تختلف أسباب زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة المتزوجة من امرأة لأخرى، لأن الرغبة الجنسية هي بعض التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في الجسم، ولكن من الممكن أيضاً أن تكون زيادة الرغبة الجنسية إحدى المشاكل الخطيرة حيث يمكن أن تؤدي إلى اشياء كثيرة. لذا سنوضح لك أسباب زيادة الشهوة عند المرأة المتزوجة.

أسباب زيادة الشهوة عند المرأة المتزوجة

الإثارة الجنسية هو مصطلح يطلق على التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في وظائف الجسم عند التعرض لأي محفز جنسي، إلا أن زيادة الإثارة الجنسية هي إحدى المشاكل التي تواجه الكثير من النساء وقد تكون أيضًا من أسباب زيادة الإثارة عند النساء المتزوجات. يشمل:

1- الهرمونات الأنثوية

تعتبر الهرمونات الأنثوية من أكثر أسباب زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة المتزوجة، ومن الممكن أن يكون اختلاف مستويات الهرمونات سبباً في زيادة الرغبة لدى المرأة المتزوجة. إن انخفاض أو ارتفاع مستوى بعض الهرمونات يؤثر بشكل عام على رغبة المرأة.

أثبتت بعض الدراسات أن هناك فترات تزداد فيها الرغبة الجنسية لدى المرأة المتزوجة.

2- الحمل

الحمل هو أحد أسباب زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة المتزوجة خاصة في الثلث الثاني من الحمل ولكن هذا غير شائع لأن هناك بعض النساء يشعرن بنقص الرغبة الجنسية خلال نفس الفترة ويعتمد ذلك على الحالة. الهرمونات في جسم المرأة.

3- ممارسة الرياضة

يؤثر مدى اللياقة البدنية على مستويات الطاقة لدى المرأة المتزوجة، وقد أكدت الدراسات أن النساء اللاتي يتمتعن بأجسام أفضل ويمارسن الرياضة باستمرار لديهن مستويات أعلى من الرغبة الجنسية، بينما النساء اللاتي لا يمارسن الرياضة لديهن مستويات أقل من الرغبة الجنسية.

4- التعرض لأشعة الشمس

عندما تتعرض النساء لمزيد من فيتامين د في أشهر الصيف، ترتفع مستويات الرغبة لديهن، ويسبب فيتامين د زيادة في الرغبة الجنسية، وفي أشهر الشتاء ينخفض ​​مستوى الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ.

لكن يجب أن تعلمي أن هناك الكثير من النساء لا ينطبق عليهن ذلك، حيث تزيد نسبة الرغبة في الصيف وتنخفض في الشتاء.

5- الكحول والمخدرات

وإلى جانب الأدوية الصيدلانية التي تحتوي على الكوكايين، يمكن أيضًا تصنيف تعاطي الكحول كأحد أهم أسباب زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.

6- امتلاء المثانة

المثانة الممتلئة هي إحدى الحالات التي تعاني منها الكثير من النساء ولا ينبغي إغفالها، فالمثانة الممتلئة يمكن أن تسبب زيادة في الرغبة الجنسية، وهذا بسبب الضغط الذي تمارسه المثانة على الأعضاء المجاورة. وعند الذهاب إلى المرحاض وإفراغ المثانة يختفي هذا الشعور وتقل الرغبة تدريجياً.

لكن في أغلب الحالات لا ينقص، وذلك لأن الشعور بالإثارة الجنسية محسوس بالفعل، ويزداد هذا الشعور بسبب امتلاء المثانة.

7- التقدم في السن وزيادة الشهوة

ننصحك بالقراءة

يؤثر العمر على الرغبة الجنسية، إذ تشير الدراسات إلى أن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 27 و42 عاماً لديهن رغبة جنسية أعلى من النساء الأكبر سناً والأصغر سناً.

8- الصحة النفسية للمرأة

من الممكن أن تؤثر مستويات القلق والتوتر على الرغبة الجنسية لدى المرأة المتزوجة، فعندما تمر المرأة بفترة توتر قد ينخفض ​​مستوى رغبتها الجنسية، كما أن هناك نساء يمارسن الجماع ويستخدمنه للتخلص من التوتر.

9- وجود أنواع من الأطعمة تؤثر على الرغبة الجنسية

هناك بعض الأطعمة التي من المعروف أنها تعمل على زيادة الرغبة الجنسية بشكل فعال لدى النساء، فعندما يتم تناولها بأي شكل من الأشكال فإن مستوى الرغبة الجنسية يرتفع، ومن بين هذه الأطعمة تأتي اللحوم ومشروبات الطاقة وكذلك البندق والشوكولاتة الداكنة على رأس القائمة. القائمة. يعد من أسباب زيادة الرغبة لدى المرأة المتزوجة.

10- بعض الأسباب الطبية

هناك عدد من الأسباب الطبية التي تسبب الرغبة الجنسية الزائدة لدى النساء، ومنها:

  • عندما يحدث خلل هرموني في الهرمونات الموجودة في الدم.
  • المعاناة من مرض الغدة النخامية، والذي يعتبر من أهم الأسباب التي تؤثر على مستوى الشهوة الجنسية.
  • يحدث عدد من التغييرات في مسار الدماغ، وهذا يمكن أن يسبب اضطرابات السلوك الجنسي ومستويات الإثارة الجنسية المفرطة.
  • – بعض الأمراض التي تؤثر على الجهاز التناسلي الأنثوي، مثل الالتهابات المهبلية.

علامات تشير إلى مستويات عالية من الإثارة الجنسية

وبما أن الجنس هو أحد احتياجات المرأة العاطفية والجسدية، ومن الطبيعي أن تشعر المرأة بالحاجة الملحة لممارسة الجنس في بعض الأوقات، فإن هناك علامات معينة تشير إلى ارتفاع مستوى الرغبة الجنسية. وأشهر العلامات التي تدل على ارتفاع مستوى الرغبة الجنسية هي:

  • تحاول المرأة المتزوجة جذب زوجها والتقرب منه والقيام بأمور معينة تظهر رغبتها في إقامة علاقة معه.
  • تقبيل المرأة لزوجها أو مداعبته أو لمس أي جزء من جسده.
  • تعشق النساء ارتداء الملابس المثيرة، والتي تتميز بألوان ملفتة تختلف عن المعتاد.
  • استخدام أحد أنواع العطور التي تجذب انتباه الرجال.
  • هناك بعض النساء يقومن بإعداد عشاء رومانسي فاخر لأزواجهن للدلالة على رغبتهن في علاقة حميمة.
  • تهتم بتدليل نفسها ووضع المكياج، وتستطيع الوقوف أمام المرآة لفترة طويلة.
  • ويمكن ملاحظة الأعراض على جسد المرأة، مثل فتح ساقيها على الجانبين من أجل جذب انتباه زوجها.

الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية لدى المرأة

أكدت الأبحاث أن هناك أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية، ويمكن للمرأة المتزوجة التعرف على هذه الأوقات لتتمتع بأقصى قدر من المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ومن هذه الأوقات:

  • أثناء فترة التبويض تتميز هذه الفترة بارتفاع مستوى هرمون البروجسترون عند المرأة، وتعتبر هذه الفترة من أفضل الفترات التي يرتفع فيها مستوى الإثارة الجنسية ويمكن ممارسة العلاقة الحميمة خلال هذه الفترة. بي تي.
  • عند الذهاب في إجازة أو أخذ استراحة من العمل، يتسبب العمل في تعرض المرأة للضغط الزائد، مما يؤثر على الحالة النفسية للمرأة، ولا تستطيع المرأة المتزوجة أن تقيم علاقة حميمة.
  • في فصلي الربيع والصيف، يرتفع مستوى الرغبة الجنسية لدى النساء بسبب قوة أشعة الشمس وكلما زادت مدة تعرض المرأة للشمس، كلما تم توفير فيتامين د للجسم بشكل أكبر. كلما ارتفع مستوى الرغبة الجنسية.
  • بعد تناول بعض الأطعمة مثل المحار والمكسرات والشوكولاتة الداكنة، وذلك لأن هذه الأطعمة تساهم في إفراز هرمونات الإثارة الجنسية لدى النساء.

بعض النصائح للتعامل مع زيادة الرغبة الجنسية

وبالتطرق إلى أسباب زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة المتزوجة، من المفيد أن نذكر بعض النصائح للتعامل مع زيادة الرغبة الجنسية، فكما ذكرنا من قبل فإن الرغبة الجنسية المفرطة تعتبر أمراً غير طبيعي يحدث في أوقات معينة، لكن الرغبة الجنسية الزائدة تحدث في أوقات معينة، ويعتبر أمراً غير طبيعي. هناك بعض النصائح التي يمكن القيام بها لمواجهة هذه الرغبة المفرطة عند حدوثها وهذه النصائح هي كما يلي:

  • ولا أعتقد أن هذه مشكلة تحتاج إلى حل بسبب المعتقدات السائدة، وأن المرأة لا ينبغي أن تشعر بالرغبة الجنسية المفرطة.
  • تحدث مع شريك حياتك عن هذا الشعور لأن الصمت لن يحل المشكلة.
  • إذا فشلت الحلول الودية، حاول التوجه إلى استشارات العلاقات الزوجية. وقد يحتاج الزوج والزوجة إلى طرف آخر يرشدهما إلى الاتجاه الصحيح.
  • اختر وقتًا هادئًا مليئًا باللطف والحب.
  • إذا كان لديك أي شك في أن المشكلة نفسية وليست عضوية، راجعي الطبيب.

الرغبة الجنسية المفرطة هي إحدى الحالات التي تعاني منها الكثير من النساء، ويجب ألا تشعر المرأة بأي خجل عند تعرضها لمثل هذه الحالة.