هل يسمح بالحصول على جواز السفر من أي مكان؟ ما هي فروع الإدارة العامة للجوازات وهجرة الجنسيات الحصول على جواز السفر يتيح إمكانية السفر والانتقال للخارج لأسباب التعليم أو الهجرة أو العمل أو حتى الترفيه لذا سنعلق على الشروط أدناه للبث .

هل يسمح بالحصول على جواز السفر من أي مكان؟

يعد الحصول على جواز السفر أحد الإجراءات التي يجب على المغتربين والمقيمين في مصر القيام بها، فهو وثيقة مهمة لإتمام إجراءات السفر إلى أي دولة للعمل أو الدراسة أو حتى المتعة. المخصصة لإتمام هذه الخدمة، يتساءل البعض عما إذا كان مسموحًا بالحصول على جواز سفر أو السفر من أي مكان أم لا.

كما أن الوافدين من محافظاتهم للعمل أو الدراسة هم أكثر الناس حاجة إليه، ولهذا نسلط الضوء هنا على أماكن الحصول على جواز السفر حتى لا تكون هناك مشاكل أو عوائق أثناء الرحلة.

لكن الجدير بالذكر أنه يجب الحصول على جواز السفر من مكتب منطقة سكنك المذكور في وثيقة الهوية، وكل إدارة مسؤولة عن جوازات منطقتها، فجواب السؤال: هل يسمح بالحصول على جواز السفر من أي مكان؟

وثائق للحصول على جواز السفر.

تجدر الإشارة، بعد معرفة إجابة السؤال: هل يجوز الحصول على جواز السفر من أي مكان؟، ضع في اعتبارك أنه بالإضافة إلى هذا الشرط لإصداره، من المهم إرفاق كافة المستندات المطلوبة، وهي التالي:

  • يجب أن تكون وثيقة الهوية الوطنية سارية المفعول.
  • 3 صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء مقاس 4*6.
  • صورة للحالة الاجتماعية للمرأة.
  • تقديم نسخة من المسمى الأكاديمي في حالة عدم ظهوره في DNI.
  • إرفاق موقف التوظيف.
  • تقديم الضمانات المالية لمن ليس لديه مؤهل دراسي ويرغب في الدراسة خارج مصر.
  • إرفاق شهادة ميلاد للقاصرين أقل من 16 سنة بدلاً من بطاقة الهوية.

ومن الأمور التي يجب تسليط الضوء عليها هو إمكانية تغيير بيانات جواز السفر بسهولة، وإرفاق الوثيقة الأصلية التي تثبت صحة البيانات المعدلة، على سبيل المثال من خلال تقديم عقد العمل الجديد مع طلب جواز السفر.

أماكن استخراج جوازات السفر بالقاهرة.

من المهم أن تذهب إلى المكتب الموجود في منطقتك ومكان إقامتك للحصول على جواز سفرك. جدير بالذكر أن هناك فروع لمكاتب الجوازات في مختلف محافظات مصر. أدناه نقوم بتحليل موقع المقر الرئيسي. وجدت في القاهرة:

1- قسم قسم الوثائق

يقع بمجمع التحرير، ويصدر جوازات السفر لمواطني القاهرة القديمة وقصر النيل والمعادي والسيدة زينب، ورمزها البريدي 11512.

2- جوازات الاستثمار

الرمز البريدي لإدارة الجوازات الاستثمارية هو 11584 ويقع بالهيئة العامة للاستثمار طريق صلاح سالم، ومنه يمكن الحصول على جوازات السفر لجميع العاملين بالهيئة وأسرهم.

3- جوازات مدينة نصر

ويقع مقر هذا القسم بمدينة نصر وهو مخصص فقط للمواطنين المنتسبين لقسم شرطة القاهرة الجديدة ومدينة نصر.

4- السيطرة على المهبل

يقع ضمن مقرات مكاتب الجوازات ويقع في روض الفرج، وهو مخصص لمواطني منطقة الأزبكية، روض الفرج، شبرا، الساحل، بولاق، ورمزها البريدي 11644.

5- مدينة البعث الإسلامية

رمزها البريدي 11551 وتقع في المبنى الخاص لمدينة البعث الإسلامية المخصص للمواطنين المنتسبين إلى مراكز شرطة الجمالية والزاهر وباب الشريعة وآل خليفة. بالإضافة إلى منشية ناصر والمسكي والدرب الأحمر.

6- مصر الجديدة

وهو أحد أقسام مكاتب الجوازات الموجودة بمبنى شرطة النزهة. وهي مخصصة لمواطني النزهة ومدينة السلام ومصر الجديدة وعين شمس وكذلك العبور ومنطقة الشروق. أرقام الرمز البريدي الخاصة بهم هي 11767 و 11771.

7- حدائق القبة

وهو من بين المقرات الموجودة في مبنى شرطة حدائق القبة، والذي يخدم المواطنين القاطنين في الزاوية الحمراء والوائلي والمرج والشرابية.

8-15 مايو

أحد المقرات الكائنة بجهاز المدينة ويتبع لمواطني تبين وحلوان والبساتين و15 مايو وطرة ودار السلام، ورقمه البريدي 11644.

نقترح عليك أن تقرأ

9- الجوازات الأميرية

ويقع ضمن مقرات مكاتب الجوازات الموجودة بمبنى مجمع شرطة العامرية، وهو مخصص للمواطنين المقيمين في مناطق الزيتون والعامرية والمطرية.

أماكن الحصول على جواز السفر بالجيزة

ومن المهم الإشارة إلى أن هناك بعض مكاتب الجوازات الأخرى الموجودة في الجيزة، ويجب على كل شخص أيضًا الالتزام بإتمام إجراءات الحصول على جواز السفر حسب المكتب الذي تتبع له منطقته، وفيما يلي نناقش أسمائهم:

1- جوازات الجيزة

ومقرها مبنى قسم شرطة الجيزة، ويقع في شارع البحر الأعظم. يختص بإصدار جوازات السفر لمنتسبي أقسام شرطة الجيزة والهرم وبولاق الدكرور والعمرانية والواحات وكرداسة.

2- دائرة الحوامدية

يقع أحد مقرات مكاتب الجوازات بمدينة الحوامدية ويختص بإصدار جوازات السفر للمصريين التابعين لأقسام شرطة الحوامدية والعياط وأطفيح والبدرشين.

3- جوازات العجوزة

هو أحد مقرات مكاتب إصدار جوازات السفر، ويقع بمدينة الحوامدية وهو خاص بالمواطنين المصريين ويتبع لأقسام شرطة العجوزة وأوسيم والدقي والوراق وإمبابة.

4-6 أكتوبر

أحد مقرات مكاتب الجوازات المتخصصة في إصدار جوازات السفر للمصريين التابعة لقسم شرطة 6 أكتوبر ومركز ثان، ويمكن إجراء الإصدار للمنتسبين لقسم المدينة.

دائرة الجوازات الخدمات الإنسانية

ومن النقاط التي يجب أن نسلط الضوء عليها في موضوعنا، في حال السماح بالحصول على جواز سفر من أي مكان، هو أن مصلحة الجوازات تقدم بعض الخدمات التيسيرية لإتمام إجراءات الاستخراج.

وذلك لكبار السن وذوي الإعاقة أو المرضى الذين لا يستطيعون الحركة، حيث أن الإجراءات تتم بشكل أسرع وأسهل مما يساهم في راحتهم وتخفيف العبء.

من يستطيع التقدم بطلب للحصول على جواز السفر؟

من العوامل التي قد تجعل من الصعب استكمال إجراءات استلام جواز السفر لاستكمال الإجابة على سؤال: هل يجوز الحصول على جواز سفر من أي مكان؟، هو أن الشخص الذي يطلب الجواز يجب أن يكون أحد الأشخاص الذين يطلبون جواز السفر. الشعب التالية:

  • مقدم الطلب شخصياً.
  • الزوجة أو الزوجة، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن يقوم أحدهما بالنيابة عن الآخر.
  • الأبناء البالغين السن القانونية نيابة عن الأم أو الأب.
  • العم أو الجد يمثل الأب إذا سافر.
  • الأشقاء الكبار على جانب الأشقاء الأصغر سنا.
  • الوكلاء الرسميون من خلال وكالة خاصة أو رسمية أو حتى قضائية.

وفيما يتعلق بحالات المهاجرين تجدر الإشارة إلى أن الذين أكملوا عملية هجرتهم وإجراءاتهم لا تزال سارية، وإذا كانوا خارج الدولة فيمكن إصدار جواز السفر من خلال خدمة الجوازات أو أي فرع تابع لها. من خلال حضور أحد أفراد الأسرة الذي يمثلهم للحصول على جواز السفر.

رسوم استخراج جواز السفر

يمكن الحصول على جواز السفر لأول مرة بسعر 355 جنيه مصري، ويمكنك الحصول عليه بسهولة من موقعك المحلي بعد ثلاثة أيام من وقت التقديم للحصول على جواز السفر.

وفيما يتعلق برسوم الإصدار، ففي حالة تقديم جواز السفر بدل جواز تالف أو مفقود سيكون مختلفًا وأعلى وهو 485.5 جنيهًا مصريًا.

فروع إدارة الجوازات بالمحافظات

بعد معرفة إجابة السؤال: هل يجوز الحصول على جواز السفر من أي مكان، ومعرفة أن السؤال يختلف باختلاف المنطقة التي ينتمي إليها المواطن، تتيح لك وزارة الداخلية العثور على أقرب فروع الإدارة العامة ؟ الجوازات والهجرة والجنسية في محافظتك بسهولة وسرعة بالضغط على.

تتيح لك إدارة الجوازات تقديم طلب الحصول على جواز السفر إلكترونيًا بسهولة، لتوفير الوقت اللازم للانتظار في الطوابير وإضاعة الوقت، ينصح بالحضور إلى مكتب المنطقة التي ينتمي إليها عنوان وثيقة الهوية لتجنب الرفض . تطبيق.