هناك مشروبات للتخلص من دهون البطن فعالة ومجربة، مشكلة دهون البطن من أكثر الظواهر المحرجة للكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى المشاكل الصحية الكثيرة التي تسببها، لهذا سنتعرف في هذا الموضوع عن أفضل المشروبات التي يمكن تناولها للتخلص من دهون البطن والتخلص من مشكلة المعدة والوزن الزائد.

مشروبات للتخلص من دهون البطن

تعتبر البطن من أكثر المشاكل الصحية التي يواجهها الرجال والنساء، تنتج البطن نتيجة تراكم الدهون في البطن، كما تؤثر مشكلة البطن على جميع الأعمار حيث أنها لا تقتصر على فئة عمرية واحدة وتنتج عن تضخم البطن. الخلايا الدهنية في منطقة البطن.

على المدى الطويل، يمكن أن تسبب دهون البطن العديد من المشاكل الصحية، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية. هناك أنواع عديدة من البطن، منها البطن العضلي، والبطن المنتفخ، والبطن المترهل. هناك أسباب عديدة لدهون البطن، لكن يجب أن تعرف طرق التخلص منها. ولتفادي الأضرار التي تسببها، إليك أفضل المشروبات للتخلص من دهون البطن:

1- ماء جوز الهند

يعتبر من أفضل المشروبات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وجميع الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم، كما أنه مليء بالألياف الغذائية التي تعمل على تقليل الشهية، بالإضافة إلى كونه منخفض السعرات الحرارية ومفيد في عملية الهضم. التخلص من دهون البطن المتراكمة.

2-شرب خل التفاح والماء.

يمكن أن يكون من أفضل المشروبات للتخلص من دهون البطن إذا تم تناوله في الصباح على معدة فارغة، فهو مشروب مفيد جداً لتسهيل عملية الهضم، ويعمل أيضاً على استقرار مستوى السكر في الدم. لأن خل التفاح يحفز الصفراء.

بالإضافة إلى الحفاظ على توازن مستويات الحموضة في معدة الإنسان، مما يساعد على حرق كمية الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، فمن المعروف أن خل التفاح يساعد على الشعور بالشبع، مما يحد من الرغبة في تناول الطعام، لذلك ينصح به. تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ في الصباح.

3- الشاي الأخضر

يعتبر من أبرز مشروبات التخسيس وإنقاص الوزن، كما يتميز بقدرته العالية على التخلص من دهون البطن المتراكمة حول البطن، حيث يعتبر من أهم المصادر الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم بسبب لما يحتويه من فوائد غذائية.

يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على تقليل كمية الدهون المتراكمة. أشارت بعض الدراسات إلى أن مركب الكاتشين الموجود في عشبة الشاي الأخضر يساعد في عملية فقدان دهون البطن أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

4- مشروب القرفة

يعتبر من أهم التوابل العطرية، إذ يستخرج من اللحاء الداخلي لشجيرة تنتمي إلى فصيلة الترسين. يمكن أن تساعد القرفة في زيادة سهولة فقدان الوزن عن طريق تقليل مستويات إفراز بعض الإنزيمات الهاضمة، مما يبطئ عملية هضم الكربوهيدرات وبالتالي يقلل الشهية.

أشارت بعض الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلة عالمية إلى أن القرفة مشروب غني بالعديد من مضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والحديد والمنجنيز، مما يساعد على تقوية صحة الجهاز الهضمي وتقليل الوزن وخسارة الدهون. . بطن.

5- مشروب الخيار والزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم أنواع التوابل متعددة الأغراض، فبالإضافة إلى قدرته العالية على تقليل الشهية، فإنه يحفز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز فقدان الوزن وحرق دهون البطن. استخدم الزنجبيل قديماً على مر القرون في العديد من المجالات الطبية نظراً لما يحتويه من فوائد طبية عديدة. .

يعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم ويحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي. عند إضافة الزنجبيل إلى الخيار لعمل مشروب، فإن ذلك يعمل على إذابة دهون البطن بسبب فوائده المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للسرطان. يحتوي هذا الخيار.

6- ماء بالليمون

يعتبر من أكثر المشروبات المفيدة للصحة بشكل عام وخسارة الوزن بشكل خاص، وذلك لما يحتويه من مكونات مثل حامض الستريك الذي يعمل على إعطاء دفعة قوية للكبد، وبالتالي يعطي إمكانية تعزيز صحة الإنسان. . . قدرة الجسم على التخلص من السموم وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن وخسارة دهون البطن.

7- مشروب الخيار والليمون والبقدونس

ونظراً لجميع الفوائد التي تحتوي عليها جميع هذه المكونات، يعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات للتخلص من دهون البطن، كما أنه يتميز بقدرته على حرق الدهون وخاصة في منطقة البطن.

الخيار لا يحتوي على أي نسبة من الدهون وهو غني بالألياف الغذائية، كما يعتبر البقدونس مدراً طبيعياً للبول، مما يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، ج و يساعد ك، بالإضافة إلى الليمون، على حرق الدهون، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأمعاء، مما يسهل عملية الهضم.

8- مشروب الشاي الأسود

ويعرف باسم الشاي الأحمر، حيث أنه أحد أنواع الشاي المستخدمة لإنقاص الوزن، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والكافيين، مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، كما أنه يتمتع بنكهة خاصة وقوية، بحسب الى الدراسات. أن الشاي الأسود يعمل عن طريق تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الأمعاء.

كما يعمل على منع تراكم الدهون في منطقة البطن مما يساعد على إنقاص الوزن وتنحيف منطقة البطن والتخلص من الكرش، لاحتوائه على مركبات البوليفينول التي تلعب دوراً هاماً في خسارة الوزن.

وصفات للتخلص من دهون البطن

نقترح عليك أن تقرأ

يبحث البعض عن وصفات ومشروبات للتخلص من الكرش لتحضير أنفسهم والالتزام بتناولها لتحقيق نتيجة فعالة في إنقاص الوزن في تلك المنطقة، ومن أشهر هذه المشروبات ما يلي:

1- مشروب البابونج والكمون

يُعرف الكمون بقدرته على إنقاص الوزن في أكثر من وصفة، ولهذا يعتبر من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن، ويمكن تحضيره كالآتي:

المكونات

  • نصف ملعقة كبيرة من البابونج.
  • ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
  • كأس من الماء.

كيفية التحضير

  1. ضعي البابونج والكمون المطحون في قدر على النار، ثم أضيفي الماء واتركي الخليط حتى يغلي.
  2. بعد أن يغلي المشروب، أطفئي النار واتركيه حتى يسخن، ثم قومي بتصفيته.
  3. اشربي المشروب دافئًا ويفضل شربه قبل الذهاب إلى النوم مباشرة لضمان حرق الدهون أثناء النوم والحصول على أفضل وأسرع النتائج.

2- مشروب الزنجبيل والقرفة

نظراً لفوائد الزنجبيل العديدة في حرق الدهون، بالإضافة إلى قدرة القرفة على خسارة دهون البطن، فقد تم تحضير هذا المشروب ليجمع بين فوائد القرفة والزنجبيل ويتم تحضيره على النحو التالي:

المكونات

  • كوب من الماء المغلي.
  • القليل من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • ربع ملعقة كبيرة من القرفة.

كيفية التحضير

  1. ضعي الكمون، ومسحوق الزنجبيل، ومسحوق القرفة في كوب.
  2. نسكب الماء المغلي فوق جميع المكونات الموجودة في الكوب، ثم نضيف الليمون.
  3. قم بتغطية الكوب لتجنب فقدان الزيوت الطيارة المفيدة الموجودة في الخليط.
  4. يترك المشروب لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يصفى ويشرب قبل النوم مباشرة.
  5. ويمكن تحلية المشروب بالعسل الأبيض.

3- مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم المواد لحرق الدهون، بالإضافة إلى قدرة الشاي الأخضر المعروفة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، يمكن تحضير هذا المشروب باستخدام ما يلي:

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الزنجبيل.
  • كوب كبير من الماء.
  • كيس شاي أخضر.

كيفية التحضير

  1. ضعي الماء في وعاء ثم ضعيه على النار حتى يغلي.
  2. يُضاف مسحوق الزنجبيل إلى الماء ويُغلى لمدة خمس دقائق على الأقل.
  3. ضع كيس الشاي الأخضر في الوعاء واتركه ينقع لمدة 3 إلى 5 دقائق.
  4. نرفع الخليط عن النار، ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بتصفيته.
  5. ويمكن تحلية المشروب بالعسل لمزيد من الفوائد الصحية.
  6. اشرب المشروب قبل النوم مباشرة.

أسباب ظهور دهون البطن.

هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء ظهور دهون البطن، والتي تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للبعض، حيث أنها يمكن أن تسبب العديد من الأمراض، كما أن المظهر العام للرجل أو المرأة التي لديها بطن ليس في أفضل حالة، لذلك فيما يلي أبرز أسباب ظهور دهون البطن بهدف التقليل منها:

  • السمنة وزيادة الوزن.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى الأطعمة المقلية، والنشويات، والأطعمة السريعة.
  • تصبح قديمة.
  • الخمول وقلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة.
  • عدم شرب كمية كافية من الماء الذي يحتاجه الجسم ويقدر بـ 2 لتر يومياً.
  • تجنب تناول الخضار والفواكه والأطعمة الصحية التي تساعد على تسهيل عملية الهضم وزيادة فعاليتها وكفاءتها.
  • يعاني من اضطرابات في إفراز هرمونات الغدد الصماء، مثل الغدة الدرقية.

نصائح للتخلص من دهون البطن

هناك العديد من النصائح التي يجب تقديمها للشخص الذي يعاني من دهون البطن، بالإضافة إلى شرب المشروبات للتخلص من البطن، ومن أبرز هذه النصائح والإرشادات ما يلي:

  • تناول المزيد من السلطة الخضراء خلال الوجبات الثلاث، وخاصة في وجبة الغداء.
  • تناول خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض لأنه غني بالألياف الغذائية، مما يمنح الإنسان الشعور بالشبع.
  • تناول الخضار الورقية والفواكه والأطعمة الصحية بكميات كافية على مدار اليوم لتلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية التي تحتويها، حيث تلعب هذه الأطعمة دوراً هاماً في تسهيل عملية الهضم وكذلك تقليل انتفاخ البطن.
  • شرب كمية كبيرة من الماء، أي ما يعادل لترين يومياً.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر والدهون المشبعة.
  • استخدم الدهون غير المشبعة بدلًا من الدهون المشبعة مثل الزيوت النباتية.
  • ممارسة الرياضة بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي.
  • النوم عدداً كافياً من الساعات يومياً، تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات.
  • تجنب الكسل والخمول والجلوس لفترات طويلة.

أفضل المشروبات للتخلص من دهون البطن تعتبر من أهم الحلول التي تساعد على حرق دهون البطن، ولكن يجب اتباع بعض النصائح الطبية من أجل خسارة الوزن الزائد.