بإمكانك متابعة كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين عند ارتفاع الأسعار. ونظراً لارتفاع سعر كيلو الكهرباء، اتجه العديد من المواطنين إلى تجربة العديد من الطرق الحديثة والقديمة التي من شأنها تقليل قراءة عداد الكهرباء وبالتالي دفع أقل. ورغم أن هذا الأمر يعاقب عليه القانون، إلا أن الكثير من الناس يفعلون ذلك، وسنتعرف أكثر على إحدى الطرق التي يمكن من خلالها إبطاء عداد الكهرباء، من خلال…

كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين

دائما ما يشتكي مستخدمو الكهرباء من ارتفاع الفاتورة دائما، مما يدفعهم للبحث عن كيفية خفض سرعة العداد مرتين، وعلى الرغم من وجود طرق عديدة لترشيد استهلاك الطاقة وبالتالي دفع تكاليف أقل، إلا أن هذه التكاليف تظل مرتفعة بالنسبة لغالبية الكهرباء. المواطنين، وهذا ما يضطرهم إلى الاعتماد على الأساليب التالية:

1- الاستعانة بالكهربائي

تعتبر هذه الطريقة من أولى الطرق التي يثق بها الكثير من المواطنين لإبطاء عداد الكهرباء القديم، فمن المعروف أنه عليك الحذر من الكهرباء، لذلك لا بد من الاستعانة بفني إصلاح متخصص. الأعطال الكهربائية يقوم الفني بإنشاء جهاز تحكم عن بعد يمكن من خلاله ربط كابل كهرباء المنزل بالشبكة الكهربائية الرئيسية أو العامة.

وبعد ذلك يتم الاستفادة الكاملة من عداد الكهرباء، بالإضافة إلى استخدام دوائر الكهرباء الإلكترونية لتقليل الاستهلاك. وبهذه الطرق تمكن العديد من المواطنين من التخلص من ارتفاع تكاليف الكهرباء.

2- قم بإبطاء سطح العمل بالسكين الثلاثي

وفي حالة البحث عن كيفية إيقاف عداد الكهرباء مرتين، تعتبر هذه الطريقة من الطرق المبتكرة للقيام بذلك: حيث يصنع المواطن سكيناً ثلاثياً في أي غرفة من غرف منزله، ويجب أن يكون ذلك السكين بعيداً تماماً عن الكهرباء متر، ثم قم بتوصيل الكهرباء إلى روح الصفاء.

يمكن للمواطن التبديل بين العداد الثلاثي والعداد الكهربائي لتقليل استهلاك الكهرباء، ورغم أن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها لدى الكثير من الناس، إلا أن البعض وصفها بأنها غير مجدية، لذلك لا بد من متابعة فاتورة الكهرباء كل شهر. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن هذه الطريقة لا تعمل. إنه لا يتناسب مع المنضدة وعليك أن تجد طريقة أخرى.

3- قلل استهلاك الكهرباء بكيس ملح

تعتبر من الطرق التقليدية التي يتم الاعتماد عليها لتقليل استهلاك الكهرباء، إلا أنها من الطرق التي يسهل اكتشافها، لذلك يجب على المواطن الذي يستخدم هذه الطريقة الحذر من مفتشي الكهرباء، حتى لا يتم التعرض لها. إلى أي مسؤولية قانونية.

الشخص الذي يريد تقليل استهلاك الكهرباء يضع كيس الملح فوق عداد الكهرباء، في هذه الحالة كيس الملح يسبب ثقل على العداد وبالتالي لا يمكن أن يدور بشكل طبيعي، وبالتالي لن يتمكن العداد من التسجيل. القراءة بشكل صحيح.

4- استخدام إبرة أو مسمار

وعند البحث عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين، نجد أن المواطنين استخدموا العديد من الحيل البارعة لإبطاء حركة العداد لتقليل القراءة ودفع تكاليف أقل. ومن أشهر الطرق التي اعتمدوا عليها في ذلك هي طريقة الإبرة أو المسمار، حيث يضعونها بجانب المقياس.

ولذلك فإن هذه الأمور تعمل على تقليل وتهدئة حركة العداد، وبالتالي لن يتمكن من تسجيل القراءة بشكل جيد وبالتالي لن يتم دفع مستحقات الكهرباء كاملة.

نقترح عليك أن تقرأ

5- مغناطيس لإبطاء عداد الكهرباء

وفي هذه الطريقة يتم إحضار قطعة من المغناطيس ووضعها على الأجهزة المنزلية، وإذا تعذر العثور عليها على الأجهزة يمكن إزالتها من سماعات التسجيل التي كانت تستخدم في الماضي، وعلى الشخص الذي يرغب في ذلك تقليل حركة العداد. ضع هذا المغناطيس على جانب العداد.

حيث أن المغناطيس سيمنع المؤشر المعدني الخاص بالعداد من الحركة، وبالتالي لن يتمكن العداد من الدوران بنفس الكفاءة التي يدور بها في حالته الطبيعية، وبالتالي إبطاء حركة العداد ودفع تكاليف طاقة أقل بكثير مما يستحق.

6- قم بتهدئة العداد من خلال الأرض.

لا شك أن من كان يبحث عن طرق لإبطاء حركة عداد الكهرباء كان سيصادف هذه الطريقة حيث أنها من الطرق المشهورة جداً والمستخدمة على نطاق واسع في الماضي، والتي يتم فيها سبايك مصنوع من النحاس أو ويتم استخدام الحديد ومن ثم دفنه في أرض المنزل إلى عمق نصف متر تقريباً.

ثم يتم توصيل سنبلة حديدية بكابل نحاسي آخر من كهرباء المنزل، مع الحرص على أن يكون الطرف الكهربائي للكابل متصلاً بالأرض، وفي هذه الحالة يتم تهدئة التيار الكهربائي المستخدم لدى المستخدمين، وقد تمت هذه الطريقة أيضاً تم الإشادة به لأنه يمكن أن يقلل معدل دوران الكهرباء بمقدار النصف تقريبًا.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الطريقة تلعب دوراً مهماً في تقليل الأحمال الكهربائية الزائدة التي تستهلكها الأجهزة المنزلية، ومن بينها الثلاجة، والسخان الكهربائي، بالإضافة إلى المكواة، ومكيف الهواء. الخ، وأهم ما يميز هذه الطريقة هو أنه من الصعب للغاية اكتشافها من قبل مفتشي الكهرباء، إلا إذا لجأوا إلى هدم المنزل، وهو أمر مستحيل الحدوث.

عقوبة سرقة الكهرباء

وبعد أن تمكنا من التعرف على كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين بأكثر من طريقة مختلفة، تجدر الإشارة إلى أن كل هذه المسائل خارجة عن القانون ويعاقب عليها، ويمكن أن تقتصر العقوبة على دفع غرامات كبيرة، والوضع يمكن أن يؤدي حتى إلى السجن.

وتقدر العقوبة الموقعة على المواطنين في حالة اكتشاف سرقة الكهرباء بمدة لا تقل عن 3 أشهر، ويكفي بالإضافة إلى ذلك دفع غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه مصري، والسداد ولا يجوز الاستهانة بهذه الغرامة، في حالة السرقة التي حدثت لفترات طويلة أو في القضايا الكبيرة، يجوز للقاضي أن يقرر كليهما.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء.

بدلاً من البحث عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين، من الأفضل معرفة الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها تقليل وترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن هذه الطريقة لا تعرض الشخص لخطر الدخول إلى السجن أو دفع غرامة مالية حسناً، وهذه الطرق بسيطة جداً ولن تشعر بها، ولن تسبب للشخص أي إزعاج، وسنذكرها بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

  • من الضروري فصل الشاحن من المقبس في حالة عدم استخدامه لشحن الهاتف، فهو يستهلك الكهرباء حتى لو لم يكن متصلاً بالهاتف.
  • يعد الكمبيوتر من الأجهزة التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة، خاصة إذا كان هناك العديد من الأجهزة في الشركات أو المكاتب، وعندما تكون هناك حاجة لترشيد استهلاك الكهرباء، يجب فصل جميع الأجهزة فور الانتهاء من العمل. ومن المعروف أن إيقاف تشغيل الشاشة لا يؤثر على عمرها الإنتاجي على الإطلاق.
  • يجب عدم التلاعب بعداد الكهرباء حتى لا يتغير دورانه وبالتالي قد تتغير قيمة الاستهلاك وقد ترتفع قيمة الفاتورة.
  • إذا كان العداد من النوع الحديث ومحمل ببطاقة كهرباء فيجب الحذر في البداية وضبط الوقت والتاريخ مباشرة قبل تحميل البطاقة.
  • ويفضل قضاء وقت أقل في الاستحمام باستخدام الترمس أو الدش الكهربائي، حيث أن كل هذه العناصر تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، لذلك سوف ترشيد الاستهلاك وتدفع تكاليف أقل.
  • كما يمكن ترشيد استهلاك الطاقة من خلال استبدال كافة الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء بأخرى ذات استهلاك أقل، مثل تغيير الميكروويف، ومحمصة الخبز، وكذلك ماكينة صنع القهوة وغيرها.
  • اغسلي الملابس المتسخة مرة واحدة في الأسبوع، حيث يساعد ذلك على تشغيل الغسالة لساعات أقل، وبالتالي استهلاك كهرباء أقل.
  • قلل من استخدام غسالة الأطباق التي تستهلك الكثير من الكهرباء، ومن الأفضل غسلها بالطريقة التقليدية.
  • عندما تريد ترشيد استهلاك الكهرباء، فمن الطبيعي أنه من الصعب إطفاء الثلاجة بشكل كامل، ولكن يمكن تنظيم مؤشرها بدرجة واحدة على مدار العام.
  • الجلوس في الغرفة يقلل من استهلاك الكهرباء بشكل كبير، حيث يتم استخدام المصباح والتلفزيون، بالإضافة إلى تقليل عدد المكيفات أو المراوح العاملة في المنزل.

على الرغم من وجود طرق عديدة لتقليل استهلاك عداد الكهرباء وإبطاء حركته، إلا أن جميع هذه الطرق يمكن أن تعرض صاحبها للمسؤولية القانونية، لذلك من الأفضل توخي الحذر عند ترشيد استهلاك الطاقة.