يمكن علاج الشعر المحروق بالمكواة بسرعة وفي المنزل، ويمكن أن يحترق الشعر بالحرارة الشديدة، أو عن طريق استخدام المنتجات الكيميائية لتنعيم الشعر، ويمكن أن يكون نتيجة الاستخدام الخاطئ لبعض المنتجات، ولكن هناك عدة حلول لعلاج الشعر المحروق كالتي نعرضها أدناه.

علاج الشعر المحروق بالمكواة.

للشعر المحروق علامات لا تعرفها بعض النساء، لذا يمكنك معرفة هذه العلامات حتى تعرفي كيفية علاج الشعر المحروق بطرق فعالة مجربة من قبل نساء أخريات، ومن هذه العلامات:

  • الشعر المتقصف والجاف والخشن
  • سهولة تكسر الشعر
  • وجود عقد بيضاء في أطراف الشعر.
  • تشابك الشعر وصعوبة التمشيط.
  • يصبح الشعر مجعدًا ويفقد لمعانه.
  • يبدو متسخًا حتى بعد غسله وتنظيفه.

ولذلك إليك طرق علاج حرقة الشعر بالمكواة:

1- قص الشعر

يعتبر هذا الحل الأمثل لعلاج الشعر المحروق بالمكواة المسطحة، لأن الشعر المتقصف والمحترق سيضعف بقية الشعر الصحي، يمكنك تغيير شكل شعرك أو قص الأطراف التالفة فقط، وهذه الطريقة ستحد من تساقط الشعر. نتيجة. الضرر، مع مراعاة ما يلي:

  • يجب عليك تجنب جميع مصادر الحرارة، مثل الشمس، ومجففات الشعر، وكذلك المكاوي.
  • استخدمي شامبو خاص لعلاج الشعر المتقصف والتالف بعد التأكد من خلوه من الكبريتات.
  • يمكنك إضافة القليل من زيت جوز الهند إلى الشامبو الذي تستخدمه.

2- الزيوت الطبيعية

هناك بعض الوصفات المنزلية بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها لعلاج الأطراف المتقصفة والشعر المحروق، ومنها:

في المقام الأول: زيوت طبيعية خفيفة

يمكنك استخدام الزيوت الخفيفة لعلاج شعرك مثل “الأرجان والجوجوبا”. ضعي واحدة منها على شعرك، ثم دلكيها في فروة رأسك واتركيها لمدة ساعة أو ساعتين ثم اشطفيها. هذه الزيوت سوف تحسن صحة الشعر. الشعر، سيخفف من خشونته ويساعد على استعادة النعومة واللمعان.

كما يجب عليك تجنب الزيوت الثقيلة مثل الخروع لأن شعرك ضعيف في الوقت الحالي وإذا استخدمتي نوع زيت ثقيل سوف يتساقط شعرك.

ثانياً: زيت الزيتون

وهو زيت له العديد من الفوائد للشعر، كما يدخل في العديد من منتجات العناية بالشعر والوصفات المنزلية، مثل:

  • اخلطي زيت الزيتون مع الشامبو والبلسم ودلكي فروة رأسك، واتركيه لمدة عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، يمكنك وضع قبعة عليه حتى يتعرق شعرك ويستفيد شعرك من هذه الوصفة، ثم اغسليه.
  • يمكنك مزج جل الصبار مع زيت الزيتون ووضع الخليط على شعرك المبلل، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله، كما يمكنك الاستفادة من جل الصبار ببساطة عن طريق وضع بعض جل الصبار على قطعة من القطن ووضعها على شعرك. ويستخدم على خصلات الشعر التالفة، حيث أن الصبار معروف بقدرته على تهدئة الشعر وتقويته وجعله صحياً.
  • وضع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل، ثم خلطهما جيداً، ووضعه على فروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة إلى ساعة، ثم يغسل بالشامبو.

ثالثاً: زيت الفيتامينح

يمكنك تطبيقه على الشعر التالف فهو معروف بفوائده الكثيرة للشعر ويدخل في العديد من المنتجات مثل زيت الزيتون حيث يعمل على حماية فروة الرأس ومنع القشرة وعلاج الأطراف المتقصفة كما يقلل من تقصف الشعر. .

رابعاً: زيت الأفوكادو

مزج أربع ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو، وملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من الجلسرين في زجاجة، ورجها جيداً، ومن ثم اتباع الخطوات التالية عند استخدامه:

  1. رش الخليط على جذور الشعر وبصيلاته.
  2. قم بتدليكه بأطراف أصابعك.
  3. اترك نصف ساعة
  4. يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً لعلاج الشعر المحروق بالمكواة.

3- وصفات منزلية

نقترح عليك أن تقرأ

تعتمد بعض النساء على وصفات منزلية لعلاج حرقة الشعر بالمكواة، لكن هذه الوصفات لم تثبت نجاحها بنسبة 100% لأنها مع بعضها نجحت ومع أخرى فشلت، يمكنك تجربتها والحكم على النتائج، ومن بين هذه الوصفات وصفات هي:

أولاً: وصفة المايونيز

وهو منتج غذائي مصنوع من البيض، لذا فهو يحتوي على البروتينات، مما يجعله مفيداً جداً لعلاج حرقة الشعر بالحديد، وباستخدامه يمكنك القيام بما يلي:

  1. ضعي ملعقة صغيرة من الفانيليا في كوب من المايونيز واخلطيهم جيدًا.
  2. ضعي قبعة الدش
  3. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء والشامبو.

ثانياً: صفار البيض

يُعرف البيض بفوائده لأنه غني بالبروتين، لذلك يمكنك استخدامه في وصفات العناية بالشعر والبشرة، يمكنك اتباع ما يلي:

  • امزجي نصف كوب من المايونيز مع صفار بيضة، ثم ضعي الخليط على شعرك، مع الحرص على تطبيقه من الجذور إلى الأطراف، ثم ضعي قبعة الاستحمام وبعد ساعة اغسلي شعرك.
  • يمكنك وضع صفار البيض مع زيت الزيتون وخلطهما ثم ترطيب شعرك، ضعي الخليط على شعرك ودلكيه بحركات دائرية، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه جيداً، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وهناك أيضاً وصفة تقوم فيها بخلط البيض مع الموز المهروس، وإضافة 3 ملاعق من الحليب والعسل و5 ملاعق من زيت الزيتون، وبعد خلطهم جيداً، ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. الشعر بشامبو خفيف.

ثالثاً: استخدمي العسل

يمكنك الاستفادة من فوائد العسل مع البيض لأن كلاهما غني بالبروتينات التي يفتقر إليها شعرك خلال هذه الفترة، يمكنك القيام بما يلي:

  1. اخلطي بيضة مع ملعقتين كبيرتين من العسل.
  2. ثم ضعيه على شعرك وهو مبلل.
  3. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.

رابعاً: وصفة الزبادي

الزبادي مصنوع من الحليب، لذلك فهو يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ويحتوي أيضًا على حمض اللاكتيك الفعال في علاج الشعر التالف وترطيبه.

  1. ضعي الزبادي على شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  2. اتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا.
  3. اغسل شعرك

الخامس: ماء الأرز

من الشائع استخدام الأرز في وصفات ومنتجات العناية بالشعر لما له من فوائد عديدة وله تأثير سريع وفعال في علاج العديد من مشاكل الشعر، ومن بينها علاج احتراق الشعر بالحديد. هناك وصفة تحتوي على ماء الأرز يمكنك تجربتها. واتبع الخطوات التالية:

  1. خلط القهوة، والشوفان، وماء الأرز، بكميات مناسبة.
  2. ضعيها على النار لمدة 5 دقائق.
  3. صفي الخليط واتركيه ليبرد.
  4. اغسل شعرك وقم بتدليك فروة رأسك.
  5. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيداً.

سادسا: وصفة القهوة

تعتبر القهوة من العناصر المهمة في علاج الشعر التالف لأنها تزيد من معدل نمو الشعر وتنشط الدورة الدموية. تدليك فروة الرأس به يزيل الخلايا الميتة، كما يزيل الروائح الكريهة من الشعر. هناك وصفة تتضمن القهوة يمكنك تجربتها للحصول على نتائج أفضل. قم بما يلي:

  1. ضعي القليل من القهوة على الموز المهروس واخلطيهم جيدًا.
  2. ضعي الخليط على فروة الرأس وقم بالتدليك لمدة 5 دقائق.
  3. ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين.
  4. اغسلي شعرك جيداً وتأكدي من عدم وجود بقايا من الخليط.

سابعا: جوز الهند

وهو من الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر وعلاج تلفه، ويمكنك الاستفادة منه بعدة طرق، مثل:

  • ضعيه على الأطراف المتضررة يوميًا لمنع الأطراف المتقصفة.
  • يمكنك غسل شعرك ليلاً، وضع بعض زيت جوز الهند على فروة رأسك وتدليكه، ثم تغطية شعرك بقبعة الساتان، والنوم وغسله في الصباح.
  • أضيفي زيت جوز الهند المذاب والموزة، ثم اهرسي الخليط حتى يصبح كالكريمة ولا توجد أي كتل، ولا تنسي إضافة القرفة المطحونة، ثم ضعي الخليط على شعرك الجاف من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة عشرين. دقائق. دقائق.
  • يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا، ببساطة قم بخلطهما واتركهما لعدة دقائق على شعرك ثم اشطفه.

كل هذه الطرق قد لا تؤتي ثمارها إذا لم تهتمي بنوعية الطعام، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي تعمل على تعزيز وتقوية خصلات الشعر وعلاج آثار الاستخدام على الشعر. . أجهزة التصميم.