معرفة جنس الجنين من شكل الرأس بالموجات فوق الصوتية أمر يناقشه العلماء والأطباء بشكل كبير، حيث يتم اكتشافه بالموجات فوق الصوتية اعتباراً من الشهر الرابع، وهذا يعطي الفرصة للعديد من الأمهات لمعرفة جنس الجنين. ولكن هل التطور الطبي يتماشى مع المعتقدات القديمة ويتبنى جانبا من هذه المعتقدات حول ربط إحدى علامات الجنين الظاهرة بجنسه؟ وهذا ما سنوضحه.

معرفة جنس الجنين من خلال شكل الرأس على الموجات فوق الصوتية.

عادة في بداية الحمل تحتاج المرأة إلى معرفة جنس الجنين لمعرفة ما إذا كان يتوافق مع رغبتها أم لا، وبحسب حالة الاستعجال التي هي فيها فإن الرغبة الملحة في معرفة الجنس هي الدافع. لها اذهبي إلى الطبيب من وقت لآخر لمعرفة نوعك سريعاً.

في الأشهر الأولى لا يمكن رؤية أي شيء من الجنين سوى رأسه، مما يجعل الأم تراه أملها الوحيد في معرفة جنس الجنين، وهذا ما يجعلها تطلب بسرعة من الطبيب تحديد نوعه على أساسه. نوعه. ويعتمد ذلك على شكل الرأس، وفي الواقع تم الربط بين جنس الجنين وشكل الجنين.

ويتم ذلك من خلال بعض النظريات الطبية التي سنعرضها فيما يلي، وهي إجابة واضحة ومفصلة لكيفية معرفة جنس الجنين من شكل الرأس بالموجات فوق الصوتية، وهي:

1- نظرية رمزي

وترجع هذه النظرية اسمها إلى مؤسسها الدكتور سعد رمزي إسماعيل طبيب النساء والتوليد الذي قال إنه يمكن تحديد جنس الجنين من شكل جمجمته، وهذا لا يحدث إلا في بداية العام. السنة السادسة. أسبوع الحمل.

وتعتمد هذه النظرية على عضو موجود في الأم وهو المشيمة، حيث يتم استخدام موقعه للتعرف على جنسه، وأكد الطبيب أن العلاقة بين المشيمة ونوع الجنين قوية، وقال إنه إذا كان الجنين في الجانب الأيمن فهو ذكر، وإذا كانت جمجمة الجنين في الجانب الأيسر فهو أنثى، وقد طبقت هذه النظرية على عدة نساء.

إلا أن الطبيب قال إن معرفة جنس الجنين في هذا الوقت قد تجاوز الوقت الطبيعي لمعرفته في الأسبوع الرابع من خلال الموجات فوق الصوتية، وهو الوقت الذي تكتمل فيه الأعضاء التناسلية للجنين، مما يسمح للطبيب بمعرفته. . جنس الجنين قبل اتباع هذه النظرية.

ولكن بعد إجرائها على العديد من النساء خلال فترة الحمل، تم التأكد من تحقيق نتائج صحية تم التحقق منها فعلياً لاحقاً، وقد تحقق ذلك بنسبة من النساء يمكن أن تصل إلى 97%.

2- نظرية الجمجمة والفك لتحديد جنس الجنين

لمعرفة جنس الجنين من شكل الرأس بالموجات فوق الصوتية، يجب اتباع إحدى النظريات المذكورة أعلاه، وهذه النظرية يتبعها معظم الأطباء، ولكنها لم تكن من النظريات التي تم اعتمادها، وهي غير معروف رسميا.

أما الآراء المتعلقة بهذه النظرية فسوف نعرضها من خلال ما يلي، وهي تلك الآراء المتعلقة بالجنسين سواء ذكر أو أنثى، وفيها توضيح علامات أن الجنين ذكر وقد قام. ، وعلامات أن الجنين أنثى وقد تقدم أيضاً قولان، وهما:

  • علامات الجنين الذكر هي أن الرأس يتدلى قليلاً إلى الأمام، وعريض وممتلئ من الخلف، والفك عريض، أما الرأي الآخر فيشير إلى أن العلامة هي جمجمة وفك مستقيمان.
  • وأما علامات المرأة فإن الجمجمة ممتلئة من الأمام وعلى شكل دائرة، والفك مدبب، والرأي الآخر يدل على أنهما منحنيان.

نقترح عليك أن تقرأ

تم تطبيق هذه النظرية على معظم الحالات وحققت نجاحاً لدى نسبة كبيرة تصل إلى 95% من النساء الحوامل، لكنها لم تحقق نجاحاً لدى جميع النساء.

3- نظرية النبتة

وحتى الآن لم يتم تحديد المصدر الرئيسي الذي يفسر هذه النظرية، ولكن وجد من بين الطرق التي يتم من خلالها اكتشاف جنس الجنين، ورغم أن المصدر غير معروف إلا أنه يستمر مع عدد كبير من الحالات، ومن خلاله يتم في البداية تحديد جنس الجنين، لكن هذه النظرية تعتمد على العضو التناسلي للجنين.

أثبتت الدراسات أن لكل عضو اتجاه، ولكل اتجاه مؤشر على جنس الجنين، وهذا ما يساعد على معرفة جنس الجنين في أسابيعه الأولى، هنا في هذه النظرية نعتمد على كيفية عمل العضو يظهر الإنجاب في رحم الأم.

لكن هذه الحالة من الاعتماد على الانتظار حتى يكتمل العضو التناسلي تماماً في رحم الأم لمعرفة جنس الجنين لم تكن هي الممارسة، بل كان الاعتماد على بداية تكوين العضو في الجنين، وذلك وهذه الطريقة ليست أكثر من جهود الأطباء، حيث يتم اعتماد الزاوية في اتجاه تكوين الجنين.

وفي تلك الحالة حُكم الأمر بزاوية 30. فإذا كانت الزاوية للأعلى يقال بحسب هذه النظرية إن الجنين ذكر، وإذا كانت موجهة للأسفل فالجنين أنثى.

معلومات عن الجنين الذكر والأنثى.

لمعرفة جنس الجنين من شكل الرأس بالموجات فوق الصوتية، لا بد من معرفة بعض المعلومات عن كلا الجنينين، وفيما يلي سنوضح أهم المعلومات عن كليهما:

1- الجنين الأنثى

ولا يستطيع الأطباء اكتشافها إلا بعد وقت وصعوبة، وذلك لعدم وضوح عضوها التناسلي، ولم يتم استخدام الجهاز ثلاثي الأبعاد مؤخراً، مما ساعد على اكتشاف جنس الجنين، وهذا ما جعل الطرق حديثة وأكثر تقدماً. استخدمت. أكثر قدرة على اكتشاف جنس الجنين الأنثوي.

2- الجنين الذكر

يتم التعرف عليه في الشهر الرابع، لأن العضو الذكري يظهر بشكل واضح بالموجات فوق الصوتية، مما يجعل اكتشافه أسهل من اكتشاف العضو الأنثوي.

ومن الأفضل الانتظار حتى ظهور نتائج الموجات فوق الصوتية النهائية المتعلقة بتحديد جنس المولود عن طريق الكشف عن الأعضاء التناسلية، لأن معرفة جنس الجنين من شكل الرأس في نتائج الموجات فوق الصوتية ليس آمنًا بنسبة 100%.