مستلزمات الصيدلية للأطفال حديثي الولادة ضرورية لكل أم تقترب من موعد ولادتها، حيث تبدأ بالبحث عن أفضل المنتجات المتاحة للطفل حديث الولادة، وذلك لتجهيز حقيبتها لاستقبال الطفل، سنتعرف من خلال أهمها منتجات مهمة. ماذا يجب أن تشتري لطفلك حديث الولادة؟

مستلزمات الأطفال حديثي الولادة من الصيدلية.

تحضيرات ما قبل الولادة من الأمور المهمة جداً التي يجب على المرأة تحضيرها استعداداً لاستقبال المولود الجديد، ويمكن شراء هذه المستلزمات من أي صيدلية قريبة أو من خلال مواقع التسوق الإلكترونية الشهيرة، والآن سنعرض لكِ أبرز المستلزمات. للمولود الجديد من الصيدلية وذلك من خلال الفقرة التالية:

1- مجموعة زجاجات

يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى الزجاجات خلال اللحظة الأولى من ولادتهم، حتى يتمكنوا من شرب التركيبة أو الأعشاب، حسب ما ينصحك به الطبيب، وهي مجموعة زجاجات من دكتور براون.

تأتي هذه المجموعة بأحجام مختلفة 150 ملم، وتأتي أيضًا مع زجاجة أخرى 270 ملم، وتحتوي أيضًا على فرشاة زرقاء لتنظيف الزجاجات، ويوجد ثلاث حلمات لحديثي الولادة، لتتكيف مع الطفل، وتأتي بسعر 1,150 جنيه مصري.

2- اسفنجة استحمام للأطفال

يجب على الأم شراء إسفنجة خاصة للطفل للاستحمام بها، حتى لا تخدش أو تؤذي جسده الرقيق، لذلك من أفضل أنواع الإسفنج هي “إسفنجة شيكو البحرية”.

وهو مصنوع من الإسفنج الطبيعي النقي، والمعروف بنسبة امتصاصه العالية، فضلاً عن كونه ناعمًا ولطيفًا على بشرة الطفل، ويبلغ سعره حوالي 25.92 جنيهًا مصريًا.

3- طقم حمام الطفل

يجب ألا تنسى الأم المنتجات المخصصة لتحميم الطفل عند الولادة، كما يجب ألا تنسى شراء مناديل مبللة، لتنظيف الطفل أثناء عملية تغيير الحفاض، من الممكن استخدام نوع جيد من أدوات الاستحمام، وقاية جلد الطفل من التعرض للالتهابات والتقرحات، وسنتعرف على هذه المجموعة المكونة من ما يلي:

  • زيت أطفال 200 مليلتر.
  • شامبو ودش 200 مليلتر.
  • لوشن 200 مليلتر.
  • مناديل مبللة للأطفال 72 قطعة.
  • كريم سانوسان للوقاية من طفح الحفاضات 150 مل.

تجدر الإشارة إلى أن سعر هذه المجموعة بأكملها يبلغ حوالي 510 جنيهات مصرية تقريبًا.

مستلزمات العناية بشعر طفلك وبشرته.

يولد طفل صغير ببشرة فاتحة وحساسة، لذا يجب على الأم الاهتمام به جيداً، وشراء مستحضرات التجميل للبشرة، سنتعرف على أهم مستلزمات المولود الجديد في صيدلية الجلدية على النحو التالي:

1- زيت الأطفال “جونسون”

نقترح عليك أن تقرأ

يعتبر زيت الأطفال من أهم مستحضرات العناية بالطفل الرضيع، وله العديد من الاستخدامات، حيث يستخدم هذا الزيت ككريم للجسم بدلاً من استخدام اللوشن، كما أنه يمنح ترطيباً رائعاً ويساعد على تقليل البثور التي تظهر على بشرة الطفل الرضيع. بشرة الطفل بعد الولادة مباشرة.

ونجد أن هذه البثور صغيرة الحجم وتميل إلى اللون الأحمر، وهي تشبه البثور التحسسية، إلا أنها لا تنتج عن الحساسية، بل تظهر بسبب ارتفاع ملوحة السائل الأمنيوسي، ويستخدم هذا الزيت لتنظيف فروة الرأس. والعمل على التخلص من القشرة التي قد تظهر على رأس الطفل.

2- بودرة الأطفال

من الضروري أن تقوم الأم بمسح منطقة حفاضة الطفل والإبط ببودرة الأطفال لحمايته من مشكلة الطفح الجلدي، وهي من الوسائل التي تساهم في ترطيب البشرة.

3- لوشن الأطفال

يستخدم لوشن الأطفال لتطبيقه على كامل جسم الطفل بعد الاستحمام مباشرة، ويجب ترطيب الجسم باللوشن لترطيب بشرة الطفل والحفاظ عليها، بالإضافة إلى إعطاء الجسم رائحة عطرة ولطيفة تدوم مع الطفل. خلال اليوم. وينصح الأطباء بشراء مستحضر يحتوي على اللافندر لمساعدة الطفل على الاسترخاء والهدوء.

4- بلسم للأطفال يغادر يوم

من الطرق المهمة التي يجب أن تتبعها الأم عند البدء بالعناية بشعر المولود الجديد هو البلسم، إذ يجب عليها ألا تستخدم أي مستحضرات تجميل على شعرها بعد غسله سواء الزيوت أو الكريمات وغيرها.

ومن أنواع البلسم المميزة هو البلسم الذي يترك على الشعر، والذي يختلف في تماسكه عن أنواع البلسم الأخرى، حيث أنه ذو قوام رقيق ومائي، ويمكن استخدامه أثناء التصفيف اليومي، ويبلغ سعره حوالي 19 جنيهًا مصريًا.

5- عطور الأطفال

يجب الحذر عند استخدام العطور المخصصة للأطفال فقط، حيث أن استخدام العطور الخاصة بالكبار غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب الحساسية ومشاكل في الجهاز التنفسي، وهناك أنواع كثيرة من العطور المخصصة للأطفال والتي تباع في الصيدليات.

مستلزمات طبية لحديثي الولادة من الصيدلية.

هناك العديد من المستلزمات الطبية التي يجب على الأم توفيرها للمولود الجديد عند اقتراب موعد ولادته، وهي من المستلزمات الأساسية، لذا عليها أن تحمل حقيبة صغيرة تحتوي على كافة المستلزمات الطبية الخاصة بالمواليد الجدد، وهي ما يلي:

  • العمل على تحضير العلاج المناسب للمولود، مثل: المراهم المسكنة إذا كان المولود امرأة، حيث ستكون ضرورية عندما يفتح الطبيب الأذنين للتمكن من ارتداء الأقراط، بالإضافة إلى تحضير كل ما يلزم. أدوات هامة إذا كان المولود ذكراً لإجراء عملية الختان.
  • قم بشراء مرهم لاستخدامه أثناء عملية تغيير الحفاض للمساعدة في تقليل طفح الحفاض الذي يعاني منه الأطفال حديثي الولادة.
  • استخدمي كريمًا مصممًا لعلاج حساسية الجلد، والتي يمكن أن تؤثر على الطفل بسبب الملابس أو الأطعمة التي تتناولها الأم وتفرز في حليب الثدي.
  • شراء الشاش الطبي المعقم، وكذلك المساحيق المضادة للبكتيريا والالتهابات؛ لتعقيم السرة والحفاظ على نظافتها.
  • يستخدم مرهم مخصص لعلاج حساسية العين الناتجة عن الاستحمام ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه على الطفل.
  • يعد شراء مقياس الحرارة من أهم العناصر للطفل حديث الولادة في الصيدلية.
  • الأدوية الخافضة للحمى، بما في ذلك الشراب والتحاميل الخافضة للحمى.
  • قم بشراء أعواد تنظيف الأذن المصممة للأطفال الصغار.
  • اشتري مقصات أظافر مصممة لحديثي الولادة.
  • استخدام جهاز الشفط الأنفي؛ لأن الأطفال حديثي الولادة قد يواجهون صعوبة في التنفس بسبب وجود المخاط في الأنف.
  • شراء مشروب أو أعشاب طبية طبيعية تساعد في علاج المغص الذي يعاني منه معظم الأطفال الصغار.
  • استخدمي جهازاً مخصصاً لاستخراج الحليب وجهازاً آخر لتعقيمه قبل إعطائه للطفل.

مستلزمات الصيدلية للأطفال حديثي الولادة مهمة جدًا ولا يمكن الاستغناء عنها حيث أن جميع الأمهات مهتمات جدًا بشراء كافة احتياجات الطفل عند اقتراب موعد الولادة.