مدة تشغيل فلتر الحوض مهمة جداً لمعرفة إذا كنت تقوم بتربية الأسماك، لأن هذا الفلتر من الأشياء الضرورية للحفاظ على حياة الأسماك، حيث أنه يعمل على تنقية المياه التي تعيش فيها، كما أنه ومن المهم أيضًا تغيير هذا الفلتر باستمرار لضمان بيئة نظيفة للأسماك، لذلك في هذا المقال سنخبرك بالمدة التي تحتاجها الأسماك لتشغيل الفلتر.

وقت تشغيل مرشح حوض السمك

يعد مرشح حوض السمك أحد العناصر الأساسية التي يجب عليك شراؤها إذا كنت ترغب في تربية أسماك الزينة. الماء يفسد بشكل طبيعي عندما يبقى لفترة طويلة، لذا إذا كنت تريد الاحتفاظ بالمياه والأسماك لفترة أطول، فأنت بحاجة إلى وضع الفلتر داخل الحوض الذي ستربي فيه الأسماك.

ولكن كم من الوقت يستمر مرشح حوض السمك؟ هل يجب عليك البقاء في العمل طوال النهار والليل؟ يعمل فلتر حوض السمك على تنقية مياه الحوض من الأمونيا، لكن إذا قمت بإطفائه لفترة من الوقت لتوفير بعض الكهرباء أو تخفيف الصوت، فلن تموت السمكة.

لكن إيقاف هذا الجهاز طوال الليل من شأنه أن يقتل السمكة بسبب رواسب الأمونيا الكبيرة في الحوض. حتى لو قمت بإيقاف تشغيل الفلتر لفترة من الوقت ولم يكن هناك فلتر أو مضخة هواء، فإن الأسماك الموجودة في الحوض ستتعرض للموت بسبب نقص الهواء، لذلك من المهم الحفاظ عليه. يعمل هذا الفلتر طوال الوقت للحفاظ على صحة الأسماك.

هل يستهلك مرشح الحوض الكثير من الكهرباء؟

على الرغم من أن تكلفة معيشة الأسماك الأخرى من حيث الغذاء ليست كبيرة، ومثل معظم الحيوانات الأليفة، فإنها لا تتطلب متطلبات كثيرة، ولكن التكلفة العالية الوحيدة هي الكهرباء التي يستهلكها الحوض.

ويجب تشغيل الفلتر والسخان والأضواء والمرشحات 24 ساعة يوميا لبقاء الأسماك على قيد الحياة، وتقدر تكلفة الطاقة التي يستهلكها الحوض سنويا بحوالي 150 كيلووات في الساعة.

حل مشكلة الضوضاء في الحوض.

لحل مشكلة الضوضاء التي يصدرها الحوض، عليك أولاً معرفة مصدر هذه الضوضاء، فهي في أغلب الأحيان عبارة عن أنبوب مسدود أو طحالب عالقة، لذا فإن تنظيف الحوض يمكن أن يساعد في تقليل الصوت. من الضروري تفكيك فلتر الماء لمعرفة الجزء الذي يسبب الصوت.

في معظم الحالات، يكون سبب هذه المشكلة هو اختيار فلتر خاطئ، لذا فإن تغيير الفلتر بآخر يمكن أن يساعدك في حل هذه المشكلة. كما يمكنك معرفة الأجزاء التي عادة ما تسبب هذه الضوضاء لحل المشكلة من خلال فحصها، وهذه الأجزاء هي:

  • أكواب الشفط.
  • الخيط ووسادة التصفية.
  • حلقات مطاطية مختومة.
  • مراوح التصفية.
  • أنابيب مرنة.

الحالات التي يجوز فيها إيقاف المضخة الغاطسة.

بالرغم من أنه لا يجب إيقاف تشغيل مضخة الهواء لأنها هي التي تعمل على تهوية الماء للأسماك، إلا أن هناك بعض الحالات التي يمكنك فيها إيقاف تشغيل هذه المضخة، وهذه الحالات هي:

  • إذا كان الحوض لديك ذو كثافة سكانية صغيرة.
  • إذا كان مرشح الحوض قويًا وقادرًا على تهوية الحوض.
  • إذا كانت الأسماك التي تقوم بتربيتها في هذا الحوض يمكنها التنفس من سطح الماء، فمن أمثلة هذه الأسماك الجورامي والأسماك المقاتلة.

نقترح عليك أن تقرأ

سبب موت الأسماك في الحوض

إذا كانت مدة تشغيل فلتر الحوض أقل من اللازم، أو قمت بإيقافه لفترة طويلة، فمن الطبيعي أن تموت الأسماك الموجودة في هذا الحوض نتيجة التسمم بسبب كمية الأمونيا التي تتضاعف في الماء. بسبب توقف الفلتر عن العمل.

ولكن إذا كانت مدة تشغيل فلتر الحوض كافية وتركته مفتوحًا طوال الوقت، فقد يكون السبب هو أن الحوض ليس نظيفًا في معظم الأوقات، ويعتقد الكثير من الناس أنه لا ينبغي تغيير مياه الحوض. .

الحقيقة أن هذا غير صحيح، يجب تغيير ماء الحوض بالكامل كل ثلاثة أسابيع على الأكثر، هذا إذا كان الفلتر الذي تستخدمه قادر على تنقية المياه وتراه نظيفاً، لكن في العادة يجب تغيير الماء كل أسبوع، ولا يمكنك تغيير كل شيء أيضًا، يمكنك تغيير خمسه.

من الأفضل عدم تغيير ماء الحوض بالكامل، لأن البكتيريا الموجودة في هذه المياه مفيدة للأسماك ويمكن أن تعتاد الأسماك على درجة حموضة معينة. إذا قمت بتغييره تمامًا فجأة، فقد يكون ذلك بمثابة صدمة للأسماك الموجودة في الحوض.

من أهم أسباب موت الأسماك هو الإفراط في إطعامها، لذا عليك معرفة الكمية الصحيحة من الطعام التي يمكنك تقديمها لكل نوع من الأسماك، وعدم تجاوزها حتى لا تنتفخ معدة السمكة وتموت. النهاية.

سبب ظهور أسماك الزينة على سطح الماء

تعيش الأسماك، مثل البشر، على الأكسجين الموجود في الماء. وإذا لم يتوفر هذا الأكسجين، فسوف ترتفع الأسماك إلى سطح الماء بحثًا عنه. والسبب هو عدم وجود مضخة هواء في الماء. الماء إما أنه موجود ولا يعمل، أو أنه معيب ولا يضخ الهواء بالشكل الصحيح.

كما أن وضع العديد من الأسماك في حوض صغير يسبب نقص الأكسجين في الماء، لذا فإن حل مشكلة نزول الأسماك إلى سطح الماء هو فحص أو شراء مضخة هواء إذا لم تكن موجودة، وموازنة الحوض. عدد الأسماك الموجودة في الحوض بالنسبة إلى مساحته.

مدة وجود الأكسجين في الماء في حالة عدم وجود مضخة.

يحتوي الماء على الأكسجين بشكل طبيعي، وحركة الأسماك فيه تجعلها تتلقى المزيد من الأكسجين من الهواء، لذلك يمكن لحوض السمك في هذه الظروف أن يبقى في الأكسجين لمدة تصل إلى يومين وحتى أسبوع في بعض الحالات . نادر

المواصفات المناسبة لمضخة الهواء

إذا لم يكن لديك مضخة هواء في حوض السمك الخاص بك، أو أن المضخة التي لديك لا تعمل بشكل جيد ولا توفر الأكسجين اللازم للأسماك، سيكون عليك اختيار واحدة جديدة بمواصفات أفضل حفاظاً على حياة السمكة. السمكة، وهذه المواصفات هي التالية:

  • حجم الهواء: الكمية المناسبة هي 10 لتر من الهواء في الساعة أو أكثر، فلا تشتري مضخة هواء تضخ أقل من هذه الكمية.
  • عدد المنافذ: قم بشراء مضخة هواء بأكثر من منفذ في حالة احتياجك لخزان جديد.
  • التحكم: أنت بحاجة إلى زر لتقليل ضغط الهواء.
  • الصوت: من الميزات التي لا غنى عنها لمضخة الهواء أنها هادئة وصامتة.

يعتبر العمر التشغيلي لفلتر الحوض من أهم الأشياء في تربية الأسماك، لأنه هو الذي ينقي الماء من الأمونيا، ويقلل الأملاح الموجودة في الماء ويقلل من المخلفات التي يمكن أن تلتصق بجدار الحوض، لذلك يجب أن يكون تعمل في كل وقت.