كود الفيسبوك لا يصل للجوال عند تسجيل الدخول لذلك سوف تظهر مشكلة كبيرة يواجهها المستخدم وهي عدم القدرة على الدخول إلى حسابه على الفيسبوك وهو ما يعتبر أزمة حاليا للكثير من الناس حيث يعتبر الفيسبوك وسيلة أساسية جزء من حياتك، لذا لا بد من إيجاد حل لهذه المشكلة اليوم، وهذا ما سنشرح من خلاله

كود الفيسبوك لا يصل للموبايل

بعد أن تقوم بتحميل تطبيق فيسبوك على هاتفك من خلال متجر جوجل، ومن، وعند إنشاء حساب فيسبوك وتسجيل الدخول لأول مرة، تقوم الشركة بإرسال رمز التأكيد إلى الهاتف المسجل عليه الحساب أو إلى حساب المستخدم بريد إلكتروني. للتحقق من الحساب وحماية أمان الحساب ومنع أي شخص من اختراقه، ولكن قد تواجه مشكلة في وصول رمز التأكيد إلى الهاتف ومن ثم لن تتمكن من الوصول إليه. حسابك هناك طرق لحل هذه المشكلة التي تواجه بعض الأشخاص، ومنها:

1- التسجيل باستخدام الهاتف المحمول الأصلي

قد يكون سبب عدم استلامك لرمز تأكيد حساب الفيسبوك هو محاولة التسجيل من خلال جهاز آخر، يمكن حل هذه المشكلة عن طريق التسجيل من خلال الهاتف الأصلي الذي قمت بإنشاء الحساب عليه من البداية، فما ستحققه بسهولة هو محاولة استلام رمز التأكيد وإرساله إلى الهاتف، ويعتبر ذلك من أفضل الطرق التي تساعد في حل مشكلة عدم وصول رمز الفيسبوك إلى الهاتف المحمول عند التسجيل.

2- تواصل مع فريق دعم الفيسبوك وقم بتأكيد هويتك

عند عدم إمكانية حل مشكلة الوصول إلى رمز التأكيد للفيسبوك بأي من الطرق السابقة، يمكنك التواصل مع فريق دعم الفيسبوك لإيجاد الحل، وإرسال رسالة تحتوي على المشكلة وطلب حلها. . ولكن يجب أن يكون اسم حسابك هو نفس اسمك الحقيقي، والمسجل ببطاقة الهوية، وإذا كان الاسم غير متطابق، فمن الصعب استرداد الحساب.

3- الاشتراك في خدمات الرسائل والإشعارات

في بعض الأحيان لا يقوم فيسبوك بإرسال بعض الرسائل في بعض الدول حول العالم، وعند الاشتراك في خاصية الرسائل النصية والإشعارات الخاصة بالشركة ومحاولة إرسال رمز التأكيد مرة أخرى إلى الهاتف، قد لا تحدث مشكلة رمز التأكيد، وعند الوصول سيتم يتم إصلاحها وإرسالها مرة أخرى، وهو ليس الحل المفضل، ولكنه قد يكون فعالاً في بعض الأحيان.

4- قم بتسجيل نفس رقم الهاتف باستخدام بطاقة SIM جديدة

وهو حل جيد تلجأ إليه عند سرقة هاتفك أو فقده، وبالتالي فقدان بطاقة SIM الخاصة بك وحسابك على الفيسبوك. عندما تحصل على هاتف جديد وتحاول تسجيل الدخول، لن تتمكن من الحصول على رمز التأكيد، لذا يمكنك الحصول على بطاقة SIM أخرى بنفس الرقم. يحصل الهاتف القديم على رمز التأكيد ويقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب مرة أخرى.

نقترح عليك أن تقرأ

تجاوز رمز التحقق من حساب الفيسبوك

يمكن الحصول على رمز تأكيد الحساب دون إدخال رقم الهاتف وذلك عن طريق إنشاء بريد إلكتروني احتياطي آخر واستخدامه للحصول على رمز تأكيد الحساب. هناك بعض المواقع التي يمكن استخدامها للحصول على رقم مؤقت مجانا وإدخال هذا الرقم على الفيسبوك واستخدامه للحصول على الرمز، وتأكيد حسابك على الفيسبوك، وبعد ذلك سوف تتمكن من حل هذه المشكلة والحصول على رمز التأكيد .

أسباب عدم استلام رمز التأكيد

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة عدم وصول كود الفيسبوك إلى الهاتف المحمول، وهناك بعض الأخطاء التي تكون سبب في عدم وصول الكود، والتي يجب تجنبها لحل هذه المشكلة، ومنها:

  • استخدام نفس كلمة المرور في أكثر من حساب.
  • عندما تفتح بعض مواقع الويب المشبوهة، فقد تتمكن من الوصول إلى بيانات حسابك الشخصي وسرقتها.
  • استخدم كلمات مرور ضعيفة يسهل تخمينها، مثل كتابة كلمة المرور باستخدام المعلومات الشخصية.
  • إذا لم تقم بإدخال رقم الهاتف بشكل صحيح، أو قمت بإدخال رقم هاتف لا تستخدمه وربما توقف عن العمل، فلن تتمكن من الوصول إلى رمز التأكيد.

نصائح لحل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتجنب فقدان حسابك ومن الضروري إرسال رمز التأكيد لتتمكن من الدخول إلى الحساب مرة أخرى، ومنها:

  • استخدم كلمات مرور قوية يصعب تخمينها والوصول إليها، وكتابة الأحرف الكبيرة والصغيرة واستخدام الرموز والأرقام.
  • حاول ألا تنسى كلمة المرور الخاصة بك من خلال حفظ كلمات المرور الخاصة بك وكتابتها في مكان يمكنك الوصول إليها عندما لا تتذكرها، ومن خلال محاولة توحيد كلمات المرور لجميع حساباتك.
  • قم بكتابة رقم الهاتف الذي تستخدمه بشكل صحيح، حتى تتمكن من الحصول على رمز التأكيد.
  • عند التسجيل، تأكد من استخدام بريد إلكتروني محمي مثل Gmail، حتى لا يتم اختراقه بسهولة.

حل مشكلة فقدان كلمة المرور.

عند فقدان أو نسيان كلمة المرور الخاصة بحسابك على فيسبوك، يمكنك استعادتها عن طريق إرسال رمز التأكيد إلى هاتفك، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الفيسبوك، قم بتسجيل الدخول.
  2. انقر على أيقونة هل نسيت كلمة المرور؟
  3. سيتم توجيهك إلى نافذة أخرى، قم بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح، وكتابة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني واسم المستخدم، ثم اضغط على “بحث”.
  4. سيتم إرسال رسالة من الفيسبوك إلى رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله أو إلى بريدك الإلكتروني مع رمز تأكيد حسابك.
  5. أدخل الرمز في المساحة المتوفرة، ثم انقر فوق “متابعة”.
  6. أدخل كلمة المرور الجديدة ويمكنك فتح الحساب مرة أخرى.
  7. عند تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى، اكتب كلمة المرور الجديدة.

يجب عليك تجنب الأخطاء التي تؤدي إلى عدم القدرة على الحصول على رمز تأكيد حساب الفيسبوك، حتى لا تفقد حسابك ولا تتمكن من استعادته مرة أخرى.