فتح حساب ماسنجر ثاني في نفس التطبيق هي إحدى الخدمات التي يحتوي عليها تطبيق ماسنجر لتسهيل التنقل بين حسابين في نفس الوقت من خلال خطوات بسيطة، ويتم ذلك عن طريق التبديل بين الحسابين، وهو ما يقومون به البعض من التطبيقات. وبدعم منها وشركات خاصة جعلت ذلك ممكنا، كما نوضح لكم اليوم.

افتح حساب Messenger ثانيًا في نفس التطبيق

في بعض الأحيان قد ترغب في فتح حسابين في نفس الوقت بهدف التواصل مع بعض الأصدقاء مقابل القيام بجزء من عملك التسويقي لإعلان تجاري على الماسنجر الآخر، هذه الخدمة ستتيح لك متابعة عملك. والرد على العملاء. وفي المقابل يمكنك الدردشة مع أصدقائك على الحساب الشخصي الآخر، مما يمنع وصول الرسالة لكل منهم.

المميز في هذه الميزة هو أنها تعلمك بأنه قد تم إرسال رسالة جديدة إلى الحساب الآخر وبالتالي ستتمكن من تسجيل الدخول إلى هذا الحساب ومشاهدته بمجرد النقر على الحساب الذي تم تسجيله مسبقًا بالفعل.

في بعض الأحيان يلجأ الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك وماسنجر إلى هذه الخدمة من أجل التجسس ومحاولة معرفة المزيد من المعلومات عن أحد أصدقائهم دون إخبارهم، أو من أجل متابعة أحد الأخبار خارج الحساب الشخصي المعروف. لجميع المتابعين.

كما يستخدم آخرون هذه الميزة بهدف الفصل بين أصدقاء المدرسة والعائلة في الحساب الشخصي لمشاركة كافة الأحداث مع الأصدقاء والحفاظ على خصوصية أفراد العائلة.

وبغض النظر عن السبب الذي يدفعك إلى هذه الخطوة، أو إذا كنت تبحث عن عذر للقيام بذلك، أو حتى فضولك وتعلقك بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا وشبكات التواصل الاجتماعي، فسوف أعرض لك اليوم كل شيء. الطرق التي يمكنك من خلالها فتح حسابين معًا لتطبيق Messenger.

ولكن بشرط أن يكون لكل منهم حساب خاص به على الفيسبوك، أو حتى حساب من خلال رقم هاتف، وهذه هي الأحكام الأساسية التي وضعتها الشركة المنتجة لتطبيق ماسنجر.

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت للاندرويد

أوضحت خدمة تطبيقات التواصل الاجتماعي ومنصات الدعم مؤخراً أنه من الممكن فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت، وكان هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك، ولكن أفضلها هي التي تعتمد على تطبيق Parallel Space. ، والتي يمكن تنزيلها بسهولة على هواتف Android بالنقر فوق.

بعد الانتهاء من التحميل من خلال متجر بلاي، ستتمكن من الوصول إليه واتباع الخطوات التالية لتتمكن من فتح حسابين ماسنجر على هواتف أندرويد في نفس الوقت، وتتكون هذه الطريقة من الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Parallel Space بعد تنزيله واختر التطبيق الذي تريد عمل نسخة جديدة منه بجانب النسخة الأصلية الموجودة في حسابك، ونشير هنا إلى نسخة الماسنجر لفتح حسابين في نفس الوقت، بعد التحديد تطبيق Messenger، انقر فوق إضافة.
  1. سيطلب البرنامج الأذونات التي سيحتاجها لبدء عمل نسخة من النسخة الأصلية عن طريق النقر فوق قبول.
  1. للقيام بهذه الخطوة ستحتاج إلى تحميل نسخة إضافية من برنامج ماسنجر من متجر جوجل بلاي ثم الضغط على تثبيت وسيتم نقلك إلى المتجر فوراً كما هو موضح في الصورة أدناه.

نقترح عليك أن تقرأ

  1. بعد التحميل ستتمكن من فتح حسابين في نفس الوقت بكل سهولة من خلال هذا التطبيق الذي يوفر لك نسخ جديدة من نفس التطبيق الأصلي الذي تريد فتح حسابين له في نفس الوقت.

فتح حسابين Messenger في نفس الوقت على iPhone

وفي سياق شرح كيفية فتح حساب ماسنجر آخر على نفس الهاتف لأجهزة الأيفون، يمكن القول أن الأمور ليست كما هو الحال في هواتف أندرويد التي تحتوي على برامج تتيح لك فتح حسابين معًا في نفس الوقت، ولكننا سوف الجئ إلى مجموعة من الخطوات الإضافية لتتمكن من خلالها من الاستمتاع بهذه الخدمة براحة بال تامة، وهي كالتالي:

  1. ستتطلب منك هذه الخطوات أن تقوم أولاً بفتح حساب Face Messenger، والذي ستعتمد عليه الخطوات التالية.
  2. اضغط على صورتك الشخصية، ثم اضغط على خيار تبديل الحساب.
  3. سيطلب منك التطبيق بعد ذلك إدخال الحساب الآخر الذي تريد إضافته، بالإضافة إلى كلمة المرور الصحيحة، والتي يمكن أن تكون حساب بريد إلكتروني أو رقم هاتف اعتمادًا على الحسابات التي لديك.
  4. بعد التأكد من إدخال كلمة المرور والحساب بشكل صحيح، انقر فوق تسجيل الدخول.
  5. وبذلك تكون قد تمكنت من فتح الحسابين والتبديل بينهما، ولكن عيب هذه الميزة على هواتف الأيفون هو أنه لا يمكن فتح الحسابين في نفس الوقت، بل هي خدمة تتيح لك فقط للتبديل للحفاظ على خصوصية تلك التي تتمتع بها أجهزة iPhone.

ميزة تبديل الحساب في Messenger

وبما أن العديد من مستخدمي فيسبوك لديهم أكثر من حساب، بعضها شخصي والبعض الآخر يتعلق بالعمل أو التسويق والقيام ببعض الأمور المتعلقة بعملهم، فقد أتاح تطبيق ماسنجر التبديل بين الحسابات بكل سهولة، وهذه الميزة يتوفر على هواتف أندرويد وآيفون حيث يمنح المستخدم القدرة على التبديل بين خمسة حسابات في تطبيق Messenger الوحيد المثبت على الهاتف.

وتقوم هذه الميزة على تجنب إدخال كلمة مرور حساب البريد الإلكتروني أكثر من مرة أو في كل مرة يقوم فيها الشخص بتسجيل الدخول إلى أحد الحسابات الأخرى في تطبيق ماسنجر، وهي إحدى الطرق التي يمكن من خلالها فتح حسابين للماسنجر بالتبديل بينهما.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة ليست متاحة فقط على الهواتف، بل يمكن القيام بها بسهولة أيضًا في تطبيق Messenger على أجهزة الكمبيوتر، وذلك على النحو التالي:

  1. قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق Messenger بالضغط على.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في الصفحة الرئيسية للتطبيق كما هو موضح في الصورة.
  3. ستنقلك الصفحة إلى نافذة أخرى حيث سيطلب منك التطبيق إدخال بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وكلمة المرور في المربع التالي.
  1. إذا قمت بتشغيل ميزة الربط، فسيقوم التطبيق بتأكيد الحساب مع Facebook، لذا انقر فوق “متابعة”.
  2. سيصلك رمز التحقق من هاتفك يحتوي على 6 أرقام. أدخله ثم انتقل إلى صفحة الإعدادات.
  3. في خيارات قائمة الإعدادات ستجد خيار تبديل الحسابات، اضغط عليه وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب الآخر لتبديل الحسابات بسهولة بنقرة واحدة فقط.

يحتوي تطبيق ماسنجر على العديد من الخدمات التي توفر وقت المستخدم وجهده من خلال منحه فرصة التنقل بين الحسابات بكل سهولة للقيام بالأعمال المطلوبة بالإضافة إلى الدردشة بين الأصدقاء.