قطرات العين لحديثي الولادة. ومن الإجراءات الوقائية التي يجب وصفها بعد الولادة مباشرة ما يجب أن يفهمه الوالدان وكيفية علاج مشكلة عين الطفل أو الوقاية منها، وكذلك الطريقة الصحيحة ومدة استخدام هذه القطرات، وهو ما سنناقشه أدناه.

قطرات العين لحديثي الولادة.

بعد مرحلة الولادة يجب على كل من الأب والأم الاهتمام بالرعاية التي يحتاجها الطفل لصحته وتغذيته، ومن المشاكل التي يمكن أن يواجهها الأهل هو تعرض الطفل لمشكلة في العين مما يؤدي إلى الحيرة بشأنها. هل يجوز أم لا. استخدام قطرات عينية للطفل أو إذا كانت قد تسبب ضرراً.

ومن الجدير بالذكر أن الأطباء أوضحوا أنه من الممكن استخدام قطرات العين عند الأطفال حديثي الولادة، حيث أن ذلك يحميهم من مشاكل مختلفة، ولكن من المهم معرفة طريقة الاستخدام واسم القطرة المسموح بها بعد استشارة الطبيب. طبيب متخصص.

بالإضافة إلى ذلك، بعد مرور ساعة من لحظة الولادة، يصف الطبيب قطرات للعين، وهي عبارة عن مضاد حيوي، لحماية الطفل من الإصابة بأي شكل من أشكال التهابات العين، كما يمكن استخدام مرهم.

وقد أوضح الأطباء هذا الإجراء الروتيني للمساعدة في حماية الطفل من مشكلة التهاب الملتحمة، والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الطفل قوة بصره مع مرور الوقت إذا أهمل.

اسماء القطرات للمواليد الجدد

ومن المهم معرفة أن اسم القطرات المستخدمة يعتمد على المشكلة التي تعاني منها عين الطفل، حيث يمكن أن تكون مضادات حيوية أو مضادات فيروسات والالتهابات الناتجة عنها، وفيما يلي نناقش أسماء كل منها وفيم تستخدم for.consist. ل:

1- أوثالموفيرون يسقط

Ophthalmoferon هي قطرة عين لحديثي الولادة وهي محلول فعال مضاد للفيروسات للقضاء على التهابات العين وتستخدم بشكل خاص لالتهاب الملتحمة.

2- com.tobrex com.toprex

توبريكس هي إحدى القطرات التي تحتوي على المضاد الحيوي توبراميسين الذي له تأثير فعال على البكتيريا الهوائية واللاهوائية ويساعد على تدمير الخلايا والكائنات الحية الدقيقة الموجودة في جدار البكتيريا.

3- فلوكسال فلوكسال

قطرات العين فعالة في تقليل النشاط الميكروبي، كما أنها تساعد في تقليل الأعراض المزعجة التي قد تظهر في عين الطفل وتقلل من الألم أو الاحمرار.

4- سلفاسيل الصوديوم

من القطرات التي تحتوي على مادة فعالة من مجموعة السلفوناميدات، والتي تساعد على تثبيط نشاط البكتيريا فقط ولا تقتلها، ولهذا يصفها الأطباء كوقاية، وليس كعلاج.

5- سيبروميد سيبروميد

نقترح عليك أن تقرأ

ومن قائمة قطرات العين للأطفال حديثي الولادة هي تلك التي تساعد بشكل فعال على تقليل نشاط الجراثيم والبكتيريا، ولهذا يتم وصفها إذا كان الطفل يعاني من التهاب الملتحمة، وكذلك لمنع انتقال هذه العدوى من الأم إلى الطفل. وقت الحمل. وقت الولادة لاحتوائه على مادة سيبروفلوكساسين.

6- أزي دروب سقوط سهل

تحتوي هذه القطرة على أزيثروميسين الذي يستخدم موضعياً ويساعد على تقليل الألم الناتج عن التهاب العين أو العدوى البكتيرية.

7- أوكوميستين أوكوميستين

وهي من القطرات المخصصة للأطفال حديثي الولادة، حيث تحتوي على مكونات فعالة لها خصائص مطهرة ومزيلة للاحتقان، كما أنها تعمل على تقليل الالتهاب وتدمير خلايا جدار الخلية، وفي نفس الوقت تقلل من التهاب الملتحمة، ويمكن وصفها كعلاج. دواء. الوقاية من العدوى.

الغرض من قطرات العين للأطفال الرضع.

الهدف الأساسي من وصف قطرات العين للأطفال هو حماية العينين من أي عدوى فيروسية أو بكتيرية قد تنتشر في الجسم بانتظام أثناء عملية الولادة، ولهذا السبب يتم وصفها بعد الولادة مباشرة.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من العلامات التجارية المتوفرة في السوق الطبية لهذه القطرات، ولكن تختلف كل واحدة منها في تركيبتها، ويجب معرفة الآثار الجانبية لكل منها وطريقة استخدامها لتجنب أي ضرر على الصبي. .

ويمكن استخدام هذه القطرات من خلال وضع الطفل في وضع مائل أو مستلقي، ثم إحضار القطرة إلى العين ووضع القطرات الموصى بها من قبل الطبيب، ومن ثم الضغط بلطف على جانب العين حتى تبقى القطرات في عين الطفل. عيون.

جرعة قطرة العين للأطفال.

ومن المهم الإشارة إلى أنه يجب استخدام القطرات وفقًا لتعليمات الطبيب فيما يتعلق بالجرعة وطريقة الاستخدام، لتجنب تعرض الطفل لأعراض جانبية أو مضاعفات خطيرة.

عادة تكون الجرعة العادية ثلاث مرات يومياً، بشرط الاستمرار على استخدامها لمدة تتراوح بين 3 10 أيام كحد أقصى.

هل من الضروري إعطاء الطفل قطرة للعين؟

وفي سياق حديثنا عن موضوع قطرات العين للأطفال تجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه القطرات ليس إلزاميا، ولكن من المهم اتباعها والحذر ما دام الطفل يحتاج إليها ويشير الطبيب. وهو أيضاً إجراء وقائي لا ضرر فيه.

كيفية العناية بعيون الطفل

ومن الجدير بالذكر، بعد معرفة أسباب استخدام قطرة العين للأطفال حديثي الولادة، أن هناك بعض التعليمات التي بدورها تساعد في حماية عيون الطفل من أي إصابة أو احتمالية نقل العدوى، سنناقشها أدناه حتى تتمكني من حماية الطفل. مع استخدام أي نوع من القطرات:

  • ومن المهم تنظيف عيني الرضيع جيداً من الإفرازات أو السوائل من جانبي العين، وذلك باستخدام قطعة من القطن أو الشاش المعقم.
  • ويفضل وضع قطرة من المحلول العيني في كل عين من عيون الطفل.
  • تنظيف عيون الطفل بلطف باستخدام المياه المعدنية بدلاً من ماء الصنبور والبدء من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الخارج.
  • يمكنك استخدام ضمادة لعين الطفل الأخرى عند تنظيفها.
  • إذا كانت عين الطفل تفرز سائلاً مخاطياً أو ماءً باستمرار، فمن المهم استشارة الطبيب فوراً لوصف العلاج المناسب.
  • أما أو أي سائل لزج وقشرة يتم إزالتها من زاوية عين الطفل بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.
  • لإزالة الالتصاق من الجفن، استخدمي كرة قطنية مبللة بالماء الدافئ لتنظيف العين.
  • من المهم أن تغسل يديك جيداً قبل البدء بإعطاء طفلك جرعة من قطرات العين.
  • ويجب الحرص على إبعاد قطعة الفم بالقطارة عن عيني الطفل أو يده حتى لا تنقل العدوى أو تتفاقم الحالة.

تعتبر قطرات العين للأطفال حديثي الولادة وسيلة مهمة لحمايتهم من أي عدوى فيروسية أو بكتيرية، لكن من المهم استشارة الطبيب حول العلامة التجارية المسموح بها للطفل والجرعة المستخدمة، لتجنب الآثار الجانبية.