طريقة تنظيف غرفة المعيشة المخملية تهم الكثير من ربات البيوت، خاصة عند اقتراب العطلات أو المناسبات الرسمية، حيث أن من طقوس هذه الأيام القيام بالتنظيف الجيد للمنزل، ولأن غرفة المعيشة هي أحد الأثاث. والتي تستخدم على نطاق واسع في المنزل، أردنا اليوم أن نوضح لك كيفية تنظيف غرفة المعيشة المخملية في… المنزل في السطور التالية.

كيفية تنظيف الأريكة المخملية

تقع العديد من المهام اليومية على عاتق المرأة في المنزل، ومن أهمها التنظيف الذي يحظى باهتمام كبير من ربة المنزل للحصول على منزل مرتب ومنظم، خاصة في حالة الأطفال، لأنهم يسببون الفوضى والفوضى الكبيرة في المنزل. مكان.

انتشرت في الآونة الأخيرة عدة مشاكل في المجموعات النسائية على شبكات التواصل الاجتماعي، منها صعوبة تنظيف الكنب والأثاث المماثل، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سنتعرف بالتفصيل على كيفية تنظيف الكنب المخملي، وذلك كالآتي: الطريقة:

الخل وصودا الخبز لتنظيف غرفة المعيشة

لقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن الخل هو أحد أهم المكونات الطبيعية التي ستساعد في حل الكثير من المشاكل في المنزل، ومن خلال عرضنا اليوم عن كيفية تنظيف الكنب المخملي، تبين أنه مكلف للغاية. في تنظيف الكنب، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. كل ما عليك فعله هو تحضير كيس من سائل التنظيف، بالإضافة إلى القليل من الخل وصودا الخبز.
  2. جمع جميع المكونات وخلطها جيداً للحصول على خليط متجانس.
  3. إذا قمت بتجميع المكونات معاً، ستلاحظ وجود الكثير من الفوران الناتج عن إضافة صودا الخبز إلى المكونات، فلا داعي للقلق.
  4. بعد أن يهدأ الخليط قليلاً، يجب استخدام الخليط للتنظيف باستخدام ليفة المطبخ، ووضعه في الخليط ومن ثم استخدامه لتنظيف غرفة المعيشة لإزالة البقع المختلفة.
  5. امسحي الليفة حول الغرفة جيداً حتى تختفي البقع والشوائب والأتربة تماماً، ثم عليك استخدام منشفة نظيفة وجافة للضغط على المكان الذي قمت بتنظيفه من قبل، حتى تمتص المنشفة السائل ثم تجف الغرفة تماماً. .
  6. وفي هذه الحالة، من الأفضل أيضًا استخدام مروحة كهربائية أو فتح نوافذ غرفة المعيشة للسماح بدخول ما يكفي من الهواء النقي.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام هذه الطريقة لتنظيف المراتب والعديد من الأثاثات المختلفة في أنحاء المنزل.

خطوات تنظيف الأريكة المخملية من الأتربة

وفي إطار حديثنا المستمر حول كيفية تنظيف الأرائك المخملية، من خلال هذه الفقرة سنتعرف على أهم الخطوات التي تساهم في تنظيف الأرائك المخملية، وذلك باتباع ما يلي:

  1. في البداية عليك استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الغرفة والتخلص من كافة الأوساخ والغبار العالقة بها، مع الحرص على إزالة كافة العوائق والدعامات التي تعيق عملية التنظيف، لتسهيل عملية التنظيف. .
  2. يوجد مع المكنسة الكهربائية قطعة صغيرة تساعد على إزالة الأوساخ والغبار العالقة في المناطق الضيقة من غرفة المعيشة.
  3. وفي هذه الحالة يجب استخدام بكرة الوبر لإزالة الوبر والشعر العالق بالقماش المخملي، وهذه الخطوة مهمة لمن يهتم بتربية الحيوانات الأليفة.
  4. بالإضافة إلى ذلك، هناك فرشاة مصممة للأقمشة المخملية والتي يمكن استخدامها في هذه الحالة لتنظيف غرفة المعيشة بشكل جيد.
  5. إذا كان هناك بقع أو غبار كثير، في هذه الحالة عليك استخدام فرشاة خشنة بعض الشيء، ومن ثم البدء في استخدامها للتنظيف.
  6. يتم استخدام قطعة صغيرة من القماش النظيف لمسح الخشب الموجود حول الأريكة المخملية لإزالة الأوساخ والغبار والشوائب العالقة.
  7. في هذه الحالة يمكنك استخدام القليل من ملمع الخشب.

ومن الأفضل تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات على مدار الأسبوع، حتى تبقى غرفة المعيشة نظيفة لأطول فترة ممكنة.

الصودا وعصير الليمون

ما زلنا نتعلم كيفية تنظيف الأريكة المخملية، ونجد أنه إذا كانت الأريكة تعاني من بقع شديدة، ففي هذه الحالة يمكن حل ذلك باستخدام خليط الصودا وعصير الليمون، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال اتباع الخطوات التالية: الخطوات التالية :

  1. بمجرد تنظيف الأريكة المخملية جيداً كما ذكرنا في الطريقة السابقة عليك إضافة القليل من صودا الخبز إلى عصير الليمون إلى صابون الغسيل وخلطهما حتى تحصلي على خليط متجانس.
  2. استخدمي الخليط على البقع العنيدة، وضعي القليل منه على البقعة واتركيه لبعض الوقت حتى يتم مسحه بسهولة.
  3. في بعض الأحيان يمكنك اللجوء إلى استخدام منظف Woolite، وهو من أفضل السوائل التي ستساعدك على التخلص من البقع العنيدة التي تتراكم على قماش القطيفة للأريكة، لأنه مناسب لهذا القماش.

الأمونيا لتنظيف الأرائك المخملية.

نقترح عليك أن تقرأ

هل ما زلنا نتحدث عن كيفية تنظيف الأرائك المخملية؟ سنتعرف في هذه الفقرة على كيفية استخدام الأمونيا لتنظيف الأرائك المخملية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بتحضير ربع كوب من الأمونيا السائلة بالإضافة إلى كوب من الماء الدافئ واخلطيهم جيدًا.
  2. بعد ذلك يتم استخدام قطعة من القماش في الخليط السابق، ثم توضع على المناطق التي بها بقع داكنة وتفرك حتى تزول البقع تماماً.

ومن الجدير بالذكر أنه في هذه الطريقة لا ينصح بإضافة الأمونيا إلى الكلور، لأنها يمكن أن تسبب إطلاق العديد من الأبخرة، مما يؤثر بشكل كبير على صحة الجهاز التنفسي.

منظف ​​إنزيمي للصالون

من المعروف أن المنظفات الأنزيمية من أفضل المنظفات التي تساعد في التخلص من البقع المختلفة الموجودة على الأقمشة، والتي تتنوع بين بقع البول والقيء والعرق والدم وغيرها. وذلك لأن هذا المنظف يحتوي على كمية كبيرة. نسبة من البكتيريا المتخمرة، مما يساهم بشكل كبير في إذابة المواد العضوية، مما يجعله من أفضل الطرق لتنظيف غرفة المعيشة.

ولنخبرك عن كيفية تنظيف الأريكة المخملية، نقدم لك طريقة تحضير هذه الطريقة كالآتي:

  1. أضيفي كوبًا واحدًا من السكر إلى ملعقة كبيرة من الخميرة، بالإضافة إلى كوبين من الماء الدافئ و3 أكواب من قشر البرتقال، واخلطي المكونات جيدًا.
  2. ومن الأفضل وضع الخليط في وعاء بلاستيكي، للتأكد من ذوبان السكر في الخليط.
  3. بعد الانتهاء من تحضير الخليط، ضعي الخليط في مكان دافئ لمدة تصل إلى شهر، واتركيه حتى يتخمر تماماً، ومن الأفضل ترك الخليط لمدة تصل إلى 3 أشهر متتالية، في للحصول على تأثير قوي عند استخدامه.
  4. في هذه الحالة، يوصى أيضًا برج الخليط يوميًا، مما يسمح له بالتهوية، للتخلص من الضغط الناتج عند رج الزجاجة.
  5. بعد مرور الوقت المناسب يجب تصفية الخليط جيداً للتخلص من الشوائب، ويفضل أن ينقل الخليط إلى زجاجة أخرى محكمة الغلق ولا يجوز تعريضه للأكسجين لأنه يفقد قوته ولمعانه.
  6. بعد ذلك، ضعي كمية من الخليط في بخاخات مناسبة واستخدميه على المناطق التي تحتوي على البقع.

تنظيف جاف للأريكة المخملية.

هناك العديد من الطرق المستخدمة لإزالة البقع المتراكمة على الأرائك المخملية، ومن خلال عرضنا اليوم عن كيفية تنظيف الأرائك المخملية، سنتعرف على كيفية تنظيفها في المجفف، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. أضيفي كوباً من المبيّض الملون إلى ملعقة كبيرة من الصودا الكاوية، بالإضافة إلى كوبين من الماء وملعقة كبيرة من سائل التنظيف، واخلطيهم جيداً، ثم ضعيهم في زجاجة رذاذ.
  2. قبل استخدام الخليط في غرفة المعيشة، من الأفضل اختبار الخليط في جزء صغير من غرفة المعيشة للتأكد من مفعوله. إذا كان آمنًا، يمكنك استخدامه للتخلص من البقع العنيدة التي تتمثل في الشحوم. أو الزيوت.

كيفية التخلص من البقع الصعبة

وفي ضوء تعريفنا بطريقة تنظيف الكنب المخملي، نقدم لك من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح التي تساعد في التخلص من البقع الصعبة، وهي كالتالي:

  • يمكن تنظيف بقع الحبر في غرفة المعيشة بالكحول والقطن.
  • يمكنك أيضًا استخدام مثبت الشعر من خلال وضعه على المناطق الصعبة وفركها.
  • يستخدم الأسيتون أيضًا لإزالة بقع طلاء الأظافر في الصالون.
  • في حالة بقع الشحوم، استخدمي القليل من مسحوق الخبز.
  • استخدمي معجون الحلاقة لإزالة البقع العنيدة، لكن لا ينصح باستخدامه لأكثر من 5 دقائق.

تحتاج الأريكة المخملية إلى طرق تنظيف خاصة بها، نظرًا لطبيعة القماش الخاصة، لذلك يجب معرفة كيفية تنظيفها بطرقها الخاصة، بالإضافة إلى إزالة الأوساخ والغبار بشكل دوري ومستمر، للحفاظ على جمالها الخارجي.