طريقة إبطاء عداد الكهرباء القديم مطلوبة من قبل الأشخاص الذين ما زالوا يعيشون في منازل لم يتم تجهيزها بعداد كهرباء إلكتروني حديث، إذ يجدون أحيانًا أن الرصيد ينتهي بشكل أسرع من المعتاد، مما يصعب عليهم دفعه. مبالغ أكبر، مما دفعنا إلى أن نشرح بشيء من التفصيل طريقة إبطاء هذا النوع القديم من عدادات الكهرباء.

كيفية إبطاء عداد الكهرباء القديم

عندما تبحث عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء القديم، فإنك تتوقع بعض الخطوات التي ستسمح لك بذلك، لكن في الواقع، لا يتطلب الأمر منك سوى اتباع بعض الإرشادات التي ستساعدك في الحصول على الكهرباء المستهلكة بسعر السرعة المنخفضة، وهي مذكورة في السطور التالية:

  • عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية غير الضرورية إلا عند الضرورة.
  • التقليل من استخدام الأجهزة الكهربائية التي تتطلب تشغيلها كمية كبيرة من الكهرباء.
  • إذا كنت مسافراً لفترة زمنية طويلة، تصل إلى عدة أيام أو أكثر، يجب عليك فصل الكهرباء عن جميع الأجهزة الموجودة في المنزل، حتى لا تستهلك الكهرباء المخزنة في العداد.
  • حاول إطفاء الأضواء غير المفيدة في المنزل قدر الإمكان.
  • استخدم المصابيح الموفرة للطاقة بدلاً من المصابيح العادية. على الرغم من أنها ستساعد في إبطاء استهلاك الكهرباء في العداد القديم، إلا أنها توفر إضاءة عالية الجودة.

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

يمكن تطبيق طريقة تقليل سرعة عداد الكهرباء القديم من خلال اتباع بعض النصائح التي ستساعدك على ترشيد الاستهلاك بشكل عام، حيث أن اتباعها سيفيدك كثيراً إذا قمت مستقبلاً باقتناء عداد كهرباء إلكتروني، سنوضح هذه النصائح لكم بالتفصيل. أقل:

1- استبدل التلفاز القديم بشاشة شاشات الكريستال السائل

تعتبر أجهزة التلفاز القديمة أحد المصادر التي تستهلك نسبة كبيرة من الطاقة، مما قد يدفعك إلى التساؤل عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء القديم، ولكن يمكن حل هذه المشكلة بمجرد استبدال التلفاز بشاشة LCD. حيث أنها توفر الكثير من الطاقة الكهربائية مقارنة باستخدام أجهزة التلفاز العادية.

2- استخدم إبريق الشاي بدلاً من الغلاية

لا شك أن الغلاية تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية، خاصة إذا قمت بتشغيلها عدة مرات في اليوم، لذلك من الأفضل شراء الغلاية في حالة عدم توفرها واستخدامها بدلاً من الغلاية لتوفير المزيد من الكهرباء. .

3- التقليل من استخدام أجهزة التكييف

من أبرز الأسباب التي قد تدفعك لطرح السؤال: كيف تقلل من سرعة عداد الكهرباء القديم هو أنك تستخدم مكيف الهواء باستمرار، وهو ما يحدث عادة خلال فصل الصيف، لذا احرص على تقليل استخدامه قدر الإمكان. ممكن.ممكن. قدر الإمكان ولمدة أقصاها 5 ساعات يوميا على الأقل.

حتى تلاحظ الفرق الذي سيحدثه في المبلغ المدفوع لفاتورة الكهرباء، وإذا كان لديك أكثر من مكيف فمن الضروري عدم تشغيل أكثر من مكيف في نفس الوقت، حفاظاً على الطاقة الكهربائية. على العداد الخاص بك.

4- قم بإزالة القابس من الجهاز الإلكتروني غير المستخدم

إذا كنت تريد معرفة كيفية إبطاء عداد الكهرباء القديم، عليك أولاً أن تعلم أن إبقاء قابس الأجهزة الكهربائية في المنفذ يستهلك كمية من الكهرباء، حتى لو لم يتم تشغيل تلك الأجهزة.

هناك العديد من الأجهزة التي تستخدم هذا النظام، لذا تأكد من فصل الجهاز عند عدم استخدامه، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة توفر لك ما يقارب 10% من استهلاكك السنوي للكهرباء إذا واصلت القيام بذلك.

5- استخدم المصابيح قاد

يجب على أي شخص يتساءل عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء القديم أن يعلم أن استبدال المصابيح العادية بمصابيح LED يقلل من استهلاك الكهرباء بنسبة 75%، وهي نسبة ليست بالقليلة لأنها ستحدث فرقًا كبيرًا في المال، وهو ما سيتعين عليك دفعه عندما تتلقى فاتورة الكهرباء.

ولا تقتصر مزايا مصابيح LED على هذا، بل إن عمرها الإنتاجي أطول 25 مرة من عمر اللمبات العادية، لذا فإن استخدام هذا النوع من اللمبات منخفضة الاستهلاك يعد خطوة جيدة للحفاظ على الكهرباء والحصول على لمبات تدوم لفترة أطول.

6- الاستحمام في وقت أقل

إذا كان لديك سخان كهربائي، فإن الاستحمام لفترة طويلة سيكلفك الكثير من الكهرباء من العداد، وبالتالي دفع الكثير من المال، وهو بالتأكيد ليس ما تفضله، لذلك قلل من الوقت الذي تقضيه في الاستحمام الساخن. لأن هذا أمر شائع جدًا، خاصة في فصل الشتاء.

7- التقليل من استخدام الأجهزة في المطبخ

تعتبر أدوات المطبخ من أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء، مثل الخلاط الكهربائي والفرن الكهربائي وغسالة الأطباق وغيرها الكثير من الأجهزة، خاصة عند استخدامها أكثر من مرة في اليوم، فحاولي ترشيدها. استهلاك هذه الأجهزة للحصول على استهلاك منخفض للكهرباء.

8- استخدمي الميكروويف بدلاً من الفرن الكهربائي

نقترح عليك أن تقرأ

يمكن استخدام الفرن لأداء مهمة تستغرق 60 دقيقة، إذا كان من الممكن أداء نفس المهمة باستخدام الميكروويف في 15 دقيقة، ورغم أن كلاهما من أدوات المطبخ التي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، استخدمي الميكروويف كبديل. المخبوزات ستوفر عليك الكثير. .

9- تقليل عدد دورات الغسيل

تعتبر دورات الغسيل المتكررة عاملاً في استنزاف المزيد من الطاقة الكهربائية من المنضدة، حتى لو كانت قديمة وغير إلكترونية، لذا احرصي على التقاط الملابس التي تعمل بدورات متعددة لغسلها معًا ثم تشغيل الدورة. مرة واحدة كل بضعة أيام، بدلاً من تشغيل الدورة بانتظام. يتضمن يومي بعض الملابس.

10- خفض درجة حرارة السخان

إذا كان لديك سخان في المنزل، عليك أن تعلم أنه يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء لتشغيله، وفي فصل الشتاء بالطبع لن تتمكن من الامتناع عن استخدامه بشكل كامل، ولكن يمكن حل المشكلة عن طريق خفض درجة حرارة الماء. درجة الحرارة بمقدار درجتين فقط، لأن ذلك يمكن أن يوفر لك حوالي 5% من فاتورة الكهرباء، وكلما زاد انخفاض درجة الحرارة، زادت كمية الكهرباء المتاحة.

11- استخدم إضاءة محددة

إذا كنت في مكتب أو مطبخ أو غرفة بمساحة محددة، استخدم إضاءة محددة عن طريق استبدال المصابيح الكبيرة والقوية بوحدات مصابيح صغيرة تضيء المساحات الأصغر.

لذلك، يمكنك استخدام إحداها جزئيًا فقط إذا كنت بحاجة إلى إيصال الضوء إلى جزء معين دون الحاجة إلى القيام بذلك إلى جميع أجزاء المنزل أو الغرفة، مما يستهلك الكثير من الطاقة.

12- التقليل من استخدام الماء الساخن

إذا كنت من محبي استخدام الماء الساخن سواء في الشتاء أو حتى في الصيف، وتتساءل عن كيفية تقليل سرعة عداد الكهرباء القديم لديك، عليك أن تعلم أن الحل هو ترشيد استهلاكك للمياه الساخنة، حتى لو كنت تستخدمها. وهي غسل اليدين أو تنظيف الأسنان، وهي عمليات لا تستغرق وقتاً طويلاً، بل تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتركون صنبور المياه مفتوحا حتى الانتهاء من تنظيف أسنانهم، وهذا هو السبب الأكثر شيوعا لاستهلاك كمية كبيرة من الكهرباء من العداد، لذا تأكد من إغلاق الصنبور ثم تشغيله فقط عند الاستخدام ماء.

13- الامتناع عن تسخين الفرن

وهذا فخ تقع فيه الكثير من النساء دون أن يعلمن أنه يكلفهن الكثير في المقابل، ورغم أن هناك العديد من الأطعمة التي تتطلب تسخين الفرن قبل إدخالها إليه، إلا أن فائدة هذه الخطوة لم تثبت، فاحذري من ذلك. للقيام بذلك لتجنب ترشيد استهلاك الكهرباء.

14- استخدم الأغطية عند الطهي

إذا كنت تستخدمين الطباخ الكهربائي، فسوف تحتاجين إلى الحرص على ترشيد استهلاكه من خلال وضع الأغطية على الطعام عند طهيه، حيث يساعد ذلك على طهي الطعام بشكل أسرع، وبالتالي لن تحتاجي إلى تشغيل الطباخ لفترة طويلة وقت. . وقت.

15- استخدام الدهانات العازلة

يساعد الطلاء العازل بشكل كبير في الحفاظ على الإيقاع الطبيعي للتبريد والدفء اللازم للاستمتاع ببيئة معتدلة داخل المنزل، وهو ما يمكن أن يحل محل استخدام مكيفات الهواء أو السخانات الكهربائية.

يعمل هذا الطلاء على تقليل الحرارة التي تكتسبها الجدران بنسبة 20%، وليس من الضروري استخدام الطلاء المباشر، ولكن يمكن إضافة مادة معينة إلى الطلاء العادي حتى يكون له خصائصه العازلة.

16- استخدم منظم الحرارة القابل للبرمجة

يعتبر من الأجهزة التي تساعد على التحكم بدرجة حرارة المنزل، فيمكنك تحديد كمية أقل من الطاقة أثناء النوم أو الخروج أو العمل أو السفر لعدة أيام، وبذلك تكون قد قللت من ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل. .

17- عزل منافذ الكهرباء

دخول الحرارة أو الهواء البارد إلى المنافذ الكهربائية يمكن أن يسبب استهلاك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية في المنزل، ولكنها مشكلة بسيطة يمكن حلها بسهولة من خلال شراء بعض المقابس للمنافذ الكهربائية وتركيبها خلف المنافذ. والمفاتيح. .

18- المحافظة على درجة حرارة تبريد الثلاجة والفريزر.

يمكنك تطبيق طريقة إبطاء عداد الكهرباء القديم من خلال التوقف عن فتح وإغلاق الثلاجة بشكل مستمر، حيث يساعد ذلك على فقدان درجة الحرارة المطلوبة، مما يؤدي بدوره إلى استهلاك كمية إضافية من الطاقة الكهربائية لاستعادة الدرجة المطلوبة. التبريد، لذلك يجب أن تتوقف دائما. هذه خطوة شائعة تكلف الكثير من المال بشكل غير مباشر.

تعتبر فاتورة الكهرباء من أكبر النفقات التي يولدها الدخل الشهري، لذلك نبحث دائمًا عن طرق لترشيد استهلاك الكهرباء أو تقليل سرعة العداد.