أفضل صيدلية لعلاج نزلات البرد ينصح بها لعلاج نزلات البرد الشديدة، حيث يصاب الكثير من الأشخاص والأطفال بنزلات البرد، خاصة في فصل الشتاء، ويسعى الكثير لمعرفة ما هو أفضل دواء لعلاج نزلات البرد، وتعتبر نزلات البرد من أشهرها. أمراض في العالم، ولهذا سنعرض لكم أفضل علاج لنزلات البرد.من الصيدلية.

أفضل صيدلية لعلاج نزلات البرد.

هناك بعض الأدوية المتوفرة في الصيدلية والتي يمكن استخدامها للتخلص من نزلات البرد، حيث أن نزلة البرد يمكن أن تسبب عدم الراحة للكثير من الأشخاص الذين يعانون منها، لذا يمكن أن تقتصر أفضل الأدوية لعلاج نزلات البرد على ما يلي:

1- حبوب كونجستال

أقراص كونجستال من الأدوية المشهورة باستخدامها في علاج نزلات البرد ونزلات البرد، هناك الكثير من الأشخاص يفضلون تناول كونجستال عند إصابتهم بالبرد، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج الحمى المرتفعة ويخفف آلام الجسم والصداع. .

2- بنادول كولد اند فلو

يعد بانادول كولد اند فلو من أفضل الأدوية المعروفة في الصيدليات، فهو يتميز بقدرته على تخفيف شدة أعراض البرد، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على التخلص من البرد في فترة زمنية قصيرة وعلاج ارتفاعه. حمى . . درجة حرارة الجسم، ولكن يجب الحذر من أن الاستخدام المفرط قد يسبب ظهور أعراض حساسية شديدة.

3-أقراص كومتريكس

تستخدم أقراص كومتريكس لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق واحتقان الأنف، ولكنها غير مناسبة للاستخدام في الأطفال أقل من 6 سنوات، ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامها في الأطفال أقل من 12 عامًا.

4- اشرب velosef

شراب فيلوسيف هو مضاد حيوي يستخدم بعد استشارة الطبيب في حالات نزلات البرد الشديدة، ويؤخذ ملعقة كبيرة كل 8 ساعات.

5- بيك اب فلورسيت

تعتبر أقراص فلورست من أقوى الأدوية المستخدمة لعلاج نزلات البرد والزكام، حيث تتميز بأنها سريعة المفعول ولها قدرة كبيرة على تخفيف الآلام المصاحبة لنزلات البرد، بالإضافة إلى علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم واضطرابات الأذن. .

6- كبسولات تاميفلو

وهي كبسولات فعالة لعلاج نزلات البرد ونزلات البرد في مدة أقصاها يومين، ويمكن تناول كبسولة واحدة يومياً لمدة 10 أيام، ويمكن استخدامها كإحدى طرق الوقاية من نزلات البرد إذا كان جميع أفراد الأسرة مصابين بالزكام.

7- حبوب لورنز

ومن قائمة أفضل أدوية نزلات البرد في الصيدليات حبوب لورنز، لأنها تساعد في التخلص من نزلات البرد والصداع وضيق التنفس وغيرها من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد. يحتوي لورينز على مواد مضادة للحساسية، لكنه لا يسبب النعاس مثل العديد من أنواع الأدوية التي تعالج نزلات البرد.

8- كبسولات ج- التأخير

وهو أحد أنواع كبسولات فيتامين C، تعمل هذه الكبسولات على تخفيف نزلات البرد ونزلات البرد. ويعتبر دواءً غير مسموح به للأطفال أقل من 12 عامًا. تؤخذ 2 كبسولة سي ريتارد يومياً خلال فترة البرد. .

9 أقراص بانادريكس

يعد من أهم العلاجات التي تعمل على خفض درجة الحرارة، كما أن له القدرة على التخلص من أعراض نزلات البرد والتهاب الحلق والأذن، وتخفيف أي آلام في الصدر. أما عن طريقة تناوله فهي عبارة عن قرصين من بانادريكس ولكن تحت إشراف طبيب مختص.

10- الحبوب زوفلوزا

حبوب اكسوفلوزا هي مضاد لفيروس الانفلونزا يعمل على علاج نزلات البرد والتقليل من أعراضها، ويتم استخدامه لمدة 10 أيام على الأقل بمعدل حبتين كل يوم.

ماذا يعني البرد؟

وبينما نحن بصدد الحديث عن أفضل صيدلية لعلاج نزلات البرد، يمكننا أن نتحدث عن ما يعنيه نزلات البرد، حيث تُعرف نزلات البرد بأنها أحد الأمراض التي يواجهها الجهاز التنفسي. المرض الأكثر شيوعا بين الناس، سواء كانوا كبارا أو صغارا، هو فيروس معد ويعرف أيضا باسم التهاب الحلق.

الأطفال أقل من 6 سنوات وكبار السن هم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد، وذلك بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم، حيث يعتبر الأطفال عرضة للإصابة بنزلات البرد 8 مرات خلال العام.

تنتقل فيروسات البرد عن طريق الاتصال المباشر أو عن طريق الرذاذ، ويعتبر انتقال الاتصال هو الطريقة الأكثر شيوعًا لانتقال الفيروسات من مريض إلى شخص سليم آخر.

نقترح عليك أن تقرأ

يمكن لفيروس البرد أن يعيش لمدة ساعتين على الجلد، وهو موجود لدى 90% من الأشخاص المصابين بالبرد.

أعراض البرد

وفي إطار عرض أفضل علاج لنزلات البرد في الصيدلية يمكننا عرض أعراض نزلات البرد. وتختلف شدة أعراض البرد من شخص لآخر حسب قوة الجهاز المناعي لدى الشخص. تشمل الأعراض الشائعة بين العديد من الأشخاص ما يلي:

  • الإحساس المؤلم في الحلق.
  • مواجهة صعوبة في بلع الطعام.
  • ظهور إفرازات مخاطية سائلة من الأنف.
  • الشعور بالصداع الشديد والصداع.
  • السعال والعطس المستمر.
  • احتقان الأنف وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.
  • الشعور بألم في عضلات ومفاصل الجسم.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • – عدم القدرة على شم أو تذوق الأطعمة المختلفة.

في معظم الحالات، يختفي التهاب الحلق بسرعة، بينما يستمر سيلان الأنف واحتقانه ويظلان الشكوى الرئيسية لمن يعانون من نزلات البرد. يستمر البرد عادةً من 3 إلى 7 أيام، وقد يكون البرد أكثر صعوبة عند الأطفال والأشخاص. المصابون بمرض مزمن أو الذين يعانون من خلل في عمل الجهاز المناعي.

أسباب نزلات البرد

وفي سياق الحديث عن أفضل علاج لنزلات البرد في الصيدلة يمكننا الحديث عن أسباب نزلات البرد، فهناك العديد من الفيروسات التي يمكن أن تسبب نزلات البرد أيضاً وتقتصر هذه الفيروسات على ما يلي:

  • وتحدث فيروسات الأنف، التي تسبب نزلات البرد، بنسبة 10 إلى 40٪.
  • الفيروس المخلوي التنفسي هو نوع من الفيروسات يسبب 20% من حالات البرد.
  • فيروسات كورونا هي فيروسات تسبب 10% من حالات البرد.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن أن تساهم في الإصابة بنزلات البرد، ونلخص هذه الأسباب فيما يلي:

  • ينتقل الفيروس المسبب لنزلات البرد من شخص مصاب إلى شخص سليم، ويحدث ذلك غالبًا عن طريق التواجد في أماكن مزدحمة أو أماكن لا تتمتع بتهوية جيدة.
  • استخدم أدوات الشخص المصاب بالزكام.
  • استخدم الماء الدافئ للاستحمام ثم اخرج مباشرة إلى الهواء البارد.
  • التعرض للتيارات الباردة في الصباح، وخاصة في فصل الشتاء.

المضاعفات الناجمة عن نزلات البرد.

بعد ذكر أفضل علاج لنزلات البرد في الصيدلية، يمكننا أن نذكر المضاعفات التي يسببها نزلة البرد، هناك بعض المضاعفات التي من المحتمل أن تسببها نزلة البرد وتشمل هذه المضاعفات ما يلي:

  • الشعور بالتهاب الجيوب الأنفية الناتج عن الجراثيم الموجودة، ومن أعراضه المميزة الصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مستمر.
  • الشعور بالتهاب في الرئتين بسبب التلوث المرتبط بالفيروس المخلوي التنفسي.
  • زيادة مشكلة الربو التي تنتج عن نزلات البرد.
  • الالتهاب الرئوي هو نتيجة لعدوى بكتيرية حادة.
  • إمكانية الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى أو التهاب الشعب الهوائية، لكن هذه الحالات نادرة.

تشخيص نزلات البرد.

وبعد معرفة أفضل علاج لنزلات البرد في الصيدلية، يمكننا التعرف على تشخيص نزلات البرد. يتم تشخيص معظم المصابين بنزلة البرد من قبل الطبيب بناءً على الأعراض الظاهرة، ولكن إذا شعر الطبيب بوجود عدوى بكتيرية. ، يطلب إجراء أشعة على الصدر للتأكد من عدم وجود عدوى.

علاج نزلات البرد بالأعشاب الطبيعية.

وفي سياق الحديث عن أفضل صيدلية لعلاج نزلات البرد، يمكننا الحديث عن علاج نزلات البرد بالأعشاب الطبيعية، فهناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل لعلاج نزلات البرد، وهذه الأعشاب هي كما يلي:

1- البنجر

يعتبر الشمندر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج نزلات البرد، ويمكن تناول عصير البنجر مرتين يومياً لحماية الجهاز التنفسي من الالتهابات، بالإضافة إلى أنه مفيد لمرضى الربو والحساسية لاحتوائه على النترات الغذائية.

2-البابونج

ويمكن استخدام البابونج بوضعه في الماء المغلي واستنشاق البخار الذي يخرج منه للتخلص من نزلات البرد واحتقان الأنف، أو يمكنك شرب منقوع البابونج للقضاء على التهاب الحلق.

3-الزنجبيل

يعد من الأعشاب الطبيعية التي تفيد الجسم. يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. ينصح بتناول الزنجبيل للوقاية من الالتهابات وعلاج نزلات البرد. ويمكن تحضير مشروب الزنجبيل بإضافة ملعقة صغيرة إلى كوب من الماء المغلي. الماء وتحليته بالعسل أو السكر.

4-النعناع

يساعد النعناع في التخلص من نزلات البرد، وذلك عن طريق إضافة قطرات من زيت النعناع إلى الماء المغلي واستنشاق البخار المتصاعد منه، أو شرب مغلي النعناع لعلاج التهاب الحلق.

5- ليمون مع عسل

يمكنك مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل وتناول هذا الخليط للتخلص من التهابات الحلق ونزلات البرد، حيث أن الليمون يحتوي على فيتامين C ويشتهر العسل بفوائده العديدة، بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للالتهابات.

طرق الوقاية من نزلات البرد

بالإضافة إلى الحديث عن أفضل علاج لنزلات البرد في الصيدلية، يمكننا الحديث عن طرق الوقاية من نزلات البرد، فهناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بنزلات البرد، وترتكز هذه الطرق على ما يلي:

  • لا تتواجد في الأماكن التي يوجد بها أشخاص مصابون بنزلات البرد أو سيلان الأنف.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، مثل البرتقال والجوافة، لتقوية جهاز المناعة لديك.
  • استخدم المناديل الورقية التي تستخدم لمرة واحدة عندما تعاني من سيلان الأنف أو السعال وتخلص منها على الفور.
  • تجنب الأماكن التي ليست جيدة التهوية.
  • الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون عند ملامسة الأسطح وقبل الأكل وبعده.

تعتبر نزلات البرد من الأمراض الشهرية التي تصيب الجهاز التنفسي، وتنتشر نزلات البرد بشكل خاص في فصل الشتاء ويمكن اتباع بعض طرق الوقاية لتجنب الإصابة بنزلات البرد.