ما هي شروط نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية؟ ما هي مميزات العمل في العاصمة الإدارية؟ وتعد هذه الأسئلة هي أهم ما يشغل بال المواطنين الذين سيتم نقلهم للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة. كما تم تجهيز المنطقة الحكومية داخل العاصمة الإدارية بالكامل لاستقبال الموظفين. سنعرض الشروط التي وضعتها الحكومة للموظفين. للعمل في العاصمة.

شروط نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية

بعد تجهيز العاصمة الإدارية ضمت العديد من المدن والأحياء والمدن الداخلية، وكانت تعتبر مبنى تجاري. كما احتوت على مدينة المعرفة ومحطة الأتوبيس المركزية وحديقة الشعب والمركز الثقافي الإسلامي المصري ومرافق الحي الدبلوماسي وساحة الشعب والمدينة الرياضية ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة. كما تحتوي على عدد كبير من الجسور والأنفاق.

ونظرا لوجود العديد من الخدمات هناك وجدت العديد من فرص العمل التي تم الإعلان عنها، ولكن في نفس الوقت وضعت الحكومة المصرية عددا من الشروط لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية، حيث أكد النائب عبد الفتاح يحيى عضو لجنة القوى العاملة وقال عضو مجلس النواب، إنه يجب تعيين موظفين مؤهلين، تم تدريبهم على التعامل مع النظام الرقمي الحديث الذي يجري تنفيذه حاليا.

كما يجب أن يتمتع الموظفون بالكفاءة والمهارة العالية في العمل، كما يجب أن يتمتعوا بسمعة طيبة. لا يتم قبول من يتعامل مع الجمهور، ويستثنى من صدر بحقه حكم قضائي. كما تم التأكيد على عدم حصول أي موظف على جميع جرعات لقاح كورونا، وفي حال رفض أي موظف تلقي اللقاح، فسيتعين عليه إجراء اختبار PCR مرتين في الأسبوع أثناء عمله هناك. ويؤكد القرار أيضًا أن الفرصة متاحة لمدة شهرين فقط. للحصول على اللقاح، وبعدها لن يتمكن الموظف أساساً من الدخول إلى المصالح الحكومية.

وعلى هذا الأساس، قامت الحكومة بتطوير برامج التأهيل والتدريب للسماح للعاملين في العاصمة الإدارية باكتساب المزيد من المهارات في التعامل مع الأنظمة الرقمية، وفي نفس الوقت استغلال طاقتهم لاكتساب المزيد من الخبرة.

برامج تدريب الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة

وكانت هذه فقط شروط نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية. هناك العديد من البرامج التدريبية التي وضعها الجهاز المركزي والإدارة لتدريب الموظفين المعينين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة. وشملت هذه البرامج:

  • مجموعة من البرامج التي تتضمن المهارات الأساسية التي يتم تدريسها لجميع الموظفين المرشحين.
  • تزويد المرشحين للوظائف بالمواضيع المتعلقة بقدرات العمل.
  • البرامج المتعلقة بزيادة الوعي الوطني لدى العاملين في العاصمة الإدارية.

نقترح عليك أن تقرأ

مميزات العمل في العاصمة الإدارية الجديدة

ومما سبق نجد أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على محاولة توفير كافة سبل الراحة للعاملين بالعاصمة الإدارية، والتي تساعدهم على أداء مهامهم على أكمل وجه، حسبما قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء. وأشاروا في تصريح تلفزيوني إلى العديد من مميزات العمل في العاصمة الإدارية والتي تمثلت في:

  • ووفرت الحكومة وحدات سكنية لبعض الموظفين الذين انتقلوا للعمل في العاصمة الإدارية، وذلك لتوفير وقت وتكاليف السفر من العاصمة الإدارية إلى منازلهم.
  • وفي حالة عدم حصول باقي الموظفين على وحدات سكنية، يحصلون في مقابل ذلك على دعم مالي نظير انتقالهم من وإلى العاصمة الإدارية، والحد الأدنى لمبلغ هذا الدعم ألفي جنيه للموظف الواحد.
  • العمل في بيئة مريحة ونظيفة.
  • سهولة التنقل داخل العاصمة الإدارية.
  • إمكانية نقل أبناء الموظفين إلى المدارس القريبة من العاصمة.
  • توافر كافة الخدمات التي قد يحتاجها العامل في العاصمة.

نموذج نقل موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة

بدأ العديد من الموظفين الإداريين في مختلف الوزارات المصرية، خلال السنوات القليلة الماضية، بملء النماذج الإلكترونية المرسلة إليهم كأحد إجراءات الانتقال للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة بعد التأكد من استيفاء كافة شروط نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية. وهذه النماذج، بحسب مصادر من الجهات الحكومية، أعدها جهاز التنظيم المركزي، الإدارة بالتعاون مع وزارة الإسكان، وكان ذلك من نفقات مجلس الوزراء.

يحتوي هذا النموذج على مجموعة من الأسئلة التي يجب على الموظف الإجابة عليها، كما يتضمن مجموعة من البيانات المطلوبة منها كتابة اسم الزوج أو الزوجة، عدد الأبناء، الرقم الوطني للزوج أو الزوجة، والرقم الوطني . للأطفال إذا كان لديهم أرقام هوية، بالإضافة إلى أنه يجب على الموظف إدخال أسماء المدارس التي يدرس بها الأطفال سواء كانت حكومية أو خاصة أو أجنبية أو لغات.

أما الأسئلة الموجودة في النموذج فهي: هل يمكن نقل الأطفال إلى المدارس القريبة، وما هو مكان إقامة الموظف، وهل المسكن الذي يعيش فيه مؤجر، وهل يرغب الموظف في الحصول على تصريح إقامة وحدة سكنية داخل العاصمة الإدارية أو للحصول عليها سوف تحصل على إعانة مواصلات، وإذا كنت ترغب في الحصول على وحدة سكنية هل تريدها في الإسكان الاجتماعي أو الإسكان المتوسط؟

يعد العمل في العاصمة الإدارية الجديدة فرصة جيدة جدًا لموظفي الحكومة، نظرًا لتوفر العديد من المزايا والراحة أثناء العمل، ولكن يجب الاهتمام أولاً بتوفير كافة شروط انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية قبل طلب الانتقال إليها. عمل. .