كيف أجعل شعر طفلي كثيفاً؟ وما هي العناصر الغذائية المهمة فيه؟ لا شك أن سر الشعر الجميل هو الاهتمام، فإذا أعطيت الحب والاهتمام لشعر طفلك، فإنه بالتأكيد سيشكرك عندما يكبر.

مهما كان نوع شعر طفلك، فإن ما يحتاجه يبقى كما هو، لذا تابعينا

كيفية تكثيف شعر الطفل

El recorrido de crecimiento del cabello de tu bebé comienza desde que está dentro de tu útero, específicamente en la decimocuarta semana, a través de una fina capa conocida como pelusa fetal, la cual es suave y comienza a aparecer en el rostro para luego cubrir todo الجسم.

أما شعر الرأس فينمو في الأسبوع الثلاثين، وعندما يمر أسبوعين آخرين تبدأ الرموش والحواجب بالظهور وتتساقط تلك الطبقة الرقيقة قبل الولادة.

عندما ينظر الطفل إلى عالمنا ويبدأ في استكشاف البيئة المحيطة به وبنفسه أيضًا، يبدأ بضرب رأسه أو فرك فروة رأسه، مما يؤدي إلى فقدان شعر الرأس، وهذا لا يدعو للقلق، حيث إن هذا ليس هو الصلع المعروف، والذي يظهر على شكل بقع دائرية على فروة الرأس الخالية من الشعر.

مهما كان فإن لطفلك حق معك وهو الاهتمام به وبتفاصيله وخاصة شعره، وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها جعل شعر الطفل كثيفاً سنخبرك بها بالتفصيل. أقل:

1- الاستمرار في غسل شعر الطفل

يتلامس الأطفال مع البيئة بشكل تلقائي جداً، وهذا ما يجعلهم أكثر عرضة للأوساخ الموجودة بالقرب من فروة الرأس، لذلك يجب تنظيفها بشكل دوري بالمنتجات المناسبة لأن هذه التراكمات تمنع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس من تحسين صحتها. للشعر والاستفادة منه.

ويختلف عدد المرات المناسبة لغسل شعر الطفل حسب كمية الأوساخ المتراكمة عليه، وعادة ما تكون من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع حسب الحاجة، ولكن لا ينبغي غسل الشعر بشكل مفرط.

2- استخدمي المناشف القطنية

المناشف القطنية رقيقة، لذلك فهي لا تضر بصيلات الشعر وتضعفها حتى تتساقط، يجب الاستمرار في تجفيف الشعر بلطف حتى لا تسبب أي ضرر لشعر الطفل.

كما تحافظ المناشف القطنية على الرطوبة التي توفرها المنتجات المختلفة للشعر، ولهذا فهي المفضلة دائمًا.

3- استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين E

ولهذا الفيتامين عدد كبير من الفوائد، لكن الأبحاث أثبتت أنه مفضل للشعر والبشرة، ولهذا تشجع المنتجات على إدراجه ضمن مكوناتها لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

إنه يحمي الجذور من التلوث البيئي المحتمل ومتوفر في منتجات مختلفة. أثناء الرضاعة، تأكدي من أن الطفل يحصل عليها من الفول السوداني واللوز واللحوم، إذا كان الطفل كبيرًا بما يكفي ليسمع عنها، وتأكدي من أنه يأكلها. نفسك الأطعمة لنقل التغذية السليمة من خلال الحليب.

4- تمشيط الشعر بلطف

بدون خبرة في تمشيط شعر شخص آخر، خاصة إذا كان هذا الشخص لا يجيد التعبير عن مشاعره وما يشعر به، فقد لا تلاحظ الأم طريقة تمشيط شعر الطفل.

تساعد تسريحة الشعر البسيطة واللطيفة على تحسين الدورة الدموية في منطقة رأس الطفل، مما يساهم بدوره في زيادة كثافة الشعر. إذا كنتِ تعانين من المظهر الفوضوي مع طفلك، فإن قص شعره يمكن أن يساعده في الظهور بمظهر أنيق.

5- زيت الصبار

نقترح عليك أن تقرأ

يعتبر زيت الصبار من الزيوت المعروفة بقدرتها على ترطيب الشعر، لذلك فإن التدليك البسيط بهذا الزيت يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتوفير القوة واللمعان لفروة الرأس.

إذا كان شعر الطفل يتفاعل بشكل سلبي ويتراكم عليه الكثير بسبب عدم امتصاص فروة الرأس له، توقفي عن استخدام هذه الطريقة، أو استبدلي زيت الصبار بالزيت الهندي النقي أو أي نوع آخر من الزيوت المرطبة المتوافقة مع نوع الشعر. .

6- الأطعمة الغنية بالحديد

إذا كان الطفل يستطيع إعالة نفسه جزئياً عن طريق الحصول على الطعام، فاحرص على تزويده بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية بالإضافة إلى الأطعمة اللذيذة.

كما يعمل الحديد والبروتين والفيتامينات الأخرى على تحسين الصحة العامة، كما أنها تعمل على تحسين صحة الشعر والجلد. إذا لم يكن الطفل مكتفياً ذاتياً بعد، فيجب عليك تناول الأطعمة الصحية، مثل اللحوم أو الأسماك أو منتجات الألبان أو الخضار أو الأوراق الخضراء.

التغذية السليمة هي أحد أهم الأسباب التي تجعل شعر الطفل ينمو بسرعة كما تساعد على تطوير بنية جسدية قوية وكذلك القوة العقلية من خلال مساعدته على التركيز وتحسين أدائه الحركي.

7- زيت اللوز

يعتبر هذا الزيت رفيقًا في طريق تكثيف شعر الأطفال لأنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات، كما أنه مصدر للبروتين. إذا كان طفلك يستطيع القيام بذلك، فإن تناول ثلاث حبات يومياً سيحسن القوة والكثافة. المتعلقة بالشعر.

أما الزيت ذو الوزن المسطح فيختلف في فوائده عن فوائد اللوز الكامل، حيث يساعد على تنشيط وتحسين الدورة الدموية داخل فروة الرأس، مما يساعد على توزيع العناصر الغذائية على جميع بصيلات الشعر.

8- تنوع المنتجات

مع اختلاف أنواع الأطفال تأتي منتجات مختلفة، فلا يوجد منتج يناسب جميع أنواع الشعر، لذلك لا يضر تجربة نوع من الشامبو أو البلسم، وإذا كان لا يناسب الطفل، ابحث عن بديل حتى تجده. ابحث عن المنتج المناسب، المنتج المثالي للطفل.

إذا وجدت صعوبة في شراء مجموعة كاملة وكنت قلقًا من أنها قد لا تكون مناسبة لشعر طفلك، فإن أكياس الشامبو التي تستخدم لمرة واحدة تملأ المتاجر. أعتقد أنها مناسبة لك في عملية تكثيف شعر طفلك.

9- استخدمي غطاء الرأس

شعر الطفل ضعيف ولا يمتلك آليات الدفاع التي لدينا، لذلك عندما يفرك رأسه على السرير فإن ذلك يسبب تساقط الشعر.

إذا كان طفلك يعاني من ذلك ولاحظت بعض البقع أو بقع الصلع على رأسه، استخدمي غطاء رأس رقيقاً، ويفضل أن يكون بين الرأس والوسادة، حتى يكتسب شعراً أكثر كثافة.

10- البلسم ضروري أثناء الاستحمام

البلسم مكمل لعمل الشامبو، حيث أن الثاني يزود الشعر بالترطيب والتغذية اللازمة بعد أن ينظف الأول فروة الرأس، لذا فإن استخدامه مرتين متتاليتين سيساعد على تكثيف شعر الطفل، ولكن يجب التأكد من أن البلسم لا يمس فروة الرأس، بل مخصص فقط لأطراف الشعر ووسطه. وإذا كان طول شعر الطفل لا يسمح بذلك فالأفضل عدم استخدامه.

لا يستطيع طفلك الصغير الاعتناء بنفسه، لكن هذا دورك وبالتأكيد متعتك، لذلك طبقي الطرق المذكورة أعلاه للحصول على شعر كثيف وقوي للصبي، ولا تبالغي في الاعتناء به، فهذا سيؤدي إلى إلى نتيجة عكسية.