هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج الشعر المحروق من الجفاف، لتساعد كل فتاة تعاني من هذه المشكلة المزعجة، ويمكن تطبيقها بسهولة، في البداية عليك التوقف عن استخدام الحرارة لتصفيف شعرك، لأنها تضر الشعر كثيراً. للشعر دون التوقف عن استخدامه، سنتعرف من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساهم في ترميم الشعر المحروق من خلال استخدام المجفف.

علاج الشعر المحروق نتيجة تجفيف الشعر.

بالرغم من صعوبة إصلاح الشعر المحروق، إلا أن هذا لا يعني فقدان الأمل في العلاج، لكن عليك الصبر، حتى يبدأ باستعادة حيويته وصحته، مع اتباع الوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة حيوية الشعر وبشكل كبير. تحسين صحتك، وسوف نتعرف على ذلك. تعرفي على طرق علاج الشعر المحروق بسبب جفاف الشعر من خلال الفقرات التالية:

1- وصفة الزيت أفوكادو للشعر المحروق

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية التي تساعد على زيادة حيوية الشعر وترطيبه، وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تعمل على اختراق جذور الشعر، وبالتالي علاجها بدرجة كبيرة. وصفة الشعر من خلال ما يلي:

  1. خذ حوالي 3 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو وقم بوضعها في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ فقط، حتى تصبح دافئة ولكن ليست ساخنة.
  2. قومي بتدليك الزيت جيداً لمدة 5-15 دقيقة على شعرك بالكامل من الجذور إلى الأطراف، ثم اتركيه على شعرك وارتدي قبعة بلاستيكية لمدة 3 ساعات، لكن يفضل تركه من الليل إلى الصباح.
  3. اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو الخالي من الكبريتات.
  4. عليك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، حتى تحصلي على نتائج مذهلة وشعر صحي.

2- خلطة الموز مع العسل لعلاج الشعر المحروق

الموز من المواد الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن، منها فيتامين ب6 وفيتامين ج والزنك والبوتاسيوم، ومن خلالها يمكن حل مشاكل الشعر التالف، حيث يساعد بشكل كبير على ترميمه بطريقة صحية. تعمل كمرطب طبيعي وسنتعرف على طريقة تحضير هذه الوصفة من خلال ما يلي:

المكونات

  • نصف موزة مطحونة.
  • حوالي ربع كوب من العسل الأبيض.
  • بضع قطرات من زيت الزيتون.
  • كمية مناسبة من الحليب.

كيفية تطبيق الوصفة

  1. نخلط جميع المكونات في وعاء مناسب الحجم، ونخلط جميع المكونات جيداً حتى تمتزج تماماً.
  2. دلكي فروة رأسك بالخليط بالكامل جيداً، ثم ضعي قناعاً بلاستيكياً على شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن 60 دقيقة.
  3. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيدًا بالماء الدافئ والشامبو الخالي من الكبريتات.
  4. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لعلاج الشعر المحروق الناتج عن مجفف الشعر بشكل فعال.

3- وصفة البيض وزيت جوز الهند للشعر

تعمل البيضة على ترطيب الشعر وتحسين صحة فروة الرأس بعد تلف البصيلات، وتعتبر من أقوى علاجات الشعر المحروق نتيجة التجفيف، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة اللوتين التي تساهم بشكل فعال في ترطيب الشعر. . يُعرف زيت جوز الهند بفوائده المتعددة للشعر، إذ يساهم في تحسين صحة الشعر بشكل كبير، وسنتعرف على خطوات عمل هذه الوصفة من خلال ما يلي:

  1. قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع بيضة واحدة جيداً، حتى تمتزج المكونات تماماً.
  2. وزعي الخليط على شعرك جيداً، من الجذور إلى الأطراف، واستخدمي غطاءً بلاستيكياً حتى يتغلغل الخليط في شعرك بالكامل.
  3. اتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ والشامبو الطبي.
  4. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

4- خلطة زيت الزيتون للشعر المحروق

يعالج زيت الزيتون الشعر التالف والمحترق، ويساعد على تحفيز نمو الشعر الصحي وترطيبه من الجذور إلى الأطراف، فهو من الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها المتعددة للشعر، ولهذا فهو العلاج المناسب إذا كنت تبحثين عن علاج للشعر التالف والمحترق. أما بالنسبة لوصفات الشعر المحروق فهنا نوضح طريقة تطبيقها، فالوصفة هي كما يلي:

المكونات

  • ملعقة من الشامبو.
  • ملعقة كبيرة من البلسميك.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

نقترح عليك أن تقرأ

كيفية تطبيق الوصفة

  1. قومي بخلط الشامبو والبلسم وزيت الزيتون جيداً حتى تمتزج المكونات تماماً.
  2. قومي بتوزيع الخليط على الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف، ثم قومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20-25 دقيقة.
  3. اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ والشامبو الخالي من المواد الكيميائية الضارة.
  4. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر صحي ورطب.

5- وصفة الفانيليا والمايونيز

يعتبر المايونيز من المكونات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في ترميم الشعر المحروق وترطيبه بشكل كبير، كما تعمل الفانيليا على تنعيم الشعر وإعطائه مظهر صحي وجيد، وتعتبر هذه الوصفة من أنسب العلاجات للشعر. .الشعر المحروق. لمجفف الشعر، سنتعرف على كيفية تطبيقه في الفقرة التالية:

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من المايونيز.
  • ملعقة كبيرة من الفانيليا

كيفية التحضير

  1. – اخلطي المايونيز والفانيليا في وعاء مناسب الحجم حتى تمتزج المكونات بشكل كامل.
  2. في هذه الأثناء، اغسلي شعرك جيداً وجففيه تماماً قبل وضع هذا الخليط.
  3. توزيع الخليط جيداً على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي وترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الأقل.
  4. اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو لإزالة أي آثار للخليط ملتصقة به.
  5. ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، حتى يتم علاج الشعر المحروق نتيجة التجفيف بشكل جيد وسريع.

6- وصفة جل الصبار لعلاج الشعر

يعتبر جل الصبار من المواد الطبيعية الفعالة التي تساعد في علاج الشعر التالف والمحترق نتيجة تجفيف الشعر، وذلك لاحتوائه على الإنزيمات المحللة للبروتين والتي بدورها تعمل على علاج خلايا الجلد الميتة التي تتواجد في فروة الرأس. ضعي جل الصبار على الشعر باتباع الخطوات التالية:

  1. وضع قطعة من القطن وكمية من جل الصبار في وعاء ذو ​​حجم مناسب.
  2. اغمسي كرة القطن في جل الصبار ثم ضعيها على خصلات الشعر التالفة.
  3. اتركي جل الصبار على شعرك لمدة 60 دقيقة.
  4. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.
  5. ويجب تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

7- خليط زيت الأرغان والجوجوبا

زيت الأركان هو زيت خفيف يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يجعله من أهم الزيوت التي تعمل على ترميم الشعر المحروق، وذلك بسبب قدرته على تغذية الشعر بالشكل الأمثل، كما يعد زيت الجوجوبا من الزيوت المهمة التي توفرها لترطيب الشعر. الشعر بشكل فعال، وهذا أمر جيد، وسنتعرف على كيفية تطبيق هذه الوصفة على الشعر من خلال الفقرة التالية:

  1. قومي بخلط كميات متساوية من زيت الأرغان وزيت الجوجوبا جيداً حتى تمتزج تماماً.
  2. ويجب تدليك الشعر جيداً بهذا الخليط من الجذور إلى الأطراف.
  3. نترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ولا تزيد عن ساعتين، ومن ثم نغسله بالماء الدافئ، مع التأكد من عدم وجود أي بقايا عالقة بالشعر.
  4. ويجب الحرص على تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، لتحصلي على شعر صحي وناعم ورطب.

نصائح للمساعدة في تسريع علاج الشعر المحروق

لا شك أن تصفيف الشعر بالمجفف هو من الأمور التي تسهل منح المرأة المظهر المثالي الذي تحلم به، لكن الاستخدام المفرط للحرارة على الشعر يمكن أن يسبب الحروق والجفاف والمظهر غير الصحي. المظهر إذا حدث لك هذا بالفعل وترغبين في علاج الشعر المحروق نتيجة التجفيف، عليك اتباع النصائح التالية:

  • التوقف عن استخدام الحرارة فوراً: هذه هي الخطوة الأهم إذا كنت تريدين علاج شعرك بسرعة، لذلك يجب عدم تعريض الشعر للحرارة لفترة زمنية محددة، لمساعدة الشعر على الراحة من الحرارة التي سببته. ضرر.
  • احرصي على تقليم أطراف شعرك: يجب أن تعملي على تقليم أطراف شعرك المتقصفة والتالفة فهي من الخطوات الهامة والضرورية التي تساعد في علاج الشعر التالف والمحترق بسبب الحرارة لأنها تضمن نمو شعر صحي. .
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين: يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، وهي الدجاج والأسماك، لأنها تساهم بشكل كبير في تقوية الشعر وتعزيز نموه الصحي، كما أنها تعمل على علاج آثار الإجهاد والأضرار التي تلحق بالشعر. الشعر نتيجة استخدام مجفف الشعر.
  • استخدام شامبو خالي من الكبريتات: من الضروري اختيار نوع جيد من الشامبو والمناسب لطبيعة الشعر، ولكن يجب ألا يحتوي على مواد كيميائية تساهم في زيادة جفاف الشعر، بل غني بالصوديوم والبانثينول. ‎للعمل على ترطيب الشعر بشكل صحيح.
  • تطبيق حمام الكريم على الشعر: يجب على المرأة تطبيق حمام الكريم، والذي يعتبر من أهم طرق علاج الشعر المحروق بسبب جفافه، ويجب الاستمرار عليه مرة واحدة في الأسبوع.
  • يجب عليك تجنب صبغ شعرك خلال فترة العلاج، وذلك لتسريع هذه الفترة، وإذا كان من الضروري تطبيقه عليك استخدام الصبغات التي تحتوي على مواد طبيعية.
  • احرصي على عدم تعريض شعرك لأشعة الشمس لفترات طويلة، لأن ذلك سيسبب تلف الشعر.
  • لا ينبغي غسل الشعر يومياً، بل 2-3 مرات في الأسبوع.
  • احرصي على تمشيط الشعر بمشط خشبي واسع الأسنان، لأن ذلك سيؤدي إلى قص الشعر أو تكسره.
  • احرصي على تناول كميات كافية من الماء، حيث يساهم ذلك بشكل كبير في ترطيب الشعر وتقويته، كما يساعد على إعطائه مظهراً حيوياً وصحياً، لذلك عليكي شرب حوالي ثمانية أكواب من الماء يومياً.

هناك طرق عديدة لعلاج الشعر المحروق نتيجة تجفيف الشعر، وفي كثير من الأحيان تكون من خلال استخدام مواد طبيعية، لكن قبل تطبيق أي وصفة لا بد من استشارة الطبيب حول حالة الشعر، والتعرف على المزيد العلاج المناسب لنفس.