هل تدل جوانب الغشاء المفتوحة على أن الفتاة ليست عذراء؟ ما هي أنواع غشاء البكارة؟ جميع نساء العالم لديهن هذا النسيج الغشائي الصغير الذي يدور حوله الكثير من الجدل، وهو يحتل داخل فتحة المهبل على مسافة 2 سم منها دون أي وظيفة بيولوجية محددة له، ولهذا نجيب على سؤالك . شكل الغشاء ودلالته على العذرية.

هل تدل جوانب الغشاء المفتوحة على أن الفتاة ليست عذراء؟

غشاء البكارة عبارة عن حلقة رقيقة ومرنة تتكون من نسيج ضام يقع في فتحة المهبل، ويتضمن فتحة في المنتصف يخرج من خلالها دم الحيض، مما يمنعه من إغلاق المهبل بشكل كامل، فهو ينشأ من بقايا المهبل. التكوين خلال عملية نمو الجنين.

وغالباً ما يرتبط غشاء البكارة بعذرية الفتاة وشرفها وأخلاقها، ويعتبر غيابه أو عدم معرفة شكله دليلاً على علاقات خارج نطاق الزواج. أما بالنسبة للجواب على السؤال: هل انفتاح غشاء البكارة يدل على عدم عذرية الفتاة؟ لا، فهو دليل على عذريتها ما لم يدخل في المهبل ما يؤدي إلى تمزق الغشاء.

أنواع غشاء البكارة

ولمعرفة ما إذا كانت الجوانب المفتوحة لغشاء البكارة تشير إلى أن الفتاة ليست عذراء، سنحلل أنواع غشاء البكارة المختلفة بالتفصيل في الفقرات التالية:

1- الغشاء ذو ​​فتحة صغيرة

يقوم هذا النوع بإغلاق فتحة المهبل بالكامل، ولكن من الممكن أن يمر دم الحيض من خلال الفتحة الصغيرة الموجودة به، وهنا يجب علاجه عن طريق إجراء عملية جراحية يتم فيها إزالة الأنسجة الزائدة ليخرج دم الحيض بشكل طبيعي.

2- الغشاء الهلالي

وهو النوع الأكثر شيوعاً بين الفتيات ويعتبر شكله الطبيعي، فهو له شكل يشبه الهلال، مما يسمح لدم الحيض بالتدفق من خلاله والخروج من الجسم.

3- الغشاء الكامل

هو الغشاء الرقيق الذي يغطي فتحة المهبل بالكامل، وبالتالي يمنع خروج دم الحيض من الجسم ويتراكم في المهبل على شكل كتل، مما يسبب شعور المرأة بألم في البطن وبعضها يعاني من صعوبة في التبول.

وهنا لا بد من إجراء عملية جراحية يتم فيها إزالة الأنسجة الزائدة لإعادتها إلى شكلها وحجمها الطبيعي، أي شكل نصف القمر، ليتمكن دم الحيض من الخروج من الجسم.

4- غشاء ذو ​​شق مزدوج

يحتوي على فتحتين في المنتصف بدلاً من واحدة، ولا يعيق عملية خروج دم الحيض من الجسم، ولا يحتاج إلى أي عملية جراحية لتعديل شكله، فهو شكل طبيعي لغشاء البكارة.

5- الغشاء الغربالي

وهو من الأنواع النادرة الموجودة عند النساء ويشبه الغربال لأنه يحتوي على العديد من الفتحات الصغيرة، ومن لديهن يعانين من دورة شعر طويلة.

كيفية كسر غشاء البكارة

وللإجابة على سؤال ما إذا كانت جوانب الغشاء المفتوحة تدل على أن الفتاة ليست عذراء، نذكر الطرق المختلفة لفض الغشاء، في الفقرات التالية:

1- العلاقة الجنسية الأولى

عندما تقوم المرأة بأول جماع في حياتها، يتحلل غشاء البكارة بسبب عملية الإيلاج، أي إدخال القضيب في مهبل المرأة، مما ينتج عنه إحساس بألم في تلك المنطقة، مع وجود دم أو نزول دم. مادة فاتحة اللون تخرج من منطقة الشرج، ولكنها غير ملحوظة في معظم الحالات.

ولكن ما عليك أن تضعيه في الاعتبار هو أن هذه الأعراض تختلف من امرأة إلى أخرى. لأنه من الأعضاء المميزة في جسم الأنثى، حيث أن الأنواع والأسماك قادرة على تغيير الأعراض المصاحبة للإسهال.

نقترح عليك أن تقرأ

2- طرق أخرى لفض غشاء البكارة

ليست العلاقات الجنسية هي السبب الوحيد لفض غشاء البكارة، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى التي سنعرضها عليك في النقاط التالية:

  • خضعت لعملية جراحية في منطقة المهبل.
  • السقوط على جسم حاد يؤدي إلى تلف منطقة المهبل وتمزق الغشاء.
  • إدخال الإصبع أثناء استكشاف الذات أو الاستمناء العنيف وتحريكه إلى الداخل.
  • ‎ اختبار بابانيكولاو.
  • فحوصات الموجات فوق الصوتية المهبلية.
  • حفائظ.

خرافات حول تمزق غشاء البكارة

بالإضافة إلى ما ورد عند الإجابة على سؤال هل انفتاح غشاء البكارة يدل على عدم عذرية الفتاة، لا بد لنا من الحديث عن بعض الخرافات والأسئلة التي تزعج الفتيات حول قدرتهن على تمزيق غشاء البكارة، في الفقرات التالية :

1- تدفق الماء الثقيل

غشاء البكارة لا ينكسر بهذا؛ لأن الماء مادة غير صلبة ولا تدخل إلى فتحة المهبل بإحكام بسبب وجود صفائح تحمي الغشاء.

2- الحيض الغزير

تخشى الكثير من الفتيات أن يتمزق دم الحيض الغزير من غشاء البكارة، لكن هذا لا يحدث حتى لو خرجت معه كتل. ونظرًا لقدرة الغشاء الطبيعية على مقاومة كميات كبيرة من الدم، فلا يكسره إلا شيء صلب.

3- الرياضات العنيفة

يعتقد الكثير من الأشخاص أن بعض الألعاب الرياضية لها تأثير سلبي على الغشاء وتهدد بتمزقه، ومن أبرزها: رياضة الجمباز وركوب الخيل أو ركوب الدراجات ورياضات القفز، إلا أن ممارسة هذه الرياضات بشكل عام لا تؤثر على الغشاء لأنها تقع داخل فتحة المهبل على عمق 2 سم وبالتالي لا تنكسر إلا إذا دخل شيء حاد.

الخوف من هذه الرياضات على الحجاب الحاجز ناتج عن المجهود البدني الكبير الذي ينتج عنه حوادث بسبب السقوط، والتي يمكن أن تسبب تمزق الأغشية إذا تم إجراؤها في منطقة المهبل، وبالتالي فإن الخوف ناتج عن حوادث بسبب السقوط، وليس أداء التمارين. . الرياضة نفسها في شكلها التقليدي.

كيفية الكشف الذاتي عن غشاء البكارة

تستطيع المرأة فحص غشاء البكارة بنفسها، لكن ذلك يتطلب خبرة واسعة في طبيعة الاختلافات التشريحية في شكل الغشاء وفتحته، وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي نعرضها في النقاط التالية:

  1. اجلس في مكان جاف وصلب مع دعم ظهرك بالوسادة، ثم قم بثني ركبتيك ومباعدة ساقيك مع الميل إلى الخلف قليلاً.
  2. ضعي مرآة أمام الفرج مزودة بمصدر ضوء جيد وانظري للأعلى والأسفل.
  3. للحصول على رؤية أوضح، يمكن دفع الجسم للأمام مع سحب الشفاه بلطف للخلف وللأسفل.

يمكن فحص العذرية من قبل متخصص، لكنه يعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان، خاصة بسبب عواقبه النفسية الخطيرة على من يعاني منه، وهو أكثر انتشارا في مناطق أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

هل يمكن للعذارى الحمل دون ممارسة العلاقة الجنسية الكاملة؟

أخلاق الفتاة وشرفها لا يكمن في سلامة الغشاء فقط؛ لأن الفتيات اللاتي لديهن بشكل صحيح، حتى لو لم يكن مطاطياً، لا يحملن أبداً دون إيلاج، ولكن ذلك في حالات نادرة وبسيطة، ويتم ذلك عندما يدخل الحيوان المنوي إلى المهبل أثناء فترة الإباضة، مما يخلق احتمالية الحمل. .

يتغير غشاء البكارة مع التقدم في السن.

استمرارًا للإجابة على سؤال ما إذا كانت الجوانب المفتوحة لغشاء البكارة تشير إلى عدم عذرية الفتاة، فإن اختلاف أشكال غشاء البكارة من حيث المرونة والحجم يتغير بشكل كبير مع تقدم عمر المرأة. تحتوي هرمونات الأم على غشاء سميك وردي شاحب.

خلال السنوات الثلاث أو الأربع الأولى من حياة الفتاة، يتغير ويصبح رقيقًا ذو حواف ناعمة، ويلتصق بالأعضاء التناسلية قبل البلوغ، ومع اقتراب ذلك العمر تزداد مرونته وسمكه، مع بعض التغييرات الأخرى. الناتجة عن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل والولادة وانقطاع الطمث.

غشاء البكارة ذو الجوانب المفتوحة لا يعني فقدان العذرية، فهذا لا يحدث إلا عن طريق الإيلاج، فلا داعي للخوف من ذلك، فمن الأفضل زيارة الطبيب لتحديد نوع وطبيعة غشاء البكارة عن طريق إزالته.