متى تذوب خيوط العملية القيصرية؟ هل هناك طريقة أخرى غير الخياطة التقليدية؟ آلام الولادة تعاني منها جميع نساء العالم، ولكن تختلف حدتها من امرأة إلى أخرى، وذلك بسبب قوتها البدنية وقدرتها على التحمل، ولكن هذا لا يمنعها من انتظار اللحظة التي تنتهي فيها جميع النقاط المرتبطة بالولادة. pass.Birth. تنحل العملية، وبالتالي من خلالها سنعرف اللحظة التي تذوب فيها خيوط الولادة القيصرية.

متى تذوب خيوط العملية القيصرية؟؟

لا شك أن الولادة هي من أصعب العمليات الجراحية في العالم، وذلك بسبب الألم الشديد الذي تواجهه المرأة وعدم القدرة على تحمله، كما تواجه بعض النساء بعض المشاكل الصحية التي تجبرهن على الخضوع لعملية قيصرية، في حيث يكون الألم أكبر بكثير من ألم الولادة الطبيعية.

كما يستمر بعد الولادة مع وجود الغرز الجراحية لفترة من الزمن، وتجدر الإشارة إلى أن خياطة العملية القيصرية تذوب من تلقاء نفسها، ولا تسبب ألماً كبيراً أثناء انحلالها، على الرغم من المدة الطويلة التي تذوب خلالها. . حيث يستغرق حوالي شهر كامل حتى يذوب تماماً.

كما قد تلاحظ المرأة وجود خيوط متحللة أثناء الاستحمام أو لحظات الراحة، حيث تظهر على شكل رؤوس سوداء على الأنسجة الجافة، ويستمر الألم لدى المرأة لمدة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أسابيع، حتى بعد الانحلال. .

إلا أن هناك بعض الأطباء يستخدمون نوعاً معيناً من الغرز لا يذوب تلقائياً، مما يؤدي إلى ضرورة الذهاب إلى الطبيب لإزالة الغرز، وهو ما قد يسبب بعض الألم للأم ولكنه يزول سريعاً. وتجدر الإشارة إلى أنه تتم إزالة الغرز بعد أسبوع أو أسبوعين من الولادة.

ويختلف حسب الحالة الصحية للأم، ويمكن أن يزيد حتى شهر، مع العلم أن الخجل يترك أثره على الجلد، خاصة إذا كان جلد الأم فاتح اللون، حيث أنه خط أفقي أسفل البطن أو عمودي من البطن زر. إلى أقل قليلاً ولكن هذا يتناقص، ويتم خياطة العلبة ولا تستخدم إلا عند الضرورة.

الفرق بين الكي والخياطة.

وفي سياق التعرف على متى تذوب غرز العملية القيصرية، تجدر الإشارة إلى أنه مع التقدم الذي يحدث في العلم، ابتكر العلماء طريقة أخرى يمكن من خلالها علاج جرح العملية القيصرية، وهي عن طريق الضغط، وسنقوم ووضح الفرق بينها وبين الطرق التقليدية في الفقرات التالية:

أولاً: طريقة الضغط

هي تقنية حديثة تتكون من شفاء الجرح باستخدام ما يسمى بالمكابس، والتي تعمل على تقريب طرفي الجرح من بعضهما البعض بشكل محكم، ومن ثم وضع نوع من الضمادات الطبية على الجرح، مما يؤدي إلى شفاء الجرح دون أي ضرر. مشكلة. آثار أقدام أو علامات على البطن ناتجة عن طريقة الخياطة التقليدية.

كما أنها أقل إيلاما، ولا تحتاج إلى وقت طويل مثل الغرز العادية، حيث تذوب تلقائيا بعد أسبوعين فقط تقريبا، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الغرز قد استخدمته العديد من النساء في السنوات السابقة. سنين.

نقترح عليك أن تقرأ

لا توجد شكاوى من أي نوع حول هذا الأمر، ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض النساء قد تجد علامات صغيرة بعد الولادة في منطقة البطن، لكن لا داعي للقلق من ذلك، فهي تذوب مع مرور الوقت، ولكنها تحتاج إلى القليل care.care. المرة الأولى.

ثانياً: طريقة “الخياطة” التقليدية

وفي إطار معرفة متى تذوب خيوط الولادة القيصرية؟ وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تُستخدم منذ زمن طويل في الطب الجراحي، ولا تقتصر على العمليات القيصرية فقط، بل تساعد على شفاء جميع الجروح على اختلاف أنواعها.

ويتم ذلك باستخدام قطعة قماش طبية لتقريب طرفي الجرح من بعضهما البعض، ولكن يتم استخدامها أكثر في الأماكن غير الظاهرة، لما تتركه من أثر، وهو السبب الرئيسي للاستغناء عنه اليوم واستخدامه. ضغط أكثر.

كيفية العناية بجرح العملية القيصرية

بعد أن اكتشفنا متى تذوب خيوط الولادة القيصرية؟ وتجدر الإشارة إلى أنه يجب اتباع كافة التعليمات التي يكتبها الطبيب للأم بعد الولادة، حيث أن ذلك ضروري جداً لعدم تعريض الجرح لأي نوع من الخطر أو الميكروبات، والطريقة الصحيحة للعناية به. وتتمثل في النقاط التالية:

  • ارتداء الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي بنسبة عالية لتقليل خطر احتكاك الملابس بالجرح.
  • الجلوس في مكان آمن ونظيف لتجنب خطر الإصابة بأي نوع من أنواع العدوى من المرض.
  • إذا كانت الأم تعاني من آلام مبرحة بعد الولادة، فعليها استشارة الطبيب لتناول أنواع مسكنات الألم الآمنة لها بعد الولادة، وخاصة بسبب الرضاعة الطبيعية.
  • اتبع تعليمات طبيبك لتنظيف الجرح بشكل صحيح كل يوم ثم تجفيفه جيدا.
  • استخدام المطهرات الطبية قبل تنظيف الجرح أو المهبل حتى لا تنتقل الجراثيم إليهما.
  • شرب الكثير من السوائل لتجنب حالات الإمساك المختلفة التي قد تؤدي إلى إعادة فتح الجرح.
  • يمكن استخدام مناديل الأطفال بدلاً من المناديل الورقية.
  • استخدام الضمادات العلاجية التي تستخدم في حالة البواسير.
  • – الاهتمام بتغيير الفوط الصحية كل ساعتين على الأقل.
  • لا يفضل استخدام السدادات القطنية في الأسابيع الأولى بعد الولادة.

أسباب زيارة الطبيب

هناك بعض الحالات التي لا ينبغي الاستهانة بها ويجب استشارة الطبيب فورًا، حيث من الممكن أن تسبب هذه الأعراض التهابًا أو سكتة دماغية لدى الأم، وهي كما يلي:

  • إذا ظهرت إفرازات كثيرة ذات رائحة كريهة.
  • الشعور بألم شديد في الساقين وتورمهما.
  • الشعور بنوع من الألم عند التبول.
  • نزيف مفرط من المهبل.
  • يخرج الكثير من الغاز.
  • التعرض لفترات طويلة للسعال أو صعوبة التنفس.
  • خروج صديد من الجرح أو منطقة المهبل.
  • عدم التئام جرح الولادة.
  • الإمساك وعدم القدرة على السيطرة عليه.

من الضروري الاهتمام جيداً بما يتعرض له الإنسان حتى لا يتسبب في إصابته بالأمراض والفيروسات، خاصة إذا كان جرح عملية قيصرية.