طريقة إعادة لون الملابس البيضاء تهم الكثير من النساء، وذلك بسبب كثرة خلط الألوان في الغسيل، مما يتسبب في تغير ألوان الملابس، ويؤدي ذلك إلى إتلاف الكثير من الملابس، لذلك خلال اليوم وسوف نتعرف بالتفصيل على كيفية إعادة الملابس البيضاء إلى لونها مرة أخرى، هذا في السطور التالية.

كيفية استعادة لون الملابس البيضاء.

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى تغير لون الملابس البيضاء، إما عن طريق قضاء الكثير من الوقت عليها وبالتالي تغير لونها، أو عن طريق غسلها ببعض الملابس الملونة وبالتالي الحصول على نسبة من الألوان الداكنة أو الزاهية، وهو ما يمكن أن يسببها أن يتم ترك الملابس بالخارج وعدم ارتدائها أو تلفها إلى الأبد.

ونظراً لانتشار هذه المشكلة بين الكثير من النساء، ظهرت العديد من الأساليب المختلفة التي ستساهم في حل هذه المشكلة بشكل كبير، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم في الفقرات التالية:

1- صودا الخبز

باستخدام صودا الخبز أو ما يسمى بصودا الخبز، يمكنك التخلص من الألوان غير المرغوب فيها على الملابس البيضاء والتخلص من البقع والروائح التي تعلق بالملابس، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. قومي بتحضير حوالي 200 جرام من صودا الخبز في 4 لتر من الماء الدافئ في وعاء بلاستيكي، ثم أحضري معك الملابس البيضاء التي تريدين تنظيفها.
  2. وضع الملابس في الخليط السابق، وتركها منقوعة لمدة قد تصل إلى 8 ساعات على الأقل، ومن ثم غسلها بالطريقة التقليدية.
  3. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن صنع معجون من صودا الخبز ومن ثم وضعه على المناطق التي تحتوي على بقع صفراء أو داكنة اللون، ويتم صنع المعجون عن طريق خلط حوالي 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء، ومن ثم تركه على البشرة. السطح بملابس بيضاء لمدة ساعة على الأقل.

2- عصير الليمون

ومازلنا نتعرف على كيفية استعادة لون الملابس البيضاء، ونجد أن الليمون من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد في حل هذه المشكلة بطريقة بسيطة، ويتم ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. ضعي شرائح الليمون في وعاء كبير يحتوي على كمية مناسبة من الماء.
  2. اتركي الخليط السابق على النار حتى يغلي، ثم ضعي الملابس البيضاء بداخله لمدة قد تصل إلى ساعة على الأقل.
  3. ويفضل في هذه الحالة استخدام ملعقة خشبية لوضع الملابس، وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الوعاء.
  4. بعد مرور الوقت، قومي بغسل الملابس البيضاء بالطريقة المعتادة.

3- مسحوق مبيض

يعتبر المبيض من أشهر الطرق التي تساعد في تنظيف الملابس البيضاء، وضمن عرضنا اليوم عن طريقة استعادة لون الملابس البيضاء، نقدم طريقة استخدام المبيض في هذه الحالة، من الطريقة التالية:

  1. ضعي حوالي 4 أكواب من مسحوق التبييض بالإضافة إلى 4 أكواب من الماء في حوض أو وعاء بلاستيكي.
  2. ترك الملابس البيضاء في الخليط السابق وتركها لمدة قد تصل إلى 10 دقائق أو ربع ساعة على الأقل.
  3. بعد ذلك يجب إخراج الملابس من الخليط وغسلها بالطريقة التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن مواد التبييض ضارة بصحة الجلد، لذا من الأفضل عدم الاقتراب منها أو لمسها تجنباً لإلحاق الضرر بها، بالإضافة إلى أنه من الأفضل عدم ترك الملابس فيها لفترة طويلة. فترة من الزمن، لأن كثرتها تلحق الضرر بالملابس.

4- الخل الأبيض

كما ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن الخل المقطر من أهم المواد الطبيعية المستخدمة لإعادة الكتان إلى حالته السابقة. ويمكن ذلك عن طريق إضافته إلى سائل الغسيل أو المنظفات الخاصة ومن ثم غسل الملابس البيضاء بالطريقة المعتادة.

كما يجب ألا تكون هناك رائحة خل خفيفة منتشرة على الملابس، لأن الخل سيضيف رائحة منعشة وحيوية بعد الانتهاء من غسل الملابس.

5- الأسبرين للملابس البيضاء

وفي إطار عرضنا اليوم حول كيفية استعادة لون الملابس البيضاء، نقدم طريقة استخدام الأسبرين لمنع اختلاط الملابس البيضاء مع الألوان الأخرى، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

6- معجون الأسنان

قد تتفاجأ في البداية، لكنها من أكثر الطرق فعالية لإزالة البقع المختلفة عن الملابس البيضاء، بالإضافة إلى مساعدة الملابس البيضاء على استعادة لمعانها، ومن خلال عرضنا اليوم عن الطريقة. ولاستعادة لون الملابس البيضاء نتعلم استخدامها بالطريقة التالية: القيام بما يلي:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. قومي بخلط القليل من معجون الأسنان مع نفس الكمية من صودا الخبز، بالإضافة إلى القليل من ملح الطعام والخل الأبيض، واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط مناسب.
  2. أحضري الملابس البيضاء التي ترغبين بمعالجتها، ضعيها في الخليط السابق واتركيها تنقع لمدة قد تصل إلى 4 ساعات على الأقل، وبعد هذه المدة عليك غسل الملابس بالماء البارد.

ومن الجدير بالذكر أنه للحصول على نتائج فعالة من الأفضل استخدام معجون الأسنان على شكل معجون بدلاً من مادة هلامية، وذلك لاحتوائه أيضاً على نسبة كبيرة من كربونات الصوديوم.

7- ملح الطعام

إذا كنتِ تبحثين عن طرق مختلفة تساعد في تنظيف الملابس البيضاء والحصول على نتائج فعالة، عليكِ باستخدام ملح الطعام، فهو من الطرق السهلة التي تلجأ إليها الكثير من النساء للتخلص من البقع أو تغيرات الألوان التي تصيب الملابس البيضاء. وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال عرضنا لطريقة استعادة لون الملابس البيضاء كما يلي:

  1. قم بتحضير الملابس التي تغير لونها والتي تريد تنظيفها واغسلها كالمعتاد بإضافة الماء ومسحوق الغسيل.
  2. بعد ذلك، ضعي حوالي نصف كوب من ملح الطعام واتركي الملابس في الغسالة.
  3. تساعد هذه الطريقة في التخلص من البهتان الذي يصيب الملابس البيضاء، كما تعمل على إعادة الملابس إلى ألوانها مرة أخرى، مما يساعد في الحفاظ على الألوان بشكل عام.

يجب أن تفكري في استخدام الملح الناعم في هذه الوصفة، لأن الملح الخشن قد لا يذوب في الماء وبالتالي يضر الملابس والأقمشة.

8-فلفل أسود

وهي طريقة غير تقليدية وغير منتشرة كثيراً، رغم أنها فعالة جداً، حيث أنها تساعد على التخلص من المواد والألوان التي تتراكم في الملابس المختلفة، ويمكنك فعل ذلك عن طريق وضع حبات الفلفل الأسود في الغسالة ومن ثم البدء بغسل الملابس. إضافة الماء ومسحوق الغسيل.

وبعد الانتهاء من دورة الغسيل ستلاحظين النتائج الفعالة وعودة الملابس البيضاء إلى مظهرها السابق.

9- مبيض الأكسجين

أما مبيض الأكسجين فيمكنك استخدامه للملابس البيضاء والملونة على السواء، وذلك لأنه يتكون من مجموعة مواد فعالة من شأنها أن تساهم في تبييض الملابس، ومن أبرزها صودا الخبز، فتتفاعل بشكل جيد مع الماء، لذلك يبدأ الأكسجين. يرتفع ثم يزيل كل الألوان الزائدة وتغير اللون والبقع المختلفة.

كل ما عليك فعله هو وضع الملابس في الوعاء، ثم إضافة الماء ومسحوق الغسيل والمبيض، واتركها تنقع لبعض الوقت ومن ثم يمكنك غسلها بسهولة، فهذا سيساعدك على التخلص من جميع المشاكل التي يسببها اللون الأبيض. أو الملابس الملونة تعاني.

10- الكلور السائل

يعتبر الكلور من أكثر الطرق شيوعاً واستخداماً على نطاق واسع للقضاء على البقع التي تصيب الملابس البيضاء، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحفاظ عليها من البهتان أو تغير لونها، لذلك كجزء من عرضنا اليوم حول كيفية استعادة لون الملابس البيضاء، قمنا وسوف نتعلم كيفية استخدام الكلور لحل مشاكل الملابس البيضاء، كما يلي:

  1. في البداية يجب عليك فرز الملابس بشكل كامل حتى تتمكني من فصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء.
  2. ضعي الملابس في الغسالة، ثم انقعيها في الماء البارد.
  3. اترك الملابس في الغسالة لتدور دورة غسيل واحدة فقط، لمدة تصل إلى 4 أو 5 دقائق.
  4. بعد ذلك، أضيفي كوباً من المبيض إلى الملابس ثم قومي بتشغيل الغسالة مرة أخرى لبضع دقائق.
  5. وبعد الانتهاء، أغلقي الغسالة ثم اتركي الملابس تنقع في الغسالة لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  6. بعد مرور الوقت المناسب، قومي بتصفية الماء في الغسالة، ثم أضيفي المنظف واعملي على غسل الملابس كالمعتاد، ولكن يفضل أن يكون ذلك على درجات حرارة باردة.
  7. بعد تنفيذ الخطوات السابقة، يجب فحص الملابس جيداً، قبل وضعها في المجفف، لمعرفة ما إذا كانت قد تعرضت لمشاكل أو ما شابه، ومن ثم وضعها في المجفف، للحصول عليها أخيراً.

نصائح هامة عند غسل الملابس البيضاء

بعد أن قدمنا ​​لك أشهر الطرق المستخدمة لإعادة اللمعان للملابس البيضاء، لا بد أن نقدم لك من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح المهمة التي تساعد في الحفاظ على الملابس البيضاء، وهي ما يلي:

  • من الأفضل غسل الملابس بعد ارتدائها مرة أو مرتين، لأن هناك العديد من المواد التي يفرزها الجسم تكاد تكون غير مرئية ويمكن أن تتسبب بشكل مباشر في تغير لون الملابس البيضاء إلى اللون الأصفر أو الرمادي مع مرور الوقت.
  • أما إذا تعرضت الملابس لبقع مختلفة، فيجب إزالة البقع فوراً، وذلك باستخدام المنظفات القوية التي تستخدم لمدة لا تقل عن ربع ساعة، قبل وضعها في الغسالة لغسلها بالطريقة التقليدية.
  • يجب عليك أيضًا فصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء، لأنها يمكن أن تتسبب في اختلاط الألوان معًا واختلاطها كثيرًا، مما قد يسبب الضرر.
  • يجب على النساء اختيار منظف الغسيل الذي يحتوي على نسبة عالية من المبيض، مما يساعد على إزالة البقع والحفاظ على الملابس نظيفة ولامعة.
  • اعرف الكمية المناسبة من مسحوق الغسيل، لأن استخدام كمية أكبر أو أقل قد يتسبب في تحول ألوان ملابسك إلى اللون الرمادي أو بهتان الأرقام.
  • يجب عليك اتباع جميع التعليمات التي تحتوي على مسحوق المنظفات، حتى تحصل على أفضل النتائج السريعة والفعالة في تنظيف الملابس.
  • من الأفضل عدم وضع الملابس في أكوام وأكوام في الغسالة، لأن الملابس عادة تحتاج إلى مساحة كافية لمساعدتها في الحصول على نظافة جيدة.
  • لا ترغب في ملء الحوض بالماء أكثر من اللازم لترك مساحة كافية لتنظيف ملابسك جيدًا.
  • في حالة غسل الملابس البيضاء فمن الأفضل استخدام الماء الساخن، لأن درجات الحرارة المرتفعة من شأنها أن تساعد في التخلص من الغبار والأوساخ والشوائب المختلفة أكثر من الماء البارد، ولكن يجب عدم زيادة درجة الحرارة كثيراً حتى لا تتلف الملابس. .أضرار كبيرة.
  • يجب عليك أيضًا تجفيف ملابسك وفقًا للتعليمات الموجودة على الملصق، لأن الإفراط في التجفيف قد يؤدي إلى انكماش الملابس بشكل كبير.
  • إذا لم تكن هناك ملصقات على الملابس توضح كيفية التجفيف أو الغسيل، ففي هذه الحالة عليك الاعتماد على ضبط الدورة الأوتوماتيكية بشكل صحيح.
  • من الأفضل عدم استخدام منعم الأقمشة مع الملابس البيضاء، لأنه قد يتسبب في إعادة إضافة باقي القماش مرة أخرى إلى الملابس، بالإضافة إلى البودرة، مما يتسبب في بهتان الملابس واصفرارها بشكل كبير.
  • أما إذا تعرضت الملابس البيضاء للبقع، فينصح باستخدام مزيل الألوان للتخلص من هذه المشكلة.
  • إذا كانت لديك ملابس متسخة جداً، عليك تقسيم الملابس إلى قسمين، حتى لا تنتشر الأوساخ والشوائب والغبار بين الملابس.

تعتبر الملابس البيضاء من أكبر اهتمامات ربة المنزل أثناء الغسيل، لأنها تتأثر بسرعة بالبقع والغبار والشوائب والعوامل المختلفة التي تتسبب في تغير لونها، وهناك العديد من الطرق والطرق المختلفة التي تساعد على استعادة سطوع اللون الأبيض.