طريقة استخدام مصحح اللون الأخضر تتم بسهولة، صبغ شعرك هو أحد الأشياء التي يفعلها الكثير من الناس لتحقيق بعض التغيير، عند صبغ شعرك بعض الأخطاء يمكن أن تسبب عدم حصولك على اللون المطلوب، والتي يمكن علاجها مصحح اللون. يمكنك معرفة كيفية تصحيح لون الشعر. خلال .

كيفية استخدام مصحح اللون الأخضر.

عند صبغ الشعر والحصول على لون غير مرغوب فيه، يمكن تصحيح لون الشعر من خلال بعض المنتجات الخاصة التي تساعد على ذلك، والتي تتطلب وقتاً طويلاً لتصحيح لون الشعر والحصول على الدرجة المطلوبة، وهو ما قد يستغرق عدة أسابيع.

هناك العديد من ألوان خافي الشعر، منها الأزرق، والبنفسجي، والأخضر.كيفية استخدام خافي العيوب باللون الأخضر؟ يمكن استخدام مصحح اللون الأخضر من خلال خلط القليل منه مع الشامبو والبلسم وبيروكسيد الهيدروجين لتصحيح لون الشعر وتفتيحه، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. ويجب تنظيف الشعر وغسله جيداً بالشامبو قبل وضع الخليط على الشعر.
  2. ثم ضعي الخليط على شعرك ودلكي فروة رأسك جيداً حتى يصل الخليط إلى جذور شعرك.
  3. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء ودلكي فروة رأسك بالخليط بشكل متكرر قبل غسل شعرك بالكامل.

تصحيح لون صبغات الشعر.

في بعض الأحيان من الممكن عند صبغ شعرك أن لا تحصلي على اللون المطلوب، أو أن لون الصبغة يختفي ويتحول إلى لون آخر، يمكن حل ذلك باستخدام مصححات الألوان، ويختلف استخدام المصححات حسب درجة لون الشعر. اللون، يمكنك التعرف على كيفية استخدام خافي العيوب باللون الأخضر والألوان الأخرى من خلال ما يلي:

1- تصحيح اللون الأشقر

عند صبغ شعرك باللون الأشقر تجدين أنه بعد فترة وبعد غسله عدة مرات يتحول إلى اللون النحاسي غير المرغوب فيه، يمكن حل هذه المشكلة وإزالة اللون النحاسي من خلال القيام بما يلي:

  1. استخدمي كونسيلر باللون الأخضر وامزجيه مع القليل من الشامبو وبيروكسيد الهيدروجين، ثم وزعيه على الشعر ودلكي فروة الرأس جيداً.
  2. ثم اغسلي شعرك، وحينها تكون قد وجدت الحل المطلوب وستجدين أنك تخلصت من اللون النحاسي ورجعت إلى اللون الأشقر مرة أخرى.

2- تصحيح الألوان أصفر

عندما تصبغين شعرك باللون الأصفر تكتشفين أنك حصلت على لون أصفر كثيف آخر، يمكن تصحيح اللون الأصفر وإطفاء كثافته قليلاً من خلال القيام بما يلي:

  1. استخدمي كونسيلر باللون الأزرق أو البنفسجي من خلال مزج أحد اللونين مع القليل من الشامبو وبيروكسيد الهيدروجين.
  2. ضعي القليل من الخليط على شعرك، ثم دلكي شعرك به لبعض الوقت.
  3. ثم اغسلي شعرك بالماء وستجدين أنك حصلت على اللون الأصفر الذي تريدينه.

3- تصحيح اللون البرتقالي

إذا كان الشعر مصبوغاً باللون الأحمر فمن الممكن أن يتحول إلى اللون البرتقالي، خاصة عند جذور الشعر، ويمكن تصحيح ذلك باستخدام خافي عيوب اللون البنفسجي، وهو أفضل خافي عيوب لتعتيم اللون البرتقالي.

وذلك بوضع القليل منه في الشامبو وبيروكسيد الهيدروجين وخلطهما جيداً، وتدليك فروة الرأس عدة مرات وغسل الشعر حتى يتم الحصول على اللون المطلوب، كما يمكن تعديل اللون البرتقالي باستخدام بعض المنتجات التي تزيل اللون وتحافظ على الشعر. . حتى يجف.

4- تصحيح الدرجات المتعددة للون الشعر

بعد صبغ شعرك وملاحظة وجود تدرج في درجات لون الشعر، تجدين أن أطراف الشعر أفتح من الجذور، يمكن حل ذلك عن طريق إعادة صبغ أطراف الشعر مرة أخرى بالظل أغمق من اللون المستخدم والتأكد من البدء من أطراف الشعر عند إعادة التلوين.

5- تصحيح الألوان الداكنة

نقترح عليك أن تقرأ

عندما يكون شعرك داكنًا، يمكنك استخدام مسحوق التفتيح مع الشامبو وبيروكسيد الهيدروجين لتفتيح اللون.

إعادة صبغ الشعر

بعد صبغ شعرك قد لا تحصلين على اللون المطلوب، قد يرغب بعض الأشخاص في تجديد لون شعرهم من أجل التغيير، فيلجأون إلى صبغ شعرهم مرة أخرى، فهذه من أكثر الطرق التي تجهد الشعر وتلحق به الضرر. هو – هي. والتدهور.

ولأنها مواد كيميائية، فلا يمكن تغيير لون الصبغة بعد إعادة صبغ الشعر قبل مرور بعض الوقت، يجب الانتظار عدة أسابيع، على الأقل أربعة أسابيع، قبل تغيير لون الشعر وإعادة صبغه.

أقنعة للشعر المصبوغ

هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لصنع أقنعة للشعر المصبوغ، لترطيب الشعر والحفاظ عليه وعدم التأثير على اللون، وفي سياق الحديث عن كيفية استخدام مصحح اللون الأخضر سنوضح هذه الأقنعة على النحو التالي:

1- قناع الروزماري وزيت الزيتون

قناع الروزماري وزيت الزيتون، حيث يعتبران من الأعشاب العلاجية التي تساعد في علاج مشاكل الشعر، مثل زيادة نمو الشعر وطريقة استخدام مصحح اللون الأخضر. ويمكن عمل القناع عن طريق:

ضعي القليل من زيت الزيتون على النار لتسخينه قليلاً، ثم أضيفي بضع قطرات من إكليل الجبل، وضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو.

2- قناع المايونيز وزيت السمسم

يساعد المايونيز على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف، وزيت السمسم يغذي الشعر ويحافظ على صحته، والصبغة تجعل الشيب يظهر مبكراً، وزيت السمسم يقلل من ظهور الشيب المبكر.

يتم استخدامه من خلال وضع كمية متساوية من المايونيز وزيت السمسم، ووضعهما على الشعر، وتعريض الشعر للحرارة لمدة ساعتين، ومن ثم غسل الشعر.

3- الأفوكادو وزيت جوز الهند

وهي من المواد التي يمكن استخدامها لعمل أقنعة للشعر المصبوغ، حيث يعمل الأفوكادو على حماية الشعر وزيادة نعومته والقضاء على التجعد، كما يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وإعطائه اللمعان والحيوية.

ويمكن استخدامه من خلال خلط القليل من زيت جوز الهند مع الأفوكادو وتطبيق الخليط على شعرك، وتركه لفترة، حوالي 60 دقيقة، ومن ثم غسل شعرك جيداً.

نصائح للحفاظ على لون شعرك المرغوب

هناك بعض الأمور الخاطئة التي يقوم بها الأشخاص عند صبغ شعرهم، مما يتسبب في فقدان لون الشعر وبهتانه، لذلك عليك اتباع بعض الأمور المهمة للحصول على اللون المطلوب ومنعه من التغير لفترة طويلة. وذلك بعد ما يلي:

  • عند صبغ الشعر يتعرض الشعر لمواد كيميائية، لذا للحصول على اللون المطلوب يجب الاهتمام بالشعر لتجهيزه، مع الاهتمام بتغذيته جيداً والحصول على العناصر الضرورية التي تحميه من التلف عند تعرضه للشعر. الصبغة وتجنب حدوث أي مشكلة بالشعر.
  • استخدام بعض المواد والزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وزيادة حيويته وتركه صحياً وناعماً.
  • يجب الحذر من غسل شعرك مباشرة بعد صبغه، ويفضل الانتظار عدة أيام قبل غسله، ولا يفضل غسله قبل مرور 3 أيام، لأن ذلك سيؤدي إلى إزالة لون الصبغة. وإزالتها.
  • اغسلي شعرك بشامبو خالي من الصوديوم والكبريتات، لأنه آمن على الشعر ولا يضر الشعر أو يجعل لونه يختفي بسهولة، وهناك بعض المنتجات الخاصة بالشعر المصبوغ.
  • عند صبغ الشعر بألوان غير ألوان الشعر، كالأخضر والبنفسجي، وللحفاظ على اللون وثباته في الشعر لفترة طويلة، من الممكن وضع القليل من الصبغة في الشامبو.
  • لا يجب أن تغسلي شعرك كثيراً، فقط اغسليه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، حتى لا يتلف الشعر ويزيل اللون.
  • استخدام الحرارة على الشعر المصبوغ يجعل اللون يختفي بسهولة، ويجب تجنب غسل الشعر بالماء الساخن، أو استخدام المكواة على حرارة عالية، ويجب ترك شعرك دون استخدام المجفف، لأن الحرارة تزيل اللون من الصبغة. .
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لأنها تؤثر على لون الشعر وتسبب بهتانه.
  • ويفضل أن لا يستخدم الشخص الصبغة بنفسه وأن يستعين بخبير تجميل ليساعده في الحصول على اللون الذي يريده.
  • عند صبغ الشعر بألوان متعددة يفضل غسل كل لون على حدة، حتى لا تختلط الألوان مع بعضها البعض.

الشعر المصبوغ أكثر عرضة للتلف من الشعر العادي، يجب الحرص عند العناية به للحفاظ على الشعر، ومعرفة كيفية استخدام مصحح اللون الأخضر للتخلص من اللون الذي لا ترغبين فيه.