كلمات جميلة مكتوبة عن يوم الجمعة على الفيسبوك ستزين صفحتك الشخصية، حيث أن يوم الجمعة يوم خاص عند المسلمين، فهو يحتفل بالصلاة العالمية وهو من اللحظات التي خصصها الله -سبحانه- للاستجابة. الصلوات، وبعض الناس يرغبون في مشاركة عبارات مهيبة خاصة. ذلك اليوم على صفحته الشخصية على الفيسبوك؛ ولذلك نقدم لكم بعض الكلمات اللطيفة والطيبة عن يوم الجمعة عبر…

كلمات جميلة عن الجمعة فيس بوك

هناك مجموعة من العبارات التي يمكن استخدامها يوم الجمعة للتعبير عن عظمة ومكانة هذا اليوم عند الرب -عز وجل- وعند المسلمين أيضًا، كما أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يشاركون منشورات دينية تتحدث عن هذا اليوم، ونقوم بشرح العبارات أجمل الكلمات التي وردت عن يوم الجمعة، من خلال النقاط التالية:

  • جمعة مباركة يا أصدقائي. ولا تنسوا أبناء المسلمين من دعائكم. ربما هي ساعة استجابة.
  • اللهم إني أسألك استقامة الطريق حتى أتمكن من تحقيق رؤيتك.. وأسألك الإخلاص في القول والعمل.. جمعة طيبة مباركة.
  • طبت حياً وميتاً يا نبي الله. في هذا اليوم المبارك لا تنسوا الصلاة على نبي الله خير الخلق أجمعين وعلى المرسلين. وأن تكون الصلاة شفيعتنا يوم القيامة.
  • اللهم اجعلني من عبادك الحميدين الشكورين المطيعين لأوامرك. اللهم لك الحمد.. جمعة مباركة.
  • طيب الله عز وجل اجتماعاتكم بريح الجنة.. وأظلكم بأغصان جناته.. وسقاكم من نضارة كثرته.. وجعلكم ممن يغتنموا خيراته. وقت الإكثار من الصلاة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.
  • أسأل المولى – عز وجل – في يوم الجمعة… أن يجعلنا من صالحي أمتنا… وأن يسقينا من يد رسوله… ويؤوينا الجنة… يا الله ، ارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • وفي يوم الجمعة للمؤمن أمر عظيم، له دعاء لن يخيب، المضمون قوله تعالى.: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يهتدون). [البقرة: 186].. لذلك صلوا كثيرا في هذا اليوم.
  • اللهم أحسن لنا في هذه الجمعة المباركة.
  • اللهم نسألك مغفرة تكفينا… وعافية تغنينا… ومنزلاً في الجنة ترفعنا… ونظرة إلى وجهك الكريم ترضينا… ورحمة . والمغفرة لوالدينا ولجميع المسلمين.
  • اللهم في يوم الجمعة غير أقدارنا إلى أفضل وأجمل. إنك على كل شيء قدير… وأنت صانع المعجزات.

عبارات عن يوم الجمعة.

وبعد انتظار كلمات جميلة عن الجمعة على الفيسبوك تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من العبارات والأدعية الخاصة بيوم الجمعة يمكن مشاركتها على الفيسبوك أو تويتر أو غيرها من شبكات التواصل الاجتماعي، وسنوضح هذه الأدعية أدناه. نقاط:

  • جمعة مباركة.. ربي تطمئن النفوس بقربك وحمدك.
  • اللهم أنت الهادي الذي أضللت. لا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت. فلا معطي لما أخذت ولا من يأخذ مما أعطيت. اللهم اجعل يوم الجمعة يوم مبارك على الأمة الإسلامية جمعاء.
  • اللهم لا تحرم المسلمين في يوم الجمعة من بركات القرآن الكريم. أعنا على ذكرك وطاعتك يا أرحم الراحمين.
  • جمعة مباركة.. اللهم في هذه الجمعة اهد أحبتي في أمورهم.. وارزقهم رزقاً طيباً وفيراً.. اللهم أنر طريقهم بالإيمان بك.. وقوي عزمهم إذا ضعفوا.
  • اللهم في هذه الجمعة أفتح أبواب جنتك لأهلي وأحبتي وأصدقائي… وأفتح لهم أبواب رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد… وارزق أمتهم صالح الأعمال… وأنزل علينا رحمتك الواسعة وزدها علينا في هذه الجمعة.
  • جمعة مباركة اللهم حببنا في طاعتك… وكرهنا في معصيتك… واصرف عنا السوء… واجعل لنا في كل خطوة خيرا وسلامة.
  • اللهم بحق ليلة الجمعة المباركة هذه… اغفر لي ما ارتكبته من الذنوب في حق نفسي… وما لم أعلمه وما تعلمته مني.
  • اللهم إنا نسألك أن تجدنا بلا ذنوب ولا ذنوب.. اللهم بيوم الجمعة اغفر لنا جميعا.. اللهم اجعلنا ممن حقق الكفارة بين الجمعتين.
  • اللهم أعنا على العدل والإحسان… واجعل يوم الجمعة بركة ولطفا علينا… واجعلنا من الصالحين والصالحين.

فضل صلاة الجمعة

بعد قراءة كلمات جميلة عن الجمعة على الفيسبوك تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في هذا اليوم لا تقتصر فقط على مشاركة المنشورات على الفيسبوك أو تويتر، بل يجب أداء صلاة الجمعة، لما لها من فضل عظيم، وتكريم وتعظيم للنبي صلى الله عليه وسلم. لله -صلى الله عليه وسلم- يوم الجمعة.

وذلك لأن الرب تعالى خصه بعبادات معينة تختلف عن أي يوم آخر، ونذكر فضائل يوم الجمعة والصلاة الشاملة من خلال السطور التالية:

1- يوم الجمعة يكفر عشرة أيام

نقترح عليك أن تقرأ

2- صلاة الجمعة مكفرة للذنوب

كما ثبت أن الله -سبحانه- يغفر ذنوب كل مسلم يصلي يوم الجمعة، كما رواه عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن نبي الله -صلى الله عليه وسلم-. عليه السلام – قال:
الصلوات الخمس، من الجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، تكفر ما بينهن إذا اجتنبت الكبائر» (المصدر: صحيح مسلم).

3- صلاة الجمعة لها أجر عظيم

وقد ثبت أن التكبير عند الذهاب إلى المسجد لصلاة الجمعة له أجر عظيم وعظيم، وإذا أخر تلك الصلاة نقص الأجر، كما رواه عن أبي هريرة. رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
فلما كان يوم الجمعة وقفت الملائكة على باب المسجد يكتبون اليوم بعد الأول، ومثل المهاجر كمثل الذي أعطى البعير.

الموقف يوم الجمعة

وبعد انتظار كلمات جميلة عن يوم الجمعة على الفيسبوك، لا بد من توضيح مكانة هذا اليوم العظيم في قلب كل مسلم وفي الدين الإسلامي، وميزة تمييزه عن أي يوم آخر من أيام الأسبوع، وذكر أهميته. معظم الخصائص المهمة من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر يوم الجمعة يوما عظيما عند الرب – عز وجل – فهو اليوم الذي تقوم فيه الساعة، كما رواه عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -. و عليه السلام – قال: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، وفيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة” (المصدر: صحيح مسلم).
  • يوم الجمعة فيه خير وبركة على الأمة الإسلامية، ويجتمع فيه أكبر عدد من المسلمين. وذلك من أجل توحيد الله -سبحانه- وتمجيد مكانته. ولذلك يرغب المسلمون في مشاركة الكلمات الجميلة عن يوم الجمعة على الفيسبوك من خلال إضافة منشورات إلى صفحتهم الشخصية.
  • يعتبر يوم الجمعة من الأوقات التي خصصها الله تعالى لإجابة دعاء المسلمين، ولا يسأل المسلم ربه شيئا إلا نال مراده، كما رواه عن أبي هريرة – رضي الله عنه له – قد رسول الله عليه السلام وذكر يوم الجمعة, و قال: “إن له زمانًا لا يأتي عبد مسلم قائمًا يصلي، يسأل الله عز وجل شيئًا إلا أعطاه إياه وأشار بيده أن يخففه” (المصدر: صحيح البخاري).
  • بعد الذروة والاكتمال للدين الإسلامي، فهو من نعم الرب -عز وجل- على عباده المسلمين، كما قال تعالى في كتابه العزيز: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا. فمن اضطر إلى الذهاب إلى ساحة القتال من غير أن يقع في إثم فليفعل. إن الله غفور رحيم) [المائدة: 3].

فقد جاء عن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال:
أن رجلاً من اليهود قال له: يا أمير المؤمنين، هناك آية في كتابك تقرأها، لو نزلت علينا نحن اليهود لاتخذنا ذلك اليوم عيداً. قال: أية آية؟ قال: {اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا}. [المائدة: 3]

قال عمر: كنا نعرف ذلك اليوم والمكان الذي نزلت فيه على النبي صلى الله عليه وسلم، وكان بعرفة يوم الجمعة» (المصدر: صحيح البخاري).
يحظى يوم الجمعة بمكانة خاصة في قلوب جميع المسلمين، فهو من أفضل أيام الأسبوع وأطهرها، وله فضائل عظيمة. ولذلك ينبغي على المسلمين أن يحرصوا على أداء صلاة الجمعة جماعة في المسجد.