لماذا تصدر القطط أصواتا غريبة؟ ما هي أصوات القطط في المقام الأول؟ هناك العديد من أصوات القطط المختلفة اعتمادًا على المواقف التي تمر بها، فالقطط كائنات حية ذكية جدًا، حيث يمكنها تمييز كل موقف من خلال أصوات وحركات محددة، لذلك إذا كنت تنوي تبني أو شراء قطة صغيرة، فيجب أن تعرف كل شيء. وفي هذا الصدد، كمولود جديد، من خلال هذا، سنزودك بهذه المعلومات.

لماذا تصدر القطط أصواتا غريبة؟

إن العناية بالحيوانات من أفضل الأشياء لأنك ترحم من لا حول له ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. وفي حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “فهم ممن يلتفون حولك، أو الطوافات. أي أنهم من الحيوانات الأليفة التي تأتي وتذهب نحوك لتترك انطباعًا جيدًا ثم تغادر، ولهذا السبب يستمر كل شخص يحب هذه النفوس الطاهرة في البحث عن كل ما يعنيه، وخاصة معرفة إجابة السؤال. : لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا في الليل أو في الصباح؟

خاصة وأن بعض الناس، الذين سئموا السحر والخوض في عالم ما وراء الطبيعة في كل شيء، يزعمون أن الأصوات الغريبة للقطط هي محادثات عباقرة تم تسخيرها في شكل قطة، بالإضافة إلى أساطير أخرى يقال فيها أن القطط السوداء شياطين وهكذا من تلك الكلمات الفارغة.

القطط لديها العديد من النغمات المختلفة عند التحدث، لذلك فهي تصدر أصواتًا غريبة، في كل موقف هناك نبرة معينة وطريقة محددة في التحدث أيضًا. بشكل عام، مواء القطط هو الصوت الأساسي المألوف لدى الجميع. كتحية السلام للبشر.

أصوات القطط

للقطط العديد من الأصوات المختلفة، منها الخرخرة أو الخرخرة، بالإضافة إلى المواء الأساسي الذي تصدره القطة التي أمامك بمعدل 65% من يومها. ومن خلال السطور التالية ستعرف الإجابة الكاملة والشاملة على سؤال: لماذا تصدر القطط أصواتا غريبة؟ وفي النقاط التالية سنشرح استخدام كل صوت على حدة:

1- مواء القطط

المواء هو الصوت الأكثر شيوعاً وتكراراً في آذاننا، لأنه يعبر عن العديد من الطلبات التي ترغب بها القطة، ويمكن أن يصدر المواء في الحالات التالية:

  • إذا رأت شخصاً تحبه من بعيد، فإنها تصدر ذلك الصوت كنوع من الترحيب، وعندما يقترب الشخص، تبدأ القطة بمداعبته، خاصة في منطقة الرجل، بينما تصدر مواء أعلى، وكأنها تخبره. كم تفتقده.
  • إذا أعطيت القط طعاماً لذيذاً وبدأ يستمتع به عن طريق إغلاق عينيه ومضغه مبتسماً، فسوف ينهي وجبته ثم يبدأ بالمواء، وهذا ليس دليلاً على أنه لا يزال جائعاً، بل فرحة كبيرة. دلالة على إبداء رأيه في الطعام بأنه طعام جيد له.
  • القطة من الحيوانات التي تحب صاحبها وتعتني به وخاصة طعامه، فعندما تنسى جدول إطعامه لفترة طويلة سيأتي إليك ويبدأ بالمواء شيئاً فشيئاً حتى تفهم حالة الجوع و دعه يعرف des. طعامهم.
  • أثناء مرحلة طلب الزواج، تبدأ القطة أو القطة في المواء بصوت عالٍ، خاصة في الليل، وتستمر القطة بسبب حنجرتها القوية في المواء كما لو أنها فقدت أو ابتلعت شيئًا صلبًا.
  • في بعض الأحيان يشير المواء غير الطبيعي إلى وجود مرض ما، وفي هذه الحالة ينصح بأخذ القطة إلى الطبيب البيطري لمعرفة المشكلة.

2-خرخرة القطط

نقترح عليك أن تقرأ

ويعتبر هذا صوتًا مميزًا لا تعطيه القطط لأحد، فهي في الغالب تخرخر في المواقف الممتعة، باستثناء الأشياء البسيطة التي يجب الاستدلال عليها حسب مزاجها، ومن خلال السطور التالية سنسهل عليك فهم الحالات. لخرخرة:

  • إذا اقتربت القطط من الأشخاص الذين تحبهم، فإنها ستصدر أيضًا ذلك الصوت الذي يسمى الخرخرة، مع حركات تلقائية للذيل، بالإضافة إلى إغلاق جفونها إلى المنتصف، فهي في هذه الحالة تعبر عن شعورها بالتأثير الجيد والمزاج الجيد.
  • تصدر القطة الكثير من الخرخرة في معظم فترة حملها، وهذه علامة على أنها سعيدة بحملها وقربها من أن تصبح أمًا. بعد ولادتها، تستمر القطة في الخرخرة أيضًا، لكنها هنا تخرخر لتتواصل مع أطفالها الصغار بتلك اللغة التي لا يفهمها سواهم.
  • الخرخرة هي عبارة عن تردد من الاهتزازات داخل جسم القطة نفسها والتي يمكن أن توفر فوائد شفاء الجروح أو تحسين أي مرض من خلال هذه الاهتزازات، بالإضافة إلى تحسين الحالة النفسية وتقليل التورم والألم.
  • في بعض الأحيان تعبر القطة عن رغبتها في تناول الطعام اللذيذ عن طريق الخرخرة أيضًا، خاصة إذا كان معك الطعام، أي أنها سعيدة وتنتظر وصول الطعام في أسرع وقت ممكن.
  • لأن الخرخرة تحتوي على تردد مناسب لتحسين الحالة المزاجية للقطة، ففي الأوقات التي تتعرض فيها القطة لأضرار نفسية وجسدية سواء في المنزل أو في الشارع، ستجدها تخرخر كثيرًا حتى أثناء النوم، محاولًا استعادة حالتك النفسية. لتحقيق التوازن مرة أخرى.

3- بكاء القطط

يتساءل أصحاب القطط عن سبب إصدار القطط لأصوات غريبة، مثل بكاء الطفل. لم يعلموا أن القطط هي نفسها البشر عندما تفقد عزيزاً عليها، أو عندما تتعرض لأضرار نفسية، فالقطط أرواح مثلنا وكلاب أيضاً، ولكن الفرق بين بكاء القطط والكلاب هو أن الكلاب لها صوت. عالي التردد، لذلك يكون بكاءهم أعلى بشكل ملحوظ من بكاء القطط، وفي بعض الحيوانات الأخرى يبكون لطلب المساعدة أو في حالات المرض الخطير.

4- عواء القطط

تقوم القطط بالصراخ والعواء في العديد من المواقف، والتي ستتعرف عليها فيما يلي:

  • في بعض الأحيان، عند المرور بشارع هادئ، ستسمع أصوات عواء القطط على بعضها البعض، وينتج هذا الصوت نتيجة الاصطدام بينهما، فيبدأ كل منهما بالعواء والصراخ في بداية القتال. المرحلة، ومن ثم يبدأ الهجوم والضرب.
  • وأحيانا يصدرون هذا العواء في حالات المرض الشديدة، مما يدل على التعب الشديد، وفي تلك الحالة لا بد من زيارة الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن.
  • ويقال أيضًا أن عواء القطط وصراخها هو علامة على استعدادها للزواج خلال مرحلة الحرارة.

5- صرير القطط

يتفاجأ الكثير من الناس بهذا الصوت، فيتساءلون لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا؟ معتقدين أن صوت التغريد يقتصر على الطيور فقط، ولكن من المثير للدهشة أن القطط تغرد أيضًا في بعض الأحيان، خاصة عند وقوفها أمام النافذة أو في أي مكان ترى فيه الطيور، حيث أن الطيور هي الفريسة المرغوبة لها، لذلك فهي متحمسة جدًا لها. والاستفادة منهم، مما يجعلهم يرددون ذلك الصوت، حتى في بعض الحالات بمفردهم للتدرب فقط على تويتر.

القطط حيوانات متعددة الأصوات، لذلك يجب على كل شخص يعتني بقطة أن يميز كل صوت على حدة ويفهم متطلباته المحددة في كل لحظة.