كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر ليست معقدة حيث يحتاج الشخص عادة إلى نقل ملفاته بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المستندات من الهاتف إلى الكمبيوتر من أجل الاحتفاظ بها وتجنب فقدانها، خاصة إذا كانت مهمة أو تحتوي الصور على العديد من الذكريات المهمة بالنسبة له، ومن خلال ذلك سنوضح الطرق اللازمة لذلك.

كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل

ويمكن تحقيق ذلك ونقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر دون الحاجة إلى استخدام كابل أو خاصية البلوتوث حيث أصبحت هذه الطرق بطيئة للغاية ولا يفضل الاعتماد عليها في الوقت الحاضر. أداء دون الحاجة إلى كابل من خلال مجموعة البرامج التي نوضحها فيما يلي:

1- التطبيق أنشرها

يعتبر من أكثر التطبيقات المعروفة ويستخدمها قطاع كبير من الأشخاص حول العالم، حيث يتيح لك هذا التطبيق إرسال واستقبال الملفات بين الهاتف المحمول والكمبيوتر بسرعة كبيرة، وواجهة البرنامج هي تم تصميمه بطريقة بسيطة وجذابة تجعل من السهل على مستخدميه استخدامه.

وهذا ما ساعد هذا التطبيق على أن يصبح أحد أشهر التطبيقات المستخدمة لنقل الملفات وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر. ومن أهم الميزات التي يوفرها التطبيق لمستخدميه هي إمكانية إرسال التطبيقات بصيغة APK من أو إلى الكمبيوتر لتشغيلها على المحاكي. بمجرد تنزيل البرنامج، يمكنك نقل الملفات من وإلى الكمبيوتر عبر شبكة Wi-Fi.

2- التطبيق AirDroid

يمكن اعتباره من أسرع التطبيقات التي يمكنك من خلالها شرح كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل. ميزة أخرى للتطبيق هي أنه يسمح لك بإرسال رسائل SMS و MMS والتحكم فيها من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويساعدك على التحكم الكامل بهاتفك الأندرويد من خلال الكمبيوتر.

يتيح هذا التطبيق أيضًا لمستخدميه تشغيل كاميرا الهاتف على الكمبيوتر وعرض إشعارات الهاتف على الكمبيوتر. ولا يتوقف الأمر هنا، بل يتيح التطبيق لمستخدميه إجراء مكالمات هاتفية من خلال الكمبيوتر.

3- التطبيق جوجل درايف

ويعتبر هذا أحد التطبيقات الموجودة على جميع الهواتف اليوم، وهو من أقوى منصات التخزين السحابية وأكثرها أمانًا والتي توفر لمستخدميها خوادم مستقرة ومحمية. على الرغم من أن هذا التطبيق عبارة عن خدمة سحابية، إلا أنه يمكنك استخدامه. لنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف لاسلكيا.

ويتم ذلك عن طريق تحميل الملفات التي تريد نقلها إلى التطبيق، ثم فتحه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتسجيل الدخول إلى حسابك، وتنزيل الملفات التي قمت بتحميلها مسبقًا. ومن أهم مميزات التطبيق هو الأمان، فهو محمي بشكل جيد من قبل شركة Google الموثوقة والمعروفة عالميًا بحماية بيانات مستخدميها.

4- التطبيق تزامن المرونة

إذا كنت شخصًا يتعامل مع الكثير من الملفات بشكل يومي وعلى مجموعة واسعة من الأجهزة مثل Windows وMac وAndroid وغيرها من الأجهزة، فإن خيارك الأفضل من بين هذه التطبيقات هو أنه يمكنك الاعتماد عليها لنقل الملفات. من الهاتف إلى الكمبيوتر.

يوفر هذا التطبيق لمستخدميه مساحة سحابية مشتركة ومتزامنة بالإضافة إلى القدرة على نقل الملفات بين أي جهازين بسرعة x16 مع عدم وجود حد أقصى للملفات، وهذا ما يفسر سبب تميز هذا التطبيق عن التطبيقات المماثلة الأخرى.

5- التطبيق فيم v4

نقترح عليك أن تقرأ

حيث يقوم بنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر دون الحاجة إلى كابل، وميزة هذا البرنامج أنه مستقر وبسيط وليس به أي تعقيدات نظرا لبساطة واجهته، ويهدف البرنامج إلى تسهيل عملية نقل الملفات. سهلة قدر الإمكان للمستخدم، وغالباً ما تستخدم في مجالات العمل الجماعي.

6- التطبيق زيندر

وهذا له عدة مميزات قد تغريك بتحميله والاعتماد عليه في نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كيبل، ومن هذه المميزات أنه لا يحتوي على نوافذ إعلانية مزعجة وسريع جدا في نقل الملفات. عملية. كما يتيح إمكانية تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوتية ويمكن استخدامه في جميع التطبيقات. هاتف يدعم أنظمة التشغيل Android و iOS.

لاستخدام هذا البرنامج، لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت أو بيانات الهاتف. كل ما عليك فعله هو ربط الأجهزة ببعضها البعض من خلال التطبيق فقط، لذلك بعد تنزيل هذا التطبيق لن تتساءل أبدًا عن كيفية نقل الملفات من الهاتف. إلى الكمبيوتر بدون كابل.

7- التطبيق زابيا

يعتبر هذا البرنامج من أقوى البرامج المستخدمة لنقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف دون اتصال بالإنترنت. ويتميز بواجهة أنيقة وسهلة الاستخدام. يعمل عن طريق إنشاء مجموعة، وهذه المجموعة متصلة. لمستخدمي التطبيق فقط ويمكنهم إرسال واستقبال الملفات من خلال التطبيق.

لذلك يفضل استخدام هذا التطبيق تحديداً إذا كان لديك فريق عمل وتريد مشاركة الملفات معهم جميعاً في نفس الوقت في جميع أنحاء المجموعة، وللتمكن من إضافة أشخاص إلى المجموعة عليك الاعتماد على QR وظيفة الكود. .

8- التطبيق نقل المسح

التطبيق هو أحد التطبيقات الجديدة والمجانية التي يمكن استخدامها لنقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر دون الحاجة إلى كابل، كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق وتذكر أن الهاتف والكمبيوتر بينهما الملفات المراد نقلها تكون على نفس شبكة الإنترنت ودرجة الخصوصية والأمان في هذا البرنامج تعتبر ممتازة.

نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بدون برامج

بعد أن تعرفنا على كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون ك فيم Wifi وبسرعة كبيرة جدًا دون تضييع وق Bluetooth Tk كما كان الحال في الماضي.

تتم عملية نقل الملفات المراد نقلها باستخدام وظيفة Wifi Direct المتوفرة حاليًا على جميع الهواتف. هذه الميزة هي أساس فكرة تطبيق Share it. كل ما عليك فعله هو تحديد الملف الذي تريد نقله والضغط على زر المشاركة، ثم عند ظهور القائمة، اختر Wifi Direct.

بعد ذلك ستظهر الأجهزة المرتبطة بجهازك، ومن ثم يمكنك اختيار جهاز الكمبيوتر وإرسال الملفات إليه واستقبال الملفات بسرعة كبيرة وفي أي وقت.

يعتبر الكثير من الأشخاص أن هذه الطريقة في نقل الملفات هي الحل الأمثل لعدم القلق بشأن التفكير في كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيًا.

كيفية نقل الملفات عبر بريد جوجل

ومن الممكن أيضًا نقل الملفات عبر Gmail عن طريق فتح بريد إلكتروني جديد، ثم نقوم بإضافة الملفات التي نريد إرسالها كمرفقات، ثم يتم حفظ البريد الإلكتروني كمسودة ثم نقوم بفتح البريد الإلكتروني من الجهاز الموجود عليه الملفات. سيتم نقلهم وتنزيلهم. على الرغم من أن هذه الطريقة فعالة جدًا، إلا أنه لا يمكن استخدامها إلا مع الملفات الصغيرة.

أصبحت كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل أمرًا سهلاً ولا داعي للقلق بشأن سرعة نقل البيانات المطلوبة، ما عليك سوى اتباع الخطوات المحددة للعملية.