مرهم لفطريات بين الأصابع من شأنه أن يساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لظهور هذه الفطريات، وذلك لأن منطقة الإصبع تكون مغلقة في معظم الأوقات، مما يعرضها لتراكم كمية كبيرة من الجراثيم والجراثيم. الفطريات داخل. وبالتالي تظهر الفطريات والأمراض الجلدية، ومن هنا اهتم جداً أن نقدم لكم في السطور التالية أفضل المراهم التي تعالج هذه المشكلة.

مرهم للفطريات بين أصابع القدم.

تعتبر فطريات القدم من أكثر المشاكل شيوعاً بين الكثير من الأشخاص وخاصة عند البالغين، وذلك لأسباب مختلفة جداً تتسبب في ظهور هذه الفطريات ومن ثم تسبب ظهور مناطق احمرار وحكة شديدة تجعل الحركة صعبة، كما أنها تسبب الانزعاج، ليس من هذا القبيل. يذكر أن الأعراض قد تتفاقم وتنتشر إلى مناطق أخرى كثيرة من الجسم ويصبح من الصعب السيطرة عليها.

لذا ومن خلال موضوعنا اليوم سنعرفك على مرهم للفطريات بين أصابع القدم كما يلي:

1- مرهم لاميسيل للرياضيين كريم لاميسيل للقدم الرياضي المضاد للفطريات

من أفضل الكريمات التي ينصح بها الكثير من الأطباء في حالة الإصابة بالفطريات في منطقة أصابع القدمين، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للبكتيريا والبكتيريا والأجسام الغريبة التي تسبب أعراض الطفح الجلدي والالتهابات في الجسم.

ناهيك عن أنه من أول استخدام للكريم على المناطق المصابة فإنه يوقف انتشار هذه الفطريات ويوقف نمو الجراثيم والبكتيريا، ومع مرور الوقت يتعافى الجلد من هذه الفطريات، لكن يجب الالتزام باستخدامه الصحيح. . حيث يجب أن يمتصه الجلد بالكامل.

2- مرهم أوبيزول أوبيزول ب

في حال كنت تبحث بشكل دائم عن مرهم للفطريات بين أصابع القدم، نقدم لك من خلال هذه الفقرة مرهم opizol-b الذي يعد من أفضل المنتجات المستخدمة للتخلص من هذه الفطريات بشكل فعال وفي الوقت المناسب. من الوقت. وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المادة الفعالة “كلوتريمازول” والآن نقدم لك دواعي استخدام مرهم أوبيزول-ب كالآتي:

  • يمكن استخدامه للقضاء على الفطريات الجلدية التي تظهر على شكل سعفة أو طفح جلدي ناتج عن التعرق الزائد.
  • يقضي على تهيج الجلد، بالإضافة إلى علاج التهابات الفرج والقضيب، التي تنتج عن مرض القلاع.

تجدر الإشارة إلى أنه يستخدم لمدة أسبوعين، وفي حالة استخدامه لمدة أطول يجب استشارة الطبيب المعالج، حيث أنه إذا تم استخدامه لفترة طويلة فإن ذلك يمكن أن يتسبب في عودة الفطريات إلى المناطق المصابة مرة أخرى. .

3- مرهم سيلوبيروكس سيكلوبيروكس أولامين

أثناء عملية تحديد مرهم للفطريات بين أصابع القدم، تم اكتشاف أن مرهم سيكلوبيروكس أولامين يعد من أفضل المنتجات الطبية التي ستساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة، وخاصة الفطريات في منطقة أصابع القدمين، وذلك لأنه فهو يعمل على التخلص من البكتيريا الأساسية التي تساعد على ظهور الفطريات والجراثيم، ومن استخداماته ما يلي:

  • الأعراض المستمدة من التعرض لسعفة القدم أو الجلد بشكل عام.
  • حكة في الجلد تسبب طفح جلدي.
  • كما أنه يساهم في علاج داء المبيضات المهبلي الناتج عن عدوى المبيضات البيضاء.
  • الفطريات التي تصيب الأظافر.
  • الفطريات التي تصيب فروة الرأس.

لكن إذا تم استخدامه بشكل مفرط فإنه يمكن أن يسبب آثاراً جانبية، سنعرضها فيما يلي:

  • ظهور مناطق احمرار في الجلد.
  • الشعور بالصداع لفترات طويلة من الزمن.
  • وفي بعض الأحيان، إذا تم استخدامه بشكل مفرط على فروة الرأس، فإنه يمكن أن يسبب الصلع.
  • الاتصال بالتهابات الجلد.
  • ظهور أعراض الطفح الجلدي.
  • تغير لون الشعر إلى لون آخر نتيجة تأثير المواد الكيميائية الموجودة في الدهن على طبيعة الشعر.

4- كريم زياسورب المضاد للفطريات زياسورب مضاد للفطريات

ونواصل الحديث عن أفضل المنتجات الطبية التي تساعد في القضاء على فطريات القدم، ونجد أن مضاد الفطريات زياسورب يعد من الحلول المثالية، لأن عمله لا يقتصر على علاج أعراض الطفح الجلدي والالتهابات، بل يساهم في تقليلها. تعرض الجلد للجفاف ويمنح البشرة القدرة على الترطيب الكافي، لذا يفضل استخدامه بين أصابع القدم وداخل الحذاء مباشرة للحصول على أفضل النتائج السريعة والفعالة.

أنواع فطريات القدم

وبعد أن تعرفنا على أهم المراهم المستخدمة لعلاج فطريات القدم، لا بد لنا من تعريفك بأنواع فطريات القدم لمعرفة نوع العلاج المناسب لهذه الحالة، وذلك باتباع ما يلي:

1- فطريات بين الأصابع

وهو من أكثر الأنواع شيوعاً بين الكثير من الناس، وذلك بسبب ممارسة الرياضة مثلاً وتراكم الكثير من العرق، مما يسبب ظهور الجراثيم والبكتيريا، ولهذا تتشكل الفطريات بشكل واضح.

نقترح عليك أن تقرأ

2- فطريات في منطقة الكعب

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الفطريات يحدث على شكل تهيج واحمرار واضح في منطقة الكعب، مما يسبب جفاف أو حكة مستمرة لفترة، وإذا تم إهمال العلاج فإنه يسبب ظهور جلد سميك ومتشقق، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد. يصل إلى منطقة الكعب بأكملها، ويمكن أن يمتد إلى جانبي القدم.

3- الفطريات الحويصلية

هو أحد أنواع فطريات القدم غير منتشرة بشكل كبير، عادة ما يظهر على أقدام الرياضيين أكثر من غيره، يسبب ظهور مجموعة من البثور التي تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل وعادة ما تكون في الأسفل من القدمين. القدم ومن الجدير بالذكر أنها يمكن أن تظهر في المنطقة الواقعة بين أصابع القدم أو الكعب أو في الجزء العلوي من القدم.

علاج فطريات القدم والأصابع في المنزل.

في ظل الحديث المستمر عن مرهم فطريات أصابع القدم، من خلال هذه الفقرة سنتعرف معًا على أهم الطرق التي تساهم في علاج فطريات القدم والأصابع في المنزل بسهولة وراحة، وذلك من خلال ما يلي:

1- الثوم المنقوع

ثبت من خلال التجارب المختلفة أن الثوم يعد من أهم المواد الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج العديد من الأعراض المختلفة، ومن أهمها ظهور الفطريات على القدمين وأصابع القدمين، وهذا بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفطريات. نسبة مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات.

ويتم ذلك من خلال وضع فصوص الثوم أو مسحوقها في وعاء به كمية مناسبة من الماء، ونقع القدمين فيه، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وتكرر هذه الخطوة مرتين على مدار اليوم، مع الاستمرار على ذلك. أسبوع واحد للتخلص نهائياً من أعراض فطريات القدم.

2- منقوع الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر من أهم المواد الطبيعية التي يمكنها علاج العديد من الأمراض سواء الداخلية أو الخارجية، وذلك لاحتوائه على نسبة من المواد المطهرة التي تساعد على تنقية البشرة من الجراثيم والبكتيريا، ناهيك عن أنه يستخدم للقضاء على التشققات والحكة المستمرة في الجلد.

يمكنك الحصول على الفوائد المذكورة أعلاه من خلال تحضير الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة، ثم نقع قدميك فيه، وتركه فيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً، والاستمرار على هذه الوصفة لمدة ثلاثة أشهر.

3- الخل والملح

أكدت العديد من التجارب السابقة أن وصفة الخل والملح يمكن أن تقضي على عدد كبير من التقرحات التي تسببها الفطريات في القدمين، وذلك لأنه مزيج فعال يساهم في تدمير الجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تتراكم بين الأصابع. .

4- الكحول المركز

من أفضل الحلول للقضاء على فطريات القدم التي تستقر على الجلد، فقد تم استخدامه منذ القدم للقضاء على هذا النوع من الفطريات، ولهذا يتطلب أن تكون نسبة الكحول فيه أكبر من 70%. ‎- نقع القدمين بكمية مناسبة من الكحول.

5- بودرة التلك

ولا تقتصر وظيفته على علاج فطريات القدم فحسب، بل يساعد أيضاً على إبقاء الجلد جافاً ويمنحه التنظيف اللازم بحيث يصعب عودة البكتيريا إلى الجلد، ويستخدمه فئة كبيرة من الأشخاص. ، لأنه سهل الاستخدام. كل ما عليك فعله هو وضعه على قدميك ثم ارتداء جواربك.

6- زيت شجرة الشاي

تجدر الإشارة إلى أن زيت شجرة الشاي هو زيت طبيعي يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والبكتيريا والفطريات، مما يجعله أحد الحلول المناسبة في حالة فطريات الجلد، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام، ويتم تطبيقه. مباشرة على الجلد المصاب، ويفضل إضافة بعض الزيوت. استخدامات طبيعية أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

وذلك لأنه لا يفضل وضعه مباشرة على الجلد وحده، لأنه سيسبب تهيج الجلد وظهور مناطق الاحمرار والحكة.

كيفية الوقاية من فطريات القدم

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها في حالة الإصابة بالفطريات في القدمين، لأنها تساعد في تقليل شدة الأعراض وظهورها، وسنتعرف عليها في عرضنا لـ مرهم للفطريات بين أصابع القدم كما يلي:

  • يجب أن تبقي منطقة القدم في حالة جفاف دائم، وخاصة منطقة ما بين أصابع القدم.
  • إذا كنت داخل المنزل، يفضل المشي حافي القدمين لفترة قصيرة، حتى تدخل كمية كافية من الهواء إلى القدمين وبالتالي التخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة في هذه المنطقة.
  • لا تترك منطقة القدم والأصابع مبللة بشكل خاص بعد الاستحمام أو الوضوء أو الاغتسال بشكل عام.
  • احرصي على تغيير جواربك باستمرار، لأن الاستمرار في ارتداء نوع واحد من الجوارب يومياً يسبب ظهور العرق الضار الذي ينتج الجراثيم والبكتيريا، لذلك من الضروري تغيير جواربك مرتين على مدار اليوم.
  • ويفضل ارتداء الأحذية ذات التهوية الجيدة، وتجنب الأحذية المطاطية.
  • انتبه عند التبديل بين الأحذية لمنحها الوقت لتجف بعد الاستخدام.
  • احرصي على استخدام بودرة التلك على قدميك بشكل مستمر ويومي لأنها تحمي القدم من الالتهابات الفطرية والجراثيم.
  • يجب عدم مشاركة الأحذية مع أشخاص آخرين، لأن هذه الطريقة تساهم في انتشار العدوى الفطرية.

تعتبر الفطريات من المشاكل المزعجة التي تؤدي إلى العديد من المضاعفات الجلدية والجلدية، وفي هذه الحالة يجب اتباع النصائح والتغلب عليها باستخدام المنتجات الطبية المناسبة حسب رأي الطبيب المعالج.