كيف أجعل زوجي يسمع كلامي أكثر من أهله؟ ما هي النصائح التي تساعد في التعامل مع الأصهار السيئين؟ من الطبيعي أن يمر الزوجان بالعديد من المشاكل في حياتهما الزوجية.

لكن علاجها بذكاء، وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى تفاقمها، سيكون له نتائج أفضل بحيث يمر دون أثر، وسنتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال…

كيف أجعل زوجي يسمع كلامي أكثر من أهله؟

تعاني الكثير من النساء من تدخل أهل زوجها في كل التفاصيل المتعلقة بمنزلها، مما يتسبب في انتشار المشاكل وتحويل الحياة الزوجية إلى حزن وتعاسة، وهنا الزوج في حيرة بين الطرفين، فهو لا يريد العودة إلى الوراء . كلمة عائلته وفي نفس الوقت يتمنى أن تعيش زوجته حياة طيبة دون مشاكل.

وإذا حاولت الزوجة مراراً وتكراراً تغيير تلك التصرفات ولكن لم تظهر أي نتائج ملحوظة، فعليك أن تطرح سؤالاً: “كيف أجعل زوجي يسمع كلامي أكثر من أهله” لأحد مستشاري العلاقات الزوجية؟ ووجدت أسئلة مماثلة وأكثر، حيث أشارت جميعها إلى أن الحل بيد مستشار العلاقات الزوجية. تحاول الزوجة ما يلي:

1- استمعي لزوجك جيداً

لكل رجل نقاط قوة ونقاط ضعف، ويعتبر عائلته من أبرز نقاط الضعف تلك. لقد أمضى سنوات عديدة في العيش معهم ويجد صعوبة في الاختلاف مع كلامهم على حساب زوجته. يجب عليك التحدث مع زوجك وتقييم الوضع حتى لا يتحول إلى الكثير من العناد بينكما. الصراحة والمحادثة من الطرق التي تظهر له اهتمامك به.

2- واجه المشكلات بذكاء

الزوجة التي تتعامل بذكاء مع كافة المشاكل التي تواجهها في الحياة الزوجية ستفوز دائما، ويتم ذلك من خلال تقييم الوضع ومراعاة الضغوط النفسية التي تمارسها الأسرة على الزوج، مما سيجعل زوجك أقرب إليك لأنه أنت مصدر سري بالنسبة له.

عندما يحدث ذلك، حاولي تجنب إظهار الغضب أمام أسرتك، رغم محاولاته، واجتهدي في إرضاء زوجك فقط حتى تكون لديه لغة تواصل يستطيع من خلالها التغلب على مشاكل عائلته.

3- فكر جيداً في أسرتك ومصيرك

أهل الزوج مصدر أمان وقوة لهم، وهذا ما يتطلب منك كسبهم وكسبهم إلى جانبك. لا تظهروا العداء تجاه بعضكم البعض وتسمحوا لمشاعر الغيرة والغضب بالنمو. مهما يحدث. تراهم، لديك رأي جيد بهم وتقدرهم، لأن هذه من أفضل الطرق للتعامل مع هذه المواقف بلطف.

4- مراعاة مشاعر زوجك

ولكي تتمكني من تنفيذ هذه الخطوة بشكل جيد، عليك التركيز على إشارات الزوج واختيار الوقت المناسب له للحديث عن المشاكل. تؤثر هذه العوامل على مدى استماع زوجك، كما أن التحدث في الوقت الخطأ دون الاهتمام بمشاعره سيؤكد ما يقوله أهله عنك، وها هو: على الأرجح سيضطر الزوج إلى تركك تماماً والتأكد من علاقتك به. الأسرة على حق.

5- التحكم في نبرة الصوت أثناء التحدث

نقترح عليك أن تقرأ

ومن أهم الإجابات لكيفية جعل زوجي يستمع إلى كلامي أكثر من عائلته هو أن أخفض نبرة صوتي وأن أكون مرناً قدر الإمكان، فالرجال بطبيعتهم يحبون أن يكونوا هم المسيطرين على العلاقة، وأ رفع المرأة صوتها يثير غضبه بشدة، لذا اختاري نبرة صوت للمحادثة غير مستفزة أو مسيئة، لتثير غضبه.

الأمر الذي سيجعل الزوج يتأكد من مراعاة موقفه تجاه أسرته وعدم القدرة على مواجهته أو قطع العلاقات بينهما، وهذا سيخلق جواً بينكما يضمن أنكما أصبحتما مرنتين في التعامل والتقدير بشكل جيد. الوضع هنا الزوج سوف يستمع لكلامك ويلبي كل طلباتك.

6- عاملي زوجك بطريقة أنثوية

يحب الرجل دائماً أن يشعر بالحب والاهتمام من زوجته، والحرص على تقديم ذلك لزوجك يضعك في أعلى مكانة لديه. يستمع للمشاكل ويواجه الصعوبات طوال اليوم ويريد العودة إلى المنزل في النهاية ليشعر بالراحة، فإذا تعرضت لمعاملة سيئة من أهل الزوج فمن الأفضل أن تشرحي له ذلك بطريقة لطيفة وأممية. .

أسباب تفاقم المشاكل بين الزوجين المتعلقة بأسرتهما.

إن حرص المرأة على اتباع الطريقة الصحيحة، والذي يأتي في النهاية بنتائج إيجابية ويجعل الزوج يستمع إلى كلامها، يتطلب منها تجنب الأسباب التي تزيد من المشاكل بينهما، وإذا استطاعت فعلاً تنفيذ ذلك فإنها ستكون آمن. أنها تتمتع بذكاء وقدرة كبيرة على التعامل مع خلافات الآخرين، وهذا يدل على أن الأيام القادمة ستكون أفضل بكثير، وهذه الأسباب تظهر فيما يلي:

  • إظهار الاستسلام وعدم الرغبة في مواجهة المشاكل يعتبر حلاً مؤقتاً، لكن على المدى الطويل سيكون له نتائج سلبية، خاصة إذا كان الزوجان في السنوات الأولى من الزواج.
  • الرغبة في تحقيق المساواة بينك وبين زوجك، ويكون ذلك من خلال تجاهل مشاكل عائلته مقابل أن يفعل ما تريدينه. حتى لو شعرت بالسعادة في البداية، فسوف تكتشف في البداية أنك تنازلت عن أهم الحقوق. .
  • سؤال زوجك عن احتياجاته التي يريدها من أكثر الأسباب التي تزيد من تفاقم المشاكل بينهما، لأنه سيلاحظ أن زوجته الآن أصبحت شخصا مختلفا عن الذي كان يعرفه من قبل، مما سيزيد الخلافات بينهما ويجعله يشعر . أنها تتحكم وتلومه على أخطاء لا علاقة له بها.
  • اليأس من إصلاح الوضع مع زوجها والاستسلام للمشاكل من الأسباب التي تشعر بها المرأة بعد فقدان الأمل في زوجها.

طرق التعامل مع الخلافات الزوجية

فإذا تفاقمت المشكلة بين الزوجين ولم تتمكن المرأة من تنفيذ أحد الأمور المذكورة في جواب كيف أجعل زوجي يسمع كلامي أكثر من أهله؟ فعليها أن تهتم بالسيطرة على المشكلة ومعالجتها. افعل ذلك بطريقة جيدة، ويظهر ذلك من خلال الأساليب التالية في التعامل مع الخلافات:

  • التزمي الصمت حتى لا تضطري إلى التلفظ بكلمات تجرح مشاعر زوجك ويتذكرها لفترة طويلة، ولا تجعلي الغضب والرغبة في النصر يؤديان إلى خسارة زوجك.
  • لا تضيعي الوقت والجهد في التفكير في الطريقة الصحيحة لتوجيه أصابع الاتهام إلى زوجك، فهو لن يستطيع الاستغناء عن أسرته مهما كانت معاملتهم له سيئة.
  • التوتر والقلق سيزيد الأمور سوءاً، لذا احرصي على التحدث بهدوء والتركيز على النقاط المهمة في المشكلة للعمل على حلها.
  • إذا كان عليك التضحية ببعض الأشياء من أجل راحة زوجك، فهذا لن يقلل من مكانتك، بل على العكس، سيضعك في مكانة أعلى من وجهة نظره وسيزداد حبه لك.
  • ضعي نفسك مكان زوجك واعملي على توسيع نطاق وجهة نظرك فهذا سيجعلك ترى المشكلة أمامك صغيرة ومن هنا ستتمكنين من إيجاد الحل المناسب.

نصائح للتعامل مع الأهل السيئين

هناك بعض النصائح التي إذا اتبعتها الزوجة ستتمكن من الإجابة كيف أجعل زوجي يستمع إلى كلامي أكثر من أهله، ولكي تتمتع المرأة بالذكاء يجب أن تكون متحكمة في كل تصرفاتها. .

وحتى لا يشعر الزوج بالحزن في المنزل ويضطر للبحث عن الراحة والفرح في مكان آخر، مما يؤدي إلى انهيار حياته الزوجية، خاصة إذا كان بينهما أطفال، فهذه النصائح هي كما يلي:

  • الصراحة مع زوجك أمر مهم، يجب أن تخبريه بالموقف كما حدث دون أن يصبح الأمر أسوأ من المعتاد.
  • اشرحي لزوجك أنك تحترمين وتقدرين أسرتك، لكن سلوكهم لا يجعلك ترغبين في التعامل معهم أكثر من اللازم.
  • وإذا كانت المشاكل مهمة، فمن الأفضل أن يتفق الزوج على وضع حدود في تعامله مع أسرته، لتستمر حياته الزوجية على خير دون أن يفقد أسرته أو زوجته.
  • حاولي الحد من انتقاد أهل زوجك أمامه، حتى لا يشعر بالضيق، إذ لا يوجد إنسان يحب أن يسمع انتقادات لأهله.
  • تذكري الأشياء الجيدة التي قدمتها لك عائلة زوجك حتى يتمكن من بناء حياة زوجية مستقرة لك.
  • العمل على التغلب على المشاكل الصغيرة وعدم جعلها تكبر عن حجمها الطبيعي.
  • أحسني الظن دائماً، فقد يكون هناك سبب قوي دفع أهل زوجك إلى القيام بهذه الأمور التي تغضبك.

إن توفر المودة والرحمة بين الزوجين في حياتهم يجعلهم يتجنبون ظهور العديد من المشاكل، وهذا له تأثير على شعور كل منهم بالاستقرار النفسي، مما يتطلب منهم التغلب على المشاكل المتعلقة بالأسرة تحديداً.