معرفة طريقة عمل حمام الكريم للشعر في المنزل من الأمور التي تبحث عنها كل امرأة وفتاة بشكل خاص، حيث يساعد حمام الكريم على حل العديد من مشاكل الشعر الأكثر شيوعاً، مثل التجعد والجفاف والتقصف وما شابه. مشاكل تضر الشعر وتقلل من جماله، ولهذا سنتحدث من خلال هذا المقال عن الطريقة الصحيحة لعمل حمام كريم للشعر.

طريقة عمل حمام كريم للشعر

لا شك أن السبب وراء رغبة الكثير من الأشخاص في معرفة طريقة عمل حمام كريم للشعر هو دوره في تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، وذلك عند استخدامه بشكل أسبوعي منتظم كأحد الخطوات الروتينية للشعر. رعاية. ، مع التأكد من تطبيق الخطوات الموضحة أدناه بشكل صحيح:

  1. اختاري حمام كريم مناسب لنوع شعرك، مع الحرص على تحديد الغرض من شرائه سواء كان الحصول على شعر لامع، أو علاج الشعر المجعد، أو ترطيب الشعر أو غيرها من أغراض حمام الكريم.
  2. اغسلي شعرك جيداً باستخدام الشامبو المناسب، ويمكنك التأكد من عدم التصاق أي أوساخ عليه بغسله مرة أخرى.
  3. تقليم الأطراف المتقصفة: من الجدير بالذكر أن هذا يساعد أيضًا على زيادة طول الشعر.
  4. جففي شعرك بلطف بالمنشفة المناسبة، مع تجنب فرك الشعر بالمنشفة، لأن ذلك يسبب جفاف الشعر.
  5. مشطي الشعر لتقسيمه إلى 4 أجزاء، ثم ابدئي بوضع حمام الكريم على جميع الأجزاء بالتساوي، من الجذور إلى الأطراف.
  6. تدليك الشعر بلطف، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويجب تجنب ربط الشعر في هذا الوقت، حتى يحصل على التغذية الكافية بحرية من حمام الكريم.
  7. لفي شعرك بغطاء بلاستيكي ثم ضعي فوقه منشفة مبللة بالماء الساخن.
  8. اتركي المنشفة المبللة على الغطاء البلاستيكي لمدة 10-30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ مع القليل من الشامبو العادي بمجرد انتهاء الفترة لإزالة أي آثار لحمام الكريم من شعرك.
  9. كرري استخدام حمام الكريم مرة واحدة فقط في الأسبوع، وإذا كان شعرك جافًا بشكل ملحوظ، فإن استخدام حمام الكريم في كل مرة تغسلين فيها شعرك سيكون خيارًا جيدًا.

فوائد حمام كريم للشعر

بعد التعرف بشكل تفصيلي على طريقة عمل حمام كريم للشعر، تجدر الإشارة إلى أن استخدامه له العديد من المزايا التي تجعل العديد من النساء يرغبن في التعرف على هذه الطريقة، وهي الفوائد الموضحة أدناه:

  • زيادة لمعان الشعرإذا اخترت حمام الكريم المناسب لنوع شعرك، فسوف تحصلين على شعر أكثر صحة ولمعاناً، وستتمكنين من ملاحظة ذلك بمجرد استخدام حمام الكريم بشكل صحيح وبشكل منتظم.
  • تغذية الشعرلا يقتصر استخدام حمام الكريم على الأشخاص الذين لديهم شعر تالف فقط، بل يمكنك استخدامه حتى لو كان شعرك يتمتع بصحة جيدة، حيث أنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية المفيدة التي تمنح الشعر درجة عالية من التغذية التي يغنيها كل شيء. الاحتياجات. الوقت.
  • حماية الشعريترك حمام الكريم طبقة عازلة على الشعر تحميه من العوامل الخارجية التي تسبب الضرر، مثل أدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة والأوساخ الموجودة في الهواء وأشعة الشمس هذه كلها أشياء لا يمكنك التحكم في وصولها إلى شعرك. طوال الوقت، لذا فإن استخدام حمام الكريم سيكون خياراً مثالياً لحماية الشعر من كل هذه العوامل، بالإضافة إلى دوره في حماية الشعر من المشاكل الشائعة مثل التقصف والتساقط والجفاف.
  • تحفيز نمو الشعرونظراً لمعرفتك بفوائد استخدام حمام كريم للشعر، عليك أن تعلم أنه لا يقتصر فقط على لمعان الشعر وتغذيته، بل يلعب دوراً هاماً في تحفيز نمو الشعر بشكل أفضل.

أضرار استخدام حمام الكريم للشعر.

لكي تتعلمي طريقة عمل حمام الكريم للشعر عليك أن تعلمي أن اختيار النوع المناسب حسب نوع شعرك أمر في غاية الأهمية، حيث أن أضرار حمامات الكريم تعود إلى اختيار نوع غير مناسب للشعر، وقد أوضحنا ذلك بشكل أفضل في السطور التالية:

  • للشعر العاديإذا كان شعرك طبيعيًا، فإن استخدام كريم الاستحمام الذي يحتوي على جلد الثعبان وخلاصة الصبار سيكون خيارًا سيئًا، لأن هذا النوع من الكريمات يسبب تساقط الشعر.
  • للشعر الدهنيإذا كان شعرك دهنياً فسوف تتعرضين لآثار حمامات الكريم الضارة إذا اخترت الأنواع المرطبة، حيث أنها ستجعل شعرك أكثر عرضة للتساقط والتقصف والتجعد، وفي الواقع فإن الخيار الأفضل هو أخذ حمامات الكريم. كريم. أنها تحتوي على البروتينات فقط.
  • للشعر الجافلا شك أن الشعر الجاف يحتاج فقط إلى حمام كريم يحتوي على مواد مرطبة وغني بالزيوت الطبيعية، عليك أن تعلمي أن اختيار حمام كريم مخصص لتكثيف الشعر سوف يسبب خشونة في شعرك ويزيد من جفافه.

يجب أن تعلمي أن هناك العديد من أنواع حمامات الكريم المختلفة، بعضها لا يحتاج إلى أكثر من 15 دقيقة لتطبيقه بشكل صحيح وتزويد الشعر بالتغذية اللازمة، بينما هناك أنواع أخرى يحتاج إنجازه إلى 30 دقيقة.

لذلك لا بد من قراءة التعليمات المكتوبة على عبوة كريم الاستحمام المستخدم قبل البدء باستخدامه، حيث أن وضعه لفترة طويلة على الشعر يمكن أن يلحق الضرر به ويتسبب في تساقطه بدلاً من إعطائه التغذية التي يحتاجها وعلاج تساقطه. مشاكل. وتحسين صحتك.

نقترح عليك أن تقرأ

طريقة عمل حمام الكريم في المنزل .

على الرغم من وجود العديد من منتجات كريمات الشعر في الأسواق التجارية المختلفة، إلا أن هناك من يفضل أن تكون هناك طريقة لعمل حمام كريم للشعر في المنزل باستخدام مكونات طبيعية، ويتم ذلك من خلال إحضار بعض المكونات واتباع الخطوات الموضحة أدناه:

المكونات

  • 2 كوب ماء.
  • نصف كوب من بلسم الشعر.
  • علبة من الزبادي.
  • بيضة.
  • 2 ملاعق كبيرة من بذور الكتان.
  • 2 كبسولة فيتامين أ و فيتامين ه.
  • كوب واحد من مزيج الزيوت الطبيعية، ومنها زيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع.

كيفية التحضير

  1. ضعي الكمية المحددة من بلسم الشعر في علبة الكريم المغلقة.
  2. قم بغلي بذور الكتان في الماء وانتظر حتى يتكون هلام من البذور، ثم قم بتصفية البذور من خلال جوارب فيليه، حيث يتم استخدام الجل فقط.
  3. أضف الجل الناتج إلى المكيف ويقلب جيدًا.
  4. ضعي الزبادي مع البيضة في الخلاط الكهربائي، ومن الأفضل إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى هذا الخليط لإزالة رائحة البيض، ثم قومي بتشغيل الخلاط ليخفق جيداً.
  5. أضيفي خليط الزيت شيئًا فشيئًا إلى الخلاط لمواصلة الخلط.
  6. إذا كان شعرك ناعماً، يمكنك إضافة فصين من الثوم إلى الخليط أثناء الخلط، حيث يساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر وتقويته.
  7. أضيفي الخليط في الخلاط الكهربائي إلى خليط البلسم وجل بذور الكتان، مع التحريك جيداً.
  8. تضاف كبسولات الفيتامين إلى الخليط النهائي ويقلب جيداً مرة أخرى.
  9. وهكذا يمكنك استخدام حمام الكريم ومن ثم تخزين الباقي في الثلاجة لمدة شهرين، مع العلم أن هذه الكمية تكفي لغسل شعرك 10 مرات أو أكثر حسب طول الشعر وكثافته.

نصائح عند عمل حمام كريم للشعر

قبل تطبيق طريقة عمل حمام الكريم للشعر، يجب أن تعلمي أن هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها في هذا الوقت لتتمكني من القيام بالأمر بالشكل الصحيح، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • لا تستخدمي حمام كريم الشعر أكثر من مرة في الأسبوع، فتكرار استخدامه يمنع الشعر من التنفس وبالتالي يخلق العديد من المشاكل بدلاً من حلها.
  • تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن بعد استخدام حمام الكريم لأنه يتسبب في فتح مسام فروة الرأس مما قد يسبب الكثير من المشاكل والأضرار للشعر بدلاً من علاجه أو تغذيته.
  • تأكدي من اختيار النوع المناسب من حمام كريم الشعر، ومن الأفضل استشارة خبيرة التجميل لاختيار النوع المناسب حسب حالة شعرك، لتجنب تعريض شعرك لأي نوع من المشاكل.
  • لا توجد مشكلة في خلط الكريم مع بعض الزيوت الطبيعية التي ليس لها أي تأثير سلبي على الشعر بل تزيد من فعالية الكريم مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.
  • تجنبي ترك حمام الكريم على شعرك لأكثر من 15 دقيقة تحت أي ظرف من الظروف.
  • لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس مباشرة بعد غسله، لأن ذلك يسبب تقصف الشعر.
  • تأكدي من غسل شعرك بالشامبو المناسب والماء قبل وضع حمام الكريم، وجففي شعرك بمنشفة نظيفة وجافة بلطف ودون فرك.
  • اشطفي شعرك بالماء البارد بعد الانتهاء من استخدام حمام الكريم لأن ذلك يساعد على إغلاق مسام فروة رأسك.
  • من المهم اتباع نظام غذائي صحي يساعد على العناية بشعرك، بالإضافة إلى استخدام حمام الكريم، حيث يساعد ذلك على نمو الشعر بشكل طبيعي.

هناك العديد من أنواع منتجات العناية بالشعر المتاحة، لكن من الجدير بالذكر أن حمام كريم الشعر يعد من أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها للحصول على شعر لامع وصحي طوال الوقت دون بذل أي مجهود أو تكبد تكاليف باهظة.