أسباب النزيف بعد الجماع السطحي لا تشير دائما إلى تمزق غشاء البكارة، فهناك أسباب عديدة لتدفق السائل الدموي بعد الجماع، حتى لو لم يحدث إيلاج، ولذلك سنتعرف على هذه الأسباب بشيء من التفصيل. من خلال السطور التالية .

أسباب النزيف السطحي بعد ممارسة الرياضة

بعد أن تصل الفتاة إلى سن البلوغ، فإنها ستفكر، رغماً عنها، في كافة أنواع القضايا العاطفية التي من شأنها توجيه مشاعرها نحو العلاقة الحميمة، ولكنها تلجأ إلى هذا الطريق لأنها تخشى أن تفقد عذريتها نتيجة لذلك. هذه الممارسة. ممارسة سطحية.

ورغم أنها من الأمور التي حرم الله عز وجل، إلا أن الفتاة في ذلك الوقت ليست في مستوى الوعي الكامل الذي يسمح لها بعدم التفكير في هذه الأمور حتى يتزوجها الله، لذلك يجب أن تكون والدتها قريبة منها جدًا. . ابنة في ذلك الوقت لتجنب أي مشاكل.

ومن الجدير بالذكر أنه في كثير من الأحيان تتعرض الفتاة للنزيف على الرغم من عدم الإيلاج أثناء الجماع الخارجي، مما قد يصيبها بالذعر، معتقدة أنها فقدت عذريتها.

ومع ذلك، هناك أسباب عديدة للنزيف السطحي بعد ممارسة التمارين الرياضية؛ نحن بحاجة إلى تسليط الضوء على هذه وتغطيتها أدناه:

1- الإصابة بأي مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي

ورغم أن الختان ليس خيارا في الممارسة الخارجية، إلا أنه من الممكن أن تصاب الفتاة بأي مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي نتيجة الاتصال بين القضيب والمهبل الذي يحمل المرض المنتقل إلى المرأة.

ويمكن أن تنتقل هذه الأمراض إلى الفتاة دون أن يصل القضيب إلى عنق الرحم أو تجويف المهبل.

2- لتغذية الرحم

في بعض الأحيان تولد الفتاة ورم ملتصق بعنق الرحم، وقد تنزف هذه السليلة من وقت لآخر، خاصة إذا كان هناك عنف في العلاقة، فمن الممكن أن تكون من أهم أسباب النزيف بعد الجماع السطحي.

ولكن من الممكن أن تتخلص الفتاة من هذه الزائدة الدودية بإجراء جراحي سهل ومريح، لأنه لن يكون هناك أي آثار جانبية تتبع وجودها.

3- تأثير في الحوض

ومن الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى نزيف الفتاة، حتى لو لم تمارس أي علاقة حميمة، هو الاصطدام في منطقة الحوض، مما يؤدي إلى تمزق بعض الأنسجة من الداخل، مما قد يؤدي إلى خروج بعض قطرات الدم.

وفي هذه الحالة تحتاج الفتاة إلى الحصول على قسط كافٍ من الراحة للتأكد من سلامة غشاء البكارة واستعادة النشاط البدني والتخلص من مشكلة النزيف.

4- سرطان الرحم

يعتبر سرطان الرحم حالة خطيرة يجب على الفتاة مراقبتها باستمرار، حيث من الممكن أن يكون أحد أسباب النزيف بعد الجماع السطحي. وجود أورام في الرحم أو في الرقبة سبب كافي لحدوث نزيف عند المرأة. لا توجد علاقة حميمة.

5- بداية الدورة الشهرية أو نهايتها

قد يكون سبب النزيف الخارجي لدى الفتاة بعد الجماع علامة على اقتراب موعد الدورة الشهرية، خاصة إذا تزامنت مع موعد الدورة الشهرية وظهور الأعراض التالية:

  • الشعور بالغثيان والرغبة في القيء
  • الصداع الذي يستمر لفترة طويلة.
  • ألم في أسفل الظهر.
  • تقلصات في منطقة الرحم.
  • تقلب المزاج وعدم الشعور بالسعادة.
  • الشعور بالتعب والرغبة في النوم.

ننصحك بالقراءة

ومن الممكن أيضاً أن يكون سبب النزيف بعد الجماع الخارجي هو انتهاء الدورة الشهرية، ولكن هناك بعض القطرات المستمرة التي تحدث نتيجة تحفيز الفتاة بسبب المداعبة خلال هذه الفترة.

6- الالتهابات المهبلية

في بعض الأحيان قد تعاني الفتاة من التهاب المهبل، الذي تزداد أعراضه قبل بدء الدورة الشهرية، وقد يؤدي تفاقم هذه الالتهابات إلى حدوث تقرحات تكون دموية من الداخل دون أن تشعر الفتاة بذلك.

وقد تحدث هذه التقرحات مع الجماع الخارجي نتيجة الإفرازات المهبلية التي تحدث بشكل طبيعي إذا تعرضت الفتاة لأي منبه، وفي هذه الحالة سوف تتساقط على الفتاة بضع قطرات من الدم.

ومن الجدير بالذكر أنه في هذه الحالة قد تشعر المرأة بألم حارق أو لاذع، وهنا يكون الالتهاب قد وصل إلى المرحلة المزدوجة ولا بد من علاج الموضوع قبل أن يتطور أكثر.

7- جفاف المهبل

كما يمكن أن يكون جفاف المهبل أحد أسباب النزيف بعد الجماع السطحي، لأن الجفاف والاحتكاك يتسببان في خدش تلك المنطقة الحساسة، مما يؤدي إلى خروج بعض قطرات الدم السطحية.

ويجب أن تعلم الفتاة أنها في هذه الحالة تكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة التي تنتقل عن طريق الجروح المفتوحة والتي يصعب علاجها بسبب حساسية المنطقة.

8- إصابة غشاء البكارة

نحن لا نقول هذا لتخويف الفتيات، ولكن السبب وراء نزيف المهبل دون إدخال أي عضو فيه قد يكون أن غشاء البكارة تعرض لجرح بسيط سيلتئم مع مرور الوقت.

لكن في هذه الحالة لا بد من الذهاب إلى الطبيب والتأكد من المشكلة بالطرق التي سنتعرف عليها في الفقرات التالية.

كيف يتم التأكد من سلامة غشاء البكارة؟

بعد أن تعرفنا على أسباب النزيف بعد الجماع السطحي، يجب أن نفهم أن هناك طرق عديدة للتأكد من سلامة غشاء البكارة لدى الفتاة. هذه الطرق هي:

1- الفحص الطبي

وللتأكد من أن غشاء البكارة في مكانه ولم يتعرض لأي إصابات تذهب الفتاة إلى الطبيب وتطلب منه فحصها، ومن الجدير بالذكر أن الطبيب يمكنه التأكد من ذلك عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية أو الطرق البدائية المبتكرة. من خلال رؤية الغشاء بالعين المجردة.

2- الطريقة المنزلية

يمكن للفتاة التأكد من أنها لا تزال عذراء باتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. ويجب على الفتاة أن تنتظر نهاية فترة الحيض.
  2. الفتاة تجلس مع مرآة كبيرة.
  3. فهو يدفع عضلات المهبل حتى تتمكن من رؤية الأعضاء الداخلية للجهاز التناسلي.

وعلى الفتاة أن تتقي الله في نفسها وتبتعد عن الممارسات الخارجية. لأنه على الرغم من الحفاظ على غشاء البكارة، إلا أنه محروم من العديد من المبادئ والقيم.