساءة إليهم. وفي إطار التعرف على أفضل غسول مهبلي للمتزوجات نوضح الأنواع المتوفرة أدناه:

1- لوشن سيباميد

يعتبر هذا الغسول من أفضل المستحضرات المتوفرة في السوق حيث أنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي لا تسبب ضررا عند استخدامها على المدى الطويل، ومن هذه المواد الصبار وحمض الستريك والبانثينول والكراميل. يحتوي هذا المستحضر على مواد تقلل الالتهاب وتهدئ البشرة، مثل الجلسرين والمياه الحرارية.

ومن خصائص هذا الغسول أنه ذو رائحة جميلة، بالإضافة إلى أنه نظراً للمواد التي يحتوي عليها فهو يعمل كمضاد للفطريات ويحافظ على حموضة المهبل، يمكنك استخدام هذا الغسول مرتين في الأسبوع على الأكثر.

2- لوشن يورياج المتطور

يعتبر لوشن يورياج من الغسولات الممتازة، حيث أنه لا يحتوي ضمن مكوناته على الصابون، ورائحته جميلة وتشبه رائحة الورد، مما يجعله أفضل غسول مهبلي للمتزوجات، كما أنه يحافظ على المستوى المناسب من حموضة. ومن مميزات هذا الغسول أنه بفضل تركيبته يساعد على ترطيب المنطقة الحساسة.

كما أنه يحتوي على الجلسرين والمياه الحرارية، مما يحافظ على رطوبة البشرة ويقلل الالتهاب والاحمرار، هذا المستحضر سيحميك من الروائح المزعجة، والسبب في ذلك هو الأحماض التي يحتوي عليها هذا المستحضر مثل حمض اللاكتيك. ولا يقتصر على أي مجموعة فهو مناسب للفتيات والمتزوجات. .

3- غسول مهبلي جولدن بلس

يعد هذا الغسول من أشهر أنواع الغسول لأنه من أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق، فهو يساعد على تعطير المهبل بسبب المكونات التي يتكون منها هذا الغسول، حيث يحتوي على الصبار والبابونج وشجرة الشاي. زيت.

يعمل هذا المستحضر على تقليل الإفرازات المهبلية بمجرد انتهاء الدورة الشهرية، يمكنك فعل ذلك بسهولة بفضل رائحته الجميلة والمكونات التي يتكون منها، كما أنه يساعد على تقليل الالتهابات بفضل احتوائه على الصبار.

هناك نوعان من هذا المستحضر: الأول هو الرغوة، والتي يمكنك استخدامها مباشرة، والثاني هو السائل، والذي يجب عليك أولاً تخفيفه بالماء قبل استخدامه.

4- لوشن المنحنيات

أما هذا الغسول فهو ممتاز للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المستحضرات الأخرى لأنه لا يحتوي على أي صابون، كما أنه خالي من العطور التي تسبب الحساسية لدى بعض النساء، ولهذا ينصح به الكثير من الأطباء.

يحتوي هذا المستحضر على العديد من المواد الطبيعية، مثل الشاي الأخضر والصبار. تساعد هذه المواد على ترطيب المهبل وتنظيفه في نفس الوقت. ونظرًا للقدرة التطهيرية القوية لهذا المستحضر، فيمكن استخدامه للحماية من العدوى بالأمراض المعدية. أو الفيروسات.

نقترح عليك أن تقرأ

5- لوشن سوزي

يحتوي لوشن سوزي على العديد من المكونات التي تساعد على إبقاء منطقة المهبل رطبة ومنتعشة وخالية من الروائح الكريهة، بالإضافة إلى تقليل تواجد البكتيريا الضارة، ويعتبر هذا الغسول مثالياً لأنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة حيث أنه خالي من المواد الكيميائية ويمكن استخدامه لا يسبب ضررا مهما كان. بشرتك حساسة.

يحافظ هذا المستحضر على درجة الحموضة ويستخدم كمطهر ومطهر، ويقلل من الحساسية بفضل احتوائه على زيت شجرة الشاي والكلورهيكسيدين.

6- غسول كلينفا

يحتوي هذا الغسول على العديد من المواد الطبيعية مثل جذر الشبة والبابونج والنعناع، ​​ولهذا يعتبر أفضل غسول مهبلي للمتزوجات، فهو مثالي للحفاظ على حموضة المهبل، كما يعالج مشكلة الرائحة الكريهة، وذلك لأنه فهو يحتوي على رائحة جميلة جداً، بالإضافة إلى هذه الخصائص فهو يساعد على الترطيب.

نصائح لاستخدام الغسول المهبلي

هناك بعض النقاط التي يجب عليك الانتباه لها عند استخدام الغسول لتجنب المشاكل التي يمكن أن يسببها والحصول على أكبر فائدة ممكنة، ومن هذه النقاط ما يلي:

  • عليك أن تقومي برغوة المستحضر جيداً والتأكد من وصوله إلى جميع الأماكن، ومن المهم أيضاً تنظيفه من الداخل إلى الخارج، والسبب في هذه الطريقة هو عدم التسبب في أي عدوى.
  • ومن المهم بعد استخدام الغسول تجفيف المنطقة جيدًا ومن ثم استخدام كريم مرطب.
  • إذا كنت تعانين من الإفرازات المهبلية ولم ينجح الغسل، يمكنك استخدام الفوط اليومية لتقليل الالتهاب.
  • يعد الشعر الزائد من أهم أسباب التهابات المهبل بسبب البكتيريا والفطريات التي تتراكم بسببه، كما أنه لا يجعل الاستحمام فعالاً، لذا من المهم التخلص منه.
  • تغيير ملابسك يومياً وأكثر من مرة يومياً من أهم الأمور التي يجب أن تنتبهي لها.
  • عند الغسل يفضل عدم تجاوز ثلاث مرات في الأسبوع، لأن تجاوز هذا الحد يمكن أن يسبب مشاكل أخرى كثيرة.

أسباب الالتهابات المهبلية.

ومن المهم أن تعرفي هذه الأسباب التي ستعالج المشكلة، وقد يكون السبب هو عدم استخدامك للدش المهبلي، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • من الممكن أن تصابي بالعدوى المهبلية بسبب العدوى عن طريق ممارسة الجنس، لذا من المهم أن تستخدمي غسولًا معقمًا لحماية نفسك من هذه العدوى.
  • تعتبر النظافة الشخصية من أهم الأمور التي تساعد على صحة المهبل، لذا فإن إهمالها يمكن أن يسبب العديد من المشاكل، بما في ذلك التهابات المهبل، لذا عليك الاهتمام باستخدام المستحضرات حتى تحمي نفسك من هذه المشكلة.
  • يعد مرض السكري وسلس البول أحد أسباب الالتهاب.
  • تعتبر الولادة من الأمور التي تجلب الالتهابات، لذا يجب الحرص على استخدام غسول مناسب بعد الولادة لتجنب الإصابة بالالتهابات.

أعراض الالتهابات المهبلية.

عند اختيار الغسول الذي ستستخدمه لا بد من اختياره حسب حالتك، فإذا كنت تعاني من الالتهابات عليك اختيار أنواع المستحضرات التي تحتوي على مواد مطهرة، وهي أعراض تدل على أنك تعاني من التهابات وتحتاج إلى تطهير. يشمل:

  • تشير الحكة المستمرة في منطقة المهبل إلى وجود التهابات يجب الاهتمام بها وعلاجها.
  • وجود البثور يدل على وجود التهابات مهبلية.
  • أثناء العلاقة الجنسية أو عند الذهاب إلى الحمام ستلاحظين أنك تشعرين بالألم، في هذه الحالة لا بد من علاج هذه المشكلة باستخدام أحد المستحضرات الطبية.
  • وعلى الرغم من تغير لون البول، إلا أنه في هذه الحالة لا بد من الذهاب إلى الطبيب لأن المشكلة ستتفاقم.

إقرأ أيضاً:

كيفية الوقاية من الالتهابات

التطهير هو الأداة الرئيسية لتقليل الالتهاب في منطقة المهبل، لذا إذا كنت ترغبين في القضاء على الالتهاب سيكون عليك استخدام الغسول المناسب لهذه المنطقة، ويجب أن تكون هذه المنطقة جافة دائمًا، لذلك سيكون عليك تجفيف نفسك بعد كل مرة. عند دخولك إلى المهبل والحمام وتجنبي ارتداء الملابس الضيقة وتأكدي من أن ملابسك قطنية.

أفضل الدش المهبلي للمتزوجة هو الذي يحتوي على مكونات طبيعية ويقلل الإفرازات ويحمي من الالتهابات التي يكون سببها الرئيسي هو عدم الاهتمام بالدش المهبلي.