تختلف فترة الشفاء من جرح غشاء البكارة في بعض الأحيان من امرأة إلى أخرى، حيث أن عملية تمزق الغشاء أو عملية الإيلاج هي إحدى العمليات التي ينتج عنها نزول قطرات قليلة من الدم، بالإضافة إلى الأعراض التي يمكن أن تكون مزعجة. المرأة. المرأة، والتخلص من هذا الغشاء قد يكون مؤلماً للغاية، وهذا ما سنعرضه لكِ.

مدة شفاء جروح البكارة.

عند حدوث العلاقة الجنسية بين الزوجين وفي الليلة الأولى من الزواج يخرج جرح صغير يتسبب في خروج كمية من الدم قد تكون خفيفة أو غزيرة حسب حالة الفتاة، ولا يدوم هذا الجرح أكثر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وخاصة إذا تم الجماع أكثر من مرة بعد تمزق الغشاء، فهناك عدد من النصائح التي ينصح الفتاة باتباعها للتخلص بشكل أسرع من هذا الألم، وكذلك الوقاية من أي مشاكل قد تظهر.

الأعراض المصاحبة لتمزق غشاء البكارة.

هناك مجموعة من الأعراض التي تعاني منها الفتاة بعد الانتهاء من عملية فض غشاء البكارة، وذلك لرغبتها في التخلص منه لتتمكن من ممارسة العلاقة الحميمة مرة أخرى، وهذه الأعراض هي كما يلي:

  • الشعور بعدم الراحة، وعادةً ما يكون بسبب القلق بشأن تمزق الغشاء.
  • يحدث نزيف بسيط نتيجة تمزق الغشاء وقد يستمر لمدة أيام أو ساعات.
  • بعض الألم، لكنه سيشفى بسرعة ولن يستمر أكثر من بضعة أيام.
  • الشعور بالحرقان عند التبول، بالإضافة إلى الحاجة المستمرة للتبول.
  • الإحساس بألم في جميع أنحاء الجسم، ويتزايد في الساقين ومنطقة المهبل.

كيفية العناية بالمهبل بعد عملية فض غشاء البكارة

بعد معرفة فترة شفاء جرح البكارة، يجدر إخبارك ببعض الأمور التي يمكنك تطبيقها بعد هذه العملية للتخلص من الألم الناتج عنها، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

1- يغسل جيدا

الاستحمام هنا لا يعني ضرورة الاستحمام مباشرة بعد التخلص من الجماع، ولكن يمكنك ببساطة تنظيف المنطقة نفسها ومن ثم يمكنك تنظيف الجسم كله، وهو ما يمكن أن يحميك من خطر الإصابة بالعدوى مثل التهاب المسالك البولية.

لذلك يجب الحرص على غسل المنطقة المحيطة بهذه الأعضاء بالماء الدافئ، ويمكنك استخدام القليل من الصابون إذا لم تكن بشرتك حساسة.

2- تأكد من إفراغ المثانة

أثناء العلاقة الحميمة، يمكن أن تنتقل البكتيريا إلى مجرى البول، وهو الأنبوب المسؤول عن إخراج البول إلى خارج الجسم، كما أن نقل البكتيريا إليه يمكن أن يسبب خطر أكبر للإصابة بمختلف أنواع الالتهابات، لذا ينصح بإفراغ المثانة. وللتخلص من هذه الفيروسات يجب الحرص على تنظيف المنطقة الحساسة بعد ذلك والانتهاء بحيث تكون الأم متجهة للخلف حتى لا تنتقل الجراثيم.

3- تجنب استخدام الدوش المهبلي

ولا يمكننا الحديث عن فترة شفاء جرح غشاء البكارة دون أن نذكر أن استخدام الدش بعد كسر الغشاء يمكن أن يؤدي إلى زيادة معدل الالتهابات المختلفة ويسبب خللاً في مستوى البكتيريا المفيدة التي تحمي المهبل. يجب تجنب تنظيف المهبل من الداخل، والاكتفاء بتنظيفه من الخارج فقط.

نقترح عليك أن تقرأ

فهو قادر على القضاء على البكتيريا من تلقاء نفسه، ويجب أن نضع في اعتبارنا أيضًا أنه لا داعي للقلق بشأن رائحة المهبل، فهو أمر طبيعي ولا يشير إلى أي مشكلة صحية.

4-شرب كوب من الماء

ذكرنا سابقاً أن إفراغ المثانة من الأمور المهمة التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من عملية تمزق الغشاء، لذلك من المهم أيضاً شرب كوب من الماء، ومع الاهتمام بإبقاء الجسم رطباً فإن ذلك يدل على زيادة في نسبة الماء في المثانة. عدد مرات التبول، وهذا سيؤدي إلى القضاء على البكتيريا والفيروسات بشكل أسرع ويقلل من خطر التعرض لها أو العدوى.

5- استخدم طريقة تنظيف بسيطة

هناك مجموعة كبيرة من المنتجات المخصصة لتنظيف المناطق الحساسة، وهي متوفرة على نطاق واسع في الصيدليات وخارجها، بما في ذلك العطور والمستحضرات والكريمات الموضعية والمناديل المعطرة.

لكن جميع هذه المنتجات مصنوعة من مواد كيميائية قد تكون ضارة في بعض الأحيان ويمكن أن تقتل البكتيريا المفيدة في المهبل، لذلك ينصح باستخدام الماء الدافئ فقط لتنظيف المنطقة وتجفيفها جيداً.

6- ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة

إن تهيئة البيئة المناسبة لنمو البكتيريا يكون من خلال ارتداء الملابس الضيقة التي تزيد من حرارة المنطقة الحساسة، إلا أن ارتداء الملابس الفضفاضة التي تساهم في مرور الهواء عبر الجسم يساعد على إبقاء هذه المناطق رطبة وجافة عند درجة حرارة معتدلة. غير مناسبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، ولهذا السبب يجب ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة التي تسمح للجسم بالتنفس.

7- تجنب العلاقة الجنسية لفترة

ومن الأفضل الامتناع عن الجماع بعد عملية تمزق الغشاء لفترة معينة لمنع تفاقم مشكلة التهاب المهبل أو زيادة الألم الناتج عنه.

8- تناول بعض المشروبات المهدئة

خلال فترة شفاء جرح غشاء البكارة، يمكنك تناول بعض المشروبات الساخنة التي لها القدرة على توفير الهدوء والراحة لك، كما تساعد على تقليل الحكة المهبلية والالتهابات، ومن أهم هذه المشروبات البابونج وبذور الكتان. عسل. ، ويمكن تناولها على شكل شاي ساخن أو وضعها مع الطعام.

9- استخدام المطهرات

يمكنك الجلوس في وعاء من الماء الدافئ وإضافة كمية مناسبة من المطهر، فهذا سيخفف من أعراض تكسر غشاء البكارة ويمنع تراكم الجراثيم.

يمكن أن تكون عملية تمزق الغشاء من العمليات الصعبة التي يمكن أن تمر بها الفتاة، بسبب الألم الذي يمكن أن ينجم عنها، ولكن يمكنك التخلص منها بسهولة.