هل من أحد جرب اختبار الحمل بالملح؟ هل هناك طرق أخرى لاكتشاف الحمل؟ ترغب الكثير من النساء في معرفة جنس الجنين دون انتظار نتيجة الفحص الطبي، لذلك يلجأن إلى الطرق القديمة التي كانت تستخدم في عصر ما قبل الطب والتطور، فإذا كنت في بداية حملك، فتابعي هذا الموضوع خلال :

من جربت اختبار الحمل؟ مع الملح؟

وقد تكرر هذا السؤال لدى العديد من الفئات المختلفة من النساء، ومن ثم بدأت الكثيرات بسرد تجاربهن الخاصة في هذا الصدد، وهو ما سنراه من خلال السطور التالية:

1- الملح لكشف نتيجة الحمل السلبية

إحدى النساء تجيب على سؤال: من جربت اختبار الحمل بالملح؟ تأخرت دورتها الشهرية أكثر من أسبوع عن المعتاد، وكانت تخشى الحمل، لأن ابنها لا يزال طفلاً ويحتاج إلى رعاية، كما واجهت صعوبة في الذهاب إلى معمل التحاليل لإجراء الفحوصات المختلفة.

فلجأت إلى الطرق المنزلية، واعتمدت على طريقة الملح، والتي تبين من خلالها أنها ليست حامل، وبالفعل في اليوم التالي عندما ذهبت إلى الطبيب للتأكد وأجرت الفحوصات اللازمة، تأكدت من ذلك. لم أكن حاملاً.

2- التحقق من الحمل عن طريق الملح

وتقول امرأة أخرى إنها كانت تنتظر حدوث حملها بفارغ الصبر، وبمجرد تأخر الدورة الشهرية لم يكن بوسعها الانتظار حتى تذهب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من حدوث الحمل.

فلجأ إلى أساليب مختلفة في المنزل، أهم هذه الطرق كانت “طريقة الملح”، وبالفعل حصل من خلالها على نتيجة الحمل، ولم يتأكد الأمر لديه إلى حد كبير، لذلك كان لديه للذهاب إلى معمل التحاليل للتأكد من ذلك، وبالفعل تبين أنها حامل.

طريقة تحضير طريقة الملح للحمل

تعتبر طريقة الملح من الطرق الشائعة التي أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة، وتثق بها الكثير من النساء، حيث يتم استخدامها في الأشهر الأولى من الحمل لتحديد ما إذا كان هناك حمل أم لا. ومن عرضنا اليوم من جربت اختبار الحمل بالملح؟ ونعرض كيفية استخدامه من خلال الخطوات التالية:

  1. تحتاج إلى القليل من الملح وكذلك وعاء صغير مناسب للاستخدام، ومن الأفضل أن يكون شفافاً لرؤية التفاعل جيداً.
  2. يوضع الملح في الكوب وننتظر حتى الفجر، ومن ثم يجب على الحامل أن تضع قليلاً من بولها، ويجب أن يكون ذلك أثناء الصباح.
  3. يجب عليك الانتظار عدة دقائق لرؤية رد الفعل، وفي بعض الأحيان يمكنك الانتظار لمدة تصل إلى 8 ساعات في المرة الواحدة.
  4. إذا كانت النتيجة إيجابية ستلاحظين تغير لون خليط البول والملح، مثل الحليب أو الجبن، إذا كانت النتيجة سلبية ستلاحظين عدم حدوث أي تغيرات من أي نوع في الخليط.

طرق اكتشاف الحمل .

في عرضنا اليوم، “من جرب اختبار الحمل بالملح؟” ومن خلال هذه الفقرة سنعرفك على عدة طرق يمكن استخدامها للكشف عن وجود الحمل، وهي كالتالي:

1- الخل الأبيض

وقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن الخل الأبيض يساعد في اكتشاف وجود أو عدم وجود حمل من خلال استخدامه في الاختبار السريع في حالة عدم إمكانية الذهاب إلى الطبيب المعالج في هذا الوقت.

تعتمد طريقة الخل على وضع القليل من الخل الأبيض على القليل من بول المرأة الحامل، ويجب القيام بهذه الطريقة في الصباح الباكر، ثم الانتظار بضع دقائق، فإذا تغير لون البول وظهرت عدة مؤشرات، فهذا يدل على أن المرأة حامل.

أما إذا لم يتغير لون البول إلى أي لون آخر فهذا يدل على أن النتيجة سلبية ولا يوجد حمل داخل رحم المرأة.

2- الكلور لكشف الحمل

كما ذكرنا من قبل، هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للكشف عن الحمل، ومن أبرزها الكلور، حيث يمكن استخدامه بطريقة بسيطة جدًا للكشف عن الحمل، وذلك بوضع القليل من الكلور في عينة بول مناسبة للمرأة، خلطهم جيداً وتركهم لفترة قصيرة.

إذا كان هناك فوران شديد في بول المرأة فهذا يدل على أن المرأة حامل، أما إذا لم يكن هناك رد فعل ملحوظ على بول المرأة فهذا يدل على أن النتيجة سلبية ولن تحمل المرأة.

ومن الجدير بالذكر أنه يفضل استخدام عينة بول المرأة الأولى في الصباح الباكر، لأن بول المرأة على الريق يحتوي على نسبة كبيرة من هرمون الحمل إذا كانت حاملاً.

3- السكر لتحديد وجود الحمل

كما يعد السكر من المواد الشهيرة التي تستخدم لتحديد وجود الحمل أو عدمه، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم بالتفصيل ضمن عرضنا لمعرفة من قام بتجربة اختبار الحمل بالملح، وذلك على النحو التالي:

  1. عليك أولاً وضع القليل من السكر في كوب بلاستيكي أو زجاجي شفاف، ثم وضع القليل من بول المرأة الحامل.
  2. إذا تعرض السكر إلى كتل عديدة دل ذلك على أن المرأة تحمل جنيناً بداخلها، أما إذا لم يتأثر البول بأي تغير يذكر دل ذلك على أن المرأة لا تحمل جنيناً بداخلها، والنتيجة هي سلبي.

4- صودا الخبز

ومن أشهر الطرق المنزلية التي يمكن استخدامها للكشف عن وجود الحمل أو عدمه، هي وضع القليل من كربونات الصوديوم في بول المرأة الحامل في الصباح، إذا تعرضت كربونات الصوديوم إلى فوران شديد، فهذا يدل على أن المرأة تحمل جنيناً بداخلها.

أما إذا لم يكن هناك طفح جلدي كبير، فهذا يدل على أن المرأة لا تحمل جنيناً بداخلها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليست طريقة دقيقة ومن الأفضل الاعتماد على الطرق الطبية واستشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان هناك حمل أم لا.

5- صابونة كشف الحمل

نواصل الحديث في سياق “من جرب اختبار الحمل بالملح؟” وجدنا أن الصابون له دور فعال في تحديد وجود الحمل أو عدمه، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. عليك أولاً تحضير قطعة صغيرة من الصابون ومن ثم وضعها في كوب بلاستيكي واسع وعميق.
  2. وفي الصباح يضاف القليل من بول المرأة.
  3. إذا تفاعل الصابون بشكل ملحوظ مع البول وتشكلت فقاعات كثيرة فهذا يدل على أن المرأة حامل، أما إذا لم يكن هناك تأثير على لون وشكل البول فهذا يدل على أن النتيجة سلبية وأن المرأة ليست حامل. إنها حامل. الجنين بداخلها.

6- شامبو لمعرفة الحمل في المنزل

هناك العديد من الطرق المنزلية لتحديد وجود أو عدم وجود حمل، وهذا جاء في إطار عرضنا اليوم: مين جرب اختبار الحمل بالملح؟ يستخدم الشامبو للتعرف على الحمل، وذلك باتباع الطريقة التالية:

  1. في البداية يجب وضع حوالي قطرتين أو ثلاث قطرات من نوع الشامبو الخاص بك والقليل من الماء، مع الحرص على عدم تشكل رغوة في الخليط.
  2. ثم يتم إضافة القليل من البول في الصباح إلى الخليط السابق، شيئاً فشيئاً، وننتظر بضع دقائق.
  3. إذا حدث رد فعل كبير وظهرت رغوة فهذا يدل على أن المرأة تحمل جنيناً بداخلها، أما إذا لم يحدث رد فعل أو طفح جلدي فهذا يدل على أن النتيجة سلبية وأن المرأة ليست حامل.

أفضل الطرق التي يمكن استخدامها للكشف عن الحمل هي الطرق الطبية، لأن نتائجها دقيقة للغاية، لكن الطرق المنزلية ليست أكثر من خرافات تم استخدامها منذ القدم وحتى يومنا هذا دون أي أساس علمي.