هل الغشاء موجود داخل فتحة المهبل؟ ما هي أنواعها؟ غشاء البكارة هو أحد الأعضاء الداخلية التي لا توجد إلا في جسم الأنثى، ويتبع منطقة الأعضاء التناسلية، وتحدث به الولادة، ثم يبدأ في الظهور عند وصول الفتاة إلى سن البلوغ. ويبدأ تكوينه في بداية الشهر الثالث إلى الرابع من الحمل، لذا سنجيب لك توضيحاً لمكان غشاء البكارة.

هل الغشاء موجود داخل فتحة المهبل؟

يتبع غشاء البكارة وفتحة المهبل المهبل، وهما عبارة عن قناة عضلية تبطنها الأغشية المخاطية والأعصاب، كما تربط عنق الرحم والرحم بالجسم من الخارج.

فتحة المهبل هي فتحة تقع بين مجرى البول وفتحة الشرج في الفرج، والتي تكون الأخيرة داخل المهبل، حيث يخرج دم الحيض، ومكان إجراء العلاقة الجنسية وولادة الأطفال أثناء الولادة الطبيعية.

فيما يتعلق بالإجابة على سؤال هل الغشاء موجود داخل فتحة المهبل؟ نعموهي تقع في الداخل على بعد 1 أو 2 سم، وعادة ما تأخذ شكل نصف القمر بحيث يمكن لدم الحيض أن يخرج من المهبل من خلاله.

أنواع غشاء البكارة

وفي إطار معرفة ما إذا كان هناك غشاء داخل فتحة المهبل سنتحدث عن أنواعه في الفقرات التالية:

1- الغشاء الهلالي

وهو أكثر أنواع غشاء البكارة شيوعًا بين النساء، وهو على شكل نصف قمر ويمكن أن يخرج من خلاله دم الحيض.

2- الغشاء ذو ​​فتحة صغيرة

يقوم هذا النوع بإغلاق فتحة المهبل بالكامل، ولكن من الممكن أن يخرج دم الحيض من خلال فتحة صغيرة فيه، وهنا يجب علاجه بعملية جراحية بسيطة يتم فيها إزالة الأنسجة الزائدة، لذا فمن الطبيعي أن يخرج دم الحيض . .

3- الغشاء الكامل

وهو الغشاء الرقيق الذي يغطي فتحة المهبل بالكامل، وبالتالي يمنع دم الحيض من الهروب إلى الجسم، مما يؤدي إلى تراكمه في المهبل على شكل كتل مع الإحساس بألم حاد في البطن، كما قد يعاني بعض الأشخاص من آلام أثناء التبول .

وهنا يجب الخضوع للعلاج بعملية جراحية بسيطة يتم فيها إزالة الأنسجة الإضافية بحيث تعود إلى شكلها وحجمها الطبيعي الشبيه بالهلال، وبالتالي يخرج دم الحيض من خلالها.

4- فتحة مزدوجة

يتضمن هذا النوع فتحتين في المنتصف بدلًا من فتحة واحدة، ولا يعيق عملية تدفق دم الحيض إلى الجسم وبالتالي لا يحتاج إلى علاج جراحي لتصحيحه.

5- الغشاء الغربالي

وهو نوع نادر حيث يحتوي على عدد كبير من الفتحات مما يجعله يشبه الغربال، إلا أن صاحبات هذا النوع يعانين من فترات الحيض الطويلة.

ما هو غشاء البكارة المطاطي؟

هناك بعض حالات محاولات تمزق الغشاء الذي لا يتدفق فيه الدم؛ ولأن الأنثى لديها غشاء مطاطي، هنا يأتي دور التربية الجنسية للزوجين لتجنب الشك في عذرية الفتاة وأخلاقها، ففي حالتها يتوسع أثناء عملية الإيلاج ويبقى سليما دون تمزق، فلا يخرج دم. . بعد ذلك أو مع التكرار.

ويتم فصلها عن طريق التدخل الطبي، حيث يتم عمل جرح فيها ليتمكن الزوج بعد ذلك من إتمام عملية الإيلاج بشكل صحيح، أو يتم فصلها تلقائياً بعد الولادة الأولى؛ لأنه لا يمنع الحمل لأنه لا يمنع العلاقة الحميمة الكاملة.

نقترح عليك أن تقرأ

كيفية كسر غشاء البكارة

ولاستكمال الإجابة على ما إذا كان الغشاء موجودا داخل فتحة المهبل، فإن الجماع ليس هو الطريقة الوحيدة لتمزق ذلك الغشاء، لذلك نعرض طرق تمزقه بالتفصيل في الفقرات التالية:

1- الانحلال بسبب الجماع

خلال العلاقة الحميمة الأولى للمرأة في حياتها، يتحلل غشاء البكارة بسبب دخول العضو الذكري إلى المهبل، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى بعض الأعراض التي تشعر بها، ونذكرها في النقاط التالية:

  • ألم مهبلي.
  • خروج الدم نتيجة النزيف أو بدلاً من مادة فاتحة اللون من منطقة الشرج، وفي معظم الحالات لا يكون ملحوظاً.

ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار اختلاف الأعراض من امرأة إلى أخرى حسب نوع الغشاء، فهو من الأمور المميزة فيه. سمكها ونوعها يغيران الأعراض المصاحبة للفضة.

2- طرق أخرى لفض غشاء البكارة

وكما ذكرنا فإن تمزق الغشاء ليس فقط عن طريق العلاقة الجنسية، بل عن طريق طرق أخرى، نذكرها في النقاط التالية:

  • السقوط على جسم حاد يؤدي إلى تمزقها ويسبب ضرراً لمنطقة المهبل.
  • خضعت لعملية جراحية في تلك المنطقة.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه عضو حساس وليس من الصعب كسره، لذلك يمكنك استشارة الأطباء المتخصصين في نوع الغشاء الموجود فيه.

رتق غشاء البكارة

تحاول الكثير من النساء ترميم غشاء البكارة أو إعادته إلى شكله الطبيعي قبل كسره لأسباب مختلفة، وهذا ما يعرف بالعملية التجميلية لاستعادة غشاء البكارة.

وفي هذه العملية يتم جمع كافة الأجزاء المتبقية منه وتمريرها معاً من خلال الخيوط المذابة بمجرد شفاء الجرح، وهنا تستعيد المرأة غشاءها بشكله الطبيعي بعد عملية تستغرق 45 دقيقة، ولكن يجب الحذر عند ممارسة الجنس. الجماع لمدة ستة أسابيع حتى يلتئم الجرح ويصلح الغشاء بأكمله.

هل تؤثر التمارين الرياضية العنيفة على غشاء البكارة؟

عندما نناقش ما إذا كان غشاء البكارة موجودا داخل فتحة المهبل، غالبا ما تكون هناك تكهنات حول التأثير السلبي لبعض أنواع الرياضة على غشاء البكارة والتهديد بفقدان العذرية لمن يمارسها وقد يتم حظرها.

لكن هذا مستبعد لأنه يقع على بعد حوالي 2 سم من فتحة المهبل، وبالتالي لا يمكن فصله إلا عن طريق دخول جسم صلب إلى المهبل، سواء كان القضيب أو شيء من هذا القبيل.

إن الشك في أن الرياضة تسبب فقدان البكارة يأتي من حاجة بعضهن إلى بذل مجهود بدني كبير، فيحدث الترسيب الأعظم الذي ينتج المني عندما يحدث هطول قوي في منطقة المهبل، مثل مثال: ركوب الخيل، ركوب الخيل الدراجة، أو القفز. حوادث الترسيب من هذه الرياضات هي التي تهدد العذرية، وليس كل أنواع الرياضة.

أسباب الألم عند كسر غشاء البكارة.

وبينما نناقش ما إذا كان الغشاء موجودا داخل فتحة المهبل، نتذكر أنه في الأيام الأولى من الزواج تتوتر الكثير من الفتيات وبالتالي يؤثر سلبا على العلاقة الحميمة، مما ينتج عنه تشنجات تجعل عملية الإيلاج صعبة، مع الألم. الناتجة عما يلي:

  • منطقة المهبل ضيقة مقارنة بحجم القضيب.
  • – عدم كفاية الإفرازات لتسهيل الدخول وتقليل فرص الالتهابات الناتجة عن الاحتكاك.

ولذلك فإن عملية الجماع الطبيعي غير المؤلم لا ينتج عنها ألم بسبب تمزق غشاء البكارة، ولكن التعامل مع الأمر كواجب رسمي يجب القيام به على الفور يتسبب في إصابة المرأة بالتهاب وألم يؤثر سلباً على نفسيتها، ويمكن أن يكون الأمر سلبياً التفكير في سيولة العلاقة بين الزوجين.

غشاء البكارة موجود في فتحة المهبل منذ أن تلد المرأة، وتختلف أنواعه من امرأة إلى أخرى، لذا ننصح قبل الزواج باستشارة الطبيب حول نوعه لتوضيح الأمر للزوج، خاصة إذا كان هناك لا نزيف. لأنها يمكن أن تكون مطاطية.