أسماء قطرات العين للأطفال تساعد في القضاء على الحساسية والقضاء على البكتيريا والفيروسات التي من الممكن أن تصيب العين، ولكن يفضل أن يتم وصفها من قبل الطبيب حتى يتمكن من تحديد النوع الأكثر فعالية للطفل، أو استشارة الطبيب المختص. صيدلاني. . ، فتابعوا كل ما يتعلق بهذا الأمر عبر.

اسماء قطرات العين للأطفال.

العين عضو حساس، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال، لذلك يجب العناية بها بالقطرات المناسبة، حيث تعالج القطرات الالتهابات المختلفة التي يمكن أن تصيب العين.

كما أنه يعمل كمضاد حيوي واسع الطيف حيث يعمل على قتل البكتيريا الضارة وإيقاف نموها، وهناك قائمة مليئة بأسماء قطرات عين الأطفال التي تختلف عن بعضها البعض من حيث المكونات النشطة وقدرتها على علاج المشاكل. وسنقدم هذه القائمة على النحو التالي:

1- قطرة واحدة com.tobrex لعيون الأطفال

تعتبر قطرات توبريكس من أفضل أنواع القطرات المخصصة للأطفال. وهي تعمل كمضاد حيوي واسع الطيف، وتعالج التهابات أنسجة العين وتقلل من معدل نمو البكتيريا.

تضعف العدوى بشكل كبير عن طريق جهاز المناعة فيقضي عليها بسهولة، وهو فعال ضد الجراثيم والبكتيريا، وهذه القطرات مناسبة للاستخدام عند الأطفال فوق عمر السنة.

تستخدم هذه القطرة قبل العمليات الجراحية للقضاء على الالتهابات المحتملة، ويمكن أن تسبب عدم وضوح الرؤية بعد تطبيقها، لذلك يجب وضع الطفل في الحالات التي تتطلب الرؤية الكاملة أو القريبة من المرتفعات.

ويجب ألا تزيد الجرعة المناسبة من هذه القطرات عن مرتين في اليوم، ولكن يفضل أن يصف الطبيب المعالج الجرعة المناسبة حسب عمر الطفل وحاجته.

أما الآثار الجانبية التي قد يشعر بها الطفل فهي الإحساس بحكة في العين وتورم الجفن بالإضافة إلى الإحساس بالحرقان واللسع.

2-قطرات سيانارو للأطفال

تعتبر قطرات سيانارو من أهم القطرات التي تعمل على منع تخليق البروتين داخل الخلايا البكتيرية، مما يمنع تكونها، ولهذا السبب تم إدراجها في قائمة أسماء قطرات العين للأطفال.

ولهذه القطرة القدرة على العمل كمضاد حيوي من نوع الماكرولايد الذي يمنع نمو الخلايا البكتيرية، وكذلك الأزيثرومايسين الذي يعمل كمضاد حيوي واسع الطيف.

هذه القطرة قوية لأنها لا تعالج العدوى فحسب، بل تقلل أيضًا من التأثيرات الأخرى الناتجة عنها. يمكنك استخدام هذه القطرة لعلاج احمرار العين أو الالتهابات الخارجية.

وله القدرة على تخفيف الألم الناتج عن هذا الالتهاب، وتعقيم العين، والقضاء على التهابات الملتحمة البكتيرية، ومن آثاره الجانبية الشائعة جفاف العيون.

بالإضافة إلى تورم الجفن واحمرار العين وحرقانها وزيادة إفرازات العين خاصة في ساعات الصباح الباكر، إذا لاحظت الأم أي من الآثار الجانبية التي تخصها، عليها التوقف عن استخدامه فوراً.

3- قطرة توبرين للعين للأطفال

نقترح عليك أن تقرأ

تعالج قطرات توبرين الالتهابات المختلفة التي تصيب عيون الطفل وتقضي على البكتيريا والجراثيم الموجودة بداخلها. السبب الرئيسي لوجودها في قائمة أسماء قطرات العين للأطفال هو أنها يمكن أن تحد من انتشار الالتهابات داخل العين.

ولكن لا يجوز استخدام هذه القطرة دون استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة حسب عمر كل طفل، ويجب ألا تزيد مدة استخدام هذه القطرة عن 8 أيام فقط.

يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 4 مرات فقط ويجب التوقف عن استخدامه إذا ظهرت على الطفل أي أعراض حساسية.

4- قطرة ريازولين للعين

تعمل قطرات الريازولين على تضييق الشرايين التي تصل إلى الغشاء المخاطي لملتحمة العين. يحتوي على مادة النفازولين كعنصر نشط، والذي يعمل على تقليل أعراض الاحمرار والتورم حول العين.

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام هذه القطرات هي إحساس طفيف بالحرقان والعطس وتهيج الغشاء المخاطي المحيط بالأنف.

5- قطرة أوكيور

تستحق هذه القطرة أن تكون ضمن قائمة قطرات العين للأطفال، حيث ثبت فعاليتها في علاج حساسية العين لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات.

وهو يتكون من كبريتيت النفازولين، ونتريت النفازولين، وكلوريد البنزالكونيوم، لكن القطرات يمكن أن تسبب عدم وضوح الرؤية في بعض الحالات إذا تم تطبيقها مباشرة.

الطبيب المعالج هو الذي يحدد الجرعة المناسبة حسب كل حالة أو حاجتك أو حالتك الصحية العامة، على أن يتم وصف الجرعة المتوسطة مرة واحدة كل 3-4 ساعات.

ويجب التأكيد على أن هذه القطرة غير مناسبة للأطفال دون سن 6 سنوات، ومن الآثار الجانبية التي قد يلاحظها الطفل هو الإحساس بألم مؤقت وزيادة ملحوظة في معدل الدموع.

كيفية إعطاء قطرة العين للطفل.

إنه إحساس مزعج عندما يرى الطفل قطرة سائل بالقرب من عينه ثم تسقط فيها، قد تسبب بعض الحرقة أو الحكة، وحتى لو لم تسبب ذلك، فإن مهمة إعطاء القطرة صعبة بالتأكيد. بالنسبة للأم، ولكن هناك بعض الإرشادات التي من شأنها أن تساعد، ومنها:

  • يجب أن تغسل يدك جيداً قبل استخدام القطرة وملامسة الجفن.
  • إذا وصف الطبيب أكثر من نوع واحد من القطرات، فيجب الفصل بينها بفاصل زمني يقارب 10 دقائق.
  • يجب ألا تلمس العين المصابة ثم تلمس العين الأخرى، لأن ذلك قد ينقل العدوى.
  • تجنب تغيير نوع القطرة المستخدمة دون استشارة الطبيب.
  • يجب أن يستلقي الطفل على ظهره، ويفضل أن يكون في حالة استرخاء.
  • ضع القطرة في الزاوية الداخلية للعين بحيث تمتد إلى داخل العين.
  • اسحب الجفن السفلي لفتح العين وأدخل قطرة السائل فيها.
  • التأكد من استفادة الطفل من القطرات وإدخالها بشكل صحيح، ويتم ذلك من خلال الوضع الصحي وفتح العينين بلطف.

وأسماء قطرات العين للأطفال كثيرة ومتنوعة، لكن لا يجوز استخدامها دون استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي المختص، لأن العين عضو حساس ويجب العناية به، كما أن استخدام قطرة العين يجب أن يكون مناسباً. للتعليمات المرفقة.