هل الجوع من علامات الحمل؟ وكيف أستطيع التحكم بهذا الشعور خلال المرحلة الحالية؟ في الواقع هناك العديد من التغيرات التي تحدث للمرأة أثناء الحمل، وهي تغيرات مهمة تؤثر على الهرمونات والصحة النفسية والجسدية على حد سواء، ولكن هل لها علاقة بالجوع؟ وسوف نقوم بالرد عليك حول هذا الموضوع من خلال

هل الجوع من علامات الحمل؟

هناك مصطلح في القواميس الإنجليزية يعبر عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل، وهو شهوة الحمل، وهو ما يعبر عنه اصطلاحاً في اللغة العربية بـ “الأكل”. يعبر هذا المصطلح عن زيادة الرغبة في تناول الطعام إلى درجة غير صحية.

كما يأتي مع العديد من الاضطرابات وصور الطعام والرغبة الشديدة في تناول الطعام في الوقت الخطأ، مثل تناول فاكهة الصيف في ليلة رأس السنة، ولكن هل الجوع علامة على الحمل؟

يوصف هذا المصطلح بأنها الفترة التي تعاني فيها المرأة الحامل وتشعر أنها بحاجة إلى تناول الفواكه والحلويات والعصائر والحمضيات والألبان والشوكولاتة، بالإضافة إلى الوجبات السريعة والكربوهيدرات النشوية وحتى الآيس كريم. ومن القائمة يمكنك أن تتخيل مدى التغيرات التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة من الحمل.

هناك إجماع بين خبراء التغذية على فكرة الرغبة الشديدة، فيقال أنه خلال هذه الفترة يكون هناك ميل إلى اشتهاء الحمضيات والأطعمة الحارة والمالحة، وغيرها من الأطعمة الصلبة أو اللينة للغاية، مما يعني أن الرغبة تهدأ. تحت. مثالي للأطعمة التي تدغدغ براعم التذوق بطريقة قوية للغاية، أو تعمل على عضلات الفك.

مع كل ما ذكر أعلاه، هل الجوع من علامات الحمل؟ في الحقيقة لا، الجوع ليس علامة على الحمل، ولكن اضطراب الرغبة في تناول الطعام وقلة الشهية من أبرز علامات الحمل، مما يعني أن الحامل قد تكون ميالة جداً لتناول الطعام بكميات كبيرة، وأنت كما يمكن الامتناع تماماً عن تناوله بكميات قليلة والشعور بالاشمئزاز والانزعاج من رائحته.

ومع ذلك، فمن الشائع أن تصاب النساء باضطراب في الشهية يميل نحو الجوع بدلاً من الشبع. وفي الواقع يمكن التحكم في هذا الإحساس بشكل كبير عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء والعمل على استهلاك الألياف، مما يحسن الشعور بالشبع.

ما ينعكس في الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة

والآن بعد أن عرفنا إجابة السؤال: هل الجوع من علامات الحمل؟ لا، يجب أن نخبرك بما تعنيه الاضطرابات المرتبطة بالحمل.

وفي الواقع، هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي أثبتت وجود علاقة بين ما ترغب المرأة الحامل عادة في تناوله وبين تفسير يمكن تطبيقه على جميع حالات الحمل فيما يتعلق بكل طعام، وقد أسفرت هذه الدراسات عن ما يلي:

1- الرغبة في التراب والطين

قد يبدو هذا غريباً، وهو في الواقع، لكنه حقيقي وشائع جداً، حيث أن المرأة الحامل تميل من وقت لآخر إلى تناول بعض المواد التي لا يمكن تناولها، مثل الفحم، والطين، والغبار، بالإضافة إلى أعواد الثقاب، وقد ثبت أن هذه الظاهرة تعرف باسم اضطراب البيكا.

يعتبر اضطراب الوحل أحد أشكال الاضطراب الذي يوجد فيه ميل قوي لتناول المواد غير الغذائية مثل الأوساخ والطلاء، والسبب الرئيسي الذي يجعل النساء الحوامل يعانين من هذا الاضطراب هو نقص الحديد في الجسم.

ولهذا الاضطراب القدرة على الإجابة بـ لا على سؤال ما إذا كان الجوع علامة على الحمل أم لا، حيث أن تناول الطين والتراب ليس من الأشياء التي يرغب فيها الإنسان بشكل طبيعي في حياته اليومية.

لكن التغلب على هذه الرغبة الغريبة هو في الواقع أمر سهل وممكن للغاية. كل ما يتعين على النساء القيام به لتحقيق ذلك هو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد، ولكن هذا الإجراء العلاجي لا يتم إلا بعد استشارة مقدم الرعاية الصحية التالي.

وفي بعض بلدان القارة الأفريقية، مثل كينيا، لا تتوق النساء إلى الطين فحسب، بل يأكلنه أيضًا ويعتقدن أنه يقطع شوطا طويلا في تحسين وزيادة الخصوبة. ولا تصبح هذه الظاهرة أو الاضطراب خطيرة إلا إذا كنت تشتهي الكحول.

ومن الممكن أن يسبب استهلاكه اضطرابات كبيرة، أشهرها متلازمة الكحول الجنينية، والتي تضر بشكل كبير بصحة الجنين وتؤثر سلباً على نموه.

2- الرغبة في شراء معجون الأسنان والإسفنجة

هذا النوع من الوحمات هو أيضاً شكل من أشكال اضطراب البيكا، حيث تميل المرأة إلى تناول وابتلاع ما لا يمكن تناوله، مثل كرات الإسفنج أو معجون الأسنان، إذا كان التحكم في هذه الرغبة صعباً بالنسبة لك، يمكنك استشارة طبيب متخصص أو مقابلة معه للحديث. له.

نقترح عليك أن تقرأ

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من اضطراب البيكا لا يرمز إلى نقص الحديد كما هو الحال أعلاه، ولكنه قد يدل على الحنين والشوق إلى الطفولة وغيرها من الاضطرابات العاطفية، وللتخلص من هذا الاضطراب لا بد من التحدث إلى أحد الأطباء Specialist.mental.

3- الرغبة في تناول الفراولة

تعتبر الفراولة التي تعرف في بعض الدول العربية مثل بلاد الشام بالفراولة، من الأشياء التي تجعل أغلب النساء الحوامل يتساءلن: هل الجوع من علامات الحمل أم لا؟ وتتربع هذه الفاكهة على عرش الأطعمة التي تشتهيها النساء خلال فترة الحمل.

والسبب هو أنها شكل من أشكال الحمضيات والفواكه على حد سواء، مما يجعلها تجمع بين الحموضة والسكريات، وتعد من أكثر الأطعمة شعبية خلال هذا الوقت، في الواقع فإن الرغبة في تناول الفراولة ترمز إلى المعاناة، وينصح بتناولها نقص حاد في فيتامين C. حيث يعمل الفيتامين على تحسين قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

4- الرغبة في تناول المخللات

المخللات من أكثر الأطعمة المرغوبة خلال فترة الحمل، ستجدين النساء الحوامل يبحثن عن هذا النوع من الوجبات الخفيفة بجميع أنواعها، بما في ذلك الخيار والجزر والبصل وغيرها من الخضروات، في أي وقت وفي أي مكان.

من الشائع أن تستيقظ المرأة الحامل في الساعة الثالثة صباحًا للبحث عن المخللات، وفي الواقع هذه طريقة وقائية للجسم، لأن ترك معدة فارغة يمكن أن يسبب الغثيان ويزيد الأمر سوءًا.

بشكل عام، فإن الميل إلى تناول المخللات وغيرها من الأطعمة التي تتميز بدرجة عالية من الملوحة، يتم التعبير عنه بشكل رئيسي من خلال المعاناة من نقص البوتاسيوم في الجسم، وفي الواقع فإن هذا العنصر مهم للغاية أثناء الحمل.

يعمل على الحفاظ على الماء الموجود في الجسم، مما يساهم في تدفق السوائل بشكل طبيعي وآمن من الأم إلى الجنين، كل هذا له القدرة على الإجابة على سؤال: هل الجوع من علامات الحمل، كما يعتبر جوعاً؟ ؟ من العلامات التي تدل على نقص بعض العناصر.

وللقضاء على الرغبة في تناول الملح، ينصح بتناول الزيتون الأخضر، والأعشاب المالحة، وكذلك الخضار المشوية، وبالطبع المخللات، أفضل بكثير من تناول الملح النقي، والذي غالباً ما يكون غير طبيعي. ويتم إضافة بعض المركبات والمكونات الأخرى.

5- الرغبة في تناول الشوكولاتة

تعتبر الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة من أشهر وأبرز حالات السمنة، في الواقع يمكن أن يرمز ذلك إلى أشياء كثيرة، ولكن هناك إجماع جزئي على أن السبب الرئيسي وراء الشعور بالرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة يعود إلى نقص في العناصر الغذائية. فيتامينات ب المعقدة.

لا يوجد أي ضرر من تناول الشوكولاتة، ولكن بكميات قليلة ومن حين لآخر، فإن تناولها بشكل دوري يسبب ضرراً لكل من الأم والجنين بسبب نسبة السكر العالية التي تحتوي عليها، ويمكن استبدالها بالحليب والسكر- الزبادي الحر، بالإضافة إلى المكسرات، وخاصة اللوز النيئ وغير المحمص.

لا شك أنه من الممكن استبدال الشوكولاتة التجارية المعتادة بالنوع الداكن غير المحلى، حيث يتميز هذا النوع باحتوائه على نسبة منخفضة جداً من السكر، مع احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

هذه المركبات مهمة للغاية أثناء الحمل، حيث أن نقصها يمكن أن يسبب الإجهاض المفرط والتأكسدي سواء في المشيمة أو في الدورة الدموية للأم، مما يسبب ظهور بعض الأعراض والاضطرابات التي يمكن أن تصل إلى مستويات خطيرة مثل تسمم الحمل والحماض.

تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن استخدام مركبات ومواد مضافة ذات طعم حلو إذا كانت السكريات هي نقطة ضعفك، ومن أبرز الأشياء التي يمكن استخدامها وإدخالها في الأطعمة، الحلويات المنزلية أو حتى المشروبات، الفانيليا والقرفة. لأنها تساهم في زيادة حلاوة ونكهة الأطعمة.

كما أن هناك مركبات أخرى تمد الجسم بنفس فوائد الشوكولاتة ولكن بأضرار أقل، ونحن نتحدث عن زيت بذر الكتان، ورغم أنه ليس لذيذاً إلا أنه يساعد على إمداد الجسم بالمضادات الحيوية وتقويتها.

ومن الجدير بالذكر أن كل هذه التفسيرات حول الحمل لا تحل بأي حال من الأحوال محل استشارة الطبيب المختص والعمل على المتابعة لمعرفة ما يمكن عمله خلال هذه الفترة، وليس بالضرورة أن تكون صحيحة 100%. بالتأكيد.

خلال فترة الحمل، يكون الجسم أكثر قدرة على التعامل مع السعرات الحرارية والاستفادة منها، فلا تحتاج المرأة إلى زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها بقدر ما تحتاج إلى تناول المزيد من الأطعمة الصحية، وهو ما يجيب على سؤال ما إذا كان الجوع علامة سلبية الحمل، قطعا لا.